فوائد الجنس الصحية

0

بصرف النظر عن كونه متعة وجلب للمتعة،وان الزوج والزوجة لهما اجر عند ممارسة الجنس وذلك مصداقا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ((وَفِي بُضْعِ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيَأتِي أَحَدُنَا شَهْوَتَهُ وَيَكُونُ لَهُ فِيهَا أَجْرٌ قَالَ أَرَأَيْتُمْ لَوْ وَضَعَهَا فِي حَرَامٍ …)) فان  الجنس  يقدم العديد من الفوائد الصحية. اكتشفي مع مجلة رجيم فوائد ممارسة الجنس على أساس منتظم .

فوائد الجنس الصحية
الجنس بعيدا عن المرض
وفقا لجامعة ويلكس، مما يجعل الجماع مرتين في الأسبوع يطلق جسم مضاد يدعى الغلوبولين المناعي A أو ايغا، مما يساعد على حماية  الجسم ضد الالتهابات والأمراض.

تشير دراسات أخرى أيضا أن القذف المتكرر (خمس مرات على الأقل في الأسبوع)  يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا في وقت لاحق. قراءة المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية حيال ذلك (باللغة الإنجليزية).
الجنس يحرق السعرات الحرارية .
لأنها لا تحتاج خبير لمعرفة أن ممارسة الجماع يعادل بقوة لممارسة الرياضة. وبالتالي، فوائد الجنس الصحيةجلسة ثلاثين دقيقة من الممارسة  تحت (أو على)  تحرق حوالي 85 سعرة حرارية.
إذا كنت تفعل الرياضيات، وبعد عد جلسات مجموعها 42 ساعة، هل يمكن  حرق السعرات الحرارية 3،570، أي ما يعادل 1 £. عن طريق ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع لمدة سنة،  يمكن أن يحرق ما يعادل خمسة جنيهات سنويا.

 

الجنس يخفف الألم .

 

أثناء ممارسة الجنس، يتم تحرير هرمون يسمى الأوكسيتوسين أثناء هزة الجماع. لأنه يزيد من مستوى الاندورفين التي تعمل كمسكن للألم الطبيعي. ويمكن للجسم الاسترخاء.
يجد كثير من الناس ان أوجاع وآلام (الصداع، تشنجات، الخ) تختفي أو تتحسن بعد ممارسة الجنس.
الجنس يساعد على محاربة الاكتئاب .
النساء الذين لديهم هزات الجماع العادية عادة ما تكون أكثر استرخاء، وأقل عرضة  للاكتئاب، وجسديا وعاطفيا أكثر ارتياحا.
الجنس يساعد أيضا في تحسين النوم ويخفف التوتر العصبي عن طريق إنتاج، في الدماغ والسيروتونين – والتي تتحكم في المزاج والتي وجدت أيضا في مضادات الاكتئاب.
الجنس يبقيك الشباب .
فوائد الجنس الصحيةممارسة الجماع  بانتظام حتى يطلق سيل من الهرمونات في الجسم، وتسمى “هرمونات السعادة”. ويحتوي على هرمون تستوستيرون. مع التقدم في العمر، وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون. هذا العدد الكبير من الجنس توفر مستوى جيد من هرمون تستوستيرون في الجسم.
هذا الهرمون يلعب دورا هاما: فهي تحافظ على العظام والعضلات صحية، ناهيك عن مظهر الشباب من الجلد.
عند  النساء، ممارسة الجنس بانتظام يعزز صحة جيدة من قاع الحوض، مما يقلل من خطر سلس البول المرتبطة بالعمر.