فوائد الثوم للمعدة

0

يعتبر الثوم من احد المكونات الطبيعية المدهشة بتعدد فوائدها الصحية و الجمالية تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل فوائد الثوم للمعدة.
0000

الثوم من الخضروات المفيدة للجسم ،و يدخل الثوم في اعداد الكثير من الأطباق اللذيذة مثل الملوخية ،و يستفاد من الثوم في علاج الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب ،و هشاشة العظام ،و يسهم الثوم في علاج الضعف الجنسي عند الرجال و بالإضافة لذلك يملك الثوم فوائد متعددة للمعدة سوف تخبرك بها تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

أولاً لمحة سريعة عن الثوم ،

و قيمته الغذائية .. يعرف الثوم بلونه الأبيض من الخارج ،و من اللون الداخل اللون الأصفر الفاتح و يملك الثوم رائحة نفاذة و يعرف الثوم بقيمته الغذائية العالية فهو يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية ،و البروتينات اللازمة لصحة الجسم بالإضافة إلى نسبة من الدهون ،و الفوسفات ،و المغنيسيوم ،و الفيتامينات مثل فيتامين ب6 ،و فيتامين ب1 بجانب الحديد ،و الزنك ،و الكالسيوم .

ثانياً الأمراض التي يعالجها الثوم :

القيمة الغذائية ،و العناصر الهامة الموجودة في الثوم تجعله يتمكن من علاج الكثير من الأمراض أبرزها ما يلي :

  • يسهم الثوم في علاج أمراض القلب ،و الشرايين ويرجع ذلك إلى كونه يسهم في خفض نسب الكوليسترول الضار في الجسم
  • يحد الثوم من الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة و تبين ذلك من خلال أبحاث طبية كشفت أن الثوم يحمي من سرطان البروستاتا .
  • يخلصك الثوم من الإصابة بنزلات البرد الشديدة .
  • يساعد الثوم في ضبط ضغط الدم ،و التخلص من آثاره .
  • يسهم الثوم في تغذية البشرة بالفيتامينات مما يزيد نضارتها .
  • تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الثوم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم .
  • يعالج الثوم الجروح حيث يعمل كمضاد حيوي طبيعي يسهم في التئامها بسرعة فائقة .
  • يطهر الثوم المعدة من البكتيريا ،و الجراثيم .
  • يساعد الثوم في فتح الشهية .
  • يكافح الثوم الالتهابات خاصة التهابات اللثة .

ثالثاً فوائد الثوم للمعدة ..

أمرا ض المعدة من أخطر الأمراض التي يصاب بها الانسان ،و في الغالب تكون نتيجة أساسية لإضطرابات الجهاز الهضمي ،الناتجة عن الافراط في تناول المسكنات ،و الاسراف في تناول الأطعمة الغير صحية و في الغالب تكون الأدوية التي تعالج أمراض المعدة ذات أعراض جانبية وخيمة ولذلك من الضروي الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية التي توفر لك حماية المعدة و بالفعل يمتاز الثوم بقدرته على تخفيف حدة بعض أمراض المعدة ،و الوقاية من الإصابة بالبعض الآخر و يرجع ذلك للأسباب التالية :

00

  • يعمل الثوم في التخلص من الديدان ،و البكتيريا الضارة الموجودة في المعدة .
  • تركيبة الثوم المضادة للفيروسات تخلص المعدة من السموم .
  • يخفف الثوم من التهابات المعدة .
  • يساعد الثوم فيمنع الإصابة بعسر الهضم .
  • يحد الثوم من الإصابةلابالإمسك و أعراضه ،و يرجع ذلك إلى أن يعتبر ملين للمعدة .
  • يخلصك الثوم من الغازات الموجودة في البطن حيث يقوم بطردها .
  • تبين من الأبحاث أن الثوم يلعب دور هام جداً في الوقاية من الاصابة بسرطان الأمعاء .
  • يمنع الثوم الاصابة بتقلصات الأمعاء .

كيفية تناول الثوم لوقاية المعدة من الأمراض ..؟

  • خلط الثوم بالماء جيداً حتى يصبح سائلاً ثم نقوم بإضافة نسبة بسيطة جداً من الملح وتتناوله خاصة في المساء
  • من الممكن أيضاً الاستمرار في تناول فص واحد من الثوم يومياً على الريق .
  • تقطيع فص واحد من الثوم في كوب من الزبادي وتناوله .

خامساً كيفية التخلص من رائحة الثوم ..؟ رائحة الثوم هي العائق الوحيد أما الكثير الذين يمتنعون عن تناوله ،و يمكن التخلص من رائحة الثوم الغير مستحبة كونها تظل عالقة في الفم لفترات طويلة عن طريق تناول البقدونس عثب تناوله .

فوائد اخرى للثوم للرجال

الثوم و البروستاتا
هناك أدلة على وجود علاقة ما بين فائدة الثوم وصحة البروستاتا ، ولكن يرتبط ارتباطا مباشرا بالثوم عن طريق كبريتيد الهيدروجين .
أول شيء أود مناقشته هو تضخم البروستاتا الحميد (‘BPH’) وهو عندما يتم تكبير البروستاتا الخاصة بك ولكن ليس من السرطان . بينما عادة غير ضارة ، فإنه يقلل من كمية البول في وقت واحد ويتطلب منك التبول بشكل متكرر أكثر . في حين أنه لم يتم التحقيق حقا كثيرا ، والابتلاع عن طريق الفم لاستخراج الماء من الثوم (أي ما يعادل وزن الجسم 200 كجم من القرنفل الخام للرجال مع انخفاض BPH الحجم الكلي للبروستاتا عن طريق 32٪ في غضون شهر وانخفاض أعراض BPH .

• مضاد للجراثيم ، ومضاد للأكسدة و مضاد للفيروسات

الثوم يحتوي على الأليسين ، والتي لديها العديد من الآثار الإيجابية ومضاد للأكسدة ، ومحاصرة بالجذور الحرة ، وكما أنه يساعد على تخليص الجسم من السموم ، وتحسين وظائف الكبد .
الأليسين في الثوم يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات . وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضة بالإصابة للمرض . سواء البرد ، كما يساعد على العلاج من احتقان الأنف .

• القدم الرياضي
يمكن الانزيمات الموجودة في الثوم تساعد حتى مع الفطريات في القدم الرياضي .
تناول ما يصل 2-4 فصوص من الثوم الطازج ، ويضاف إلى الماء الدافئ في وعاء كبير بما يكفي لتناسب قدميك . إضافة كمية صغيرة و نقع القدمين لمدة 30 دقيقة . يمكنك أيضا تغطي كمية صغيرة من زيت الزيتون .

• منع السرطان
السيلينيوم الموجود في الثوم يساعد في الوقاية من العديد من أنواع السرطان شيوعا التي تؤثر على الرجال ، بما في ذلك سرطان البروستاتا والمثانة و القولون والمستقيم و الرئة ، والمعدة .

• المبيدات الكيميائية
إذا كنت تتعرض للمبيدات الكيماوية ، فحاول استخدام الثوم لصد البراغيث والبعوض . الثوم أمر طبيعي وغير مرتبط مع مرض السرطان ومشاكل صحية أخرى التي تأتي من التعرض للمواد الكيميائية .

• فوائد اخرى

للحصول على أقصى الفوائد الصحية للرجال من الثوم ، فيمكن تناول الطعام المحلى بالثوم الطازج الذي لا يظهر له أي علامات على الاضمحلال .
كما يجب تخزين الثون في مكان بارد وجاف ، ويفضل المكان المظلم . لتحصل على أكثر من فائدة من تناول الثوم الطازج الخام .
وتتفيد من مكملات الثوم لإزالة الرائحة ، إذا وجدت أنه مزعج .

تحذير

كغذاء من الطبيعية فإن استهلاك الثوم على نطاق واسع يعتبر غذاء آمن ، حتى خلال فترة الحمل . ولكن هناك آثار جانبية للثوم في منع تجلط الدم التي قد تسبب النزيف المحتمل والغير منضبط أثناء الجراحة أو المخاض والولادة ، كما تحذر جامعة ميريلاند للمركز الطبي . يجب أن لا تأخذ الثوم قبل أو أثناء أو بعد المخاض والولادة أو العملية القيصرية .قد يتفاعل الثوم سلبا مع بعض الأدوية ، مثل مضادات التخثر مثل الكومادين ، الانسولين ، والسيكلوسبورين وساكوينافير ، كما يحذر مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان . الثوم يمكن أن تزيد إفراز الأنسولين الخاصة بك وخفض مستويات السكر في الدم ، وكذلك الحد من امتصاص اليود ، والذي يمكن أن يؤدي إلى قصور الغدة الدرقية ، ومايو كلينيك يحذر .
خلال فترة الحمل ، يجب أن لا تأخذ كميات كبيرة من الثوم التي تتجاوز الكمية المعتادة من الثوم قد تستهلك في نظامك الغذائي اليومي .

خلال فترة الحمل إلا أنه من المهم البقاء في صحة جيدة قدر الإمكان . ولكن العديد من العوامل ، مثل الإجهاد أو عدم الحصول على ما يكفي من ممارسة الرياضة ، ويمكن أن يضعف الجهاز المناعي ، وأترك لكم عرضة لنزلات البرد والأمراض الشائعة الأخرى .

هناك وسيلة سريعة وسهلة وميسورة لتعزيز مناعتك ، عند اكل بعض الثوم الذي يحتوي على كنز من الفوائد الصحية . المركب النشط في الثوم ، الأليسين ، يتم تحريره عندما يتم قطع أو سحق القرنفل (وهي مسؤولة عن الرائحة السيئة في الثوم) . الأليسين من المواد الطبيعية المضادة للبكتيريا وخصائص مضادة للالتهابات (التهاب في الجسم يمكن أن تسهم في عدم التوازن في الهرمونات) . يحتوي الثوم أيضا غيرها من المغذيات تعزيز المناعة مثل مركبات الكبريت ، وفيتامين C والسيلينيوم المعدنية .

دراسات وابحاث

اثبتت الداسات الهولندية عن اهمية الثوم للمشاكل الجنسية التي تحتوي على خصائص مثيرة للشهوة الجنسية ، والتي يمكن استخدامها بوصفها للجنس الفعال .
من المعروف أن الفوائد الصحية للثوم إضافية لتعزيز الرغبة الجنسية في براعة لكل من الرجال والنساء . يجب على الناس الذين يفرطون في الأنشطة الجنسية ان تأخذ الثوم في النظام الغذائي أو بشكل ملحق لحماية ذواتهم من التعب العصبي الهائل .
كما اكدت الابحاث ان الثوم مهم في ممارسة الجنس لأنه قد يساعد فقط بإعتباره منشط جنسي .
الثوم يحسن الدورة الدموية ، والتي قد تؤدي إلى تحسين الوظيفة الجنسية ، لذلك الثوم عندما تجربة وتبدأ في تناوله سترى ما سيحدث .0