فوائد الجريب فروت

0

يعتبر الجريب فروت من احد الاغذية الطبيعية المدهشة بفوائدها الصحية و الجمالية الكثيرة نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال شامل حول فوائد الجريب فروت.

000

الجريب فروت لاذع ومنعش مع حلاوة الكامنة، يعد البرتقال من المنافسين للجريب فروت، على الرغم من أنه متوفرة على مدار السنة، فهي في الموسم وأفضل ما لديهم في فصل الشتاء من خلال أوائل الربيع.
الجريب فروت وعادة ما تتراوح في القطر من أربع إلى ست بوصات وتشمل كلا من البذور وأصناف بدون بذور والوردي والأبيض. نكهة رائعة من الجريب فروت هو مثل الجنة كما أعرب باسمه اللاتينية، الأترج.

الفوائد الصحية

الغنية في فيتامين C قوة الغذائية
الجريب فروت هو مصدر ممتاز لل فيتامين C ، فيتامين (أ) الذي يساعد على دعم الجهاز المناعي. فيتامين C الأطعمة الغنية مثل الجريب فروت قد يساعد في تقليل أعراض البرد أو شدة أعراض البرد، وقد اقترح أكثر من 20 دراسة علمية أن فيتامين C هو الباردة المقاتلة. يمنع فيتامين C أيضا ضرر الجذور الحرة التي يطلق تتالي التهابات، وبالتالي يرتبط أيضا مع انخفاض شدة حالات الالتهابات، مثل الربو والتهاب المفاصل، و التهاب المفاصل الروماتويدي. باسم الجذور الحرة يمكن أن أكسدة الكولسترول وتؤدي إلى اللوحات التي قد تتمزق مسببة النوبات القلبية أو السكتة الدماغية، وفيتامين C هو مفيد لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. ونظرا لكثرة الفوائد الصحية فيتامين C، فإنه ليس من المستغرب أن أظهرت الأبحاث أن استهلاك الخضروات والفواكه مرتفعة في هذه المغذيات يرتبط مع انخفاض مخاطر الوفاة من جميع الأسباب بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.

التمتع بفوائد من الليكوبين المضادة للأكسدة
الألوان الغنية وردي وأحمر من الجريب فروت ومن المقرر أن الليكوبين، وهي مادة مغذية الكاروتين. (يرجى ملاحظة: تم العثور على الليكوبين فقط في الجريب فروت الوردي والأحمر الجريب فروت الأبيض لا يوفر هذه الكاروتين.) الليكوبين يبدو أن النشاط المضادة للورم. بين الكاروتينات الغذائية شيوعا، الليكوبين لديها أعلى طاقة للمساعدة في مكافحة الجذور الحرة الأكسجين، والتي هي مركبات التي يمكن أن تضر الخلايا.
اختيار لتناول الطعام بانتظام الأطعمة الغنية الليكوبين، مثل الجريب فروت الوردي، وشرب الشاي الأخضر قد يقلل كثيرا من خطر إصابة الرجل بسرطان البروستاتا، وتقترح نشر البحوث في آسيا والمحيط الهادئ دورية التغذية السريرية(جيان L، لي ه، وآخرون.)
في هذه الدراسة الحالات والشواهد التي تنطوي على 130 مريضا بسرطان البروستاتا و 274 الضوابط المستشفى، تم العثور على الرجال شرب الشاي الأخضر أكثر أن يكون هناك انخفاض مخاطر 86٪ من سرطان البروستاتا مقارنة، لأولئك الذين شربوا أقل.
تم العثور على علاقة عكسية بين استهلاك مماثلة للرجال من الفواكه الغنية الليكوبين والخضروات مثل الطماطم، المشمش، الجريب فروت الوردي والبطيخ، والبابايا، والجوافة. وكان الرجال الذين يتمتعون في أغلب الأحيان هذه الأطعمة 82٪ أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة مع تلك المستهلكة أقل الأطعمة الغنية الليكوبين.
أدى كل من الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر والأطعمة الغنية الليكوبين في تأثير وقائي التآزر، أقوى من الحماية التي يوفرها سواء، لاحظ الباحثون أيضا.

00

نصائح عملية:

تحصل في العادة من شرب الشاي الأخضر وتناول الأطعمة الغنية الليكوبين.
• خذ لتر من الشاي الأخضر المثلج إلى العمل ورشفة على مدار اليوم أو أخذه إلى الصالة الرياضية لتوفير الحماية البروستاتا في حين تجديد سوائل بعد التمرين.
• حزمة حقيبة زيبلوك من المشمش واللوز في حقيبتك أو حقيبة الصالة الرياضية لتناول وجبة خفيفة في متناول يدي.
• ابدأ فطورك مع نصف جريب فروت أو كوب من الجريب فروت والمشمش والبابايا أو عصير الجوافة.
• تبدأ الغداء أو العشاء مع بعض عصير الطماطم الحارة على الصخور مع تطور الجير. وجبة خفيفة على الطماطم كروستيني: في الفرن والخبز المحمص خبز القمح الكامل حتى يابس، ثم أعلى مع صلصة الطماطم والأعشاب والجبن المبشور القليل، ويسخن حتى يذوب الجبن.
• أعلى المعكرونة كله القمح مع زيت الزيتون والصنوبر والجبن الفيتا وصلصة الطماطم الغنية لتناول طعام الغداء أو العشاء.
• لحلوى لذيذة، ورذاذ من العسل ما يزيد قليلا عن نصف جريب فروت وشواء لمدة 2 دقيقة. خدمة تصدرت مع أوراق النعناع الطازجة.

يحمل عصير جريب فروت بين أولئك الاعلى فى النشاط المضاد للأكسدة
ليس كل عصائر الفاكهة هي نفسها. وهي تختلف بشكل ملحوظ في مجموعة متنوعة من المركبات الفينولية المضادة للأكسدة والنشاط، وفقا لآلان كروزير، أستاذ الكيمياء الحيوية النباتية والتغذية البشرية، الذين، مع زملائه في جامعة غلاسكو، وتقييمها 13 العصائر شعبية المتاحة تجاريا.
جاء كونكورد العنب على رأس القائمة وفقا لأعلى وأوسع مجموعة من البوليفينول وأعلى القدرة الشاملة المضادة للأكسدة.(وكانت المكونات الرئيسية في عصير العنب الأرجواني flavan-3-شريان الحياة، الانثوسيانين، وhydroxycinnamates، وهو ما يمثل معا من أجل 93٪ من إجمالي المحتوى الفينولي.)
وكانت قائمة الهدافين أخرى غائم عصير التفاح وعصير التوت البري وعصير الجريب فروت.
وقيل إن النتائج لعصير العنب الأحمر لتكون مساوية لتلك التي لنبيذ أحمر بوجوليه. ومن المثير للاهتمام، ومع ذلك، كان لعصير العنب الأبيض، تحتوي أساسا hydroxycinnamates، وهو أدنى إجمالي المحتوى الفينولي.

وكانت المنتجات تحليل:

بخاخ التوت البري كلاسيك؛ العنب الأرجواني ولش؛ تيسكو النقية الضغط العنب الأحمر؛ Pomegreat الرمان؛ تيسكو الصرفة أبل (واضح)؛ Copella أبل (غائم)؛ تيسكو الجريب فروت النقي؛ تيسكو القيمة الصرفة أورانج (التركيز)؛ تروبيكانا الصرفة بريميوم على نحو سلس أورانج (تقلص)؛ تروبيكانا الصرفة قسط الفاكهة الاستوائية؛ تيسكو النقية الضغط العنب الأبيض؛ تيسكو الأناناس النقي؛ ديل مونتي بريميوم الطماطم.
النتائج د. كروزير تأتي بعد وقت قصير من تلك المشروع كامي، التي أشارت إلى أنه يمكن على المدى الطويل استهلاك عصير الفواكه توفير الحماية ضد مرض الزهايمر (داي وآخرون، ي صباحا ميد)، وتشير إلى أن، لأن كل عصير الفاكهة يحتوي على تلقاء نفسها مجموعة من الفينولات واقية، وشرب متنوعة قد توفر أفضل حماية. عملية تلميح: “إن الرسالة هي لخلط هذه العصائر خلال الأسبوع إذا كنت تشرب عصير واحد فقط هل خطر في عداد المفقودين على المركبات في الآخرين، وبهذه الطريقة سوف تحصل على جميع المركبات مع النشاط المضاد للأكسدة.” وأوضح كروزير.

الجريب فروت يخفض نسبة الكولسترول في الدم
الجريب فروت يحتوي على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي قد تظهر في الدراسات الحيوانية إلى إبطاء تطور مرض تصلب الشرايين. في دراسة واحدة، تغذية الحيوانات حمية عالية الكوليسترول زائد زيارتها البكتين الجريب فروت تضييق 24٪ من الشرايين، في حين أن الحيوانات التي تتغذى على حمية عالية الكوليسترول دون الجريب فروت كان البكتين 45٪ تضيق.
ويمكن لكل من الجريب فروت أشقر وأحمر خفض مستويات الدم من LDL (“السيئ”) الكولسترول ، والجريب فروت الأحمر يخفض الدهون الثلاثية كذلك، أظهرت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية.
واختبر الباحثون الإسرائيلي من الجامعة العبرية في القدس لأول مرة المحتملة المضادة للأكسدة من الجريب فروت الأشقر والأحمر وثم إمكاناتهم خفض الكوليسترول في البشر. وأظهرت الأبحاث أن أنبوب اختبار الجريب فروت الأحمر يحتوي على مركبات أكثر النشطة بيولوجيا وإجمالي البوليفينول من الاشقر، ولكن كلا الجريب فروت قابلة للمقارنة في محتواها من الألياف، والأحماض الفينولية الاسكوربيك، والفلافونويد، naringinen، على الرغم من الجريب فروت الأحمر يحتوي على أكثر قليلا فلافونيدات والانثوسيانين.
في هذه الدراسة الأخيرة، وأضاف المشاركون إما الجريب فروت الأحمر، والجريب فروت أشقر أو لا الجريب فروت إلى وجباتهم اليومية. أشارت النتائج إلى أن كلا النوعين من الجريب فروت فيما يبدو على خفض الكوليسترول LDL في غضون 30 يوما فقط: الكوليسترول الكلي بنسبة 15.5٪ في تلك تناول الجريب فروت الأحمر و 7.6٪ في تلك تناول الجريب فروت الاشقر؛ الكولسترول LDL بنسبة 20.3٪ و 10.7٪ على التوالي، والدهون الثلاثية من قبل 17.2٪ و 5.6٪ على التوالي. لم تظهر أية تغييرات في السيطرة على المجموعة (تلك التي لم تأكل أي الجريب فروت).
الجريب فروت الأحمر والأشقر كلا كلا أثرت إيجابيا مستويات الكوليسترول في الدم، ولكن الجريب فروت الأحمر أكثر من ضعف فعالية، خصوصا في تخفيض الدهون الثلاثية. وبالإضافة إلى ذلك، على حد سواء الجريب فروت تحسنت بشكل ملحوظ مستويات الدم من المواد المضادة للاكسدة واقية. قد يكون بسبب وجود مركب مضاد للأكسدة معروفة حتى الآن أو آثار التآزر من المغذيات النباتية، بما في ذلك الليكوبين أداء أفضل الجريب فروت الأحمر.
وردا على هذه النتيجة سريعة وإيجابية للغاية، وخلص الباحثون أن إضافة الجريب فروت الحمراء الطازجة إلى النظام الغذائي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، وخاصة أولئك الذين لديهم أيضا ارتفاع الدهون الثلاثية.
التحذير واحدة، ومع ذلك: من المعروف أن المركبات الموجودة في الجريب فروت لزيادة مستويات تداولها من عدة عقاقير طبية بما في ذلك العقاقير المخفضة للكوليسترول. لهذا السبب، قد خطر سمية العضلات المرتبطة الستاتين زيادة عندما يتم استهلاك الجريب فروت.

منع حصى الكلى
تريد أن تقلل من خطر حصى الكلى أكسالات الكالسيوم؟ شرب عصير الجريب فروت. وجدت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية أنه عندما شربت النساء 1/2 الى 1 لتر من الجريب فروت والتفاح أو عصير البرتقال يوميا، على قيمة الرقم الهيدروجيني البولية وإفراز حمض الستريك زيادة، واسقاط حد كبير من خطر تشكيل الحجارة أكسالات الكالسيوم.

حماية ضد سرطان القولون
هي الجريب فروت غنية بفيتامين C ليس فقط، ولكن الأبحاث الجديدة التي عرضت في الاجتماع الوطني 228 للجمعية الكيميائية الأميركية سببين يوفر أكثر لشرب عصير الجريب فروت: حماية ضد سرطان الرئة والقولون.
في البشر، وشرب ثلاثة اكواب 6 أونصة من عصير الجريب فروت يوميا وقد تبين للحد من نشاط انزيم الذي ينشط المسببة للسرطان المواد الكيميائية الموجودة في دخان التبغ. في الفئران التي حقنت مع المواد المسببة للسرطان، والجريب فروت ومركباته النشطة معزولة (ابيغينين، هيسبيريدين، limonin، naringin، نارينجنين، nobiletin) ليس فقط زيادة الانتحار (موت الخلايا المبرمج) من الخلايا السرطانية، ولكن أيضا على إنتاج خلايا القولون العادي كولون.
وأكد الباحثون أيضا أن الجريب فروت قد يساعد في منع زيادة الوزن عن طريق خفض مستويات الانسولين.

نارينجنين لإصلاح الحمض النووي الجريب فروت
نارينجنين، وهو الفلافونويد تتركز في الجريب فروت، ويساعد على إصلاح تلف الحمض النووي في خلايا سرطان البروستاتا البشرية (خلية خط LN CaP)، أفادت دراسة المختبر التي نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية التغذوية.
من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، والمشخصة الأكثر شيوعا سرطان بين الرجال في الولايات المتحدة، ويزيد مع التقدم في السن منذ أقدم نصبح، وأكثر المرات التي تنقسم الخلايا لدينا، وأكبر فرصة للطفرات الحمض النووي لتحدث. إصلاح الحمض النووي هي واحدة من آليات الدفاع الأولية للجسم ضد تطور السرطان لأنه يزيل تسبب السرطان الطفرات في الخلايا.
نارينجنين يساعد على استعادة الصحة إلى تلف الحمض النووي عن طريق حفز اثنين من الانزيمات التي إصلاح الحمض النووي خلال المرحلة النسخ المتماثل. هذه الانزيمات، 8 oxoguanine-DNA glycosylase 1 (hOGG1)، والحمض النو%

وصفات لتحضير عصير الجريب فروت منزليًا

عصير الجريب فروت السهل

المكونات: حبة جريب فروت وردية اللون
الطريقة: اعصر حبة الجريب فروت بالعصارة اليدوية، ثم تمتع بكوب من العصير الطبيعي المنعش.

عصير الجريب فروت بالزنجبيل الأخضر

المكونات: نصف أونصة من عصير الزنجبيل الطازج. 2 أونصة من عصير أوراق السبانخ 12 أونصة من عصير الجريب فروت الطازج.

الطريقة تخلط العصائر جيدًا و يقدم العصير فور تحضيره.

عصير الجريب فروت بالليمون الأخضر

المكونات: حبة جريب فروت حمراء ومقشرة – ساقين من الكرفس- حبة فلفل أحمر منزوعة البذور. -حبة ليمون خضر مقشرة.

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط. اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي. صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالأناناس

المكونات: حبتين جريب فروت كبيرتين- 4 أكواب من الأناناس المقطع الطازج. – قطعة زنجبيل طازجة مقشرة.

الطريقة: اعصر الجريب فروت يدويًا. اهرس الأناناس والزنجبيل في الخلاط. امزج عصير الجريب فروت بالأناناس والزنجبيل. صب المزيج في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالعنب الأزرق

المكونات: ٨أونصات من التوت الأزرق – 3 حبات كمثرى ناضجة- حبتين جريب فروت بدون قشر.

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط. اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي. صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالجزر

المكونات: حبتين جريب فروت مقشرتين ومقطعتين – ٥ جزرات مفرومات – بوصة زنجبيل طازج مقشر ومفروم.

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط. اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي. صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بحليب الكاجو

المكونات: موزتين صغيرتين – برتقالة مقشرة ومقطعة – نصف حبة جريب فروت مقشرة ومقطعة – رأسين من البوك تشوي – 4 أونصات حليب الكاجو

الطريقة : ضع كل المكونات في الخلاط. اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي. صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالعسل

المكونات: قشر حبة جريب فروت وردية – كوب عصير جريب فروت طازج – ربع كوب زنجبيل طازج مفروم – ثلاثة أرباع كوب من العسل – مياه غازية

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط. اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي. صب العصير في كأس واستمتع.

سموزي عصير الجريب فروت

المكونات: كوب وثلث من عصير الجريب فروت الطازج- ٨ حبات فراولة – شرحتين من الموز ٨ أونصات من زبادي الموز والفراولة – معلقتين عسل – كوب من الثلج المجروش

الطريقة ضع كل المكونات في آلة تحضير الطعام، وشغلها – انتظر حتى تتمازج كل المكونات وتصبح ناعمة – تمتع بأشهى سموزي على الإطلاق.

عصير الجريب فروت بالبرتقال

المكونات: حبة جريب فروت وردية – حبتين برتقال.

الطريقة: عصر الجريب فروت والبرتقال بالعصارة اليدوية – تقشير البرتقال والجريب فروت وتقطيعهم، ثم تحويلهم لعصير بواسطة العصارة الكهربائية.

عصير الجريب فروت بالكرفس

المكونات: ساقين من الكرفس – برتقالتين – حبة جريب فروت.

الطريقة: يتم تقشير البرتقال والجريب فروت، غسل الكرفس و يتم تقطيعهم وتحويلهم لعصير بواسطة العصارة الكهربائية.

عصير الجريب فروت بالخيار

المكونات: خيارة مقشرة ومقطعة – نصف كوب عصير جريب فروت طازج – نصف كوب عصير برتقال طازج.

الطريقة: ضع المكونات في الخلاط – اخلطهم لمدة 30 ثانية – صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالنعناع

المكونات: حبتين من الجريب فروت – 8-10 ورقات نعناع.

الطريقة: يتم تقشير الجريب فروت تقطيعه و يوضع الجريب فروت والنعناع في الخلاط ويتم خلطهم و صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالكالي

المكونات: نصف حبة جريب فروت وردية مقشرة ومقطعة – حبة كيوي مقشرة – كوبين من الكالي المقطع – موزة مقشرة – كوبين من السبانخ الطازجة – 8 أونصات من حليب جوز الهند الغير محلى.

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط. – اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي – صب العصير في كأس واستمتع.

هل تعرف ماهي فوائد هذه المجموعة من الوصفات على صحتك ؟

الفيتامينات يحتوي الجريب فروت على فيتامين C، وحمض الفوليك. بينما يحتوي الجريب فروت الأحمر والوردي على البيتا كاروتين، والليكوبين. رجيم الجريب فروت
المعادن يحتوي الجريب فروت على كميات كبيرة من الكالسيوم، البوتاسيوم، وكميات أقل من المغنسيوم، الحديد، الصوديوم، والفسفور، ويحتوي أيضًا على كميات ضئيلة من المنغنيز، الزنك، والنحاس.
السعرات الحرارية
السعرات الحرارية الخاصة بـ 100 غرام عصير جريب فروت تساوي 39 سعر حراري.
تحتوي الحبة الواحدة من الجريب فروت على ما يقارب 196 غرام عصير ويعادلوا 76 سعر حراري.
والمزيد من فوائد الجريب فروت في الوصفات السابقة
يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، ومحاربة الإنفلونزا ونزلات البرد.
غني بالألياف التي تفيد القلب والأوعية الدموية.
يحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول.
مفيد لمرضى الحساسية.
مفيد للجلد حيث يقلل احتباس السوائل، ويحمي السيلوليت.
يحمي من عدوى أمراض الحلق والفم.
يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تساعد في علاج الطفيليات.
يساعد في علاج الالتهابات، وتخفيف عسر الهضم.
يخفض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
يساعد في عملية خسارة الوزن.

0