فوائد البطيخ

0

يعتبر البطيخ من الاغذية الطبيعية المفضلة عند الكبار و الصغار التي تتميز بعدة فوائد صحية و جمالية نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.

4

البطيخ:

هناك أنواع مختلفة من البطّيخ تصل إلى أكثر من 1200 نوع؛ حيث يعتقد غالبيّة النّاس أنّ البطّيخ من الفواكه، لكنّه من الخضروات، وينتمي إلى نفس العائلة الّتي ينتمي إليها القرع، والكوسا، والخيار، واليقطين، والبطّيخ الأصفر

الأهميّة الغذائيّة للبطّيخ

يحتوي البطّيخ على نسبة عالية من الماء، ولايحتوي على أيّ دهون أو كوليسترول؛ لذلك فهو فاكهة مفيدة وخاصّة للتخلّص من السّمنة، وللمهتمّين بالرشاقة، تتمّ زراعة البطّيخ في أكثر من 96 دولة حول العالم .
100 غرام من البطّيخ الأحمر تحتوي على كميّة الليكوبين، وهي بذلك تماثل ما تحتويه حبّة طماطم متوسّطة الحجم.
يعدّ قشر البطّيخ الأحمر مصدراً طبيعيّاً لمادّة السيترولين، وهي حمض أميني يعزّز من إنتاج أكسيد الأزوت الّذي يحسن دفق الدّم عبر الشرايين.
البطّيخ من أهم المصادر الغنيّة بفيتامين C، وهو مصدر جيّد لفيتامين A وبيتا كاروتين، وكوب واحد يوميّاً من البطّيخ يمدّنا ب 24,3% في اليوم الواحد من فيتامين C يحتوي البطّيخ على البيتا كاروتين و 11.1% من فيتامين A .
هناك أنواع من البطّيخ خالية من البذور السّوداء، وقد تمّ التوصّل إلى ذلك النّوع من البطّيخ عن طريق معالجة الأزهار الملقّحة بنوع من الأسيد، فنتج بطيخٌ خالي من البذور .

خصائص البطيخ الأصفر

يعتبر من الفواكه ذات الحجم الكبير مثله مثل البطيخ الأحمر والقرع أو الكوسة، وتتطلب زراعتها تربة رملية والكثير من الماء في سقيها. وتعتبر من الفواكه المميزة في فصل الصيف نظرا لوفرتها في كل الأسواق المحلية ولتمنها المناسب للقدرة الشرائية لعامة الناس.

يتميز البطيخ الأصفر بكونه:

يحتوي على سعرات حرارية منخفضة بحيث في كل 100 غرام من الفاكهة نجد فقط 34 سعرة حرارية. وهو أيضا فيه نسبة ضعيفة من الدهون وبالمقابل فهو غني بالمواد المغذية مثل الفيتامينات والمعادن.
يحتوي البطيخ الأصفر على كمية كبيرة من فيتامين A، بحيث يعتبر من الفواكه التي تحتوي على ذلك الفيتامين أكثر من غيره. ويعتبر فيتامين A أحد مضادات الأكسدة القوية جدا، فهو جيد للبشرة والأغشية المخاطية.
يحتوي البطيخ الأصفر كذلك على الفلافونويد(هي المسؤولة عن إعطاء النباتات وثمارها مظهرها الملون)،والتي تحمي خلايانا من الجذور الحرة، مما يقلل لدينا من خطر الإصابة من سرطان البنكرياس، وسرطان الثدي أو القولون. وهو يحسن رؤيتنا ويمنع الضمور البقعي، والذي يحدث في كثير من الأحيان مع التقدم في السن.
البطيخ الأصفر مفيد للبصر ويمنع الضمور البقعي، والذي يحدث في كثير من الأحيان مع التقدم في السن. كما يساهم في تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم لأنه غني بالبوتاسيوم، وهو العنصر الذي يمنع الأمراض المرتبطة بالقلب.
يساعد الجسم على مقاومة الأمراض التي تسببها الالتهابات والفيروسات والبكتيريا، وذلك بفضل فيتامين C والمنغنيز.
يعدّ الشمام او البطيخ الاصفر فاكهه كثيرة العصارة لما يحتويه من نسبة مهمة من الماء، كما أنه خالٍ من الدهون والكولستيرول إضافةً إلى أنه غني بالفيتامينات. لكنّ الكثيرات لا يعلمن بأنّ الشمام له فوائد متنوعة على صحة الحامل والجنين خلال فترة الحمل ومن أهم هذه الفوائد:
– يخفّف الشمام من الإمساك الذي يصيب الحامل وخصوصاً في بداية حملها.
– يقلّل من الغثيان وإضطرابات الجهاز الهضمي التي تصيب الحامل لإحتوائه على الألياف.
– يساعد البطيخ الأصفر الحامل على التخلّص من كمية الأملاح الزائدة في الجسم التي قد تسبّب لها التورّم والإنتفاخ.
– يحتوي الشمام على كمية كبيرة من حمض الفوليك المفيد لمنع التشوّهات العصبية في الأجنّة.
إذاً يمكن للحامل تناول الشمام طيلة فترة حملها بأمان لكن ما ينصح به الأطباء هو عدم الإفراط في تناول هذه الفاكهة لما قد تسبّبه من أضرار صحية ، كعسر الهضم وتعفّن في الأمعاء الامر الذي يؤدي إلى مشاكل صحيّة في القولون نتيجة إحتواء الشمام على كمية كبيرة من الألياف.

فوائد البطيخ للضغط :

يمكن أن يشكل فوائد البطيخ للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، هذاالمرض الذي يؤدي إلى مشكلة أخرى خطيرة القلب والأوعية الدموية، من فوائد البطيخ لمرضى الضغطانه يساعد على استقرار ضغط الدم من خلال البوتاسيوم والمنجنيز. الى جانب مضادات الأكسدة الموجودة فية أيضا الحفاظ على واستعادة صحة الأوعية الدموية “في أفضل حالة ومنع التصلببهم. البطيخ والضغط المرتفع فى علافة متنافرة تماماً بفضل السيطرة على الحركة التي داخل الأوعية الدموية ويساعد أيضا في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

البطيخ و الجنس :

حيث أظهرت العديد من الدراسات ان فاكهة البطيخ تعتبر الفياجرا الطبيعية حيث اظهرت نتائج الدراسات قدرته على تعزيز القدرة الجنسية بين الرجال. واظهرت دور السيترولين أيضا في توسيع الأوعية الدموية التي تفسح المجال لتحسين تدفق الدم ويؤدي إلى تقوية الانتصاب. ومن اهمفوائد البطيخ للجنس تحسين تدفق الدم في منطقة الأعضاء التناسلية يعزز الانتصاب وبالتالى تعزيز القدره الجنسية لدى الذكور دون الأخذ في المنتجات والادوية . اذا اردت ان تعرف ماهي فوائد البطيخ للجنس فعليك قراءة هذا جيداً ويرجع هذا وفقا لدراسة أجرتها جامعة تكساس المستندة إلى الدكتورباتيل، انه يتم تحويل سيترولين إلى أرجينين، وهو المكون الذي يؤثر إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم.ويعزز كميات من المساعدات أكسيد النيتريك في خفض خطر تمدد الأوعية الدموية، وهي حالة تشبهكيس الدم المملوء في الأوعية الدموية.

فوائد البطيخ للبشرة

بالنسبة للبشرة فإن البطيخ يؤخر ظهور علامات التقدم في السن كالتجاعيد بفضل المواد المضادة للتأكسد التي يحتوي عليها بكميات كبيرة.
كما أن البطيخ مفيد جدًا لترطيب البشرة لأنه يزود الجسم بكمية كبيرة من الماء مما يؤدي إلى ترطيب الجلد وبالتالي لمعانه فالبشرة الرطبة لامعة بالضرورة.
ويعد البطيخ أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين د وهي الفيتامينات التي تمنح البشرة نعومة ونضارة.
أما الأحماض الموجودة في البطيخ فتجعل منه مقشرًا ممتازًا للبشرة.
وليس لب البطيخ فقط هو المفيد للبشرة فبذور البطيخ أيضًا مليئة بعنصر أوميجا 6 وكذلك أوميجا 9 وهما عنصران ضروريان جدًا لصحة البشرة.
بالإضافة إلى أكل البطيخ يمكنك استخدامه على بشرتك مباشرة للحصول على نتائج فعالة، بالطرق التالية:
البطيخ لتنظيف البشرة: تونيك البطيخ.
اخلطي كوب من قطع البطيخ في الخلاط ثم قومي بتصفيتها.
أضيفي ملعقة واحدة كبيرة من الماء إلى مصفى عصير البطيخ واستخدمي قطنه لوضع العصير على وجهك وتنظيفه بشكل دائري تمامًا مثلما تستخدمين التونيك. اشطفي وجهك بالماء البارد وجففيه برفق وسترين على الفور أن بشرتك أصبحت نظيفة ونضرة للغاية.
البطيخ لتقشير الوجه: ملمع وقابض للمسامات.
قطعي كوب من البطيخ إلى قطع صغيرة جدًا ثم اهرسيها بواسطة شوكة.
ضعي البطيخ على وجهك وانتظري لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء.
إذا كانت بشرتك جافة يمكنك إضافة ثمرة موز طرية إلى خليط البطيخ حتى تحصلي على ترطيب وتنظيف في آن واحد.
أما للبشرة الدهنية فقومي بوضع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب مع البطيخ واتبعي التعليمات السابقة.
لا تنسي بالطبع أن العلاج من الداخل يكون أفضل ولذلك أكثري من أكل البطيخ في موسمه

الفوائد الصحية للبطيخ لمرضى السكر :

البطيخ ليس آمن فحسب ، بل هو أيضا ثمرة طيبة لإدارة مرض السكري وينبغي أن تكون جزءا منتظم من النظام الغذائي لمرضى السكري ، البطيخ يوفر عددا كبيرا من المواد الغذائية الأساسية ، التي هي مفيدة للجسم . بعض الفوائد الصحية من البطيخ لمرضى السكري هي :

– البطيخ غني بفيتامين A، وهو المسؤول عن الحفاظ على الصحة الجيدة الخلوية والعين
– فيتامين C، وجد في كميات وافرة في البطيخ ، هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويساعد الجسم على المقاومة ضد الالتهابات
– البطيخ هو أيضا غني بفيتامينات B1 و B6 ، والذي يدعم مستويات الطاقة العالية
– تم العثور على مستويات البوتاسيوم و المغنيسيوم أيضا أن تكون مرتفعة في البطيخ . وهذا يساعد في تنظيم النبضات العصبية والدورة الدموية ومفيد أيضا لضغط الدم
– البطيخ خال من الدهون و الكوليسترول في الدم ، وهو أمر مهم لاتباع نظام غذائي لمريض السكري
– البطيخ غني بالألياف الغذائية ، والتي تساعد في الهضم والكوليسترول السيطرة
– تكشف الدراسات أن البطيخ مفيد في تقليل ومنع ارتفاع ضغط الدم . قد يكون الأغذية الوظيفية التي يمكن أن تمنع ما يؤدي إلى حالة ارتفاع ضغط الدم

محتوى الكربوهيدرات في البطيخ :

للسيطرة على مستويات السكر في الدم ، مرضى السكري ضرورة للحد من تناول الكربوهيدرات إلى 45-65 غرام لكل وجبة . في وجبة 1 ¼ كوب من البطيخ ، ومحتوى الكربوهيدرات هو 15 غراما ومحتوى الألياف الغذائية هو فقط 1 غرام . على هذا النحو ، ينبغي أن يكون تناول البطيخ محدود واستهلاك الكربوهيدرات في الوجبات الأخرى يحتاج إلى تخطيط وفقا لذلك

وفقا لتوصية من جمعية مرضى السكري الأمريكية ، يجب على الشخص الذي يعاني من مرض السكري ان يستهلك الفواكه فقط كجزء من وجبة . تستهلك الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات أو ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم ، والتي تتكون من الدهون أو البروتينات وانخفاض نسبة السكر في الدم مؤشر للمساعدات لتقليل تأثير الغذاء على مستوى السكر في الدم

مرضى السكري بحاجة إلى استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بطريقة متسقة . يجب أن يكون استهلاك الكربوهيدرات متوازن بالتساوي من خلال جميع وجبات الطعام خلال اليوم . هذا يساعد على تقليل التقلبات في مستويات السكر في الدم . وينبغي أن تتضمن وجبات الطعام اثنين على الأقل من حصص من الفواكه يوميا ،

البطيخ ومؤشر نسبة السكر في الدم :

مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) هو مقياس من 1 إلى 100 يقيس تأثير الكربوهيدرات في الأطعمة المختلفة على مستويات السكر في الدم لدينا . ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم ، وزيادة تأثير هذا الغذاء على مستوى السكر في الدم . البطيخ يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أعلى مع تصنيف من 72 GI

على الرغم من البطيخ لديه مؤشر عالي لنسبة السكر في الدم ، نسبة حمولة السكر في الدم منخفضة ، مما يجعلها ثمار جيدة على الاطلاق لمرضى السكر . ومع ذلك ، ينبغي أن تستهلك البطيخ في الاعتدال ، وتناول البطيخ يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم . يمكن لمستويات السكر في الدم ان تكون مرتفعة لمدة أطول تزيد من خطر أمراض القلب والكلى والسكتة الدماغية . كما انه يؤثر على الرؤية . البطيخ يمكن أن يكون خيارا صحيا لمرضى السكري . ومع ذلك ، ينبغي أن تؤخذ في محتوى الكربوهيدرات في البطيخ في الاعتبار في حين التخطيط لخطة وجبة لمرضى السكري

فوائد قشر البطيخ

فوائد غذائية
القشر قد لا يكون مثل لحم البطيخ ، ولكن يمكنك أكله . 1 بوصة مكعب من قشرة البطيخ يحتوي على 1 .8 سعرة حرارية . الغالبية العظمى من السعرات الحرارية تأتي من الكربوهيدرات ، مع 0 .32 غرام لكل حصة . في حين أنك لن تستمد قدرا هائلا من المواد الغذائية الرئيسية من أكل قشرة البطيخ ، هذا الطعام لا تحتوي على بعض الفيتامينات . يوفر واحدة حصة 2 في المئة من السعرات اليومية الموصى بها من فيتامين (ج) و 1 في المئة من فيتامين B-6 يتطلب جسمك كل يوم . وهذا يجعل قشرة البطيخ جيدة لبشرتك والحصانة ، وكذلك على صحة الجهاز العصبي .

فوائد اقتصادية
يعتبر في المقام الأول ان المواد الغذائية للمخللات المصنوعة من قشرة البطيخ لتقديم طعم لاذع .
هناك المخللات محلية الصنع المصنوعة من قشرة البطيخ لتقديم بديل غير مكلفة لشراء المخللات . لأن غالبا ما يتم طرح قشرة البطيخ خارج وعدم استخدامها ، وإيجاد طرق لاستخدامها للأغذية ، مثل المخللات والمذاق أو المربى ، وتمتد وظيفة من هذه الفاكهة . يمكنك قص قشرة في الرماح وقطع ، وكذلك أجاد لأنها صفات . أزمة والملمس تحاكي المخللات المصنوعة من الخيار ، وتحصل على أكثر من استخدام الفاكهة .

محتوى سيترولين
يحتوي قشر البطيخ على مركب يعرف باسم سيترولين ، وفقا لدراسة نشرت في عدد يونيو 2005 من “مجلة اللوني .” سيترولين قد تخدم حتى مجموعة من الفوائد الطبية .أدلة في الطبعة مارس 2011 من “مجلة علوم الأغذية والزراعة” تشير إلى أن سيترولين في القشور البطيخ يعطيها الآثار المضادة للأكسدة التي تحمي لك من الضرر الحرة الراديكالية . بالإضافة إلى ذلك ، سيترولين يتحول إلى أرجينين ، حمض أميني حيوي للقلب ، ونظام الدورة الدموية والجهاز المناعي ، ويقول الباحثون من ولاية تكساس A & M الفاكهة ومركز تحسين الخضروات . هؤلاء الباحثين التكهن بأن قشرة البطيخ قد استرخاء الأوعية الدموية ولها دور في علاج ضعف الانتصاب .

فوائد قشر البطيخ
هذه هي فوائد قشر البطيخ المعروفة من البطيخ . هذه الفاكهة الحمراء هو قابض طبيعي يغير مظهر الجلد . ويمكنك تدليك بشرتك إما مع بشريحة بطيخ أو مع مزيج من العسل للحصول على أفضل النتائج . ويمكن إضافة مسحوق البندق لاستخراج العصير وعلاج البشرة الدهنية بشكل روتيني مع هذا العلاج . وعلاوة على ذلك يمكنك استخدام عصير البطيخ استخراج على وجهك والرقبة لإبقائها رطبة .

الشيخوخة
البطيخ هو مصدر غني من اللايكوبين ، فيتامين C و A . الجذور الحرة في الجسم يمكن أن يؤدي إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشيخوخة . هذه المواد المضادة للاكسدة تقلل من الجذور الحرة في الجسم وتوقف كل علامات شيخوخة الجلد . يمكنك تطبيق البطيخ على جلدك وتستهلك الفاكهة يوميا للحصول على أفضل النتائج .

رطوبة الجلد
البطيخ هو الفاكهة التي تحافظ على الجسم ورطوبة الجلد . إذا كان لديك الجلد الجاف ، يمكنك تناول البطيخ مع العسل لإبقائه رطب ، كما تتضمن هذه الفاكهة الحمراء في النظام الغذائي الخاص بك لتساعدك على البقاء منتعش وشباب .

3

يقلل من حجم مسام الجلد

البطيخ هو مصدر غني من فيتامين A . هذا الفيتامين يقلل من حجم مسام الجلد ، ويقلل من إفراز النفط المفرط من الغدد الدهنية .

ينشط الجلد

ميزة أخرى من البطيخ الجلد . تطبيق استخراج عصير البطيخ على الوجه يجدد وينشط الجلد مملة .
علاجات حب الشباب
تدليك الجلد مع عصير البطيخ كل يوم هو علاج طبيعي لـ علاج حب الشباب . إذا كنت عرضة لظهور حب الشباب والبثور ، واستخدام البطيخ للاستفادة بشرتك .

تغذية

البطيخ فاكهة الصيف لعلاج السعرات الحرارية المنخفضة . كوب واحد يوفر 50 سعر حراري ومصدر للفيتامينات A و C .
بينما البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الليكوبين ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي الجسم من أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب . قشرة البطيخ يمنع الجسد أحلى من إفساد ويحتوي على فيتامين C إضافية ، والألياف والبوتاسيوم وكمية صغيرة من فيتامين B-6 . قشرة البطيخ يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية ، لذلك يمكن أن تضيف السائبة ومتنوعة لأطباق الخاص بك دون تهب الميزانية السعرات الحرارية .

الاستخدامات الطبية

قد يكون قشور البطيخ له فوائد طبية إضافية . البحث من قبل دائرة البحوث الزراعية اكتشفت أن القشور البطيخ يحتوي سيترولين .سيترولين يخلق أرجينين ، حمض أميني الذي يجعل البروتينات لجسمك ، ويلعب دورا في تخفيف الأوعية الدموية . بعض الناس لديهم نقص الطبيعي للأرجينين . ويجري حاليا درس البطيخ استخراج قشرة كعلاج محتمل للذبحة الصدرية وامراض القلب والدم الأخرى .

الاستخدامات

تناول قشرة يتيح لك استخدام كل من الأجزاء الصالحة للأكل من البطيخ ، وأنه يقلل من النفايات الغذائية . نظرا لمذاقها الخفيفة ، يمكنك استخدام القشور البطيخ في مجموعة متنوعة من الأطباق .
الثقافات الآسيوية تستخدم قشور البطيخ في اثارة بين بطاطس والسلطات والشوربات والأطباق الأخرى . القشور البطيخ مخلل هي الطبق الشعبي في الولايات الجنوبية . وتستخدم القشور البطيخ أيضا لجعل يحافظ على والمذاق والحلوى .

 

فوائد بذور البطيخ :

الفوائد الصحية من بذور البطيخ :

بذور البطيخ هي مصدر غني من المواد المغذية والمعادن ، وبالتالي ، لا ينبغي التخلص منها . هذه البذور لها غطاء خارجي ثابت ولذلك يجب ان يمضغ قبل البلع للحصول على محتواها الغذائي . وترد بعض الفوائد الصحية لبذور البطيخ أدناه .

1. يتطلب جسمك الأحماض الأمينية ولكن هناك بعض الأحماض الأمينية الأساسية مثل أرجينين ويسين والتي لا يستطيع الجسم إنتاجه من تلقاء نفسه ولهذه يجب أن تكون المقدمة من مصادر الغذاء . بذور البطيخ تحتوي على بعض من هذه الأحماض الأمينية الأساسية مثل التربتوفان والأحماض الجلوتاميك . يسين يساعد في امتصاص الكالسيوم لتسهيل تشكيل الكولاجين والأنسجة الضامة في الجسم في حين أرجينين يحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ونظام القلب والأوعية الدموية والصحة الجنسية .

2. بذور البطيخ هي مصادر جيدة من المغنيسيوم مع 100 غرام من بذور توفير 139٪ من الاحتياجات اليومية الموصى بها . المغنيسيوم هو أمر حيوي لسير العمل العادي القلب ، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي ، ودعم عملية الأيض وتخليق البروتين . ومن المفيد أيضا في علاج أمراض القلب والشرايين وضغط الدم إلى جانب السيطرة على ضغط الدم والسكري .

3. بذور البطيخ تحتوي على الليكوبين وهو أمر جيد لوجهك ، ويساعد في تحسين خصوبة الرجال أيضا .

4. هذه البذور هي مصادر ممتازة من الفيتامينات B ، ويمكن أن تحل محل بعض من المكملات الغذائية . فيتامين (ب) الموجودة في بذور البطيخ ويتألف من النياسين ، حمض الفوليك ، الثيامين ، الريبوفلافين ، وفيتامين B6 وحمض البانتوثنيك . فيتامين (ب) هي حيوية للحفاظ على صحة الدم ، والجهاز العصبي والاستجابة المناعية الفعالة .

5. هذه البذور يمكن أن تستخدم لعلاج مرض السكري . تغلي حفنة من بذور البطيخ في 1 لتر ماء لمدة 45 دقيقة ، والحفاظ على وعاء تغطيتها . ينبغي أن تؤخذ هذه طهو كل يوم مثل الشاي .

6. بذور البطيخ هي فعالة في استعادة الصحة بعد المرض وشحذ الذاكرة الخاصة بك .

7. ما يقرب من نصف من البذور البطيخ يحتوي على زيت الذي يتألف من 20 في المئة من الدهون المشبعة وغير المشبعة الاحادية غير المشبعة الدهون والباقي بما في ذلك أوميغا 6 والأحماض الدهنية . كوب واحد من بذور البطيخ المجفف يحتوي على حوالي 50 غراما من الدهون التي تشكل نحو 80 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها . وبالتالي ، بذور البطيخ مصدرا هاما للسعرات الحرارية والطاقة .

8. نقص البروتين هو أمر شائع جدا ، مما يؤدي إلى أمراض مثل نقص البروتين والسفل في البلدان الأكثر فقرا في العالم . كونها نسبة عالية من البروتين ، يمكن أن بذور البطيخ أن تكون مفيدة للغاية في مكافحة نقص البروتين . كوب واحد من البذور المجففة يوفر نحو 30 غراما من البروتين . البروتين والأحماض الأمينية هي ضرورية لنمو وإصلاح العضلات والجلد والأنسجة الضامة ، وكذلك لصنع الإنزيمات . مطلوب أيضا من البروتين للحفاظ على عظام طويلة وقوية .

فوائد بذور البطيخ للجلد :

بالإضافة إلى فوائدها الصحية ، بذور البطيخ هي جيدة لبشرتك أيضا . كونها غنية بالمواد المغذية مغذية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل الأحماض الأوليك ومشمع ، وبذور البطيخ حفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة من الداخل . بعض من فوائدها للبشرة هي كما يلي :

1. الأحماض الدهنية غير المشبعة في بذور البطيخ حفاظ على بشرة رطبة وناعمة ، شركة ، منغم بشكل جيد ومنع حب الشباب واضطرابات الجلد الأخرى .

2. بذور البطيخ منع علامات الشيخوخة لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والزيوت التي تجعل بشرتك تبدو أصغر سنا وأكثر صحة وأكثر حيوية . هذه الفوائد يمكن ملاحظتها عن طريق استهلاك حفنة أو اثنتين من بذور البطيخ في الأسبوع .

3. زيت بذور البطيخ ، هو مفيد للغاية لبشرتك . كونه خفيف في الملمس ، فإنه لا تسد مسام الجلد ، وبالتالي يسمح للجلد لتعمل بشكل طبيعي ومرطب كبير . بسبب خصائص الترطيب الممتازة ، ويستخدم زيت بذور البطيخ كعنصر أساسي في زيوت الطفل .

3. زيت بذور البطيخ كما يزيل الزهم والأوساخ والشحوم التي تتراكم في مسام الجلد الخاص بك ، والمسؤولة عن التسبب في حب الشباب وإعطاء مظهر ممل لبشرتك . هذا النفط هو مناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك الجافة ، الدهنية ، البشرة المعرضة لحب الشباب والنضج .

4. بذور البطيخ تعمل على مكافحة تدهور الشيخوخة . فإنه يجدد أيضا مرونة بشرتك .

5. مجموعة واسعة من المواد الغذائية الواردة في بذور البطيخ يحمي بشرتك من أنواع معينة من سرطانات الجلد والالتهابات أيضا .

فوائد بذور البطيخ للشعر :

بذور البطيخ تحتوي على نسبة عالية من البروتين التي يمكن أن تبقي شعرك صحي ولامع . هذا البروتين يحتوي على بعض الأحماض الأمينية الأساسية مثل الليسين، الأرجنين ، التريبتوفان وحمض الجلوتاميك التي يحتاجها جسمك للحفاظ على شعرك صحي وقوي .

1. بذور البطيخ المحمص تحتوي على النحاس التي تشارك في إنتاج الميلانين . كما تعلمون ، هو صبغة الميلانين التي توفر لون شعرك والجلد .

2. بالإضافة إلى فوائد الجلد ، يمكن لزيت بذور البطيخ أن تستخدم أيضا لتريس الخاص . كما أشار في وقت سابق ، هذا الزيت هو الضوء والملمس في أن يحصل على استيعابها بسهولة من دون انسداد مسام فروة رأسك . فإنه يوفر فوائد الترطيب ويحسن نمو الشعر من خلال الحفاظ على الشعر وفروة الرأس الصحية .

3. زيت بذور البطيخ يوفر الشعر مع الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها شعرك لمنع الكسر والحفاظ عليه رطب .

1