فوائد التفاح الصحية

0

للتفاح فوائد عديدة وكثيرة على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد التفاح الصحية
فوائد التفاح الصحية

التفاح هو فاكهة منها بيضاوي ، ومستديرة أو على شكل الكمثرى مع الألوان التي تتراوح بين الأخضر والأصفر والأبيض إلى الأحمر . التفاح لديه مزيج من المذاق اللذيذ . التفاح هو الفاكهة الأكثر نمو في الولايات المتحدة بعد البرتقال . كما ان الصين هي الرائدة في مجال إنتاج التفاح .

التفاح له فوائد في أكله على الريق . أنه يزيل الحرارة وجفاف من الجسم . إذا يؤكل على معدة فارغة والحليب هو في حالة سكر بعد هذا لبضعة أشهر ، ويحسن البشرة ويجعل الخدين رودي . التفاح الفوائد الصحية .

حقائق التفاح الصحية

يتم تصنيف التفاح والعنب والبرتقال أعلاه في الفوائد التي تعود على الصحة .
التفاح تحتوي على حامض الماليك التي تعود بالنفع على الأمعاء والكبد والدماغ . بما لديها من الفوسفور التي تحافظ على المعدة النظيفة والقويه . التفاح وعصير التفاح يحتوا بالكامل على الفيتامينات والمعادن .
يجب أن تؤكل التفاح بقشره لأن الجلد يحتوي على كيرسيتين وهو الفلافونويد التي ذكرت أن تستفيد في أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم ، والحساسية ، والسرطان ، وإعتام عدسة العين ، ومرض السكري والربو والنقرس وأمراض أخرى .
والبكتين والفينول البولي في التفاح التي تعمل أساسا للمواد المضادة للاكسدة التي نسبت الآثار المفيدة في الأمراض القلبية والوعائية بما في ذلك خفض الكولسترول ، ومنع أكسدة الدهون ، سواء الدهون العادية او الدهون الثلاثية . والفينولات البولي أيضا التي تنظم السكر في الدم . وتعود بالنفع على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة أيضا في سرطان الرئة و الربو .
التفاح يفيد الصحة في مرض الضمور البقعي والزهايمر أيضا .
كل هذه الفوائد الصحية مع تناول فقط تفاحة واحدة يوميا .

المغذيات الهامة في التفاح

بعض هذه المغذيات الهامة في التفاح ، هي :
1 . البكتين .
2 . البورون .
3 . كيرسيتين .
4 . فيتامين C .
5 . المغذيات النباتية .

فوائد أكل التفاح على الريق

– يعمل على إزالة الجفاف من الجسم وتحسين البشرة وتحويل لون الخدين إلى اللون الوردى .

– يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم، وينظم السكر فى الدم.

– يمنع أكسدة الدهون العادية أو الدهون الثلاثية.

– يقى الصحة من الزهايمر ومرض الضمور البقعى.

– يساعد فى علاج الأطفال المصابين بالربو، ويعمل أيضا على زيادة كثافة العظام.

– يساهم فى ترسب وتراكم الكوليسترول على الشرايين .

مكونات التفاح
• 1 كجم التفاح
• 1 كجم من السكر
• 1 1/2 لتر ماء
• حمض الستريك 4 غرامات أو عصير الليمون الحامض من 2

التفاح له العديد من الفوائد الصحية . قبل سرد العديد من الفوائد . دعونا نبدأ مع مثال قصة حقيقية ، وأنا استخدامها لأكل التفاح كل يوم في العمل وأود أن أكل منتصف صباح أحد الأيام ، وكنت أود أن يكون التفاح أخرى في المساء في المنزل وتناول وجبة خفيفة . شيئان لم يكن لدي مشكلة مع القضاء أو ارتفاع الكوليسترول في الدم . الآن أنا نادرا ما أكل تفاحة ولدي مشاكل مع كل هذا لا يعود تماما للا يأكل ، ولكن مساهما من لا يأكل الفاكهة والخضار الطازجة .
في التقارير الأخيرة وقد أدرجت التفاح كما يساعد على منع ارتفاع الكوليسترول في الدم وقدرته على خفض نسبة الكوليسترول . وبصرف النظر عن الفوائد لتنظيف الأمعاء وتساعد في القضاء . التفاح هي أيضا غذاء الوقاية من السرطان . يمكن أن التفاح يساعد في منع؛ سرطان الثدي ، سرطان القولون ، وسرطان الكبد .

التفاح الحلو أيضا يساعد الأطفال الذين يعانون من الربو . كما ان الأطفال الذين يأكلون التفاح أو عصير التفاح .
يمكن للمرأة الاستفادة من القيمة الغذائية للتفاح في نواح كثيرة . يمكن للنساء الاستفادة من التفاح وخاصة في غترة ما بعد انقطاع الطمث من خلال تناول التفاح ليكون لديهم القدرة للمساعدة على زيادة كثافة العظام .
فوائد التفاح الصحية

خمس أسباب لتأكل تفاحة يومياً :

أولاً : لغذاء صحي : التفاح سهل الأكل و لذيذ و يمدك بالطاقة من غير أن يحتوي أية دهون .

ثانياً : لقلبك : لأن الأبحاث تؤكد أن التفاح يحتوي على مادة تحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم .

ثالثاً : لمعدتك : لأنه يحتوي على خمسة ألياف ضرورية لتنظيف الجهاز الهضمي .

رابعاً : لرئتك : إن أكل تفاحة يومياً يقوي عمل الرئتين و يقلل احتمالات سرطان الرئة .

خامساً : لعظامك : يحتوي التفاح على مادة البورون التي تقوي العظام و تقلل احتمالات الإصابة بهشاشة العظام

دراسات
في دراسة لمجموعة التركيز من النساء الحوامل ، تم تقسيم النساء إلى مجموعتين ، المجموعة الأولى لم تقم بتضمين النظام الغذائي بالتفاح ، والمجموعة الثانية من تأكل النساء الحوامل 1-2 التفاح كل يوم . في ختام هذه الدراسة اكتشف أن النساء اللاتي تناولن التفاح لديهم مخاطر أقل من ولادة الطفل الذي لن تطوير الربو مقابل المجموعة التي لم تأكل التفاح .
التفاح أيضا مضاد للأكسدة ممتازة ، ولديه البكتين التي تفيد الجسم الذي يعطي التفاح القدرة على خفض الحاجة في الجسم على استخدام الانسولين . وهذا يمكن أن تعود بالنفع على الجسم من خلال المساعدة على منع مرض السكري .
حقيقة واحدة مثيرة للاهتمام حول التفاح هو أن هناك ما يقرب من 8 ،000 اختلافات بين التفاح ، وأعتقد أن هذا رائع!

هذه بعض فوائد التفاح الصحية