فوائد الخيار للبشرة و الشعر

0

يعتبر الخيار من احد المكونات الطبيعية المدهشة بفوائدها الصحية والجمالية الكثيرة تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال شامل حول فوائد الخيار للبشرة و الشعر.

000

تسعى الكثير من السيدات وراء استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية للعناية بالبشرة ،و الشعر لكي تتجنب الأضرار الناتجة عن استعمال المستحضرات الكيمائية و لأن الوصفات الطبيعية تحتوي على فيتامينات و مواد فعالة قادرة على التخلص من عدد كبير من المشكلات التي تواجه البشرة و الشعر و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على فوائد الخيار للبشرة ،و الشعر .

أولاً لمحة سريعة عن الخيار و فوائده المتعددة ..

ردع الآفات
إذا كان هناك عدد كبير جدا من الرخويات في ساحة المنزل الخاص بك. ولديك نباتات جميله خاصة بك فى حديقة منزلك تخشي عليها من فقدانها بسبب تلك المخلوقات .ومع ذلك لا تريد استخدام أي مواد كيميائية سامة للتخلص من هذه المخلوقات. وليس لديك أى وسيلة أخرى لقتلهم. فبدلا من ذلك.قم بمحاولة تقطيع بضعة شرائح من الخيار ووضعها في علبة من الألومنيوم صغيره بالقرب من النباتات الخاصة بك. فالخيار يحتوي على مركبات تقوم ببدء تفاعل كيميائي مع الألومنيوم. فينتج عنه رائحة لا تلاحظ من قبل أنوف الإنسان. ومع ذلك فنفس الرائحة تكون كريهة بقوة على آفات الحديقة مما يؤدي الى فرارها من حديقتك إلى مكان آخر.

محاربة رائحة الفم الكريهة
إذا كنت قد أكلت شيء يترك لك مع النفس رائحة غير سارة . فيمكنك استخدام بعض شرائح الخيار بدلا من قطع النعناع السكرية. حيث يعمل الخيارفى فمك على انتاج المزيد من اللعاب الذي يساعد بدوره على التخلص من البكتيريا التي تنتج رائحة الفم الكريهة. فقط حاول استخدام لسانك لعقد شريحة من الخيار فى عكس سقف فمك. وحافظ على شريحة في فمك لمدة 1-2 دقائق. ستلاحظ رجوع رائحة أنفاسك منتعشه ورائعة مرة أخرى.

توقف صوت الصرير الحاد
إذا كان لديك درج أو باب يزعجك بصوت الصرير الذى لم يتوقف عند فتحه. فيمكنك استخدام الخيار بدلا من المنتجات ذات الرائحة الكريهة لحل المشكلة. فبمجرد فرك بعض شرائح الخيارعكس اتجاه المفاصل.فسيختفي هذا الصوت نهائي .

الحفاظ على المرآة
انه من المزعج بعد الخروج من الحمام أن تدرك أنك لا تستطيع تسريح شعرك أو تطبيق كريم وجهك لأن المرآة ممتلئة بضباب البخار.الناتج عن المياه الساخنه أثناء حمامك. ولكن يمكن لشريحة من الخيار أن تنقذ الموقف .حيث بمجرد فرك شريحة الخيار على طول المرآة.فإنها تعيد المرآه الى رونقها بالاضافة الى اعطاء رائحة جديدة جميلة نتاج ذلك .

الحد من التوتر
قد لا تكون دائما قادر على تحمل العلاج المناسب (مثل الحصول على التدليك أو الذهاب لمنتجع صحى) حين تكون متوتر أو مشدود ومضغوط الأعصاب .ولكن من المؤكد أنك تستطيع الحصول على الخيار والماء المغلى .فتشير الدراسات إلى أن البخار مهدئا .فعند إضافة كمية من شرائح الخيار إلى وعاء به ماء المغلي. فالرائحه المنبعثه منه سوف تجعلك فى حالة استرخاء.فقد أفادت الدراسات التى تمت على مجموعات من الطلاب يجلسون فى امتحانات الكلية .وعلى الأمهات الجدد أيضا . (فمن المعروف صعوبة التأقلم مع الوضع مع الحرمان من النوم على حد سواء). فالتجربه أثبتت أن فى الحالتين تم الشعور بالاسترخاء الشديد بعد التعرض لهذه الرائحة المنبعثه من الوعاء محل التجربه .

تلميع حذائك
حين تدرك أنك نسيت أن تقوم بتلميع حذائك قبل الذهاب لاجتماع مهم .فلا داعي للذعر.فحين قد لا يكون هناك فرصة لتلميع حذاءك بشكل سليم. ما عليك سوى فرك قطع طازجة من الخيار فوق سطح حذائك لبضع دقائق. وتألق بمظهر حذاءك الذى ستجده بمظهر حسن ناتج عن الفرك .

يستخدم لشد الجلد
على الرغم من أن الخيار ليس علاج معجزة من شأنه أن تحويل مظهر بشرتك للأفضل بشكل دائم. ولكن يمكن استخدامه بسهولة لتحسين مظهر السيلوليت أو التجاعيد. فالخيار هو مصدر من المواد الكيميائية النباتية التي تستخدم لشد الطبقة الخارجية من الجلد. مما يجعل السيلوليت والتجاعيد أقل مرئية للعين المجردة.

علاج الإمساك
عندما تكون حركة الأمعاء لديك تعمل على نحو أقل من المعتاد فينتج عن ذلك شعور بتضخم فى البطن عندها تقوم بالذهاب إلى الحمام للاخراج وغالبا ما يصبح ذلك مؤلما للغاية.فضلا عن زيادة السوائل في الجسم .فما عليك سوى تناول طبق من شرائح الخيار.فانه مصدر رائع للألياف. ويحتوى أيضا على نسبة عالية المياه التي تساعد على تحسين الحركة فى القولون بشكل أفضل وجيد .فيعد الخيار حلا رائعا لعلاج حالات الامساك. شاهد : علاقة فيتامين د والامساك

إزالة علامات تلوين الاقلام من المفروشات
وأخيرا. إذا كنت عن غير قصد قمت بتلويث مفرش المائدة بالحبر. أوأن أطفالك قامو باستخدام قلم للتلوين وعمل خربشات على جدران منزلك .فقم باستخدام جلد الخيار الخارجى .فبمجرد فرك جلد الخيار الخارجى بلطف وبحركة بطيئة على العلامات المراد ازالتها ستجدها تختفي حتى الزوال .

ثانياً فوائد الخيار للبشرة :

– يسهم الخيار في شد البشرة و تنشيط الخلايا .
– تناول الخيار بأستمرار يفتح البشرة و يزيد من نضارتها لأنه يعمل على تفتح المسام و تغذيتها .
– يستفاد من الخيار المبشور في التخلص من النمش و البقع .
– توضع شرائح الخيار حول العين لمدة عشرون دقيقة للتخلص من الهالات السودا .
– تناول الخيار يعالج الآثار الجانبية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس المحرقة .
– يستفاد من بذور الخيار في مقاومة التجاعيد و الشيخوخة المبكرة و ذلك بوضع تلك البذور على الوجه و تكمن فائدتها و فاعليتها في إحتوائها على فيتامين ه ،و البوتاسيوم .

00

ثالثاً فوائد الخيار للشعر :

– يحتوي الخيار على الفيتامينات التي تحمي الشعر من التساقط .
– يسهم الخيار في التخلص من قشرة الشعر .
– يعمل الخيار على تغذية فروة الرأس و يحميها من الجفاف الناتج عن الافراط في استخدام المواد الكيماوية ،و الصبغات .
– يزيد الخيار من ترطيب الشعر و يمنع الحكة الناتجة عن الالتهابات الجلدية .

رابعاً وصفات طبيعية للعناية بالبشرة بأستخدام الخيار :

– ترطيب البشرة .. من أشهر الوصفات الطبيعية التي تعمل على زيادة ترطيب البشرة القيام بإحضار ملعقة من الشوفان و لب خيار و خلطهم معاً ثم وضعهم على الوجة لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسل الوجه جيداً .
– للتخلص من الهالات السودا .. احضار ثمرة من الخيار وتقطيعها شرائح دائرية و وضعها حول العين و ذلك لتخفيف الانتفاخات و التخلص من الهالات السوداء .
– نضارة البشرة .. احضار كوب من الزبادي وثمرة من الخيار و تقطيعها إلى شرائح على شكل دائري و خفق كوب الزبادي جيداً بالمعلقة ثم وضعه على الوجه و وضع شرائح الخيار فوقه .

خامساً وصفات طبيعية للعناية بالشعر بأستخدام الخيار :

– لتغذية و ترطيب الشعر .. تحضير كوب من عصير الخيار و مجموعة من الزيوت و هي زيت اللوز ،و زيت الزيوت و زيت الخروع و المعروف عن تلك الزيوت أنها مخصصة لمنع التقصف و تساقط الشعر و زيادة بريقه ولمعانه و نعومته ثم خلط كوب عصير الخيار مع ملعقتين من أنواع الزيوت السابقة و وضع الخليط على الشعر و تغطية الرأس بغطاء و تركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ بأستخدام الشامبو المعتادة عليه و يفضل استعمال ذلك الوصفة كل ثلاثة أيام .

0