فوائد الرمان للصحه والبشرة والشعر

0

الرمان هو أحد مضادات الأكسدة القوية. تستخدم بشكل طبي في الشرق الأوسط وإيران والهند ومصر واليونان منذ آلاف السنين. الرمان على ثلاثة عناصر رئيسية هي: الجلد والبذور والعصير. ومن بين المكونات الرئيسية الثلاثة للجلد الرمان يحتوي على أعلى نشاط مضاد للأكسدة. على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد الرمان للصحه والبشرة والشعر

فوائد الرمان للصحه والبشرة والشعر

وهو يحتوي ايضا على مضادات الأكسدة، والمضادة للالتهابات والمزايا المضادة للسرطان. الرمان هو تأثير مضاد للأكسدة الجذور الحرة وقد تم ربط كل شيء من صحة القلب ومرض السكري، ومرض الزهايمر والسرطان.
وسيلة هامة لمنع أو تعويض عن الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة مع المواد المضادة للاكسدة. وأظهرت إحدى الدراسات أن عصير الرمان لديه القدرة على خفض تراكم الصفائح الدموية (خطر جلطات الدم)، وخفض الكولسترول LDL وانخفاض الأكسدة،

في الواقع، أظهر عصير الرمان ان لديه المزيد من القدرة المضادة للأكسدة من الشاي الأخضر. وقد تبين أيضا الزيوت النباتية الموجودة في الرمان أن لها فوائد مضادة للأكسدة مشابهة لتلك الموجوده في اللشاي الأخضر . وصحة فوائد الرمان لا تتوقف عند هذا الحد … ويبدو أيضا الرمان جيد لتخفيف الالتهاب.

الرمان هو فاكهة رائعة. لديه العديد من الخصائص المهمة للصحه ومنها هو جيد لكبح سرطان البروستات، وتصلب الشرايين، ومختلف الالتهابات والجلطات الدموية، أو الحصاد العظام.
أكل الرمان له تلك المزايا بسبب العديد من مضادات الأكسدة المختلفة مثل مركبات الفلافونويد. هذه هي فلافونيدات وكثيرا ما يرتبط البوليفينول مع الشاي الأخضر أو الكاكاو، ولها تأثير وقائي على القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك، تظهر الأبحاث أن الرمان غني بمعظم المواد الغذائية من حيث المحتوى من الفلافونويد.

ويعتبر الرمان واحدة من أغنى مضادات الأكسدة. هذه الحبوب تحتوي على حامض يلاغيتش الكشمش الأحمر، الذي له خصائص مضادة للسرطان ولكن أيضا يحمي من أمراض القلب.
بغض النظر عن المواد المضادة للاكسدة الرمان يحتوي على الكثير من B6، C و E الفيتامينات وحمض الفوليك جدا وبيتا كاروتين. بين معظم المعادن التي تحتوي على البوتاسيوم الرمان (K)، ثم الفسفور (P) والمغنيسيوم (ملغ) والصوديوم (نا).

فوائد الرمان للصحة:

وتشمل الفوائد الرمان الصحة يلي:

1. الوقاية من السرطان:

تحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للتأكسد وفيتامين A، فيتامين C والحديد في الرمان لمحاربة الجذور الحرة، ومنعهم من الخلايا الضارة. الرمان يمكنه الوقاية من العديد من أنواع السرطان، وخصيصا سرطان البروستاتا ، وسرطان الثدي وسرطان الرئة .

2. منع أمراض القلب :

المضادة للتأكسد الموجودة في الرمان تخفض نسبة الكوليسترول الضار، LDL وزيادة الكولسترول الجيد، HDL، وبالتالي منع أمراض القلب . العصير يحسن الدورة الدموية من خلال القلب، مما يجعلها أكثر صحة.

3. تعزيز المناعة:

يحتوي الرمان متوسطة الحجم 15٪ من المحتوى المطلوب اليومي لفيتامين C وهو أمر ضروري جدا لجهاز المناعة . لذلك الرمان يوميا يمكن أن يحسن المناعة ويبعدك عن زيارة الطبيب.

4. الجلد الصحي:

فيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين. هذا الكولاجين يمكن أن تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد. زيت الرمان المستمدة من البذور يمكن تطبيقها على الجسم. من مضادات الأكسدة تحمي الجلد من الغازات السامة والتلوث، وبالتالي منع الشيخوخة وسرطان الجلد. أنه يساعد في تجديد خلايا الجلد، يزيل الخلايا الميتة ويعطي البشرة التوهج الصحي.

5. زيادة صحة العظام:

الرمان، إذا ما تم تناوله يوميا يمكن أن يعطي القوة للعظام ومنع هشاشة العظام . مع تقدمنا في العمر. كثافة العظام لدينا يمكن أن تنخفض إلى مستوى ينذر بالخطر. إلى الوقاية منها وحتى عكس هذا الضرر، استهلاك الرمان أو مقتطفات منه قد تكون مفيدة. الرمان جيد ان يدخل في تغذية الأمهات، حتى الطفل الذي لم يولد بعد الحصول على عظام أكثر متكلسة.

6. الشرايين الصحية:

هناك ظاهرة من لوحة مثل تراكم تحدث على الشرايين. هذا يمكن إزالتها مع الاستهلاك اليومي من الرمان وقد تمنع فرص المزيد من التراكم.

7. ضغط الدم:

عصير الرمان إذا يؤخذ يوميا يمكن أن يقلل ضغط الدم العالي تصل إلى 5٪. هذا الانخفاض في ضغط الدم الانقباضي يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية .

8. منع تسوس الأسنان:

شرب كوب من عصير الرمان يوميا (بدون سكر) وأنه يمكنه الوقاية من تسوس الأسنان. كشفت دراسة حديثة أن مادة البوليفينول والعفص والأحماض يلاغيتش الواردة في الرمان يمكن أن يساعد على منع تشكيل مستعمرة من البكتيريا المسببة للتسوس.

9. منع الإسهال:

الرمان علاج طبيعي كبير للإسهال. ذلك بسبب خصائص الدواء القابض الطبيعية. ولكن، استتهلاك الكثير من عصير الرمان يمكن أن يسبب الإمساك.

10. التحكم في الوزن:

آخر من فوائد الرمان هو أنه على مستويات عالية من المواد المضادة للتأكسد، إذا ما تم تناوله يوميا يمكن أن يساعدك في السيطرة على وزن الجسم . يمكنك أن تأخذ الفاكهة في نظامك الغذائي اليومي، وتفقد تلك السعرات الحرارية الزائدة . محتوى الألياف العالي يزيد الشعور بالاشباع

11. منع ضرر الخلية :

وجود المواد المضادة للتأكسد في كمية عالية يحارب ضد الجذور الحرة والتي عادة ما تهاجم الخلايا وتضر بهم . الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة يمكن أن يبقي خلايا الجسم والأنسجة السليمة.

12. منع مرض الزهايمر:

واحد من أعظم الفوائد الصحية للرمان هو أنه إذا أخذ هذه الفاكهة يوميا، يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر . إذا تأثر المريض بالفعل من هذا المرض، ومن ثم يمكن تباطأ المرض مع هذه الفاكهة. انه يحسن دماغ المريض ويساعد على القيام بالأنشطة اليومية بشكل صحيح وأكثر من ذلك بنشاط.

فوائد الرمان للبشرة:

لدى هذه الفاكهة الحمراء العديد من الفوائد غير العادية لبشرتك، وذلك بفضل المضادة للأكسدة فهي جيدة في مكافحة الجراثيم، المضادة للالتهابات وخصائص مضادة للشيخوخة.

13. يحافظ على صحة البشرة:

الكولاجين هو عنصر أساسي من جلدك التي تضمن للجلد ليونته ونعومته على نحو سلس وثابت. بعض المركبات الموجودة في الرمان توقف الانزيمات من تحطيم الكولاجين، وبالتالي الحفاظ على بشرة صحية. وعلاوة على ذلك، هذه الفاكهة تحفز انتشار الخلايا الكيراتينية، والخلايا التي تشكل الطبقة الخارجية من الجلد. زيادة في عدد هذه الخلايا تمكن جلدك لإصلاح نفسه بشكل أفضل.

14. تجديد الخلايا:

تلف الجلد إحباط يؤدي إلى مشاكل مثل التصبغ والبقع . الرمان هي مفيدة في هذا الصدد كما أنها تحمي البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد)، وتسهيل تجديد خلايا الجلد في البشرة والأدمة (الطبقة الداخلية). وهي تساعد في إنتاج مضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي من قبل الجسم التي تساعد في تجديد خلايا الجلد. وبهذه الطريقة، وأنها تساعد في زيادة الدورة الدموية والمساعدة في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح.

15. علاج حب الشباب:

هو سبب حب الشباب بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي أو عدم التوازن الهرموني. الرمان، لكونها مصدرا غنيا للفيتامين C، ويمكن تنظيم إنتاج الزهم، وهي مادة زيتية تفرزها البشرة والتي هي السبب الجذري للبثور. تصحيح مشاكل في الجهاز الهضمي، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية صحية في الجسم. يمكنك تطبيق عصير الرمان على المناطق المتضررة من البثور. ندبات حب الشباب يمكن الوقاية منها عن طريق توليد الأنسجة في المنطقة المتضررة.

16. مفيد للبشرة الجافة:

التركيب الجزيئي صغير من الرمان تمكنه من اختراق عميقا في الجلد، مما يجعلها فعالة لعلاج الجلد الجاف. لديها احتمال لتهدئة البشرة الجافة، تصدع وغضب الجلد لأنه يحتوي على حمض punicic، وهو من الأحماض الدهنية أوميغا-5 وهذا يرطب الجلد ويمنع فقدان الرطوبة.

17. مفيد للبشرة الدهنية / المركبة او المختلطة:

زيت الرمان هو جيد للبشرة الدهنية من المفترض لعلاج حب الشباب البشرة المعرضة لمكافحه المشكلة والحد من تندب وتهدئة تهيج الجلد.

18. مكافحة الشيخوخة:

الرمان مالك خصائص مضادة للشيخوخة، وبالتالي تجديد شباب بشرتك يكلف نفسه عناء داخليا وخارجيا. عصير الرمان مفيد للبشرة وهذا الضرر بسبب التعرض لأشعة الشمس أو الشيخوخة. الزيت من بذور الرمان يساعد على تقوية البشرة، وبالتالي تقليل أو تأخير التجاعيد. هذه الفاكهة تستيطع إصلاح ضرر الجلد لتوفر بشرة ناعمة ويطيل عمر الخلية التي تشارك في إنتاج الكولاجين والإيلاستين. الكولاجين والإيلاستين ضخ ما يصل بشرتك ويجعلها مرونة، وبالتالي الحفاظ عليها شبابه والتقليل من حدوث التجاعيد .

19. وقاية من الشمس:

الرمان هي طريقة رائعة لمواجهة الآثار الضارة لأشعة الشمس . أنها تحتوي على “عدد من المواد المضادة للاكسدة التي تحمي بشرتك ضد ضرر الجذور الحرة. سرطان الجلد يمكن الوقاية منه وتخفيف حروق الشمس وتقليل علامات أضرار أشعة الشمس. كما أنه يوفر الحماية ضد سرطان الجلد لأنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض يلاغيتش، أحد مضادات الأكسدة البوليفينول الذي يمنع نمو الأورام الجلدية.

20. علاج التهاب الجلد:

مقتطفات الرمان قابلة للمقارنة مع أي مرهم مهدئ إلى التهاب الجلد .بذور الرمان لديها الخصائص العلاجية الممتازة التي تعزز الشفاء السريع. تستهلك الرمان وتطبيقه بشكله الزيتي على المنطقة المصابة يضمن الشفاء السريع للالجلد وتحارب العدوى . وعلاوة على ذلك، فإنه لا يترك ندبة أو علامة على الجلد بعد الشفاء.

فوائد الرمان للشعر:

هذه الفاكهة اللذيذة من غير المحتمل أن تكون فعالة في علاج مشاكل الشعر بأعجوبة مثل تساقط الشعر والقشرة، ترقق الشعر. الرمان يحسن الدورة الدموية التي قد تساعد في مكافحة فقدان الشعر.

21. يقوي بصيلات الشعر:

شرب عصير الرمان يساعد في تقوية بصيلات الشعر . مستخلص الرمان الجليد تستخدم لعلاج الصلع. يحتوي زيت بذور الرمان الحامض punicic الأمر الذي يجعل شعرك قويا، سميك وصحي أنه يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي تحفيز نمو الشعر.

22. علاج تجعد الشعر:

زيت بذور الرمان يرطب جذع الشعرة، وبالتالي تعزيز مظهر وملمس شعرك.

هذه الفاكهة لذيذة وغريبة يمكن أن تشكل جزءا من وجبات الطعام اليومية لإضافة المزيد من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين E إلى النظام الغذائي الخاص بك. الرمان يمكن أن تؤكل بطرق مختلفة. أنها يمكن أن تؤكل وحدها أو كجزء من الأطباق الأخرى. في الواقع، فإن بذور الرمان تشكل وجبة خفيفة لذيذة وصحية

هنا وصفات باستخدام الرمان

عصير الرمان :

* رمان
* قطرات من ماء الورد
*ماء
*سكر

بعد عصر الرمان وتصفيته اضيفي السكر والماء وماء الورد ويقدم

سلطة الجرجير بالرمان

المكونات

– جرجير
– طماطم
– افوكادو
– رمان
– جبن موزريلا

الصلصلة :

– زيت زيتون
– ملح
– فلفل اسود
– خردل
– عصير ليمون

الطريقة:

اخلطي مكونات الصلصة في وعاء صغير ،ضعي مكونات السلطة في الطبق
اضيفي الصلصة ويقدم.