فوائد الجلسرين للبشرة والشعر

0

للجلسرين فوائد عديدة للبشرة فهو يعتبر من افضل المرطبات وخاصة للبشرة الجافة وله ايضا فوائد للشعر على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد الجلسرين للبشرة والشعر
فوائد الجلسرين للبشرة والشعر
يعتبر الجلسرين من أهم المواد التي تستخدم على نطاق واسع للعناية بالبشرة سواء استخدامه مباشرتا أو من خلال مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة التي يدخل الجلسرين في صناعتها، وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح أهم فوائد الجلسرين لجمال بشرتك وشعرك

فوائد الجلسرين للبشرة

*استخدام الجلسرين بشكل منتظم يعطيها الرطوبة واللمعان والنعومة من الداخل والخارج لفترة طويلة بشرط استخدامه بانتظام

*يمكن أن يتم خلط الليمون مع الجلسرين بكميات متساوية ثم وضعه على البقع الداكنة بالبشرة وعندما يمتص الجلد هذا الخليط ويجف قم بشطفه بالماء الفاتر وبالمداومة على ذلك سوف تحصلين على بشرة بدون بقع داكنة أو سوداء.

*يتم خلط كميات متساوين من الجلسرين و زيت الزيتون و زيت اللوز وتدهن به المناطق المصابة بالتشقق في جلدك كل يوم حتى تشفى تماما.

*إن الجسرين لطيف جدا للبشرة ولذلك فيمكن استخدامه كمقشر طبيعي ولطيف للبشرة الحساسة حتى لا تلتهب عند استخدام المقشرات الأخرى.

*الجلسرين مفيد جدا في تنظيف البشرة الدهنية حيث يعمل على ترطيبها ويقلل من ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء

*إذا أردت الحصول على شفتين ناعمتين ولامعتين وخالية من الجفاف والتقشير فقم بوضع بعض من الجسرين على الشفتين ليلا وبذلك تبقى الشفتين ناعمتين ورطبتين طوال اليوم.

*يفيد الجسرين في علاج الشعر المجعد لأنه يرطب الشعر ويغلفه ويوفر له الحماية من عوامل الجو المختلفة ويساعد على فرد الشعر أيضا.

*لترطيب الشعر الجاف استخدمي الجلسرين مع أحد الزيوت العطرية كاللافندر ويرش على الشعر بعد غسله وسوف يحافظ ذلك على الشعر لامعا ورطبا لفترة طويلة

*كما يمكن استخدام الصابون المصنوع من الجسرين والذي يعتبر لطيف جدا ومناسب لكل أنواع البشرة وخصوصا البشرة الحساسة
وايضا للجلسرين فوائد عديدة اخرى للبشرة والشعر

*نعومة البشرة
بعيدًا عن خواصه المرطبة، فإن الجليسرين يمنحك أيضًا بشرة ناعمة وجذابة. إن كنت تعانين من جفاف أو خشونة بعض الأماكن كاليدين، القدمين أو غيرها، فإن الجليسرين هو الحل الأكيد. استخدمي القليل من الجليسرين لتدليك بشرتك للحصول على أفضل النتائج.

لإزالة الرؤوس السوداء
حضري ماسك الطمي المغربي مع الجليسرين للتخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف مسام البشرة. تخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي، 2 ملعقة صغيرة من الجليسرين، 3 ملاعق صغيرة من الشوفان مع القليل من الماء للحصول على خليط ذو قوام متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

*مقشر للبشرة
اخلطي ملعقة كبيرة من الجليسرين، 2 ملعقة كبيرة من العسل، 2 ملعقة كبيرة من الحليب جيدًا، ثم يضاف مقدار من الشوفان للحصول على خليط كثيف. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه، ثم يترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيدًا وستحصلين حينها على بشرة نقية ونضرة.

*تفتيح لون البشرة
إن كنت ترغبين في الحصول على لون أفتح لبشرتك وحمايتها من حروق الشمس، استخدمي الجليسرين لتنظيف بشرتك والتخلص من الزيوت الزائدة والأتربة العالقة داخل المسام. مع الاستخدام المنتظم للجليسرين على بشرتك، ستلاحظين بنفسك بشرة أفتح وأكثر نضارة.

*للحماية من التجاعيد
الجليسرين من المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة بفعّالية، مما يساعد على حمايتها من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لذلك، فيستخدم الجليسرين في تحضير أغلب كريمات البشرة التي تعمل على الحفاظ على الشباب الدائم.

*تونر للبشرة
لتحضير تونر طبيعي لنقاء ونضارة البشرة، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الجليسرين مع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد النقي، واحفظيها في زجاجة سبراي. يستخدم التونر لرش البشرة في الصباح بعد غسيلها مباشرة، أو باستخدام قطعة من القطن. فيعمل على تنظيف البشرة، ترطيبها وتصغير المسام. في حالة البشرة الدهنية، أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

*لعلاج حب الشباب
إن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب والبثور التي تظهر على البشرة، حضري هذا الخليط. تخلط ملعقة صغيرة من الجليسرين، نصف ملعقة صغيرة من مسحوق بيكربونات الصودا مع القليل من زيت شجرة الشاي. ثم يضاف نصف لتر من الماء المغلي مسبقًا وتخلط المكونات معًا وتحفظ في زجاجة سبراي. يستخدم الخليط لرش أماكن البثور عدة مرات خلال اليوم، ويترك حتى يجف تمامًا ثم يشطف بعد ذلك.

*لصحة ولمعان الشعر
اخلطي ملعقة من الجليسرين مع 2 ملعقة من أي زيت طبيعي كزيت الخروع، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس جيدًا قبل الغسيل بساعة على الأقل. ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو لتحصلي على شعر لامع، قوي وصحي.

*للتخلص من قشرة الرأس
استخدام الجليسرين بانتظام لتدليك فروة الرأس يساعد على التخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي. كما يتميز الجليسرين بخواص مهدئة، مما يساعد على التخلص من الحكة.

*علاج النهايات المتقصفة
نتيجة لعوامل التلوث يتعرض الشعر للعديد من المشكلات، والتي من أهمها تقصف النهايات. استخدمي الجليسرين على الشعر بشكل منتظم كي يساعد على حماية الشعر من التكسر ومنع تقصف النهايات.

هذه بعض فوائد الجلسرين الجمالية