فوائد الجوز-تقرير مميز عن فوائد عين الجمل المذهلة

0

يعتبر الجوز او عين الجمل من المكسرات المهمة و المفيدة لصحة الجسم تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر تقرير مميز عن فوائد عين الجمل المذهلة فتابعينا فيما يلي.
00000007895400000
مميزات شجرة الجوز
تتميز شجرة الجوز عن غيرها من الأشجار كونها تتمتّع بالخصائص التي تجعل منها في الوقت نفسه شجرةً حرجيّة يستفاد من أخشابها، وشجرة مثمرة لثمارها فوائد عظيمة. قيمة شجرة الجوز كشجرة حرجيّة تنبع من طبيعة خشبها القاسي والثقيل والسهل الاشتعال، والذي يحتوي على عروق جميلة وملوّنة، تميّزه بالمتانة وبالقدرة على مقاومة الأمراض والحشرات الزراعية، ما يجعله مرغوبًا في صناعة الموبيليا والمفروشات والأبواب، وكوقود أيضًا. أما الجوز كشجرة مثمرة، فهو ذو أهميّة كبرى في الغذاء والدواء والصناعة. فثماره ذات قيمة غذائية عالية لما تحتويه من فيتامينات ومواد دهنيّة وبروتينيّة وأملاح معدنيّة، كذلك لقشر ثماره ولأوراقه فوائد واستعمالات طبّية مهمة.
القيمة الغذائية للجوز واستعمالاته الطبية
يصنّف الجوز بين النباتات الغنيّة بالمواد المغذّية، حيث تحتوي ثماره على المواد الآتي ذكرها: كربوهيدرات، نشاء، سكّر، ألياف غذائية، بروتيين، ماء، دهون مشبعة، دهون غير مشبعة وفيتامينات A-B1-B2-B3-B5-B6-B12-C-D-E-K. ومن المعادن والأملاح يحتوي الجوز على: الكالسيوم والحديد والمغنيزيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. ويحتوي كل 100 غرام من الجوز على 15 غرامًا بروتين و65 غرامًا دهون و7 غرامات ألياف غذائية، ويتكوّن البروتيين الموجود في الجوز من الكثير من الأحماض الأمينية الضرورية لصحة الإنسان.

استعمالات و فوائد الجوز الطبية
1. الاوراق لها تأثير قابض و منظف و معقم ، و القشرة الخضراء لها تأثير ملين للطبيعة .
2. تستعمل الاوراق لعلاج امراض الجلد ،مثل الالتهابات الفيروسية المسماة Herpes .
3. القشرة الخضراء و القشرة الخشبية التي تليها ذات تأثير معرق .
4. القشرة الخضراء غير الناضجة تقتل الديدان ، الدودة الوحيدة .
5. يجدد نشاط الجسم ، يمنع الترهل و الضعف .
6. الجوز يمنع سقوط الشعر و يحول الابيض بالصبغ الى اسود .
7. الجوز يساعد على التئام الجروح .
8. شأنه شأن المكسرات ، خافض لمستوى السكر بالدم .
9. يساعد على إزالة تحجر الجلد في أصابع الاقدام ” مسامير الاقدام ” . وذلك بتدليك المسامير بالقشرة الخضراء .
10. ثماره المجففة تسلق ثم تجفف و تحلى بالسكر ، وتقدم مع الفاكهة الاخرى كمغذ ، و فاتح للشهية ، منشط للكبد .
11. ينصح بالاكثار منه للمصابين بمرض ” التصلب اللويحي ”
12. قشرة الجوز القاسية تحمص و تطحن ، تستعمل لتبييض الاسنان و تقوية اللثة ، و إزالة روائح الانفاس ( بودرة فحمية )
78555
فوائد عين الجمل في علاج السرطان
الجوز قد يساعد في تقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، و سرطان الثدي أيضا. في دراسة ، الفئران التي أكلت ما يعادل الاكل البشري من 2.4 أوقية من الجوز كاملة لمدة 18 أسابيع ابطئ نمو أورام البروستاتا مقارنة مع مجموعة الفئران التي تستهلك نفس الكمية من الدهون ولكن من مصادر أخرى.
فوائد الجوز لصحة القلب
الجوز يحتوي على الأحماض الأمينية ، والتي تقدم فوائد للأوعية الدموية للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، أو أولئك الذين تزايد خطر الإصابة بأمراض القلب .
يحتوي الجوز أيضا علي أوميغا 3 الدهنية حمض الفا لينولينيك ذات الأصل النباتي (ALA)، وهو مضاد للالتهابات ويمكن منع تكون جلطات الدم المرضية. تظهر الأبحاث أن الناس الذين يأكلون حمية عالية في ALA هم أقل عرضة للإصابة بأزمة قلبية قاتلة، ويواجهون مخاطر أقل ما يقرب من 50 في المئة من death.2 القلب المفاجئ.
عين الجمل يحتوي علي المواد المضادة للاكسدة النادرة والقوية
مضادات الأكسدة ضرورية لصحتك، حيث يعتقد أنها للمساعدة في السيطرة علي مكافحة الجذور الحرة، والتي اهم سبب فبي تدهور المرتبط بالتقدم في العمر.
عين الجمل يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة الفريدة والقوية التي تتوفر إلا في عدد قليل من الأطعمة التي تؤكل بكثرة. ويشمل هذا جغلون كينون، وtellimagrandin التانين، وموران الفلافون.
فواد عين الجمل للمخ
كما أننا نجد أن عين الجمل يشبة المخ من حيث الشكل و أيضا فهو مفيدجدا فى تحسين عمل المخ بالجسم حيث نجد أن أغشيه خلايا المخ تتألف من الدهون وهى المسئوله عن دخول العناصر الغذائية الهامة وخروج المواد الغير ضرورية منها وأحماض الأوميجا لها دور رئيسى فى تلك العمليه الهامة بالمخ.ونجد أن حبوب عين الجمل وزيت عين الجمل أغنياء بأحماض أوميجا 3 الدهنية.
لذا يعد عين الجمل علاج هاما للإكتئاب بما يحوية من تلك الأحماض التى تساعد على تخفيف الأكتئاب رحمكم الله من هذا الأكتئاب.
وأكدت الدراسات إن من يعانون من مرض الأكتئاب لديهم نسب منخفضة من أحماض أوميجا 3 ولذلك ينصح لهم بتناول حبوب عين الجمل بشكل مستمر
للتعويض نقص احماض اوميجا 3
كم انة يحتوي علي عنصر الميلاتونين الحيوي المسؤل عن النوم المنتظم وينصح بتناول الجوز في اوقات المساء ليساعدك علي نوم هادئ
احد الاحماض الدهنيه الموجوده في الجوز هي alpha linolenic acid
وهوالمسؤل عن قوة وصحة العظام وأثبتت البحوث أن تناول الجوز بصفة يومية يساعد علي خفض الألتهابات ومن ثم عظام قوية وصحية لأنها مرتبطة بصحة العظام
000000007844521
فوائد عين الجمل لانقاص للوزن الزائد
نجد انه يساعد على اتقاص الوزن الزائد وذلك عن طريق تناول بعض من حبات عين الجمل قبل الأكل فإنها تقلل من الشهية كما أنها تجبر الشخص على تناول القليل من الطعام وفى نفس الوقت يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لأحتوائة على البروتينات وفيتامين ب و هـ ومغانسيوم وكالسيوم وبوتاسيوم وكلها مركبات هامه لبناء جسم صحى وسليم .
فوائد الجوز للبشرة و الجلد :
فهو يساعد على تجديد الخلايا و بناء الأنسجة للبشرة فهو يحتوي على مضادّات الأكسدة و أهمّها فيتامين ( ه ) كما أنَّه يحتوي على الأوميجا 3 ، و ذلك يحافظ على مرونة خلايا البشرة فيحميها من الشيخوخة و من الأضرار النّاتجة عن أشعّة الشّمس الضارّة منها ، كما أنَّها تحافظ على نضارة البشرة حيث أنَّها تنشّط الدّورة الدّموية و بالتالي فإنّ كميّة أكبر من الأوكسجين و الفيتامينات و الغذاء تصل إلى البشرة عن طريق الدم فتنتعش البشرة و تبدو أكثر نضارة و حيوية . كما أنّ الجوز مفيد للوقاية و معالجة بعض الأمراض الجلدية فله خصائص مضادة للإلتهابات و بالأخص الفطريات فيمكنك استخدام زيت الجوز لمعالجة بعض الالتهابات الجلدية كمرض فطريات قدم الرياضي .
فوائد الجوز للشعر :
نظراً لأنَّهُ يحتوي على فيتامين ب7 أو ما يُعرف بالبوتين ، فهو يقوي الشعر و يمنحه الكثافة ، و يعطيه اللمعان الصحي و يحمي الشعر من التقصّف و الجفاف .

شرائح الجوز وجوز الهند
المكونات:
1 كوب أو 150 غ من الدقيق الأبيض ذاتي الاختمار
¼ كوب أو 50 غ من السكر الناعم
½ كوب أو 50 غ من جوز الهند المجفف
¼ كوب أو 50 غ من الزبدة غير المملحة٬ المذوّبة
1 من البيض
للتغليفة:
2 من البيض
½ ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيلا
1/3 كوب أو 80 غ من الجوز٬ المسحوق
1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى
½ ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر
½ كوب أو 50 غ من جوز الهند المجفف
000007854
طريقة التحضير
يُدهن قالب مستطيل قياس 19 سم x 29 سم بالزيت أو الزبدة المذوبة وتُغطّى القاعدة بورق الخبز ويُمدّد على الجانبين المواجهين.
توضع كل المكوّنات في وعاء متوسط الحجم وتُمزج جيّداً مع بعضها. يُرص المزيج في القالب المجهّز ويُخبز في فرن محمّى على حرارة 170 درجة لمدّة 15 دقيقة أو إلى أن يصبح لونه بنيّاً فاتحاً.
لتحضير التغليفة:
تُمزج كل مكوّنات التغليفة وتُسكب فوق القالب الساخن وتُخبز في الفرن لمدّة 20 دقيقة إضافيّة أو أن يصبح المزيج متماسكاً، ثم يوضع القالب جانباً حتى يبرد ويرش السكر البودرة على الوجه.
البيانات الغذائية لكل 300 غرام
طاقة (سعرات حرارية) : 472.00
بروتين (غ) : 10.00
كاربوهيدرات (غ) : 52.00
دهون (غ) : 26.00
000000000148755