فوائد الثوم العلاجية

0

يعتبر الثوم من النباتات المفيدة جدا للجسم بالرغم من رائحتها الحادة و ذوقها الاذع و لمعرفة طرق استخدامها بكيفية صحية نقدم لكم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل اهم وصفات الثوم العلاجية.

000000000000000000000

الثوم

الثوم نبات عشبي له فوائد كثيرة, يحتوى الثوم على 61– 66 % ماء, 3– 5.5 بروتين و23– 30 % نشويات و3.5 % ألياف. كما يحتوى على زيوت طيارة و فيتامينات (أ), (ب), (ﺠ) و(ﻫ) وأملاح معدنية وخمائر ومواد مضادة للعفونة ومخفضة لضغط الدم ومواد مدرة لإفراز الصفراء.

وظيفة الثوم

يحتوي الثوم على alliin التأسيسية ، وهو مشتق من الأحماض الأمينية الكبريتية الذي يحول إلى الأليسين ، ويوضح مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان . الأليسين يبدو نوم من المضادات الحيوية ، لخفض الكولسترول ، له تأثيرات على ترقق الدم وتأثيرات مضادة للأكسدة . يبدو ان الثوم أيضا يساعد على خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر سرطان المعدة والقولون والمستقيم . بالإضافة إلى ذلك ، الثوم يريح العضلات الملساء ، ويوسع الأوعية الدموية ، ويحفز المناعة في حين انه تمنع ردود فعل الأجسام المضادة ، ويحسن امتصاص السيلينيوم ويقلل من الإجهاد التأكسدي .

فوائد الثوم للقلب

خفض الكولسترول
الكولسترول يرتبط ارتباطا وثيقا بأمراض القلب ، فإنه يمكن أن يسد مجرى الدم ، وهذا الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى مشاكل في المضخة ، وبالتالي ، فإن كل ما هو فعال ضد الكولسترول يساعد أيضا على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب .

القرنفل والثوم الصغير قد يلعب دورا كبيرا في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و النوبات القلبية ، و الجلطة .

أمراض القلب هي من الامراض الاولى القاتلة ، يحدث مرض القلب عند الشرايين التي توفر الأوكسجين والمغذيات الغنية بالدم إلى القلب أو انسداد لتفقد مرونتها .
يتدفق الدم الى القلب ويقلل أو قد يتم اقتطاعه تماما ، كما يقلل من وجود الأوكسجين ودون وجود الأوكسجين الكافي ، يمكن عدم عمل القلب بشكل صحيح و تبدأ خلايا القلب في الموت .

الشرايين الصحية والمماثلة للأنابيب المرنة ، والمفتوحة على مصراعيها والقادرة على التعاقد والتوسيع قليلا مع ارتفاع الدم من خلال مع كل نبضة . عندما يكون هناك أية إصابة في البطانة الداخلية لهذه الأنابيب الحيوية – مثل الأضرار الناجمة عن نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية مستويات عالية ، وارتفاع ضغط الدم ، ودخان التبغ ، السكري ، و عملية الشيخوخة – يحاول الجسم لحماية وشفاء منطقة الجرحى من خلال إنتاج مادة لزجة لتغطية الضرر .

يصدع الباحثون عن مدى فوائد أكل الثوم التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على صحة القلب .

هذه المركبات تتفاعل مع خلايا الدم الحمراء لتنتج ثاني كبريتيد الهيدروجين الذي يرتاح في الأوعية الدموية ، بما يسمح بانسياب الدم بسهولة ، ومع ذلك ، حذر خبراء في المملكة المتحدة عن تناول مكملات الثوم التي تثير بعض الآثار الجانبية .
كبريتيد الهيدروجين يولد رائحة البيض الفاسد وينتج في صنع الرائحة الكريهة ، ولكن بتركيزات منخفضة لأنه يلعب دورا حيويا في مساعدة الخلايا على التواصل مع بعضها البعض ، كما ان داخل الأوعية الدموية فإنه يحفز الخلايا التي تشكل بطانة للاسترخاء ، هذا ، وبدوره يقلل من ضغط الدم ، والسماح للدم على حمل المزيد من الأوكسجين إلى الأعضاء الأساسية ، وتخفيف الضغط على القلب

فائدة الثوم للجنس

كيفية الاستخدام:
يمكنك أكل الثوم يوميا إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على الانتصاب ، كما يمكنك خفض تناوله حتى ثلاث مرات في الاسبوع بعد شهر عندما تبدأ في الشعور بالتحسن بشكل أفضل .
يمكنك أيضا استخدام الثوم المبشور في اللحوم للحصول على النتيجة المرجوة ولكن فصوص من الثوم الخام تعمل على نحو أفضل بكثير .

زيادة فعالية
من أجل زيادة فعالية العلاج يجب خفض الدهون الغير مشبعة ، فهذا ليس فقط الذي سوف يساعدك في الحصول على شكل أفضل ولكن أيضا سيساعد في الازدهار الخاصة بك .

كبريتيد الهيدروجين
اكسيد النتريك هو الجزيء الذي يزيد من صلابة الانتصاب والأداء الجنسي عندما تقرر لممارسة الجنس .
أكسيد النيتريك لا يزال الفائز الواضح عندما تريده للمساعدات الجنسية ولكن يرجع ذلك جزئيا إلى الإجراءات التكميلية لها ، كما يظهر كبريتيد الهيدروجين ليكون واعدا لمساعدة عدم القدرة على الانتصاب .
لاحظ أن كبريتيد الهيدروجين لا يؤثر على الرغبة ، وبالتالي ليس له علاقة بالرغبة الجنسية .
بمعنى ان كبريتيد الهيدروجين هو الداعم في وظيفة الانتصاب الجيدة ويمكن أن يكون له أكثر فائدة للأشخاص ذوي ضعف الانتصاب .

فوائد الثوم لعلاج البرد.

هي واحدة من الأمراض الأكثر شيوعا التي يعالجها الثوم وقد أظهرت الدراسات على أن تناول الثوم بانتظام يعمل على تحسين وظائف المناعة وبالتالي فهو يقي من نزلات البرد , وبما أن الثوم هو مضاد جيد للجراثيم فهو أيضا علاج رائع للسعال والتهاب الحلق.

فوائد الثوم للسرطان.

لسنوات وسنوات أجرت أبحاث حول مدى تأثير الثوم على مقاومته للسرطان إلا أنه وبعد تمحيص تأكد بشكل قاطع بأن الثوم يعمل على تحسين المناعة وبالتالي فهو يقي من السرطان وقد أظهرت أبحاث قد أجرت على الإنسان والحيوان على حد سواء أن الثوم كان له أثرا كبيرا على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتشكلها , وبالتالي فهو يقي من سرطان المريء والمعدة والقولون بسبب المواد الكبريتية التي يحتويها الثوم.

فوائد الثوم للضغط.

يعتبر الثوم واحدا من العلاجات الفعالة لخفض ضغط الدم حيث يعمل على تقليل الضغط والتوتر حيث أن له القدرة على تقليل التقلصات التي تحدث بالشرايين كما يعمل على إبطاء النبض وضبط ضربات القلب وتخفيف أعراض الدوخة وضيق التنفس ويمكن أن يتناول الشخص المريض بارتفاع ضغط الدم قرصين أو ثلاثة يومين من أقراص الثوم المتوفرة بالصيدليات.

فوائد الثوم للقولون.

من أحد فوائد الثوم الطبية كونه مساعدا لعمل الجهاز الهضمي فيعمل على التخلص من السموم بالجسم ويحفز إفراز العصارات الهضمية وقد أكدت الدراسات على أن تناول فصوص الثوم في كوب من الماء أو الحليب قد ساعد على علاج التهابات المعدة والأمعاء , بالإضافة إلى أنه طارد جيد للديدان المعوية وله تأثير مهدئ للإسهال ويمكن أن يعالج مشاكل التهابات القولون وعند تناول إلى ما يصل إلى 6 أقراص يوميا من الثوم يؤدي ذلك إلى أن يكون هذا كافيا من أجل القضاء التام على البكتريا الضارة بالأمعاء دون التأثير على غيرها من الكائنات النافعة.
فوائد الثوم للسكري. يعمل الثوم على تنظيم مستويات السكر بالدم عن طريق زيادة إفراز الأنسولين لدى مرضى السكري ووجد أنه وسيلة فعالة إذا ما تم تناول قرص أو قرصين يوميا.

فوائد الثوم للربو.

يعتبر الثوم علاج لا يقدر بثمن لعلاج مشاكل التنفس والربو والسعال ويشجع على التخلص من المواد العالقة بالرئتين , وهناك علاج بلدي قديم للربو باستخدام الثوم وهو شراب الثوم , وذلك بغلي فصوص الثوم مع كمية متساوية من الخل والماء ويشرب منها كل صباح ملعقة واحدة.

فوائد الثوم للأذن.

يمكن لزيت الثوم أن يعمل على إنهاء التهابات الأذن بما فيه من خصائص مضادة للالتهابات وعناصر تعمل كمضاد حيوي طبيعي للجسم , ويمكن عمل هذا الزيت عن طريق وضع جزء من الثوم المفروم في زيت الزيتون الدافئ , وتركه في درجة حرارة منخفضة جدا لمدة ساعة , ثم تصفية الزيت والتنقيط به كل بضع ساعات في الأذن المصابة بالالتهاب.

فوائد الثوم للكبد.

وجد أن مركب الأليسين الموجود بالثوم يعمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية بالدم , ويسهل من حركة الدهون والكولسترول في الأمعاء , ومن المعروف أن ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية يؤدي إلى تليف الكبد , وينصح العلماء أن يدخل الثوم في الأغذية بما لا يقل عن 4 فصوص يوميا سواء بشكل مفروم أو مطحون أو مسحوق. ويمكن علاج مشكلة دهون الكبد عن طريق وضع فصين من الثوم في كوب من الزبادي والتقليب جيدا , ويؤكل منها ملعقتين كل يوم.
فوائد الثوم للجنس. الثوم يمكن أن يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على السواء , وينصح بتناول 5 فصوص يوميا من أجل زيادة الدافع الجنسي

فوائد الثوم للبواسير.

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تعمل جنباً إلى جنب مع العلاجات الطبية في علاج مشكلة البواسير وآلامها ومن بينها الثوم. حيث أظهرت الدراسات أن الثوم قد يكون وسيلة فعالة في القضاء على آلام البواسير. ويحتوي الثوم على مركب طبيعي يسمى الأليسين وهو حامض أميني تدور حول جل فوائد الثوم حيث يعمل كمضاد طبيعي حيوي ضد البكتريا التي قد تسبب التهابات في القناة الشرجية. وله أيضاً قدرة في تقليل النزيف الذي يحدث في القناة الشرجية عند الاصابة بالبواسير. ويمكن استخدامه موضعياً لعلاج البواسير وذلك عند طريق تقشير فص ثوم ودفعه داخل المستقيم ليترك ليلة واحدة, ويتم تكرير هذه العملية 3 مرات في الأسبوع. ويمكن تناول أيضاً كبسولات الثوم بعد استشارة الطبيب.

فوائد الثوم للبشرة.

معظم الناس يعانون في مرحلة ما من حياتهم من حب الشباب نتيجة التغيرات التي تحدث في النمو مما جعل شركات المساحيق والكريمات من أن تجمع ثروات هائلة من خلف هذه الحبوب إلا أن المشكلة الأكبر في حب الشباب ليست سوى النظام الغذائي وأثر الهرمونات ويعتقد أن الثوم بسبب أنه مطهر حيوي فإن استخدام الثوم في الطعام بعد دهكه يساعد على نشاط المركبات النشطة به وبالتالي يعمل على تحسين النظام الغذائي إلا أنه ليس العلاج الوحيد لمشكلة حب الشباب بل يؤخذ بجوار بعض الأدوية الأخرى.

فوائد الثوم للشعر.

الثوم له رائحة قوية جدا , ويعتقد أنه مفيد جدا للشعر, إلا أنه وحتى وقت قريب لم تكن هناك أبحاث تؤكد فائدة الثوم للشعر أو فائدة الثوم لعلاج تساقط الشعر, حتى أكد العلماء وجود آثار إيجابية لاستخدام عصير البصل في نمو الشعر , والثوم هو وثيق الصلة بالبصل (يمكن معرفة المزيد عن علاقة البصل وعصيره بالشعر من هنا). ففي دراسة نشرت عام 2002 في إحدى مجلات الأمراض الجلدية , حدد العلماء الآثار الإيجابية لعصير البصل على نمو الشعر , حيث تم تطبيقه على 23 مريضا مرتين في اليوم , وكان نحو 86.9% قد نما شعرهم من جديد بعد أن أصيبوا بالصلع , وبالطبع فإن الثوم له خصائص مشابهة للبصل في التأثير على نمو الشعر , ترجع إلى احتوائهما على نسبة عالية من الكبريت متمثلا في مركب الأليسين الذي يعمل بمثابة مضاد حيوي قوي للغاية , فيعمل على تخليص فروة الرأس من السموم وكذلك من جفاف الرأس , ويمكن تطبيق هذا عن طريق فرك فصوص من الثوم وتدليك الرأس جيدا بها قبل النوم , مع تغطية الرأس بمنشفة قبل غسيلها في الصباح. ويمكن لم لا يتحملون رائحة الثوم القوية أن يمزجوا ملعقة ونصف من البابونج مع صفار بيضة مع ملعقتين ماء ومستخلص الثوم وملعقة عسل , ثم تدليك الرأس جيدا , وتركه نصف ساعة قبل الشطف بالماء.

7

فوائد الثوم في التخسيس.

يعمل مركب الأليسين الموجود بالثوم على خفض مستويات الدهون الثلاثية وضغط الدم وتعزيز عمل الأنسولين , وأفادت دراسة أمريكية أن مركب الأليسين عمل على تخفيض مستوى ضغط الدم والدهون الثلاثية على حيوانات المعمل , ولوحظ بالتالي فقدا في جزء من أوزانهم.

فوائد الثوم للحامل.

يوفر الثوم مجموعة متنوعة من الفوائد الطبية التي عرفت لآلاف السنين وعلاج بعض المشاكل الصحية أثناء الحمل, مثل ضعف الدورة الدموية وارتفاع ضغط الدم. وبالطبع يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تناول أي غذاء لمعرفة الجرعات الآمنة المناسبة لكِ والأعراض الجانبية المحتملة. ويحتوي الثوم على حامض أميني كبريتي يسمى الألين والذي يتحول إلى حامض الأليسين, والذي كما يوضح مركز “ميموريال صالون” للسرطان أنه يعمل كمضاد حيوي طبيعي حيث يعمل على خفض ضغط الدم وتقليل خطر سرطان المعدة والقولون والمستقيم. وهو أيضاً يعمل على توسعة الأوعية الدموية ويحفز الجسم ليقوم بدوره المناعي في صد أي عدوان جرثومي. وهو كذلك يحسن من امتصاص السلسينيوم ويقلل من الإجهاد. ومن المعروف أيضاً دوره في خفض الكولسترول إلى جانب تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم. وذلك إلى جانب دوره في تدمير البكتيريا والجراثيم المسببة للعدوى. ويستخدم الثوم كما يوضح المركز الطبي لجامعة ميرلاند في علاج الالتهابات المهبلية إلى جانب الأدوية ولكن بالطبع بعد استشارة الطبيب.يعمل الأليسين الموجود في الثوم أيضاً على تعزيز إفراز العصارة المعدية وذلك من خلال تحفز الأغشية المخاطية للمعدة مما يقلل من عملية عسر الهضم. وهو أيضاً ينظم المعدة عن طريق تنشيط الأمعاء الغليظة للوقاية من الإسهال والامساك. وفي دراسة أجريت مؤخراً في لندن من قبل مستشفى تشيلسي وويستمنستر للنساء والتوليد, أظهرت النتائج أن الثوم يمكن أن يقلل من مخاطر تسمم الحمل, ويحسن من أوزان المواليد. وخلص الباحثون إلى أن تناول أقراص الثوم يزيد من صحة الأم وطفلها أثناء الحمل وبعده.

خلطات و وصفات بإستخدام الثوم لصحة الجسم و جماله:

الخلطة الأولي :

300 جرام من الثوم .
1 كليو جرام من الليمون .
1.5 لتر ماء .
يتم تقطيع الليمون و الثوم ( او ضربهم في الخلاط ) ثم وضعهم في الماء المغلي و الغلي لمدة 5 دقائق علي نار هادئة . و ترك السائل حتي يبرد تماماً ، و تخزينة في وعاء زجاجي مغلق . – طريقة عمل خل الثوم في المنزل
كيفية الإستخدام :
يمكنك شرب السائل في الصباح قبل وجبة الإفطار علي الريق . و الجرعة اليومية التي يمكنك تناولها هي 50 مل . يمكنك الإستمرار في إستخدام هذا العلاج لمدة 25 يوم في البداية قم بإستخدامه لمدة 10 أيام بعدها قم وقف العلاج بعد فترة للحصول علي فاصل و متابعة النتائج . أولئك الذين لا يعانوا من مشاكل صحية ، يمكن إستخدام هذا العلاج للصحة العامة و الحفاظ عليها. و يفضل تناوله مرتين في العام ، كل ستة أشهر و مرة أخري كل 25 يوماً . – طريقة عمل ماسك مغذي للشعر بالثوم و زيت الخروع

الخلطة الثانية :

1 كوب من عصير الليمون .
1 كوب من عصير الزنجبيل .
1 كوب من عصير الثوم .
1 كوب من خل التفاح .
الخطوات :
خلط هذه المكونات معاً و الغلي لمدة نصف ساعة .
ترك الخليط حتي يبرد ، ثم مزجه مع 3 أكواب من العسل الطبيعي .
نقله في زجاجة و وضعه في الثلاجة .
و في كل صباح ، قبل تناول وجبة الإفطار قم بتناول معلقة واحدة .

الخلطة الثالثة :

6 من ثمرات الليمون مقشرة و مقطع إلي قطع صغيرة .
30 فص ثوم ، مقطع إلي قطع صغيرة .
وضع الخليط في الخلاط و إضافة كمية الماء الكافية .
قد تحتاج إلي إضافة 2 لتر ماء .
غلي المزيج و تركه علي نار هادئة لمدة خمس دقائق أخري .
عندما يبرد قم بنقله في زجاجة.
تخزينه في الثلاجة .
يمكنك تكرار هذه الخلطة لمدة 6 أشهر

كيف تأكل الثوم لخفض الكولسترول ؟

يمكن للثوم ان يخفض مستوى الكولسترول في جسمنا ولكن لابد ان يدرج ضمن نظام غذائي متوازن ، يجب أن تستهلك مستخرج الثوم ، ومسحوق الثوم وزيت الثوم للحصول على أفضل النتائج ، ومع ذلك يمكنك أيضا ان تستهلك فصوص من الثوم الخام كل يوم أو استخدامه بمثابة التوابل في السلطات ، والشوربات والسندويشات والبيتزا والأطباق الجانبية

ايضا مكملات الثوم تتوفر على شكل أقراص أو كبسولات ، والتي يمكن أن تأخذ بانتظام أيضا ، ومع ذلك ، يجب التشاور مع الطبيب قبل زيادة كمية الثوم في النظام الغذائي الخاص بك لخفض مستوى الكوليسترول في الدم

تحذير

كغذاء من الطبيعية فإن استهلاك الثوم على نطاق واسع يعتبر غذاء آمن ، حتى خلال فترة الحمل . ولكن هناك آثار جانبية للثوم في منع تجلط الدم التي قد تسبب النزيف المحتمل والغير منضبط أثناء الجراحة أو المخاض والولادة ، كما تحذر جامعة ميريلاند للمركز الطبي . يجب أن لا تأخذ الثوم قبل أو أثناء أو بعد المخاض والولادة أو العملية القيصرية .قد يتفاعل الثوم سلبا مع بعض الأدوية ، مثل مضادات التخثر مثل الكومادين ، الانسولين ، والسيكلوسبورين وساكوينافير ، كما يحذر مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان . الثوم يمكن أن تزيد إفراز الأنسولين الخاصة بك وخفض مستويات السكر في الدم ، وكذلك الحد من امتصاص اليود ، والذي يمكن أن يؤدي إلى قصور الغدة الدرقية ، ومايو كلينيك يحذر .
خلال فترة الحمل ، يجب أن لا تأخذ كميات كبيرة من الثوم التي تتجاوز الكمية المعتادة من الثوم قد تستهلك في نظامك الغذائي اليومي .

خلال فترة الحمل إلا أنه من المهم البقاء في صحة جيدة قدر الإمكان . ولكن العديد من العوامل ، مثل الإجهاد أو عدم الحصول على ما يكفي من ممارسة الرياضة ، ويمكن أن يضعف الجهاز المناعي ، وأترك لكم عرضة لنزلات البرد والأمراض الشائعة الأخرى .

هناك وسيلة سريعة وسهلة وميسورة لتعزيز مناعتك ، عند اكل بعض الثوم الذي يحتوي على كنز من الفوائد الصحية . المركب النشط في الثوم ، الأليسين ، يتم تحريره عندما يتم قطع أو سحق القرنفل (وهي مسؤولة عن الرائحة السيئة في الثوم) . الأليسين من المواد الطبيعية المضادة للبكتيريا وخصائص مضادة للالتهابات (التهاب في الجسم يمكن أن تسهم في عدم التوازن في الهرمونات) . يحتوي الثوم أيضا غيرها من المغذيات تعزيز المناعة مثل مركبات الكبريت ، وفيتامين C والسيلينيوم المعدنية .

استعمالات زيت الثوم :

1 قشرة الرأس :
زيت الثوم يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس . تأخذ زيت الثوم ، وتطبيقها على شعرك لعلاج قشرة الرأس . زيت الثوم يمكن أن تساعدك على التخلص من حكة فروة الرأس وفروة الرأس الجافة . تطبيق هذا كل أسبوع حتى تحصل على الفوائد المرجوة .

2 علاج الالتهابات :
زيت الثوم مفيد لعلاج الالتهابات بسبب البكتيريا والفطريات . أنه يحتوي على الخصائص الطبية المضادة للفطريات ومضادة للجراثيم . هذا ويمكن أيضا علاج التهابات المكورات العنقودية وعدوى الخميرة .

3. وجع الأسنان :
أخذ بضع قطرات من زيت الثوم على كرة من القطن . إبقاء هذه على الأسنان المتضررة لمدة 10 دقيقة على الأقل أو لمدة نصف ساعة . كرر الإجراء لمدة 2-3 مرات في اليوم الواحد للتخفيف من حدة الألم الأسنان .

4. صحة القلب :
زيت الثوم يمكن أن يكون مفيد للحفاظ على ضغط الدم وانخفاض ضغط الدم المرتفع . فهو يمنع تصلب الشرايين . وهو مفيد أيضا لتجنب السكتات الدماغية وتجلط الدم . يمكن لزيت الثوم أيضا أن يخفض مستويات السكر في الدم .

5. الكولسترول :
هذا الزيت يقلل من مستويات الكوليسترول السيئة التي تساعد على خفض LDL والكوليسترول الكلي ومستويات الدهون الثلاثية .

6. أمراض القلب والأوعية الدموية :
زيت الثوم يقلل نسبة الكولسترول السيئ الذي يؤدي إلى أنواع عديدة من أمراض القلب . وبالتالي ، فإنها يمكن أن تشجع على صحة القلب .

7. شعر صحي :
زيت الثوم يحتوي على الكثير من المواد المغذية التي تساعد على زيادة نمو الشعر وملمس الشعر ومحاربة العديد من الأمراض في فروة الرأس . زيت الثوم يعتبر مصدرا غنيا من الكبريت ، و فيتامين E ، فيتامين C ، وفيتامين B1 وفيتامين B6 وهو أحد المغذيات الهامة لنمو الشعر السليم وحماية فروة الرأس . كما يمنع الكسر ويجعل جذور الشعر أقوى . زيت الثوم للشعر قد السبر رائحة كريهة ولكن آثار مدهشة .

تطبيق زيت الثوم موضعيا لنمو شعر صحي . فإنه يمكن أيضا تعزيز الدورة الدموية لجعل جذور الشعر أقوى ويزيل المواد السامة من فروة الرأس . تدليك زيت الثوم على الشعر وفروة الرأس قبل الذهاب إلى السرير . يغسل في الصباح بشامبو خفيف .

8. صحة الجلد :
زيت الثوم يمكن تطبيقه على الجلد لعلاج الالتهابات الفطرية ، والبثور ، كما أنها مفيدة لعلاج الالتهابات الفطرية مثل الحكة ، السعفة ، وتاقدم الرياضي .

9. التهابات الأذن :
تسبب التهابات الأذن عن طريق الفيروسات التي تسبب الألم ، والتهيج ، والضيق . هذه عدوى الأذن يمكن علاجه بسهولة باستخدام زيت الثوم الحار محلية الصنع . ويستخدم على نطاق واسع هذا العلاج الارثوذكس للعدوى الأذن . زيت الثوم يحتوي على خصائص مطهرة ، المضادة للفيروسات ، ومضاد للجراثيم .

وصفة زيت الثوم لالتهابات الأذن :
بضع قطرات من زيت الثوم ، مع 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون والخردل أو زيت جوز الهند على نار هادئة حتى تصبح دافئة ، تخزن في زجاجة صغيرة . يمكنك وضعها في الثلاجة لمدة 4-5 أيام
وضع 2-3 قطرات من الزيت في الأذن المصابة لتخفيف الألم
ويستخدم زيت الثوم أيضا لعلاج التهابات الجيوب الأنفية والبرد الشائعة

10. الحصانة :
ويستخدم زيت الثوم لتقوية جهاز المناعة ، ووقف الخلايا السرطانية من الانتشار . هذا أيضا إلى إزالة المواد السامة مثل الرصاص و الزئبق من الجسم . كما أنها بمثابة سيولة الدم للمرضى الذين لديهم الهيموفيليا .

11. حب الشباب :
يمكنك تحضير مكافحة حب الشباب بقناع للوجه بزيت الثوم . خلط زيت الثوم مع حزمة الطين لعلاج البثور و ندبات حب الشباب على الوجه .

000000000000000000000