اكثر من 5 فوائد التين الهندي

0

من المعروف عن التين الهندي تعدد فوائده الصحية و كذا الجمالية و عبر مجلة رجيم نقدم لكم مقال يبين فيه اكثر من 5 فوائد التين الهندي
فوائد التين الهندي
فوائد الصحية للتين الشوكي
-له دور فعال في هضم المواد الدهنية والوجبات الدسمة ويُقلل من إمتصاص الدهون والسكريات.
-يُقلل من شعور الفرد بالظمأ في الجو الحر، ولانه يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم فهو يُساعد على إنقباض العضلات وإحداث حالة من التوازن والهدوء العصبي.
-تحتوي ثمار التين الشوكي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، فالثمرة الواحدة تحتوي على 30 سعرة حرارية، بالإضافة إلى إحتوائها على نسبة مُنخفضة من عنصر الصوديوم لذا فهو الحل الأمثل لإنقاص الوزن وخفض الكوليسترول وسكر الدم.
-للبذور السمراء الموجودة في ثمار التين الشوكي دور فعال في تنشيط جدران المعدة والأمعاء بشكل طبيعي. لذا فهو مفيد للأشخاص المُصابين بالقرحة المعدية ويحمي الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي من تأثيير الأعراض الجانبية لبعض العقاقير.
-لثمار التين الشوكي دور فعال في علاج حالات عسر الهضم والإمساك، بالإضافة إلى القدرة الفائقة على تنظيف مُحتويات الجهاز الهضمي من الفضلات الضارة.
-أشارت بعض الدراسات الى أن تناول التين الشوكي له دور فعال في مقاومة حالات التشنجات، والدوسنتاريا والإسهال، كما أنه مُدر للبول.
– يحتوي عصير التين الشوكي على تركيزات مُرتفعة من الفلافينويد المُضادة للأكسدة والتي تعمل على مُعادلة الشقوق الحرة المُسببة للسرطان.
-كشفت الأبحاث العلمية أن التين الشوكي يُساعد على خفض مستوى السكر في الدم بنسبة 20% وخاصة لمرضى النوع الثاني من مرض السكري وذلك من خلال الألياف الغذائية التي تُنشط إستجابة الأنسجة لهرمون الأنسولين.
-يحتوي التين الشوكي على عنصر النحاس الضروري لحرق الجلوكوز لإنتاج الطاقة، وكفاءة الجهاز المناعي والمخ والأعصاب، وتكوين الهيموجلوبين والكولاجين، ومرونة الجلد والأوعية الدموية وإنتاج هرمون الغدة الدرقية.
التين الهندي
فوائد الصبّار لعلاج لتجاعيد وجمال البشرة:
يقي الصبار البشرة من التجاعيد واستخدمته بعض الملكات لاغراضٍ تجميليةٍ متعددة ، حيث ذكرت كليوباترا انها كانت تدلك وجهها يومياً بعصارة ورق الصبار، وجوزفين زوجة نابليون كانت تضيف عصارة الصبار
الى اللبن لتعمل منه غسولاً للوجه.
قناع الصبار والبابونج للبشرة العادية والدهنية:
استعيني بالصبار لعمل ماسكٍ طبيعيٍ للتخلص من الشوائب والدهون اذ ان ذلك سيساعدك على ازالة البثور السوداء، كما انه يقي البشرة من الارهاق والترهل .
الطريقة:
قطعي الصبار واخلطيه حتى يصير لزجاً، امزجي ماء مغلي البابونج مع الصبار، قومي بتوزيع الخليط على البشرة بفرشاةٍ ناعمة لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
الصبار لعلاج الجروح والندوب وحب الشباب:
استعملي عصير الصبار دهناً مرتين في اليوم، فهو يساعد على شفاء الجروح والندب التي يتركها حب الشباب.
التين الهندي
نبات الصبار لعلاج تساقط الشعر:
أكدت دراسة صينية أن الصبار مفيدٌ في علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق ، ومن أجل كل هذه الفوائد لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق ضرب لب الصبار في الخلاط ووضعه على الشعر لمدة ساعتين ثم غسله .
التين الهندي
فوائد زيت التين الشوكي
مفيد جداً للحامل ولجنينها، وذلك بسبب احتواء هذا الزيت على الحديد وفيتامين سي اللذين لهما دور في تقوية المرأة الحامل جسدياً وتخفيف الإرهاق وإعطائها طاقة، والعناصر التي يحويها زيت التين لها أثر كبير في تكوين الجنين بشكل أفضل.
يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، فتناول ملعقة صغيرة من زيت التين الشوكي يعالج مشاكل الإسهال ويعالج البواسير.
تخفيف الوزن، وذلك بأنّ زيت التين الشوكي يحتوي على الألياف التي تساعد على الهضم وتعطي شعوراً بالشبع، لذلك يُستخدم هذا الزيت بكثرة للتخسيس.
يعطي الجسم الطاقة والحيوية والنشاط لما يحتوي من عناصر ومعادن تقوي الجسم وتجعله دائم الحركة والنشاط.
يُخلص الجسم من الكولسترول الضار، ويعمل على خفض ضغط الدم فهو علاج فعال لمشاكل الأوعية الدموية ومشاكل القلب.
يفيد مرضى السكري، فهو يعمل على تنظيم نسبة الأنسولين في الدم.
يقوي الأسنان والعظام والمفاصل، وذلك لوجود فيتامين د ووجود الكالسيوم في مكوناته.
يحمي من الشيخوخة ويعطى البشرة مظهراً شبابياً، وذلك بسبب مضادات الأكسدة التي تتوافر في تركيبة زيت التين الشوكي، فمضادات الأكسدة تعمل على تجديد خلايا الجلد وحمايتها من التلف.
مرطب طبيعي فعال للبشرة، ويتم ذلك بدهن البشرة بقطرات قليلة من الزيت يومياً، وبعد الاستخدام مباشرة سيظهر الفرق وتظهر ليونة ونعومة ورطوبة البشرة.
علاج فعال لحب الشباب وعلاج للبثور.
تخليص البشرة من التصبغات ومن البقع الداكنة ومن آثار حب الشباب، وذلك بدهن قطرات قليلة على المكان المتصبغ.
تقوية بصيلات الشعر فيزيد من نمو الشعر ويمنع تساقطه، ويتم دهن كمية من زيت التين الشوكي على فروة الرأس لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام.
يمنع تكسر الشعر وتقصفه ويزيد من لمعانه، وذلك بدهن الشعر بزيت التين الشوكي والتركيز أثناء الدهن على الشعر لا على الفروة ويُترك مدة نصف ساعة قبل الاستحمام.