فوائد التفاح

0

يمتاز التفاح بالفوائد الصحية العديدة والجمالية ايضا لما يحتوية من خصائص غذائية في هذا المقال تعرف على اهم فوائد التفاح حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

فوائد التفاح

التفاح هو فاكهة منها بيضاوي ، ومستديرة أو على شكل الكمثرى مع الألوان التي تتراوح بين الأخضر والأصفر والأبيض إلى الأحمر . التفاح لديه مزيج من المذاق اللذيذ . التفاح هو الفاكهة الأكثر نمو في الولايات المتحدة بعد البرتقال . كما ان الصين هي الرائدة في مجال إنتاج التفاح .

التفاح له فوائد في أكله على الريق . أنه يزيل الحرارة وجفاف من الجسم . إذا يؤكل على معدة فارغة والحليب هو في حالة سكر بعد هذا لبضعة أشهر ، ويحسن البشرة ويجعل الخدين رودي . التفاح الفوائد الصحية .

حقائق التفاح الصحية:

يتم تصنيف التفاح والعنب والبرتقال أعلاه في الفوائد التي تعود على الصحة .
التفاح تحتوي على حامض الماليك التي تعود بالنفع على الأمعاء والكبد والدماغ . بما لديها من الفوسفور التي تحافظ على المعدة النظيفة والقويه . التفاح وعصير التفاح يحتوا بالكامل على الفيتامينات والمعادن .
يجب أن تؤكل التفاح بقشره لأن الجلد يحتوي على كيرسيتين وهو الفلافونويد التي ذكرت أن تستفيد في أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم ، والحساسية ، والسرطان ، وإعتام عدسة العين ، ومرض السكري والربو والنقرس وأمراض أخرى .
والبكتين والفينول البولي في التفاح التي تعمل أساسا للمواد المضادة للاكسدة التي نسبت الآثار المفيدة في الأمراض القلبية والوعائية بما في ذلك خفض الكولسترول ، ومنع أكسدة الدهون ، سواء الدهون العادية او الدهون الثلاثية . والفينولات البولي أيضا التي تنظم السكر في الدم . وتعود بالنفع على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة أيضا في سرطان الرئة و الربو .
التفاح يفيد الصحة في مرض الضمور البقعي والزهايمر أيضا .
كل هذه الفوائد الصحية مع تناول فقط تفاحة واحدة يوميا .

المغذيات الهامة في التفاح:

بعض هذه المغذيات الهامة في التفاح ، هي :
1 . البكتين .
2 . البورون .
3 . كيرسيتين .
4 . فيتامين C .
5 . المغذيات النباتية .

فوائد التفاح

مكونات التفاح :

• 1 كجم التفاح
• 1 كجم من السكر
• 1 1/2 لتر ماء
• حمض الستريك 4 غرامات أو عصير الليمون الحامض من 2

التفاح له العديد من الفوائد الصحية . قبل سرد العديد من الفوائد . دعونا نبدأ مع مثال قصة حقيقية ، وأنا استخدامها لأكل التفاح كل يوم في العمل وأود أن أكل منتصف صباح أحد الأيام ، وكنت أود أن يكون التفاح أخرى في المساء في المنزل وتناول وجبة خفيفة . شيئان لم يكن لدي مشكلة مع القضاء أو ارتفاع الكوليسترول في الدم . الآن أنا نادرا ما أكل تفاحة ولدي مشاكل مع كل هذا لا يعود تماما للا يأكل ، ولكن مساهما من لا يأكل الفاكهة والخضار الطازجة .
في التقارير الأخيرة وقد أدرجت التفاح كما يساعد على منع ارتفاع الكوليسترول في الدم وقدرته على خفض نسبة الكوليسترول . وبصرف النظر عن الفوائد لتنظيف الأمعاء وتساعد في القضاء . التفاح هي أيضا غذاء الوقاية من السرطان . يمكن أن التفاح يساعد في منع؛ سرطان الثدي ، سرطان القولون ، وسرطان الكبد .

التفاح الحلو أيضا يساعد الأطفال الذين يعانون من الربو . كما ان الأطفال الذين يأكلون التفاح أو عصير التفاح .
يمكن للمرأة الاستفادة من القيمة الغذائية للتفاح في نواح كثيرة . يمكن للنساء الاستفادة من التفاح وخاصة في غترة ما بعد انقطاع الطمث من خلال تناول التفاح ليكون لديهم القدرة للمساعدة على زيادة كثافة العظام .

فوائد التفاح

اهمية تناول التفاح يوميا:

1- التفاح سهل الاكل ولذيذ ويمد بالطاقة حيث انه لا يحتوى على اى دهون به الكثير من الاملاح المعدنية، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والحديد وهذه الكميات تمثل نسبة كثيرة من إحتياج الجسم من المعادن والفيتامينات .

2- يحتوى على مادة تحارب مادة الكوليسترول الضار الذى يتجمع فى شرايين الجسم.

3- يساهم التفاح فى تفتيت حصى المرارة.

4- تحتوى التفاحة المتوسطة على خُمس احتياج الجسم اليومى من الألياف الضرورية لتنظيف الجهاز الهضمى .

5- كما يسهل التفاح عمل الكبد والمثانة والكليتين .

6- و يحتوى أيضاً على مادة “البورون” التى تقوى العظام وتقلل احتمالات الاصابة بهشاشة العظام .

7- ويقلل التفاح من احتمالات حدوث سرطان الرئة حيث يقوى على عمل الرئتين.

8- مفيد فى الأمراض الالتهابية الحادة .

9- يهدىء السعال ويسهل افراز البلغم .

10- يساعد فى التخلص من الحموضة، وفى استقرار سكر الدم .

إليك أهم فوائد وخلطات التفاح للبشرة في النقاط التالية:

-يحتوي التفاح على النحاس الذي يساعد على صنع الميلانين في بشرتك وهي مادة صبغية بروتينية تحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية. إضافة إلى ذلك، يعالج التفاح حروق الشمس ويمنع تقشير البشرة.

-يحتوي التفاح على الفيتامينات التي تلعب دوراً مهماً في تجدد خلايا البشرة وخاصة الفيتامين A الذي يقلل من خطورة الإصابة بسرطان الجلد.

-يحتوي التفاح على الكولاجين أي البروتين المسئول عن مرونة بشرتك ويعطيك بشرة ناعمة ولوك شبابي.

-يرطب التفاح بشرتك ويساعد على تنظيفها. لذلك، إليك هذه الخلطة: قطّعي تفاحة إلى شرائح رفيعة وضعي عصيرها على وجهك. يعتبر هذا الماسك مثالي لترطيب بشرتك ويمكن أيضاً استخدام التفاح كمقّشر للبشرة.

-يحد التفاح من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة. لذلك، إليك هذه الخلطة لمكافحة الشيخوخة: اعملي على برش تفاحة ثمّ طبقي البرش على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً. تساعد هذه الخلطة على تطهير بشرتك وتنظيفها.

– يساعد التفاح على تخفيف الهالات والبقع السوداء تحت العينين كما يحد من انتفاخها. اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير التفاح مع برش حبة من البطاطاس وطبّقي المزيج على منطقة انتفاخ العينين. اتركي هذا المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء الدافئ.

فوائد التفاح

فوائد التفاح للبشرة

كما ذكرنا سلفًا فإن التفاح يحتوي على (فيتامين أ) الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها من البقع التي تشوه الوجه، لذا فإن التفاح مفيد جدًا لصحة البشرة ونقاؤها، كما أن التفاح يدخل في معظم ماسكات البشرة التي يضاف إليها عسل أحيانًا او مكونات أخرى في بعض الوصفات الأخرى، لذا حافظي على تناول التفاح لبشرة نقية ومنيرة

فوائد التفاح للأسنان

لا تخلى فوائد التفاح أيضًا من فوائد عديدة لصحة الأسنان، فإن تناول تفاحة يوميًا يحمي أسنانك من التسوس لما في التفاح من مكافح قوي للبكتيريا التي قد تصيب أسنانك، كما أن التفاح يعمل على تقوية اللثة ويعمل على تنظيم معدلات الكوليسترول، كما يعتبر التفاح غسول طبيعي للأسنان لتتمتع بأسنان نظيفة وناصعة

فوائد التفاح لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم

أثبتت الدراسات أن تناول ثمرة تفاح واحدة يوميًا قد تقيك من الإصابة بمرض القلب، وإن حفاظك على تناول التفاح يوميًا يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة تتراوح بين 8% حتى 10%، وهي نسبة جيدة لحمايتك من الأمراض التي يسببها الكوليسترول، وعلى مدار أربعة أشهر من تناول التفاح بشكل دوري قد ينخفض معدل الكولسترول لديك بنسبة تصل إلى 23%، وقلة الكولسترول تضيف إلى صحتك، لأن نسبة الكولسترول العالية هي مصدر معظم الأمراض

فوائد التفاح لمكافحة السرطان

لا تخلى فوائد التفاح من الوقاية من السرطان أيضًا، إن تناول ثمرة تفاح واحدة يوميًا يوفر لك الألياف الغذائية التي يحتاجها جسمك لتخفيض نسبة تعرضك لمرض السرطان، كما أن الألياف الغذائية أيضًا تساعد على الحماية من الوزن الزائد، وأصحاب الوزن الزائد يصبحون عرضة أكثر من غيرهم لمرض السرطان، كما أن التفاح أيضًا يحتوي على فيتامين سي، ولا تقم بتقشير التفاح لأن قشر التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد التي قد تفقدها إذا قمت بتقشيره، ولكن حافظ على غسل التفاح جيدًا قبل تناوله للوقاية من الكيماويات والمبيدات التي تتعرض لها الثمار في المزارع.

فوائد التفاح لمرضى السكر

كما ذكرنا فإن من فوائد التفاح هو خفضه لنسبة الكوليسترول في الدم، وهو أمر هام بالنسبة لمرضى السكر، كما أنه يعزز عملية الهضم بشكل كبير، ويحتوي على مواد غذائية تعمل على مكافحة الدهون وهضمها، كما أن التفاح يعمل على تعزيز إفراز الأنسولين من البنكرياس وهو الأمر الهام أيضًا لمرضى السكر، لذلك فإن تناول التفاح يعتبر أمرًا هامًا لصحة مرضى السكري

فوائد التفاح للقلب

التفاح يقوي عضلة القلب ويساعدها على العمل بشكل صحيح، كما أنه يقي من تصلب الشرايين لمنعه تسرب الكوليسترول، وهو الأمر الذي يقيك من تصلب الشرايين التي قد تسبب إلى مرض القلب لاحقًا، فإن تناول التفاح بشكل يومي يعمل على وقاية الجسم بشكل كبير من أمراض القلب وتصلب الشرايين بنسبة كبيرة

فوائد التفاح للوقاية من الإمساك

يعمل التفاح على الوقاية من الإمساك، خصوصًا (قشر التفاح) لما يحتويه من مادة (البكتين) التي تعمل على وقايتك من الإمساك او الإسهال، فإن التفاح كما أنه يقي من الإمساك، فإنه يقي من الإسهال أيضًا!، كما أن التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، وبصفة رئيسية فإن مادة البكتين تلك التي تحدثنا عنها تكمن في “قشر التفاح”، لذلك كما نصحنا سلفًا فلا تقم بتقشير التفاح

فوائد التفاح للأمعاء

يعمل التفاح على تقوية عملية الهضم مما يعمل على راحة الأمعاء، لما يحتويه التفاح من “البكتين” وهو من الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء، كما أن مادة البكتين تلك تقوي عملية الحرق وترفع نسبتها بشكل كبير مما يساعد على صحة الأمعاء.

فوائد التفاح