فوائد الزبادي للاطفال

0

يعتبر الزبادي من احد الاغذية الصحية و المفيدة جدا لجسم الانسان و لهذا نقدم لك مقال شامل حول فوائد الزبادي للاطفال تتعرف عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال من خلال ما يلي.

00

الزبادي ، يحتوي على مستويات عالية من البروتين والكالسيوم والفيتامينات ، وقد تم الاعتراف من قبل المجتمع الطبي بإعتباره غذاء صحي للبالغين والأطفال . الزبادي هو الذي يحتوي على كائنات الحية المجهرية ، ومفيد للجسم .

وقد أظهرت بعض الدراسات الفردية على سلالات معينة من البروبيوتيك الموجودة في الزبادي والتي يمكن أن تساعد في الحد من الالتهابات . فالزبادي مفيد وخاصة بالنسبة للأطفال ، لأنه يحتوي على العناصر الغذائية والفوائد الصحية و مكونات اصطناعية ، بالإضافة لفوائده في تعزيز وظيفة المناعة ، ويحمي الجهاز الهضمي ، ومنع ظهور الحساسية ويمكن أن تساعد في تخفيف أمراض الأمعاء الالتهابية.

فوائد الزبادي

الزبادي يساعد على الحفاظ على العلاقة بين البكتيريا المسببة للأمراض فهو أمر بالغ الأهمية في الحفاظ على نظام صحي للمناعة؛ ويساعد على منع التسمم الغذائي والإسهال ، فضلا عن مكافحة مسببات الأمراض الغير معروف .
استخدام الزبادي بروبيوتيك يمكن أن تساعد في التخفيف من أعراض مرض التهاب الأمعاء ، والإسهال ، والإمساك ، وآلام في المعدة والغازات . كما توصي المبادئ التوجيهية الغذائية الحالية لثلاثة أكواب من منتجات الألبان كل يوم ، بما في ذلك الحليب واللبن والجبن .

يمكن للزبادي أيضا الحد من آثار الحساسية في الأطفال الصغار ، عندما تؤخذ من قبل النساء الحوامل أو الأطفال حديثي الولادة ، والتي تشجع على تطوير نظام المناعة النضج والحد من حدوث رد فعل الجهاز المناعي لمسببات الحساسية في وقت لاحق في الحياة .
اختيار الزبادي قليل الدسم ، عندما يكون ذلك ممكنا ، كما هو غذاء صحي ولذيذ ، والذي يحتوي ليس فقط على البروبيوتيك ، ولكن أيضا غني بالبروتين والكالسيوم . تناول الطعام قليل الدسم والزبادي العادي مع الفواكه الطازجة وجبة خفيفة صحية للأطفال .

وترجع أهمية الفوائد الصحية من تناول الزبادي لأطفالك”

1 . الوقاية من أمراض القلب التاجية .
2 . الحفاظ على صحة الأمعاء .
3 . سرطان المعدة المضادة .
4 . تحييد المضادات الحيوية .
5 . التغلب ومنع الإسهال و التيفوئيد والقيء .

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية ان الزبادي هو الغذاء اللذيذ والمفيد لأطفالك الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية . بل هو حل كبير للأطفال الذين لا يحبون شرب الحليب أو تناول البيض؛ من خلال تناول الزبادي اللذيذ ، فإنه يمكن أن يحصل على البروتين الذي يحتاجه جسمه من الزبادي الغني بالبروتين ، وهو ما يعني أنه يمكنك البناء على نظام غذائي غني بالبروتين دون تناول الكثير من اللحوم . عليك أن تعرف أن البروتين هو كبيرة للحفاظ على الطاقة طوال اليوم . تناول الزبادي للأطفال جيد جدا في حماية عظامهم كما ان اللبن غني جدا في الكالسيوم . ويساعد الزبادي للحفاظ على الوزن وفقا لدراسة جامعة واشنطن التي تبين أن استهلاك اللبن يؤدي إلى مزيد من الامتلاء ، كما ان تناول الزبادي هو اتباع نظام غذائي صحي للأطفال مما يساعدهم على تناول كميات أقل ، تزن أقل ، ثم يشعر على نحو أفضل . الزبادي يحتوي على الكائنات الحية التي تلعب دورا هاما في تنظيم الجهاز الهضمي لأطفالك ومنع الإسهال والإمساك .

000

بدائل الزبادي

بعض الناس تنصح بتجنب الألبان لبعض الأسباب الخاصة ، و في وقتها يحتاجون إلى إستبداله ببدائل صحية و لذيذة ، و قد يكون السبب الرئيسي لذلك هو حساسيتهم من اللاكتوز ، و الحساسية لمنتجات الألبان هي سبب آخر للإبتعاد عن الألبان عموما ، و كل من الزبادي العادي و الزبادي اليوناني يحتوي على المغذيات و البروبيوتيك الصحية ، و بدائل الزبادي تأتي من مصادر بديلة مثل الحليب كحليب اللوز ، حليب جوز الهند ، حليب الصويا ، و بعض المصادر الأخرى ، و هي لذيذة و صحية مثل الزبادي ، و يجب تجنب شراء الزبادي بطعم الفاكهة ، لإحتوائه على نسب عالية من السكر و العديد من المكونات الإضافية الأخرى ، و لذلك فهي أعلى في السعرات الحرارية ، و إذا كنت تبحثي عن بدائل الزبادي الصحية ، يمكنك تجربة ما يلي :

1. زبادي جوز الهند : فقد أصبح حليب جوز الهند بالفعل الغذاء الرئيسي لكثير من متبعي الحميات و الباحثون عن نمط حياة صحي ، و لكن الزبادي بلبن جوز الهند مازال إكتشاف جديد نسبيا للكثيرين منا ، و هو يحتوي على الألياف و الكالسيوم و الفيتامينات C ، E، B-1 ، B-3 ، B-5 و B-6 و البوتاسيوم و الحديد و السيلينيوم و المغنيسيوم ، و زبادي جوز الهند هو خالي من الألبان ، خالي من الجلوتين ، نباتي ، و خالي من الصويا ، و هذا اللبن يحتوي على نكهة جوز الهند قوية جدا .

2. الجبن لايف أكتيف : و هو بديل جيد للزبادي العادي و الجبن ، و هو أيضا يحتوي على البروبيوتيك و مليئ بالبروتين و الكالسيوم ، و لكنها تحتوي على ألبان ، لذلك تأكد من أنه ليس لديك أي حساسية ، و هذا الجبن أصح بكثير من أي نوع آخر من الجبن .

3. زبادي الصويا : أنا أقترح عليك أن تحاول لبن الصويا و الزبادي العادي ، و لن تشعر أبدا بالفرق بينهما ، و على الرغم من أن لبن الصويا منخفض في مستوى الكالسيوم عن اللبن العادي أو اليوناني ، فهو مثالي للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو الذين يعانون من حساسية الحليب .

4.كفير(مشروب فوار) جوز الهند : جوز الهند الكفير مشابه لمنتجات الألبان الكفير مع طعم أحلى قليلا ، و هو خالي من الجلوتين و نباتي ، و له العديد من الفوائد الصحية ، فهو مصدر مذهل للبروبيوتيك المفيد و الفيتامينات و المعادن المهمة ، و يمكنك إستخدامه في العصائر ، أو في الميلك شيك ، و هو متاح بنكهات الفراولة و الفانيليا و الشوكولاته ، و يمكن أيضا صنعه في المنزل .

5.زبادي اللوز : و هو حلو و صحي ، و هو يساعد على تعزيز مستويات الطاقة لديك ، كما أنه جيد للعظام و الهضم ، كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم و الفوسفور و فيتامين د و فيتامين B12 ، و هي مناسبة لأي نظام غذائي صحي .

6. آيس كريم جوز الهند :
و هو بديل صحي إلى اللبن الزبادي المجمد ، و هو خالي من الألبان و هو منخفض في الدهون و السعرات الحرارية ، و يمكن أيضا إضافة الفواكه المفضلة لديك لجعله لذيذ أكثر .

هذه البدائل للزبادي محببة في النظام الغذائي الصحي و سهلة و نباتية ، و يمكنك التمتع بها كل يوم و إستخدامها في العديد من الوصفات .

فوائد الزبادي للجمال

قناع رائع للشعر و بلسم : هل تعلمي أن الزبادي هو مرطب رائع للشعر ، فكما هو جيد لبشرتك ، هو جيد أيضا لفروة الرأس و الشعر ، فالزبادي يساعد على إخراج تألق شعرك الطبيعي و جعله لين و ناعم ، فقط ضعيه في جميع أنحاء شعرك ، ثم إشطفيه مع الماء الفاتر ، و سوف يساعدك في تهدئة فروة الرأس الملتهبة ، و الحد من تساقط الشعر و يمكن أن يساعد في منع تقصف الشعر .

مقشر طبيعي : الزبادي هو واحد من أفضل المقشرات الطبيعية ليديك و قدميك بل لجسمك كله ، فقط قومي بمزج اللبن الزبادي مع الشوفان و دلكي به جلدك في حركة دائرية لطيفة ، ثم قومي بشطفه مع الماء الفاتر أو البارد ، و سوف يترك جلدك على نحو سلس و رطب ، و سيكون من المفيد أيضا إستخدامه بعد إزالة الشعر .

مبيض للأسنان : إذا كنتي تبحثي عن علاج منزلي طبيعي لتبييض الأسنان ، قومي بفرك بعض الزبادي على أسنانك يوميا و في غضون بضعة أسابيع ، سوف تكون أسنانك بيضاء ، و يرجع ذلك إلى الفوسفور و الكالسيوم الموجودين في الزبادي .

معالج لحروق الشمس : الزبادي يحتوي على الزنك ، الذي يساعد على تهدئة الحروق و الحكة من الشمس ، فقط ضعي طبقة سميكة من الزبادي البارد مباشرة إلى الحرق ثم إشطفيه مع الماء البارد بعد 20 دقيقة ، و يمكنك أيضا مزج الزيت العطري المفضل لديك مع الزبادي قبل وضعه على حروق الشمس لديكي ، و هذا سوف يساعد على تهدئة الجلد الملتهب .

طلاء أصابع آمن : إذا كانت إبنتك تحب طلاء الأظافر ، إستخدمي الزبادي العادي و قطرات من ملون الطعام و قومي بوضعه على أصابعها ، و الآن لا تقلقي عن طلاء أظافر إبنتك و الخوف من وضعه في فمها .

مغذي للوجه : هناك العديد من الطرق لإستخدام الزبادي على الجلد ، فهو مرطب كبير ، يساعد على سطوع الجلد و التخلص من الدوائر السوداء تحت العينين و يقلل من آثار الشيخوخة ، و علاوة على ذلك اللبن الزبادي يساعد على محاربة حب الشباب و البثور ، فقط قومي بمزج الزبادي و الشوفان و العسل لصنع قناع للوجه أو دلكي به وجهك و إغسليه بعد 10 دقائق .

موس : إذا كان لديك نحت لجدار أو أي شيء ، قومي بإستخدام الزبادي و لكن تأكدي أنه في مكان مظلل ، فهذا هو واحد من أكثر الإستخدامات غير التقليدية للزبادي .

0