فوائد الخوخ

0

من المعروف عن الخوخ له فوائد كثيرة و لذلك مجلة رجيم تقدم لكم بعض من فوائده الكثيرة و المتنوعة

فوائد الخوخ للحامل:
يعتبر الخوخ غذاء مثاليا للأم أثناء حملها , فهو غني بالألياف الغذائية التي تعمل على حماية الحامل من الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة , بجانب أنه غني بفيتامين ج , وأيضا هو غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ الضروري لغذاء الجنين. بجانب أيضا أنه يحمل خصائص مضادة للغثيان والقيء التي تصاحب فترات الحمل. كما أن الخوخ مشهور أيضا بمحتواه الغني من البوتاسيوم الضروري جدا للحمل والرضاعة , فهو يساهم في إحداث التوازن المائي بالجسم , ويعمل على تخفيف احتباس السوائل بالجسم , وحدوث ارتفاع لضغط الدم , ونقص البوتاسيوم يسبب تقلصات العضلات وآلام العظام للحامل.

فوائد الخوخ للبشرة:
 فوائد الخوخ
يحتوي الخوخ على نسبة عالية من فيتاميني أ و ج , وهو مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي , وهي مواد تعمل على تجديد الجلد وترطيبه , وتكون بمثابة علاج ممتاز للعناية بالبشرة , وتناول الخوخ بشكل منتظم يعمل على حماية الجلد من المشاكل التي قد تظهر به مثل التجاعيد التي تظهر بالوجه مع تقدم العمر.
كما يمكن أيضا أن يكون علاجا موضعيا ومغذيا للجلد عن طريق تقشير ثمرة من الخوخ , ثم هرسها ومزجها بملعقتين من الزبادي , واستخدامه ككريم للبشرة , عن طريق دهان البشرة به , وتركه نحو 20 دقيقة ثم شطفه بالماء , حيث يساعد هذا على العناية بالبشرة الجافة. أما إذا كنت تبحث عن علاج لترهلات الجلد , يمكن خلط لب الخوخ مع بياض البيض ثم تدليك الجلد به.
فوائد الخوخ للرجيم
فوائد الخوخ
الخوخ مفيد جداً لأنظمة الرجيم والتخسيس وللتنحيف, فهو يحتوي على 8.4% نشويات, بينما يحتوي على 0.1% دهون و 1.1% بروتين, كما أنه يحتوي على 1.7% ألياف. و فوائد الخوخ للرجيم عديدة حيث أن المائة جرام تحتوي على 36 سعراً حرارياً فقط. وتساعد الألياف الموجود بوفرة في الخوخ على زيادة انقاص الوزن من خلال أنه يساعد في عدم الشعور بالجوع لفترات طويلة.
ومن بين فوائد الخوخ للرجيم هو أنه يحتوي على النشويات المعقدة, ويحتاج الجسم إلى النشويات من أجل انتاج الطاقة وزيادة القدرة على الحركة, حيث أن عدم الحركة يسبب زيادة الوزن وفقاً للكثير من الأبحاث. ونوع النشويات الموجودة في الخوخ هي من أفضلها وهي تساعد على الحفاظ على نسبة الإنسولين في الدم. لكن يجب الحذر من تناول عصير الخوخ المحلى حيث سيمدك بالطاقة أزيد مما تحتاج.
فوائد عصير الخوخ للاطفال
فوائد الخوخ للاطفال
فوائد عصير الخوخ أو الخوخ متعددة للأطفال, حيث أنه حلو الطعم ويحتوي على فيتامينات ومعادن ضرورية لنمو الطفل. والخوخ غني جداً بفيتامين أ الذي يوجد على هيئة البيتا كاروتين, ويعتبر فيتامين أ مهم جداً لنمو الشعر والعين والجلد. وأظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يعانون من مرضى العشى الليلي لديهم نقصاً كبيراً في فيتامين أ. ومن بين فوائد عصير الخوخ للاطفال هو احتوائه على فيتامين ج وهو مضاد أكسدة وأيضاً يحتاجه الجسم لتشكيل الكولاجين الضروري لنمو الأسنان واللثة والعظام والأوعية الدموية. كذلك يعمل فيتامين ج أيضاً على زيادة تمثيل الحديد في الدم والوقاية من الأنيميا أو فقر الدم.
ومن بين فوائد عصير الخوخ للأطفال هو أنه يحتوي على الكثير من البوتاسيوم والذي يساعد في توازن السوائل بالجسم, وهو ضروري لنمو جسم الأطفال مثل الوزن والطول وحجم الرأس. ويؤدي نقص البوتاسيوم إلى الارهاق وضعف العضلات والتشنج ومشاكل بالمعدة وعدم انتظام ضربات القلب.
وينصح بالنسبة للأطفال تناول الخوخ كاملاً بعد غسيله جيداً حيث أن القشور غنية جداً بالعديد من المركبات مثل الفيتامينات والألياف. بينما يمكن للأطفال الرضع تناول الخوخ بعد سلقه وهرسه جيداً ويمكن تناول الطفل للخوخ بدءاً من 6-9 أشهر.
فوائد الخوخ للضغط
فوائد الخوخ
من بين أحد فوائد عصير الخوخ للجسم الخوخ لديه كمية من البوتاسيوم وهو عنصر يساعد في توازن السوائل بالجسم والعمل على خفض ضغط الدم وهو خالي من الصوديوم الذي يعمل على رفع الضغط. وتعمل الألياف التي توجد في الخوخ على خفض نسبة الكولسترول.