فوائد التفاح الاخضر

0

تختلف فائدة فاكهة التفاح بتنوع لونه فهناك الأخضر أو الأحمر أو الأصفر و اليوم على مجلة رجيم نقدم لك اهم فوائد التفاح الاخضر فتابعينا في المقال التالي.
فوائد  التفاح الاخضر
القيمة الغذائية للتفاح
يحتوي التفاح على سعرات حرارية وألياف وسكر وبروتينات ودهون أيضًا، إليكم نسب هذه القيّم الغذائية بداخل التفاح لكل مائة جرام
نسبة السكر في كل مائة جرام تفاح: 10.39
نسبة الألياف الغذائية في كل مائة جرام تفاح: 2.4جرام
نسبة الكربوهيدرات في كل مائة جرام تفاح: 13 جرام
نسبة البروتين في كل مائة جرام تفاح: 0.26 جرام
نسبة الدهون في كل مائة جرام تفاح: 0.17 جرام
نصائح عند شراء التفاح
عند شراء التفاح لابد من اتباع مجموعة من النصائح الإرشادية:
عليك بشراء التفاح الجامد، وإذا أردت أن تختبره اضغط بإصبعك على التفاحة إلى الداخل فإذا وجدته قد ترك علامة على الثمرة فلا تشتري.
يُحفظ التفاح عند شراءه بالثلاجة كي لا يتعرض سريعاً للتلف.
عندما تقوم بتقطيع التفاح وتركه، يتحول إلى اللون البني من الداخل، لتجنب هذا عليك أن تقوم بدهم مكان القطع بعصير الليمون مع الماء.
يجب الأخذ بعين الاعتبار عدم تناول بذور التفاح بشكل كبير لأنها تسبب التسمم.

فوائد التفاح الاخضر :
تناول تفاحتين من التفاح الأخضر يوميا يخفض معدل الكوليسترول في الدم بشكل مذهل وملفت قد يصل إلي 20 %.
غني جدا بالفيتامينات وخاصة فيتامين B1 , B2 , B3 , B5 ,, B6 , B9 , C , A
غني بمضادات الأكسدة التي تحافظ علي جسم الانسان وحيويته وتؤخر أعراض الشيب والشيخوخة وتحافظ علي نضارة البشرة وشبابها.
يعتبر من أفضل مقويات اللثة والأسنان.
يعالج الالتهابات بفضل احتوائه علي مادة البكتين.
من أقوى مقاومات السرطان قيليل السعرات الحرارية لإحتوائه علي الألياف وخلوه من الدهون.
يحتوى علي عدد من الأملاح المفيدة للجسم منها : كالسيوم ، ماغنيسيوم ، فوسفور ، بوتاسيوم ، زنك.
يحتوى علي نسبة من البروتينات والماء.
00
نقع التفاح وشربه
۱- يخفف الآم والحمى وينشط الكبد ويهديء السعال.
۲- ويخرج البلغم ويخلص الجسم من الأحماض والدهون.
۳- يسهل إفراز غدة اللعاب والأمعاء وينشط القلب.
۴- ويزيل الشعور بالتعب ويحفظ الأسنان من النخر ويخفف آلام التهاب الأعصاب.
فوائد التفاح للبشرة
كما ذكرنا سلفًا فإن التفاح يحتوي على (فيتامين أ) الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها من البقع التي تشوه الوجه، لذا فإن التفاح مفيد جدًا لصحة البشرة ونقاؤها، كما أن التفاح يدخل في معظم ماسكات البشرة التي يضاف إليها عسل أحيانًا او مكونات أخرى في بعض الوصفات الأخرى، لذا حافظي على تناول التفاح لبشرة نقية ومنيرة
فوائد التفاح للأسنان
لا تخلى فوائد التفاح أيضًا من فوائد عديدة لصحة الأسنان، فإن تناول تفاحة يوميًا يحمي أسنانك من التسوس لما في التفاح من مكافح قوي للبكتيريا التي قد تصيب أسنانك، كما أن التفاح يعمل على تقوية اللثة ويعمل على تنظيم معدلات الكوليسترول، كما يعتبر التفاح غسول طبيعي للأسنان لتتمتع بأسنان نظيفة وناصعة
فوائد  التفاح الاخضر
الفوائد الصحية لعصير التفاح الأخضر
خبراء الصحة والتغذية أجروا الكثير من الدراسات على التفاح الأخضر واستخلصوا الأسباب التي تميز عصير التفاح الأخضر، وتجعله أفضل عصير صحي على الإطلاق.
يساعد على حرق الدهون، وهذا يتم من خلال عملية الأيض؛ لأن التأثير المضاد الذي يتبعه يساعد بشكل كبير وأكثر فعالية على أداء الكبد لوظائفه.
وهناك إحدى الدراسات الأمريكية الجديدة التي أجريت على الرجال كانت قد كشفت عن أن شرب عصير التفاح بمعدل ثلاث مرات يومياً، قادر على أن يحرق 600 سعر حراري بشكل يومي، ويعمل عصير التفاح على خفض مستوى نسبة السكر في الدم، وبالتالي يخفض من مستوى الشحوم في الجسم أيضاً؛ لأنه يعتبر مسؤولاً عن تخزين الجلكوز على شكل شحوم، و أن الأشخاص الذين يتناولون عصير التفاح طاقتهم الجسدية تزيد يومياً وبشكل كبير.
شرب عصير التفاح يحمي القلب من الكثير من الأمراض التي تصيبه، أجريت مجموعة من الدراسات حول أهمية عصير التفاح بالنسبة للقلب، وأظهرت نتائجها أن العصير يخفض من مستوى الكوليسترول في الدم، والسبب في ذلك أن لعصير التفاح تأثير مضاد للأكسدة، وبالتالي فإنه يعمل على منع تأكسد الكوليسترول الضار في شرايين جسم الإنسان.
يقلل عصير التفاح من خطر تشكل النوبات القلبية والجلطات الدماغية، والتي سببها الرئيسي هو تشكل جلطات الدم، وقد أظهرت الدراسات بأن عصير التفاح يعمل كمقاوم لتشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية.
وقد أظهر عصير التفاح الاخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن تأثيره يشبه تماماً تأثير بعض الأدوية والعقاقير الطبيعة، فمثلاً الاسبرين له تأثيرات مضادة لتجلط الدم، وهنا نجد اختلاف بسيط بين الاسبرين وعصير التفاح لذلك يُنصح المريض بأن يستمر في تناول عصير التفاح حتى وإن كان يأخذ جرعات قليلة من الاسبرين، الذي يقيه من الجلطات الدماغية والنوبات القلبية.وأكملت الدراسات أبحاثها إلى أن وصلت إلى نتيجة جديدة، بأن عصير التفاح يخفض مستوى الكوليسترول الضار ويزيد من مستوى الكوليسترول النافع (اتش دي ال)، وهذا يساعد الشرايين على التخلص من الصفائح الدهنية المتراكمة على جدرانها.
يساعد عصير التفاح على تخفيض ضغط الدم:كلية الإنسان تقوم بإفراز إنزيم يسمى( ايه سي اي)، وهذا الإنزيم هو سبب ارتفاع ضغط الدم، فيتناول الإنسان أدوية تمنع افراز هذا الإنزيم، وبالتالي تخفيض ضغط الدم يتطلب تعطيل عمل الانزيم، عصير التفاح الأخضر هو أفضل معطل طبيعي لعمل هذا الإنزيم، أُجريت بعض الدراسات على الإنسان والحيوان من خلال اعطائهما عصير التفاح الأخضر وظهرت النتائج ايجابية بخفض الضغط الدم لهم.