فوائد الرمان الصحية نذكرها لكم كما عودناكم في قسم الصحة لمجلة رجيم
عصير الرمان له تاثير رائع على إزالة الدهون حول المعدة وتقليل الوزن وفقا لدراسة قام بها باحثون حيث ، حيث قام متطوعون بتناول قنينة عصير رمان يومياً لمدة شهر وتبين أنهم أقل عرضة لتشكل خلايا دهنية حول بطونهم. وتبين أن لهؤلاء ضغط دم أقل مما يقلص خطر إصابتهم بنوباتٍ قلبيةٍ وجلطات أو أمراض في الكبد..
وذكرت صحيفة “ ديلي ميل” البريطانية أن الباحثون وجدوا أن عصير الرمان يقلص كمية الحمض الدهني في الدم الذي يعتقد أن زيادته تؤدي إلى تشكل الدهون حول البطن وقد تؤدي إلى أمراض في القلب والسكري..

وكانت الأبحاث الحديثة كشفت فوائد جديدة للرمان منها الشفاء من بعض الأمراض الخطيرة، كالسرطان والضعف الجنسي، وثبت أن الرمان مصدرٌ غنيٌّ بمضادات الأكسدة والتي تقوم بدورٍ مهمٍ في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة، كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

وإذا واظبت النساء على تناول الرمان يحصلن على حيوية ووقاية طويلة الأمد من الأمراض التي قد تسبب ظهور أمراض تقدم العمر وتساعد بالتالي على نشاطهن ومرونتهن.
كما ينصح الباحثون السيدات بتناول عصير الرمان عند الوصول إلى سن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي، وذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة “الانتحار الذاتي”، بينما لا يحدث تلفاً في الخلايا الأخرى السليمة.

وترتفع في الجزء الصلب من الرمان “البذور” نسبة البروتين إلى 9%، والمواد الدهنية إلى 7%، وإحدى المزايا الهامة لحبوب الرمان “التي يبلغ عددها في الرمانة الواحدة نحو 840 حبة، حسب دراسة بريطانية” فهي قدرتها على هضم المواد الصعبة، وخاصة الشحوم والدهن، لذلك فإن استخدامها في المأكولات الثقيلة يساعد المعدة في عملية هضم الطعام

فوائد الرمان الصحية
فوائد الرمان الصحية

شاركها.