فوائد الجرجير للرجال

0

يعتبر الجرجير من احد المكونات الغذائية الصحية الخضراء نقدم لك اهم فوائدها المذهلة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال شامل حول فوائد الجرجير للرجال.

000

يعتبر الجرجير من الخضراوات الورقية ذات الفوائد الجمة والمتعددة، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر المعدنية كالحديد والزنك والفسفور والكالسيوم واليود، كما يحتوي على عدد من الفيتامنيات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ ، وهي عناصر مغذية جدا للجسم وتعزز من صحة الجسم نقدم لكم اليوم على موقع ثقف نفسك فوائد الجرجير للرجال

فوائد الجرجير للرجال

ومن أهم فوائد الجرجير للرجال هو أن يعزز القدرة الجنسية، حيث أن الجرجير له فعالية عالية في هذا الأمر حيث أنه يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وإنتاجها بقوة أكبر كما أنه محفز للرغبة الجنسية ولذلك ينصح بالجرجير لحديثي الزواج.

والجدير بالذكر أن استخدام الجرجير لتعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال بشكل طبيعي ليس بالشيئ الجديد ولكن تم استخدامه لهذا الغرض منذ القدم حيث استخدمه الفرس والرومان وقدماء العرب لذلك

ولا تقتصر فوائد الجرجير عند ذلك فقط بل إن فوائده تمتد لتشمل قدرته على تطهير المعدة من الطفيليات الضارة كالبكتيريا وله خصائص مضادة للفيروسات وللالتهابات ويستخدم كملين في حالة الإمساك ويفيد في بعض الأمراض كالنقرس وأمراض الكبد وهو يحمي الأسنان أيضا من التسوس.

كما يعتبر الجرجير عنصرا فعالا في علاج الأنيميا حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد ومن المعروف أيضا أن الأنيميا وفقر الدم تؤثر سلبا على القدرة الجنسية لدى الرجال

ولذلك فمن المهم أن تجعل الجرجير عنصر أساسيا في نظامك الغذائي وخصوصا في السلطات ويمكنك أن تقوم بإعداده في صورة عصير وتناوله يوميا.

00

ومن أهم فوائد الجرجير الصحية الأخرى أنه:

يحتوي على فيتامين ج الذي يحمي من الشيخوخة حيث أنه يعتبر مضاد أكسدة قوي يهاجم الشقائق الحرة الضارة التي تسبب الشيخوخة.

يحتوي على فيتامين أ وهو مضاد للأكسدة أيضا يقوي المناعة ومفيد لتحسين صحة العيون والجلد

كما يعمل الجرجير على تحسين نشاط ووظائف الغدة الدرقية وهذا يرجع لإحتوائه على عنصر اليود

1- يمنع الإصابة بالسرطان
: أثبتت الدراسات أن للجرجير دور هام في الوقاية من مرض السرطان نظرا لما تحتوي عليه من مواد مضادة للاكسدة وفيتامينات هامة كما يقوم الكلوروفيل بمهاجمة الشقائق الحرة التي تتسبب في حدوث مرض السرطان وتجنب إصابة الحمض النووي بخلايا الدم البيضاء .

2- يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة: حيث أنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج والكلوروفيل وهي مواد مضادة قوية للأكسدة وتقي الجسم من الأمراض كالسرطان وأمراض الجلد والقلب

3- فيتامين ج: يحتوي الجرجير على فيتامين ج الذي يعمل على محارية السرطان ونزلات البرد، وطبق سلطة واحد من الجرجير يحتوي على 50 ملجم من فيتامين ج

4- فيتامين أ: يحتوي الجرجير أيضا على فيتامين أ والذي يعتبر مضاد أكسدة قوي ويقوي الجهاز المناعي ومفيد للعظام والعيون والجلد والأسنان وطبق سلطة من الجرجير يحتوي على 42 % من النسبة التي يحتاجها الجسم من فيتامين أ يوميا.

5- يقوي الجهاز المناعي: حيث أن احتواءه على فيتامين ج يساعد على مهاجمة العدوات الفيروسية ويقوي آلية دفاع الجهاز المناعي بالجسم.

6- يسهل الهضم: حيث أن الجرجير يحتوي على الكلوروفيل الذي يحتوي على الإنزيمات التي تساعد في عملية الهضم ويجب أن تتناول اوراق الجرجير نيئة لأن طهيها يفقد هذه الإنزيمات فاعليتها.

7- العظام والأسنان: يساعد الجرجير في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام نظرا لاحتواءه على فيتامين أ، ج، ك، بالإضافة إلى بعض العناصر مثل الكالسيوم والمنجنيز والماغنسيوم وبذلك فهو يمنع هشاشة العظام ويمد الجسم بالمواد اللازمة لصحة العظام ونموها وصحة الأسنان أيضا.

8- فقدان الوزن الزائد: السعرات الحرارية الموجودة بالجرجير قليلة جدا لذا فإن تناول الجرجير يمد الجسم بالفيتامينات والعناصر وفي نفس الوقت يحافظ على الجسم من اكتساب الوزن الزائد نظرا لانخفاض السعرات الحرارية به ويساعد على الوصول إلى الوزن المثالي.

9- الرؤية والنظر: يساعد الجرجير على تقوية النظر وحماية العين من الأمراض وهذا قطعا يرجع إلى احتوائه على فيتامين أ وعلى الكاروتينات والتي تقي العين من الأمراض كمرض عتامة عدسة العين وغيره من أمراض الرؤية الأخرى.

10- القلب: الجرجير يحمي القلب من الأمراض وهذا يرجع لاحتوائه على نوع من الكاروتينات يسمى لوتين والذي يمنع إصابة الشريان التاجي كما يمنع حدوث السكتة القلبية كما أثبتت الدراسات أيضا أنها تحمي من التصلب الشراييني.

11- الشعر: نظرا لما يحتويه الجرجير على مواد وعناصر هامة فإنه يعمل على الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس ويمنع تساقط الشعر والقشرة، فالكبريت والزنك في الجرجير تحمي فروة الرأس من العدوى البكتيرية، وفيتامين أ يحفز نمو الشعر.

12- الغدة الدرقية: يحتوي الجرجير على عنصر اليود الذي يعمل على تحسين وظائف الغدة الدرقية ويحمي من الإصابة بأمراض الغدة مثل قصور الغدة الدرقية أو تضخم الغدة الدرقية.

13- المرارة: يعمل الجرجير على تحسين وظائف المرارة ويقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة، حيث أن الجرجير يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يساعد على إزالة الفضلات الضارة والسموم من المرارة والتي قد تتسبب في تكوين حصوات المرارة.

14- الأنيميا: يساعد الجرجير في علاج الأنيميا أو فقر الدم والتخلص منها وهذا يرجع إلى وجود محتوى عالي من عنصر الحديد في الجرجير، كما أن وجود فيتامين ج في الجرجير يساعد على سرعة امتصاص الحديد في الجسم.

15- الكحة: يحتوي الكبريت على مادة تسمى جليكوسيدات الكبريت والتي تعمل على تغيير إفرازات الشعب الهوائية، وكذلك لها تأثير طارد للبلغم، وبذلك فهذه المادة تفيد في علاج أشكال مختلفة من التهاب الشعب الهوائية طويل الأمد.

ان كنت تعاني من تساقط الشعر فمن المعروف ان أكل حفنة صغيرة من الجرجير كل يوم سيكون له تأثير فعال في تحفيز بصيلات الشعر على النمو وعدم تكسرها مع الوقت ، كما يمكنك ان تأخذ بوصفة بعض الأطباء وهي ان تقوم بعصر الجرجير ما يعادل حزمة واحدة و تخزنها في ثلاجتك و تقوم يوميا بفرك فروة الرأس ببعض من سائل عصير الجرجير و ستلاحظ مع الوقت ان كثافة شعرك تحسنت بشكل ايجابي جدا .

طريقة عمل ماسك الجرجير للشعر وكيفية استخدامه

مكونات طريقة عمل ماسك الجرجير لشعر طويل وصحي

– حزمة من الجرجير – زيت الزيتون – عصير نصف ليمونة – ماء بارد

خطوات طريقة عمل ماسك الجرجير لشعر طويل وصحي

– قومي بغسل الجرجير وتنظيفه جيدا ثم قومي بوضعه بالخلاط وضعي معه قليل زيت الزيتون وعصير الليمون والماء واخلطيهم جيدا وبذلك أصبح لديكِ ماسك الجرجير جاهزا

– والأن قومي بفرد الماسك على رأسك ودلكي به فروة رأسك جيدا وفي حركة دائرية حتى ينتشر الماسك على فروة رأسك بالكامل وبالتالي يتم تغذية فروة الرأس وإزالة الخلايا التالفة والميتة والقشرة مما يتيح للشعر النمو بشكل طبيعي.

– قومي بتغطية شعرك واتركي الماسك على شعرك لمدة 3 ساعات كاملة وبعد مرور الثلاثة ساعات قومي برفع الغطاء من على رأسك واغسلي شعرك بالماء الدافئ حتى تتخلصي من بقايا الماسك العالقة بشعرك.

– كرري وضع ماسك الجرجير على شعرك وفروة رأسك مرة واحدة أسبوعيا بشكل مستمر حتى تحصلي على النتيجة الإيجابية.

فمن أهم ميزات ماسك الجرجير إلى جانب ما يحتوي عليه من العناصر والفوائد الصحية المتعددة به هي أن كل مكوناته مكونات طبيعية تفيد الشعر وتحميه من الضرر الناتج من استخدام المنتجات الخاصة بالشعر والتي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر وصحته على المدى البعيد، ولذلك فاحرصي على تجربة ماسك الجرجير لشعرك حتى تتمكني من الحصول على شعر طويل وكثيف وصحي ينمو بشكل طبيعي ويزيد من جمالك وثقتك بنفسك وتستمتعي بجمال شعرك.

0