فوائد الجريب فروت

0

تعتبر فاكهة الجريب فروت من احد الثمار المدهشة بتعدد فوائدها الصحية و العلاجية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال المقال التالي.

0

لا يتميز فقط الجريب فروت بإحتوائه علي فيتامين ج ، بالإضافة إلي ذلك فهو واقي من البرد. و عند تناوله يساعد علي زيادة المناعة ضد أمراض معينة . فهو يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة . يحتوي الجريب فروت علي حمض الستريك و السكريات الطبيعية و الزيوت الأساسية مثل الليمونين و البيني و نسبة كبيرة من فيتامين ج و كميات من فيتامين ب و أ و ك . و يحتوي علي كميات كبيرة من الكالسيوم و حمض الفوليك و الفوسفور والبوتاسيوم و العناصر النباتية مثل الفلافونويد و الذي يساعد في محاربة السرطان .

فوائد الجريب فروت :

عند تقشير جلد الجريب فروت و تجهيزه للتناول ، يحتوي بذلك علي أكبر قدر من البيوفلفونويد و غيرها من العوامل المضادة للسرطان .

١- علاج الحموضة : علي الرغم من أن الجريب فروت له طعم شبة حامض ، إلا أن له رد فعل قلوي قوي و هذا له تأثير كبير علي علاج الحموضة و بعض مشاكل الجهاز الهضمي الأخري . يحتوي علي البكتين و هذه المادة تقلل من تراكم الترسبات في الشرايين . و يعمل فيتامين ج علي زيادة مرونة الشرايين و علاج تصلب الشرايين .

٢- علاج سرطان الثدي : في دراسة أثبتت أن البيوفلفونويد التي توجد في الجريب فروت تمنع إنتشار الخلايا السرطانية في الثدي من الإنتشار و تخلص الجسم من زيادة هرمون الأستروجين .

٣- علاج نزلات البرد : عادة ما تخبرك نزلات البرد بأن جسمك أصبح غير قادر علي التحمل . يعطي الجريب فروت طاقة قوية و مناعة للوقاية من نزلات البرد .

٤- الكوليسترول : يوجد مركب معين في الجريب فروت ، يساعد في الحد من إفراط إنتاج الكبد من الكوليسترول الضار .

٥- مفيد لمرضي السكري : عند تناول الجريب فروت بكثرة مع التقليل من النشويات و الحلويات في النظام الغائي الخاص بك ، يساعد في علاج مرض السكري . لذلك ينصح لمرضي السكري تناول المزيد من الجريب فروت .

٦- علاج إضطرابات الجهاز الهضمي : يساعد عصير الجريب فروت علي تقوية و تحسين عملية الهضم من خلال زيادة تدفق عصارة المعدة . ينصح بتناول الفاكهة كاملة للحصول علي الألياف كاملة لتحسين عملية الهضم .

٧- علاج الإرهاق : بعد قضاء يوم طويل و مرهق للغاية، يفضل تناول كوب عصير من الجريب فروت مع الليمون و القليل من العسل يعطي الجسم إحساس بالراحة .

٨- مفيد للمرأة الحامل : يساعد البيوفلوفونويد وفيتامين ج الموجود في الجريب فروت علي تقليل إحتباس الماء و تورم الساقين خلال فترة الحمل .

٩- علاج إلتهاب الحلق : يعمل عصير الجريب فروت الطازج كبلسم لتخفيف إلتهاب الحلق و السعال .

00007

١٠ – علاج سرطان البنكرياس : يستخدم الجريب فروت كمضاد لسرطام البنكرياس.

١١ – الجريب فروت و فقدان الوزن : تحتوي هذه الفاكهة علي إنزيم حرق الدهون . و يمكن أن تساعد في إمتصاص الدهون و تقليل النشأ و السكر في الجسم . يمكنك تناول الجريب فروت مع النظام الطبيعي لإنقاص الوزن .

١٢- يحارب أمراض اللثة : عند تناول الجريب فروت يومياً يحمي اللثة من الأمراض المختلفة و يساعد في عدم تشكيل الخلايا الضارة و قد أثبتت الأبحاث أنه عند تركها يؤدي إلي سرطان الفم. و قد تؤدي إلي تكون البكتريا الضارة بالقلب .

١٣ – يقلل التعرض لسرطان الرئة : أثبتت الأبحاث أن الجريب فروت يساعد في التخلص من الضرر الناتج عن التدخين . لذلك ينصح بتناوله يومياً .

١٤- علاج الإنفلونزا : الجريب فروت علاج جيد للإنفلونزا . حيث يعمل علي تقليل الحموضة . و مصدر قوي للمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلي أنه مضاد للفيروسات ، الفطريات ، الجراثيم و بذلك يساعد في مكافحة السرطان . و نظراً لخصائصه المضادة للإلتهابات ، أصبح يساعد في زيادة تحسين الجهاز المناعي و حماية الجسم من الإنفلونزا.

١٥- علاج الملاريا : سواء كان عصير الجريب فروت أو الثمرة الطازجة ، فهو يحتوي علي الكينين ، الذي يعد علاج طبيعي للملاريا ، و كذلك إلتهاب المفاصل ، تشجنات الساقين الليلة . يعد الجريب فروت مصدر نادر للكينين ، حيث يمكن إستخراجه منه بسهولة .

١٦- علاج الحمي : يساعد عصير الجريب فروت في التعافي السريع من الحمي . و يقلل من الحرقان الذي يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم . و من المعروف أيضاً أنه يحتوي علي فيتامين ج الذي يعزز من الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد و الأمراض الشائعة الأخري .و يساعد الجسم في البقاء رطب لأطول فترة ممكنه. و تظراً لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين ج ، يساعد في مقاومة الحمي بسهولة .

١٧- تقليل التعب و الإجهاد : الجريب فروت فعال في علاح الأرق و التوتر و تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك و تنشيط الجسم . بالإضافة إلي أنه يساعد في فقدان الوزن . و عند تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم ، يساعد في الحصول علي نوم صحي و هادئ .

١٨- علاج الحموضة : عند تناول عصير الجريب فروت بعد الأكل يحد رد فعل قلوي بعد الهضم . لذلك فإن العصير المستخرج من الجريب فروت يمنع من تشكيل الحمض و العديد من الأمراض الأخري التي تنشأ بسب وجود حموضة زائدة في الجسم .

١٩ – الإمساك : عند تناول كوب كامل من عصير الجريب فروت الطازج في الصباح لأنه علاج فعال في التخلص من الإمساك . فالعصير يعمل علي تحفيز القولون و التحفيز علي إفراز العصارة المعدية التي تخفف من إنقباض الجهاز الهضمي و تحفيز حركة الأمعاء .

وصفات لتحضير عصير الجريب فروت منزليًا

عصير الجريب فروت السهل

المكونات: حبة جريب فروت وردية اللون
الطريقة: اعصر حبة الجريب فروت بالعصارة اليدوية، ثم تمتع بكوب من العصير الطبيعي المنعش.

عصير الجريب فروت بالزنجبيل الأخضر

المكونات: نصف أونصة من عصير الزنجبيل الطازج. 2 أونصة من عصير أوراق السبانخ 12 أونصة من عصير الجريب فروت الطازج.

الطريقة تخلط العصائر جيدًا و يقدم العصير فور تحضيره.

عصير الجريب فروت بالليمون الأخضر

المكونات: حبة جريب فروت حمراء ومقشرة – ساقين من الكرفس- حبة فلفل أحمر منزوعة البذور. -حبة ليمون خضر مقشرة.

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط. اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي. صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالأناناس

المكونات: حبتين جريب فروت كبيرتين- 4 أكواب من الأناناس المقطع الطازج. – قطعة زنجبيل طازجة مقشرة.

الطريقة: اعصر الجريب فروت يدويًا. اهرس الأناناس والزنجبيل في الخلاط. امزج عصير الجريب فروت بالأناناس والزنجبيل. صب المزيج في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالعنب الأزرق

المكونات: ٨أونصات من التوت الأزرق – 3 حبات كمثرى ناضجة- حبتين جريب فروت بدون قشر.

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط. اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي. صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالجزر

المكونات: حبتين جريب فروت مقشرتين ومقطعتين – ٥ جزرات مفرومات – بوصة زنجبيل طازج مقشر ومفروم.

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط. اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي. صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بحليب الكاجو

المكونات: موزتين صغيرتين – برتقالة مقشرة ومقطعة – نصف حبة جريب فروت مقشرة ومقطعة – رأسين من البوك تشوي – 4 أونصات حليب الكاجو

الطريقة : ضع كل المكونات في الخلاط. اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي. صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالعسل

المكونات: قشر حبة جريب فروت وردية – كوب عصير جريب فروت طازج – ربع كوب زنجبيل طازج مفروم – ثلاثة أرباع كوب من العسل – مياه غازية

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط. اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي. صب العصير في كأس واستمتع.

سموزي عصير الجريب فروت

المكونات: كوب وثلث من عصير الجريب فروت الطازج- ٨ حبات فراولة – شرحتين من الموز ٨ أونصات من زبادي الموز والفراولة – معلقتين عسل – كوب من الثلج المجروش

الطريقة ضع كل المكونات في آلة تحضير الطعام، وشغلها – انتظر حتى تتمازج كل المكونات وتصبح ناعمة – تمتع بأشهى سموزي على الإطلاق.

عصير الجريب فروت بالبرتقال

المكونات: حبة جريب فروت وردية – حبتين برتقال.

الطريقة: عصر الجريب فروت والبرتقال بالعصارة اليدوية – تقشير البرتقال والجريب فروت وتقطيعهم، ثم تحويلهم لعصير بواسطة العصارة الكهربائية.

عصير الجريب فروت بالكرفس

المكونات: ساقين من الكرفس – برتقالتين – حبة جريب فروت.

الطريقة: يتم تقشير البرتقال والجريب فروت، غسل الكرفس و يتم تقطيعهم وتحويلهم لعصير بواسطة العصارة الكهربائية.

عصير الجريب فروت بالخيار

المكونات: خيارة مقشرة ومقطعة – نصف كوب عصير جريب فروت طازج – نصف كوب عصير برتقال طازج.

الطريقة: ضع المكونات في الخلاط – اخلطهم لمدة 30 ثانية – صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالنعناع

المكونات: حبتين من الجريب فروت – 8-10 ورقات نعناع.

الطريقة: يتم تقشير الجريب فروت تقطيعه و يوضع الجريب فروت والنعناع في الخلاط ويتم خلطهم و صب العصير في كأس واستمتع.

عصير الجريب فروت بالكالي

المكونات: نصف حبة جريب فروت وردية مقشرة ومقطعة – حبة كيوي مقشرة – كوبين من الكالي المقطع – موزة مقشرة – كوبين من السبانخ الطازجة – 8 أونصات من حليب جوز الهند الغير محلى.

الطريقة: ضع كل المكونات في الخلاط. – اخلطهم لمدة 30 ثانية، حتى يتحولوا لمزيج كريمي – صب العصير في كأس واستمتع.

هل تعرف ماهي فوائد هذه المجموعة من الوصفات على صحتك ؟

الفيتامينات يحتوي الجريب فروت على فيتامين C، وحمض الفوليك. بينما يحتوي الجريب فروت الأحمر والوردي على البيتا كاروتين، والليكوبين. رجيم الجريب فروت
المعادن يحتوي الجريب فروت على كميات كبيرة من الكالسيوم، البوتاسيوم، وكميات أقل من المغنسيوم، الحديد، الصوديوم، والفسفور، ويحتوي أيضًا على كميات ضئيلة من المنغنيز، الزنك، والنحاس.
السعرات الحرارية
السعرات الحرارية الخاصة بـ 100 غرام عصير جريب فروت تساوي 39 سعر حراري.
تحتوي الحبة الواحدة من الجريب فروت على ما يقارب 196 غرام عصير ويعادلوا 76 سعر حراري.

والمزيد من فوائد الجريب فروت في الوصفات السابقة

يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، ومحاربة الإنفلونزا ونزلات البرد.
غني بالألياف التي تفيد القلب والأوعية الدموية.
يحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول.
مفيد لمرضى الحساسية.
مفيد للجلد حيث يقلل احتباس السوائل، ويحمي السيلوليت.
يحمي من عدوى أمراض الحلق والفم.
يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تساعد في علاج الطفيليات.
يساعد في علاج الالتهابات، وتخفيف عسر الهضم.
يخفض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
يساعد في عملية خسارة الوزن.

000