فوائد التوابل الهنديه-تعرفي على اشهر التوابل الهندية مع فوائدها المميزة

0

تشتهر الهند بتوابلها المفيدة و المهمة لجسم الانسان و صحته تتعرفين عليها عبر المقال اسفله حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مع فائدة و ميزة كل واحدة منها.
0078954600
فوائد التوابل الهنديه:
الحلتيت:
هو أحد التوابل اللاذعة جداً، طعمه قوي وحاد حيث يمكن لكمية قليلة منه أن تغير مذاق طبق بالكامل كما أن رائحته قوية جداً ولكنه يستخدم لخصائصه الهضمية الفعالة حيث يقلل من الانتفاخ والغازات ويستخدم كمضاد للمغص وطارد للبلغم.
القرفة:
للقرفة طعم فريد يجمع بين المذاق الحلو والحار في آن واحد. تساعد القرفة في تسهيل عملية الهضم وتخفض معدل الكولسترول كما تستخدم لتهدئة الغثيان وعلاج نزلات البرد.
حب الهال:
هناك نوعان منه الأخضر والأسود وهو يستخدم لمنع رائحة الفم الكريهة وكعلاج لعسر الهضم والغثيان. كما أنه يفتح الشهية ويحسن المزاج إذا كان الشخص مصاباً بالاكتئاب. يستخدم كمدر للبول ومقشع يمكنه أن يخرج البلغم من الرئتين.
القرنفل:
ذو طعم حار حاد جداً لدى تناوله لكنه يمتلك العديد من الخصائص المضادة للبكتريا حيث يتم استخدامه كعلاج لآلام الأسنان وفي الكثير من العلاجات المنزلية الآخرى . كما يدخل في تركيب الكثير من معاجين الأسنان.
000000000000000
الفلفل الأسود:
يشتهر إستخدام الفلفل الأسود منذ القدم قبل التاريخ في الهند ، في اليونان القديمة حيث كانت تستخدم كعملة نقدية، واستخدم ايضا في تقديم التعازي للألهه وكذلك لدفع الضرائب وللفدية . في العصور الوسطى اصبح الفلفل الأسود علامة من علامات الثروة .
فوائده:
– الفلفل الأسود يساعد في تحسين عملية الهضم والشهية .حيث يعمل على تحفيز وتنبيه المعدة لإفراز كمية كبيرة من حمض الهيدروكلوريك. حمض الهيدروكلوريك، بدوره، يعزز هضم البروتينات والمكونات الغذائية الأخرى في المعدة.
– هو فعال جدا ضد السرطان ، حيث يعمل على تقييد بعض السيتوكينات الموالية للالتهابات التي يتم انتاجها من قبل الخلايا السرطانية .
– الفلفل الأسود يمنع نمو البكتيريا في الأمعاء. وهو يعمل أيضا بوصفه طارد للريح فيساعد على منع تشكيل الغازات المعوية. وأيضا هو مفيد ضد الإمساك والإسهال .
– يتميز بوجود خصائص معرقة ، والتي تساعد على تعزيز التعرق في الجسم. كما أن لديها خصائص مدرة للبول.
– الفلفل الأسود غني بمضادات للأكسدة وتأثيرات مضادة للجراثيم، مما يجعله مفيدا للجهاز الهضمي.
– الطبقة الخارجية من الفلفل الأسود تحفز انهيار الخلايا الدهنية. وهذا يساعد في الحفاظ على صحة جيدة، مع توفير الطاقة بشكل مستمر لحرق الدهون .
– الفلفل الأسود هو تأثير كبير في تخفيف حالة البواسير.
– الزيت العطري المستخرج من الثمار يستخدم ضد آلام الروماتزم وآلام الأسنان.
– الفلفل الأسود قد يكون من مفيد للأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. أجهزة استبدال السجائر التي ينبعث منها بخار الفلفل الأسود قد تساعد على تقليل رغبة المدخن في التدخين .
الحلبة:
يمكن أن تكون شديدة المرارة في حال قمت بتذوقها إلا أنها تحمل مزايا طبية عظيمة حيث تساعد على تنقية الدم وتستخدم كملين في تنظيف المعدة كما تساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي ومنع الإمساك كما لها العديد من الاستخدامات العلاجية لمشاكل الجلد.
0078788
الكركم:
الكركم هو بمثابة المادة المنقية لجميع أعضاء الجسم.هذه التوابل العلاجية هي أصلية في جنوب شرق آسيا. الهند هي أكبر منتج لهذه العشبة في العالم ، ويزرع في الصين وتايوان وباكستان وبيرو وتايلاند، وبلدان أوروبا الوسطى وأمريكا اللاتينية. خواصه التى تساعد على الشفاء موجودة فى ساقه وهو نفس الجزء الذى يكسب الطعام اللون والمذاق. يُستخدم دائماً فى صورته الطازجة فى المطبخ الآسيوى، أما فى باقى أجزاء العالم العالم فيُستخدم فى صورته المجففة والمطحونة.
فوائده:
1. يخفف من تورم ولآلام المفاصل : هو يساعد في علاج التهاب وآلام المفاصل ويقلل من التورم الذي يصاحب التهاب المفاصل .
2. يقلص من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف ، ويحسن من الذاكرة والتركيز .
3. يقلل ويحد من خطر السرطان وخاصة سرطان البروستات وسرطان الثدي والقولون والمستقيم وذلك بسبب خصائصه المضاده للأكسدة .
4. يعزز المناعة : مفيد في تعزيز مناعة الجسم ويشتمل على خصائص للشفاء ، لأنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين A وفيتامين B6 .
5. معالج لمشاكل الهضم: الكركم مفيد في تخفيف مشاكل الهضم. عسر الهضم، والإمساك، وفقدان الشهية، وآلام المعدة، و البواسير.
6. يساعد على حرق الدهون ، والحد من الربو وتحسين مظهر بشرتك وتساعد على منع الآثار السلبية لمستحضرات التجميل على المدى الطويل ، كما يمكن أن تحسن من مظهر الشعر والأظافر وتوفر لهما البروتينات الضرورية .

الزعفران:
يعتبر الزعفران من أغلى التوابل في العالم ، يستخدم للطهي ( يضيف نكهة ورائحة فريدة من نوعها ، كما انه يعمل على تلوين الأغذية ) . زهرة الزعفران الأصلية تنموفي جنوب غرب آسيا ، وللزعفران فوائد صحية عديدة :
– محاربة مرض الزهايمر وتحسين الذاكرة والتركيز .
– يمنع السرطان:يحتوي الزعفران على خصائص تحول دون تشكيل بعض الأورام ومنع تكون الخلايا السرطانية في الجسم .
– يحسن المزاج : من خصائصه انه يسبب الشعور بالفرح والسعادة ، استهلاك كميات كبيرة منه يساعد على تخفيف الإكتئاب .
– يعزز صحة القلب ويحسن الدورة الدموية .
– تجنب المضاعفات التي يمكن أن تؤدي إلى العمى وضعف الرؤية بسبب الشيخوخة.
– له خصائص مضادة للأكسدة ويحتوي على مكونات تساعد على محاربة الجذور الحرة في الجسم .
– يساعد في علاج آلام الجهاز الهضمي وعلاج الربو .
– وفقا لأبحاث أجريت في الهند والمملكة المتحدة والزعفران مفيد لالتهاب اللثة وكذلك أمراض القلب والرئة.
– الجلد: يستخدم الزعفران في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة والمستحضرات، وصابون الاستحمام، والمرطبات، نظرا لفوائدها المؤكدة للبشرة.

الشمر:
تحتوي هذه البذور على البوتاسيوم و الألياف وفيتامين c كما أنها تساعد على تخفيف آلام المغص عند الأطفال والرضع ومعالجة آلام التشنج.

– الكاري
بهارات هندية تعطي النكهة الأصلية للأطباق الهندية .
– يمكن شرائها جاهزة أو عملها في المنزل .
تتكون من :
– ملعقة طعام مسحوق الكزبرة ( جلجلان )
– ملعقة شاي مسحوق الكمون
– ملعقة شاي مسحوق الكركم
– 2/1 ملعقة شاي فلفل حار أحمر
– 2/1 ملعقة شاي مسحوق زنجبيل
– 1/4 ملعقة شاي مسحوق الهيل

توابل هندية تحميك من الإصابة بالسرطان
00007898700
1. الكركم:
الكركم هو ملك التوابل عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع أمراض السرطان، هذا إلى جانب إضافته للون رائع إلى أطعمتنا المختلفة. فالكركم يحتوي على مادة الكركمين البولي فينولية القوية، والتي أثبتت الدراسات قدرتها على تأخير نمو الخلايا السرطانية التي تسبب سرطان البروستاتا، الجلد، الثدي، المخ، البنكرياس، الدم بالإضافة إلى أنواع أخرى من السرطانات. بالإضافة إلى ذلك، فإن مادة الكركمين تعزز عملية Apoptosis أو ما يُعرف باسم موت الخلايا المبرمج، التي تساعد الجسم في التخلص من الخلايا السرطانية بأمان، دون أن تشكل أي تهديد للخلايا السليمة. بينما في حالات العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي التقليدي، تتضرر الخلايا المحيطة بالخلايا السرطانية، الأمر الذي قد يترتب عليه حدوث آثار جانبية وشيكة.

2. الشمر:
يحتوي الشمر على كميات كبيرة من المغذيات النباتية والمواد المضادة للأكسدة، والخلايا السرطانية ليس أمامها أي حل آخر سواء الاستسلام وإعلان الهزيمة عندما يتعلق الأمر بالشمر. فمركب الأنيثول أحد المكونات الرئيسية الموجودة في الشمر يقاوم ويقيد أنشطة الخلايا السرطانية. كما أنه يلعب دوراً في منع وقمع الأنشطة الإنزيمية المنظمة المسئولة عن تكاثر الخلايا السرطانية. ويعتبر حساء الطماطم والشمر مع الثوم، أو السلطة الطازجة مع الشمر وجبة مثالية للوقاية من السرطان ومقاومته.
3. الزعفران
يحتوي الزعفران على مركب كيميائي يدعى Crocetin، وهو العنصر الأساسي المقاوم للسرطان الذي يحتوي عليه الزعفران. فهو لا يمنع تطور المرض فحسب، لكنه يقلل أيضاً حجم الورم إلى النصف، ضامناً لك التخلص النهائي من المرض. وعلى الرغم من أنه أغلى أنواع التوابل في العالم، إلا أن النصف كيلو من خيوط الزعفران يحتوي على العديد من الفوائد التي لن تجعلك تندم على دفع هذا الثمن الباهظ من أجل الحصول عليه. وتجدر الإشارة إلى أن خيوط الزعفران تستخدم بالعديد من الطرق وتضاف إلى العديد من أنواع الأطعمة المختلفة.
4. الكمون
بالطبع يلعب الكمون دوراً كبيراً في المساعدة على الهضم، ولذلك يفضل الكثير من الأشخاص خاصة في الهند مضغ حفنة من بذور الكمون بعد نهاية كل وجبة. ومع ذلك، فإن فوائده الصحية تتجاوز ذلك بكثير. فالكمون أحد الأعشاب ذات الخصائص المضادة للأكسدة، وتحتوي بذور الكمون على مركب يدعى Thymoquinone الذي يتحقق من انتشار الخلايا المسئولة عن سرطان البروستاتا. لذا بدلاً من إضافة الكثير من السعرات الحرارية والدهون لوجباتك الخفيفة، أضف الكمون إلى الخبز، الفول المقلي، أو للصلصة واجعل طعامك ذو نكهة غنية وفوائد صحية متعددة.
00789878900
5. القرفة
لا يحتاج الأمر أكثر من نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يومياً، لمنع الإصابة بمخاطر السرطان بإذن الله. فالقرفة مصدر للحديد، والكالسيوم، وتعتبر من المواد الطبيعية الحافظة للطعام. وتعد القرفة من التوابل المفيدة في تقليل أحجام الأورام، كما تمنع تكون الأوعية الدموية الجديدة في جسم الإنسان، والتي قد تزيد من الأورام السرطانية. ومن الطرق الفعالة لإدراج القرفة في نظامك الغذائي:
– ابدأ يومك بشرب كوب من شاي القرفة (أوراق القرفة أو الأكياس).
– اجعل وجبة الإفطار وجبة صحية للغاية من خلال إضافة القرفة لشوفان الإفطار الخاص بك.
– وجبة خفيفة من التفاح وبضع حبات من الجوز والقليل من القرفة.
– إضافة العسل والقرفة إلى كوب من الحليب قبل الذهاب إلى النوم، يمنع إصابتك بالسرطان.
6. الزعتر
الزعتر ليس مجرد إضافة أو تتبيلة للبيتزا أو المعكرونة، فقد أثبت جدارته كعامل محتمل مقاوم لسرطان البروستاتا. وبفضل احتواءه على مركبات مضادة للميكروبات، فإن ملعقة صغيرة من الزعتر لها نفس قوة وفعالية كوبين من العنب الأحمر. ويلعب مركب الكيرسيتين الكيميائي النباتي الموجود في الزعتر دوراً في الحد من نمو الخلايا الخبيثة في الجسم.
7. الفلفل الحار
يعتبر من التوابل الواعدة التي تتميز بخصائص مضادة للسرطانات. ومع ذلك، فإن الجرعات الكبيرة من الفلفل الحار يجب أن تكون مقيدة. ويعمل مركب الكبساسين على تعزيز عملية الموت المبرمج للخلايا، والتي تعمل على تدمير الخلايا السرطانية المحتملة دون الإضرار بالخلايا السليمة، وتقلل أيضاً من حجم خلايا سرطان الدم بشكل كبير.
8. الزنجبيل
يحتوي هذا النوع من التوابل على بعض الخصائص الطبية التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول، تعزز الأيض وتقتل الخلايا السرطانية. يمكن إضافته بسهولة إلى أطباق الخضروات، وفي إعداد أطباق السمك والسلطة، فهو يعزز نكهة الطعام أثناء الطهي، إلى جانب فوائده الصحية. يمكنك مضغ بعض أوراق البقدونس الطازج إذا كنت تنزعج من الرائحة.
من الأطعمة الأخرى التي يمكن إضافتها للنظام الغذائي لمقاومة السرطان: القرنفل، اليانسون، الريحان، الثوم، الكراوية، الحلبة، الخردل، أوراق النعناع، إكليل الجبل، الليمون الطازج، زيت الزيتون البكر، الخل، والأفوكادو.
000789874500