فوائد البيض للشعر

0

يمتاز البيض بالعديد من الفوائد الصحية وهو غني بالبروتين المهم للشعر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد البيض للشعر بالاضافة الى وصفات استخدامه

فوائد البيض للشعر

 

سيدات وآنسات جميعنا نحلم بشعر صحي كثيف ولامع وطويل والأهم أن يكون ناعم، ومع تطور الحياة أصبح كل يوم يصنع شامبو أو كريم أو مملس للشعر لكن كل هذه المستحضرات غالية الثمن ولها أيضاً أضرارها كونها تحتوي على مركبات كيميائية ضارة بالشعر وتفقد الشعر بريقه في المستقبل ومع مرور الوقت، أما البيض يحتوي على البروتين الذي يساعد على تقوية خصلات وجذور الشعر ويعمل على تعزيز مقاومة الشعر للتقصف والتكسر والجفاف، فالبيض النيء يجعل الشعر سلس وناعم وسهل التسريح ولذلك لا يتساقط، ويجب تكرار وضعه على الشعر للحصول على نتائج أفضل، ولهذا السبب أحضرت لكم طريقة خلطة ستبهرك نتائجها والأهم أنها من مواد طبيعية موجودة في متناول أيدينا وغير مكلفة ماديا كباقي المستحضرات.

فوائد البيض للشعر

– يعمل على تقوية الشعر نظرا لما يحتويه من بروتينات ومواد مغذية أخرى، والتى تعزز بصيلات الشعر لذلك يفضل استخدام صفار البيض مع الأفوكادو ووضعه على فروة الرأس والشعر لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء البارد لتحصلى على شعر لامع وقوى.

– يرطب شعرك وهو ما يقوم به صفار البيض فقط قومى بعمل مزيج مكون من صفار البيض واللبن والعسل وزيت اللوز وضعيه على فروة الرأس لمدة 45 دقيقة وقومى بشطف الشعر بعد ذلك ستحصلين على شعر رطب وناعم.

– يمنع تساقط الشعر فالكثير من الناس لا يعرفون أن صفار البيض هو علاج عظيم لمشاكل تساقط الشعر، لذلك ضعى الشامبو والمواد الكيميائية الخاصة بك جانبا وقومى باستخدام بيضة واحدة فقط يتم تقليبها حتى تصبح كريمية الملمس وضعيها على شعرك لمدة نصف ساعة ستحصلين على نتائج هائلة ويفضل تكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوع.

– يحارب صفار البيض قشرة الشعر لاحتوائه على أحماض دهنية يساعد فى تحسين جلد فروة الرأس وتحارب قشرة الرأس ويفضل استخدامه مرة واحدة أسبوعيا قبل أن تغسلى شعرك.

– يعزز نمو الشعر فالبيض يحتوى على فيتامين “أ و ب”، والتى تجعل شعرك أكثر صحة وأقوى ويعزز نمو الشعر ويحمى الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ومن ناحية أخرى فيتامين “ب” يعطى الشعر مظهرا صحيا ويمنع الشيب المبكر للشعر.

وهناك الكثير من الناس يعتقدون أن البيض ضروري ليجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ، ولكن من المعروف أن بياض البيض له خصائص الشفاء في قدرتهم على تجديد الشعر واستعادة ليونته وتألقه . سوف تلاحظ الفرق الواضح عند استخدام البيض وسيكون اكثر صحة عشر مرات .

فوائد البيض للشعر

طريقة الإعداد

الخطوة 1

كسر بيضة ووضع البيضة وصفارها في وعاء . قوم بإزالة وتر البويضة من الوعاء لتجنب تشابك شعرك .

الخطوة 2

إضافة 1 ملعقة كبيرة . زيت الزيتون . مزيج من البيض وزيت الزيتون جيدا بالشوكة .

طريقة الاستخدام

الخطوة 1

وضع البيض بالقرب من مكيف في الحمام ليسهل الوصول إليه . غسل شعرك بشامبو لإزالة تراكم منتجات الشعر والزيوت الطبيعية .

الخطوة 2

ضغط شعرك من المياه الزائدة . ووضع منشفة على شعرك لإزالة المزيد من المياه ، ولكن لا تتركه يجف تماما .

الخطوة 3

استخدام مكيف البيض على كل قسم من الشعر . التركيز على نهايات الشعر .

الخطوة 4

غسل مكيف البيض من شعرك بعد ان يتم استخدامه لمدة عشرةدقائق . تطبيق شرط الترطيب والسماح لها الجلوس على شعرك لبضع دقائق . غسل المكيف من شعرك وأسلوب النحو المعتاد .

تحذيرات

• لا تترك مكيف البيض في شعرك لأكثر من 20 دقيقة . البيض يحتوي على الكثير من البروتين ، ويمكن تركها على شعرك لفترات طويلة من الزمن تتسبب في سقوط الشعر لتجف .
• الشرط الوحيد الشعر مع البيض مرة في الشهر . تكييف البيض هو العلاج المكثف البروتين ، والاستخدام المفرط يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر .

البيض لا بد من تواجده في مكونات المطبخ فهو الذي يستخدم في كل وقت . ومع ذلك ، فإن استخدامات البيض لا تقتصر على مجرد الطهي والخبز . بينما قد يستخدم البيض كعلاج طبيعي لعلاج الشعر منذ عام 1940 . بينما بياض البيض هو جزء مهم من تكوين البيض ، ويعتبر صفار البيض هو العلاج الأكثر فعالية للشعر . هناك العديد من العناصر الطبيعية والسلع الأرخص التي يمكن تطبيقها على الشعر ، ولكن صفار البيض مفيد بشكل خاص مع تكييف الشعر .

صفار البيض للشعر

إذا كانت علاجات الشعر تنطوي على استخدام صفار البيض ، فإنه مصمم للمساعدة في تعزيز الشعر . وبصرف النظر عن زيادة قوة الشعر ، فإنه يساعد على مثل هذه العلاجات أيضا مع نعومة الشعر . هناك علاجات مفيدة من صفار البيض عندما يتعلق الأمر بالتكييف وترطيب الشعر

فوائد البيض للشعر

وصفات البيض للشعر

1 . العسل وزيت الزيتون وصفار البيض كقناع للشعر

-الفائدة الرئيسية من العسل وزيت الزيتون وصفار البيض بإستخدامهم كقناع للشعر ، فهو القناع الذي يساعد على تنشيط الشعر الجاف . قناع لا يجعل شعرك اكثر ليونة فقط ، بل يمكن من خلال التحكم فيه ولكن يمكن أيضا ان يضيف التألق اللازم .

المكونات

• إن العنصر الأول التي قد تحتاج إليه من صفار البيض نفسه . هو وجود كمية من صفار البيض المطلوب الذي يعتمد على طول شعرك . وعلى شعرك الأطول ، والمزيد من صفار البيض التي قد بحاجة للقناع .
• ان العنصر الثاني الذي قد تكون بحاجة إليه من زيت الزيتون . فإنه ينبغي استخدام ثلاثة ملاعق مائدة من زيت الزيتون بما يكفي لعمل القناع .

2 . صفار البيض كبلسم

– الفائدة الرئيسية لصفار البيض بإعتباره مكيف عميق يساعد على التكييف العميق والذي يوفر بديلا أرخص للمكيفات التجارية . علاوة على ذلك ، لأنه من العلاجات الطبيعية ، فإنه لا يأتي مع أي آثار جانبية . ان محلية الصنع لصفار البيض يساعد على تألق علاج الشعر بإعتباره ميزة إضافية .

المكونات

• سوف تحتاج إلى صفار بيضة واحدة مع ملعقة مائدة من خل التفاح .
• نصف ملعقة مائدة من العسل وبضع قطرات من الزيت العطري .
• أخيرا ، سوف تحتاج أيضا إلى ملعقة مائدة من الماء الساخن

– تأخذ صفار البيض في كوب صغير وتقوم بإضافة خل التفاح والعسل مع قطرتين من الزيت العطري في صفار البيض . ثم ، تقوم بخلط المكونات مع إضافة ملعقة مائدة من الماء الساخن في المزيج وذلك للحصول على الاتساق الرقيق إلى الخليط .
تبلل شعرك بالماء الدافئ قبل تدليك الخليط على شعرك . تأكد من أن يتم توزيع المكيف الطيف على شعرك ثم تقوم بالسماح له لإستيعابه لنحو 20 دقائق قبل الشطف مع الغسيل بالماء الدافئ .

فوائد البيض للشعر

3. خلطة البيض وزيت جوز الهند:

– أحضري على حسب طول وكثافة شعرك بيضة أو بيضتين وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الزيتون، ثم امزجي المكونات مع بعضها البعض وضعيها على شعرك لمدة ساعة كاملة، والأفضل إذا كان الجو مشمساً أن تجلسي في الشمس حتى تساعد الحرارة على امتصاص جلدة الرأس للخلطة التي ذكرناها.

– بعد انقضاء المهلة قومي بغسل شعرك بالماء الدافيء مع شامبو الشعر الذي تستخدمينه بالعادة، بعدها جففي شعرك بهواء السشوار عن بعد ومن ثم ضعي عليه زيت خروع لأن هذا الزيت أيضاً يطول ويكثف الشعر ويعطيه ملمس ناعم، لكن من المعروف ان لا شيء يأتي بسهولة وبسرعة لذا عليك الصبر وتكرار هذه العملية في الأسبوع على الأقل مرتين وجربي ولن تندمي.

4. خلطة البيض:

نضع في وعاء عميق بيضتين (على حسب طول وكثافة الشعر ) ونخفقهم جيداً، ومن ثم توضع على الشعر مباشرة ويجب التأكد من أن البيض وصل الى جميع أطراف وجذور الشعر وإن أحسست أنه قليل لا مشكلة أخفقي بيضة أيضاً وأكملي وضعه على رأسك، ومن ثم اغسليه بالماء والصابون الخاص بك ومن ثم ضعي عليه زيت الزيتون لترطيبه .

5. خلطة البيض والزبادي:

نخلط كوب من اللبن الزبادي مع صفار بيضة واحدة، ثم نضع الخلطة على الشعر لمدة ثلث ساعة ثم نغسله بالماء والشاميو. خلطة بياض البيض وزيت الزيتون: خلط بياض بيضة مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وجوز الهند وملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم نضع الخلطة على الشعر لمدة ساعتين بعد أن نغطيه بكيس بلاستيكي بعدها نغسل الشعر كالمعتاد.

فوائد البيض للشعر

6. وصفه لتقوية الشعر

ملعقة مايونيز – ملعقة عسل – ملعقة زبادي – ملعقة زيت زيتون – صفار بيضه –
تخلط جميع المقادير ويعمل منها حمام زيت للشعر لمدة ساعتين على الاقل

 

7. للشعر الجاف

إخفقي مقدار بيضتين إلى أربع بيضات – حسب طول شعرك وكثافته – بللي جذور شعركِ بالبيض بواسطة قطنه او فرشاة ثم وزعي البيض على باقي شعرك ثم دلكي شعرك بعمل مساج لكامل فروة الرأس ثم ارفعي شعرك الى اعلى الراس ثم البسي عليه بلاستك لمدة ساعه ثم اخلعي البلاستك وتركي شعرك حتى يجف ثم اغسليه بالشامبوا والبلسم

8. للشعر الدهني

إخفقي صفار بيضتين إلى اربعه بيضات – حسب طول شعرك وكثافته – ثم بللي جذور شعرك بالبيض بواسطة قطنه او فرشاة ثم وزعي البيض على كامل الشعر مع التدليك المستمر ارفعي شعرك الى اعلى ثم البسي عليه الغطاء البلاستيكي لمدة ساعه ثم ارفي البلاستيك واتركي شعرك يجف ثم اغسليه بالشامبوا

فوائد البيض للشعر