فوائد الجلسرين للبشرة وطرق استخدامه

0

يمتاز الجلسرين بالعديد من الفوائد الجمالية للبشرة والشعر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد الجلسرين للبشرة العادية والدهنية ايضا

فوائد الجلسرين للبشرة وطرق استخدامه

الجلسرين يحتوي على العديد من الاستخدامات للعناية بالبشرة ، هو عديم اللون والرائحة ، له طعم حلو ويستخدم في شراب السعال ، والصبغات والاكاسير كمكون صيدلاني ، يستخدم الجلسرين شعبيا في الكريمات والمراهم والصابون والمستحضرات وماسكات الجسم ، هو الانسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الدهنية ، وهو مفيد لعلاج العديد من مشاكل البشرة الدهنية مثل حب الشباب ، والتهابات الجلد ، والتجاعيد والخطوط الدقيقة . الجلسرين يمكن أن يعطيك بشرة رطبة وتطهيرها من دون أي آثار جانبية ،

– خصائص الجلسرين:

يعتبر الجلسرين من العناصر التى تخلو من الرائحة كما انه عديم اللون ولكن مذاقه حلو وعادة يستخدم في علاج السعال كما أن له الكثير من الخصائص العلاجية الأخرى كما يستخدم كثيرًا في تصنيع المراهم والكريمات التى تعالج مشاكل الجلد المختلفة ويعتبر من أهم العناصر الصيدلانية في تصنيع العلاجات الجلدي.

وهو يناسب جميع انواع البشرة ويفيد في علاج الكثير من المشكلات التى تواجهها البشرة بما فيها البشرة الدهنية منها مشكلة حب الشباب والالتهابات والجفاف والخطوط الرفيعة والتجاعيد وغيرها ويتميز بعد ترتيب أيه آثار جانبيه على البشرة جراء استخدامه.

فوائد الجلسرين للبشرة وطرق استخدامه

فوائد الجلسرين للبشرة الدهنية :

1. مرطب :

خصائص التغذية في الجليسرين تساعد على إبقاء الماء في الجلد ، بل هو أيضا مرطب طبيع مما يعني أنه يمكن استخلاص الماء من الهواء داخل الجلد ، هذا يقلل من فقدان المياه بسبب التبخر في البشرة الدهنية ، ويحفظ الترطيب والتغذية للبشرة

2. نضج الخلايا :

الجلسرين يلعب دورا حيويا في نضوج الخلية ، تطبيق الجلسرين على البشرة الدهنية موضعيا يمكن أن يساعد على التخلص من الكثير من مشاكل البشرة ، هو منتج فعال لعلاج مشاكل البشرة الزيتية مثل البثور ، حب الشباب والرؤوس السوداء

3. طبيعة غير سامة :

الجلسرين غير سام وآمن لاستخدامه في منتجات العناية بالبشرة . وهو مناسب للرضيع أو لجلد الطفل كذلك ، كما أنه آمن لاستخدامه في المنتجات المخصصة للبشرة الحساسة والدهنية ، الجلسرين لا يفقد الاستقرار الكيميائي ويطيل من العمر الافتراضي عند مزجه مع غيرها من المنتجات ، وليس قاسي ولا يسبب أي تهيج أو حساسية على البشرة الدهنية

فوائد الجلسرين للبشرة وطرق استخدامه

4. بناء هيكل الجلد :

الجلسرين يمكنة تحسين وحماية البشرة الدهنية عن طريق ملء المصفوفة بين الخلايا . وهو مفيد لبناء بنية الجلد ، يمتكل خصائص مرطبة تجعل هذا العنصر راعي رائع لجمال للبشرة الدهنية ، الجلسرين يكمل مبلغ الكمال من الرطوبة المطلوبة لترطيب البشرة الدهنية من دون إضفاء أي شحوم ، وهذا يساعد أيضا على خلق حاجز مع العوامل الخارجية التي يمكن ان تضر الجلد وتمنع فقدان الرطوبة

5. يعالج مشاكل الجلد :

الجلسرين هو الأفضل للبشرة الدهنية ، يمكنه علاج العديد من مشاكل الجلد بما فيها حب الشباب أو البثور ، كما أنه يساعد على تقليل الالتهابات الجلدية البكتيرية

6. لطيف على الجلد :

غالبا ما يضاف الجلسرين إلى الصابون ، لأنه 100٪ آمن ولطيف على البشرة الدهنية ، لا يكون له أي آثار جانبية ، ومفيد لعلاج مشاكل الجلد مثل الصدفية والأكزيما

7. الترطيب :

الجلسرين يمكن تطبيقه مباشرة على البشرة الدهنية بمثابة مرطب . يمكنك حتى إضافته إلى ماء الحمام ، والكريمات والمنظفات أو المستحضرات . وهذا يضيف الماء والصحة لبشرتك

طرق لاستخدام الجلسرين على البشرة الدهنية :

– يخفف دائما الجلسرين مع المياه عند استخدامه مباشرة على البشرة الدهنية
– يمكنك أيضا إضافة ماء الورد إلى الجلسرين للحصول على أفضل النتائج
– لا تطبق الجلسرين بكميات كبيرة
– لا تترك الجلسرين لفترة طويلة على وجهك
– تجنب استخدام الجلسرين في المستحضرات لأنهاي بالفعل لزجة
– احرص دائما على غسل الجلسرين بدقة لأنه قد يذب الغبار والتلوث بسبب طبيعته اللزجة

فوائد الجلسرين للبشرة وطرق استخدامه

-فوائد الجلسرين للبشرة:

-الترطيب:

يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة بعناية خاصة عندما يتم استخدامه على البشرة بشكل يومي وبانتظام، فهو يقوم بترطيب الطبقات الداخلية للجلد ويمدها بالتغذية والعناية التى تحتاجها.

فقط قومي بعمل مزيج مكون من ملعقة واحده من الجلسرين مع تسعة ملاعق من الماء، ضعي المحلول في زجاجه محكمة الغلق واستخدميه كملطف يومي لبشرتكِ.

-إزالة المكياج:

يعتبر الجلسرين من أهم العناصر التى تساعدكِ في التخلص من مستحضرات التجميل وآثارها على بشرتكِ بدون ان يتركِ البشرة جافة، فهو فعال في التخلص من المكياج خاصة ماكياج العيون.

ولهذا فبإمكانكِ تجنب كافة الآثار السلبية التى يتركها الغسول على بشرتكِ خاصة وان هناك الكثير من انواع مزيل المكياج او الغسول التى تحتوي على مواد كيمائية قوية والتى تترك البشرة جافة وباهتة، لهذا ينصح خبراء التجميل باستخدام قطنه مبللة بالجلسرين في ازالة المكياج بسهولة ونعومة وسوف تحصلين على بشرة نظيفة في ثوان.

فوائد الجلسرين للبشرة وطرق استخدامه

– نضج الخلايا:

يلعب الجلسرين دور فعال في اعادة احياء خلايا البشرة وتعزيز نضجها، لهذا فهو فعال في علاج مشكلات البشرة المختلفة خاصة مشكلة البثور والتجاعيد التى تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية على وجه الخصوص.

-تنعيم الجلد:

يساعد الجلسرين على زيادة نعومة الجلد وترطيبه، لهذا ينصح بإضافة القليل منه إلى زيت الزيتون وتدليك الجسم بهذا الخليط وسوف تحصلين على نعومة رائعة.

كما ان هذا الخليط يساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد والترهلات ولكن من المهم المداومة على استخدامه بانتظام كما انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم بفعالية رائعة.

– طبيعية غير سامة :

يتميز الجلسرين بأنه آمن تمامًا على البشرة ولا يترتب على استخدامه أى تأثير سلبي على البشرة لهذا فانه يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات الترطيب والعناية بالبشرة بأمان كما أنه مناسب لبشرة الأطفال والرضع وآمن على البشرة الحساسة.

فوائد الجلسرين للبشرة وطرق استخدامه

استخدامات الجلسرين

1- استخدام الجلسرين بشكل منتظم يعطيها الرطوبة واللمعان والنعومة من الداخل والخارج لفترة طويلة بشرط استخدامه بانتظام

2- يمكن أن يتم خلط الليمون مع الجلسرين بكميات متساوية ثم وضعه على البقع الداكنة بالبشرة وعندما يمتص الجلد هذا الخليط ويجف قم بشطفه بالماء الفاتر وبالمداومة على ذلك سوف تحصلين على بشرة بدون بقع داكنة أو سوداء.

3- يتم خلط كميات متساوين من الجلسرين و زيت الزيتون و زيت اللوز وتدهن به المناطق المصابة بالتشقق في جلدك كل يوم حتى تشفى تماما.

4- إن الجسرين لطيف جدا للبشرة ولذلك فيمكن استخدامه كمقشر طبيعي ولطيف للبشرة الحساسة حتى لا تلتهب عند استخدام المقشرات الأخرى.

5- الجلسرين مفيد جدا في تنظيف البشرة الدهنية حيث يعمل على ترطيبها ويقلل من ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء

6- إذا أردت الحصول على شفتين ناعمتين ولامعتين وخالية من الجفاف والتقشير فقم بوضع بعض من الجسرين على الشفتين ليلا وبذلك تبقى الشفتين ناعمتين ورطبتين طوال اليوم.

7- يفيد الجسرين في علاج الشعر المجعد لأنه يرطب الشعر ويغلفه ويوفر له الحماية من عوامل الجو المختلفة ويساعد على فرد الشعر أيضا.

8- لترطيب الشعر الجاف استخدمي الجلسرين مع أحد الزيوت العطرية كاللافندر ويرش على الشعر بعد غسله وسوف يحافظ ذلك على الشعر لامعا ورطبا لفترة طويلة

9- كما يمكن استخدام الصابون المصنوع من الجسرين والذي يعتبر لطيف جدا ومناسب لكل أنواع البشرة وخصوصا البشرة الحساسة

فوائد الجلسرين للبشرة وطرق استخدامه