فوائد الثوم للبواسير

0

يعتبر الثوم من افضل الموكنات الطبيعية المستخدمة لعلاج الكثير من الامراض الصحية و الجمالية و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فوائد الثوم للبواسير تتعرف عليها عبر المقال التالي..

00

الثوم من النباتات ثانية الحول يزرع في جميع الأقاليم لا يكاد يخلو طعام بدون الثوم من اقدم النباتات التي عرفها الإنسان في الحضارات القديمة يحتوي الثوم على مركبات كبريتية و الأيليسين يعطي الرائحة المميزة للثوم يساعد الثوم على تحسين طعم الطعام و يحتوي ايضًا على اللين و اللينيز و سكوردنين و فيتامين أ و ب و ج و هـ وعدد من الاملاح المعدنية و الخمائر و المواد المضادة للعفونة و مواد مخفضة لضغط الدم ، يفضل العلاج بالثوم لحل عدد من المشاكل منها اضطرابات الجهاز الهضمي و لسعات النحل و الحروق و الاعراض المصاحبة لتصلب الشرايين

ما هي الفوائد الصحية لتناول الثوم ..؟

أشار الأطباء أن الثوم يستخدم الثوم في مكافحة و علاج الكثير من الأمراض فهو بمثابة مضاد حيوي طبيعي و من بين الأمراض التي يعالجها ما يلي .
– يحد الثوم من ارتفاع ضغط الدم فهو يعمل على منع تكون ” انجوتنسين” الذي يؤدي لتقلص الأوعية الدموية .
– يحمي من الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة خاصةً سرطان القولون .
– مفيد لعلاج الأمراض العصبية كالصرع و التشنج .
– يدعم الثوم صحة القلب فهو يعمل على تنشيط مادة الأدينوسين الهامة للقلب .
– مفيد لصحة الجهاز الهضمي فهو يعمل على تسهيل الهضم و التخلص من الغازات و يقتل الديدان و يطهر الأمعاء و يحد من المغص و آلام المعدة.
– يعالج الأمراض الصدرية كالحكة و التهابات الحلق و انسداد الشعب الهوائية و داء الربو . .
– يمنع نمو وانتشار الخلايا الخبيثة و يعمل كمضاد يهاجم البكتيريا .
– مفيد للشعر فهو يعمل على قتل القمل ،و التخلص من القشرة ،و تقوية فروة الرأس و يعالج تساقط الشعر .
– يحد من الإلتهابات كالتهاب اللثة و يعمل كمقوي طبيعي للأسنان .
– يعمل على تقوية جهاز المناعة و يخلص الجسم من السموم
– مدر طبيعي للبول و مفيد لصحة المثانة . تعرف على : مدرات البول الطبيعية
– يستخدم عصير الثوم في علاج صديد الأذن .
– يساعد الثوم على فتح الشهية وزيادة نضارة البشرة .
– مفيد للصحة الجنسية فهو مقوي للجنس عند الرجال .
– يخفض نسب الكوليسترول الضار بنسبة تصل إلى 15% و يحارب الدهون الثلاثية .
– يحمي مرضى السكري من مضاعفات المرض كفقدان الإحساس بالأطراف و ضعف الذاكرة .

فوائد الثوم للبواسير :

يشكو عدد هائل من الناس من أمراض البواسير هي عبارة عن اوردة متورمة داخل الشرج تكون بسبب عدد من العوامل منها الإمساك و صعوبة الاخراج او السمنة المفرطة و امراض البدانة أو مع الحمل و الولادة الطبيعية تسبب البواسير الوجع الشديد و الانزعاج للمريض بها هناك نوعين البواسير الداخلية و الخارجية ، الخارجية لابد من علاجها بشكل فوري لأنها تسبب الضيق و الوجع الشديد للمريض بها يحدث النزيف الشديد مع البراز مع امراض البواسير لابد من تعديل النظام الغذائي و عدم تناول المأكولات الدسمة و الدهنية و تناول الألياف الغذائية و الفاكهة و الخضروات و شرب الماء بكميات كافية و ممارسة التمارين الرياضية ، لكن ما علاقة البواسير بالثوم قامت عدد من الابحاث العلمية باستنتاج فوائد الثوم في علاج البواسير .

000

طريقة علاج البواسير بالثوم :

يتم طحن الثوم بشكل يدوي من ثم اضافة الزيت و وضعه داخل ضمادة على الشرج مع تثبيت الضمادة بشكل جيد و لكن لا يستخدم في حالات النزيف و الاسهال لأنه يزيد من الاسهال بعض الناس يضعون الثوم مباشرة بدون الطحن او استخدامه مثل اللبوس ثلاث مرات اسبوعيًا و يتخلص الشرج بعد ذلك من الثوم عن طريق الإخراج او عن طريق غلي الثوم بماء و تصفيته و تركه حتى يبرد و استخدامه فاترًا على الشرج و تدليك المستقيم حتى الشفاء التمام الثوم يحتوي على عدد من الاملاح و المعادن التي تساعد على التخلص من الثوم كما انه طارد للديدان المعوية و يقتل الجراثيم و البكتيريا داخل المعدة و مسكن لآلام البواسير بفضل احتواءه على مادة الأيليسن هي حامض اميني لتسكين الألم و تقليل الالتهابات داخل فتحة الشرج يجب الانتباه ان الثوم يسبب ارتفاع درجات الحرارة و الطفح الجلدي و يسبب الحرق ينصح بتناوله عن طريق الفم لتهدئة الالتهابات ثم التطبيق الموضعي كما انه مفيد في حالات الغثيان و آلام البطن و اضطرابات القولون ..

لابد من استشارة الطبيب أو المعالج قبل التطبيق لمعرفة هل الحالة يمكنها العلاج بذلك أم لا لأنه بعض الحالات لا يصلح معها سوى التدخل الجراحي..

فوائد الثوم مع الزبادي

أن الزبادي يقوي جهاز المناعة ، ويمنع المشاكل الصحية مثل ارتفاع مستويات الكولسترول ، والسرطان ، والتهابات الخميرة ، والأورام ، وحتى نزلات البرد .
يتم الاستفادم من الزبادي أيضا مع المواد الغذائية الصحية مثل فيتامين B12 ، والبروتين ، والفوسفور ، والكالسيوم ، و حمض الفوليك وفيتامين بي
انها وكيل فعال للغاية لمكافحة الشيخوخة وهو الغني بفيتامين ب . مما يجعل وظائف الجسم بشكل أكثر كفاءة . كما ان الزبادي يبدو أن له تأثير على تثبيط سرطان المهبل .
وثبت أيضا ان الزبادي يساعد على الحفاظ على الشرايين الواضحة من المواد الدهنية في الدم والذي يمكن أن يسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية .
بما في ذلك يمكن للزبادي ان يساعد في الحمية المنتظمة لخفض الكولسترول ، كما انه أفضل من حليب للأطفال .

وقد اكتشف العلم الحديث أن الثوم هذا المصباح لاذع هو أعجوبة طبية . ويجري باستمرار لذكر الفوائد الصحية الجديدة التي يقدمها عشب العجب ، ويبدو أن هناك لا نهاية لقدراته الطبية والوقائية القوية .

وهنا بعض الفعالية القوية من الثوم:

فإنه يساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق العمل كمركز لتجلط الدم
“الثوم” لا يغيير خصائص تخثر الدم ، كما أنه يحتوي على مادة كيميائية تسمى الأدينوزين الذي يحصل في مجرى الدم ويمنع تكوين الجلطات ” .
والثوم لديه القدرة على الحماية ضد الالتهابات ليكون مضاد حيوي قوي يمكن استهلاكه يومياً .
الأليسين ، هو المكون الرئيسي من الثوم ، وقد تبين لكبحه نمو أشكال مختلفة من البكتيريا والفطريات المسببة للأمراض .
زيت الثوم ، وعصيره يمكن ان يستخرج الصفات المضادة للفطريات ومضادة للجراثيم التي تمنع بعض الميكروبات القاتلة للآخرين . الثوم يقتل الأميبا التي تسبب داء المشعرات ، والعدوى الطفيلية المهبلية.
وقد تبين أيضا أن الثوم يمنع نمو الأورام ويمنع ايضاً في الحيوانات المختبرية .
زيوت الثوم أيضا لها تأثير على خفض مستوى الكوليسترول في الدم .
كما ان الباحثون يدرسون اهمية الثوم فيما يتعلق بتأثيره في منع أمراض القلب وذلك لاكتشاف العلاج الجيد للمرضى الذين يعانون من هشاشة العظام وغيره من أشكال المرض بالشلل والذي يمكن ان يقلل الألم في مفاصلهم .

دراسات وابحاث

اكدت الدراسات الامريكية ان الزبادي والثوم يساعد في علاج العدوى الخميرة التي تساعد في فرط نمو المبيضات الخميرة والبكتيرية ، ويمكن أن يظهر مرض القلاع عن طريق الفم ، التهاب المهبل أو الطفح . المبيضات تتغذى على السكر وتتكاثر بسرعة كبيرة . أفضل طريقة لقتل البكتيريا المبيضات هو عن طريق التجويع في وقت واحد من خلال القضاء على السكر من النظام الغذائي الخاص بك – واستخدام البكتيريا المفيدة في جسمك من خلال استخدام البروبيوتيك ومواد مضادة للجراثيم مثل الزبادي والثوم أو بيروكسيد الهيدروجين . قد يشير إلى عدوى الخميرة المزمنة للقضية الطبية الأساسية .

0