فوائد الزبادي

0

اليوم اخترنا لك موضوع عن الزيادي لفوائده القيمة للجسم و اهميته في علاج الكثير من المشاكل و الصحية تتعرفون عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال نتحدث فيه عن وصفات الزبادي الجمالية و الصحية.

00000000000000000

فوائد الزبادي :

إن الزبادي يعد مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن والبروتينات ، ولذلك فهو مفيد جدًا للذين يخضعون
لنظام غذائي صارم “الرجيم” ، كما يفيد تناول الزبادي بعد العلاج بالمضادات الحيوية ، حيث إن
المضاد الحيوي يقتل جميع البكتريا الموجودة بالجسم ، سواء الضارة أو المفيدة ، ولذا فتناول
الزبادي يعوض المعدة عما تفقده من بكتيريا مما يساعد في هضم الأغذية عمومًا .
أيضًا تبين أن الزبادي يفيد الأشخاص الذين لا تسمح أمعاؤهم بشرب اللبن الطبيعي ، فيصابون عند تناوله بالإسهال ، وذلك يرجع إلى طبيعة هؤلاء الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللاكتوز “سكر
اللبن” الذي لا يتحلل إلى جلوكوز ولاكتوز مما يتسبب في نمو بعض أنواع البكتيريا التي تكوّن غازات بالمعدة وتسبب الإسهال .
وثبت أن الزبادي يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون ، مما يجعله يفقد الدهون ويحتفظ بالعضلات
ويعتبر فقد الدهون من منطقة البطن شيء طيب للغاية حيث أن أخطر أنواع زيادة الوزن هي تلك
التي يتجمع فيها الدهن في هذه المنطقة ، والتي يشبه فيها الجسم شكل التفاحة ، وفيها تزيد
نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكر والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان
وساعد أكل الزبادي الغني بالكالسيوم إلى فقد أكثر من بوصة في مقاس الوسط بالمقارنة بمن لم يتناولوا الزبادي ، حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه في الجسم
ويعتقد الباحثون أن الغذاء القليل في الكالسيوم يزيد من إنتاج أنزيمات منتجة للدهون ، ويقلل من نشاط الأنزيمات التي تكسر الدهون ، والنتيجة خلايا دهنية أكبر وأكثر دهونا.
يعمل الزبادي علي التخلص من الدهون في منطقه البطن الكرش
يحتوي الزبادي علي بكتيريا تعمل علي تحسين عمليه الهضم والتخلص من الانتفاخ
يحتوي الزبادي علي بكتيريا تعمل علي تنظيف المعده من الفضلات وإزاله رائحه الفم الكريهه
يعمل الزبادي علي تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعى و خفض نسبة الكولسترول فى الدم
يعمل الزبادي علي تخفيض ضغط الدم
يعتبر الزبادي من الأطعمه سهله الهضم والخفيفه علي المعده ولا يرهقها في عملبة الهضم
الزبادي له فائده كبيره في وقف توقف الكوليسترول علي جدران الشرايين
يعتبر الزبادي فاتح للشهيه ويعمل علي تأخير أعراض الشيخوخه ويساعد علي الحفاظ علي سلامه أجهزه الجسم
الزبادي مدر للبول ومقوي للمعده وقاطع للإسهال ومسكن للحراه ومخصب للبدن

فائدة اكل الزبادي على الريق

الزبادي غني بالكالسيوم ، وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة القولون وخفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون .
يعمل الكالسيوم مع الثقافات الحية والتي وجدت في بعض الزبادي لزيادة امتصاص العظام ، مما يجعل الزبادي اختيارا ممتازا للمساعدة في منع ترقق العظام .
الزبادي هو مصدر مهم للكالسيوم بالنسبة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في هضم اللاكتوز (السكر) في الحليب ، وذلك لأن الزبادي يحتوي على اللاكتاز – انزيم نحن بحاجة لكسر اللاكتوز للهضم السليم .
الزبادي غني بالبروتين والفيتامينات B والمعادن الأساسية وانخفاض في الكربوهيدرات . كما انها قليلة الدهون (إذا اخترت الزبادي المصنوعة من غير دهن أو الحليب قليل الدسم) .

البكتيريا المفيدة
تناول الزبادي قد تساعد على الهضم ، ولكن لديك الزبادي لهذا التأثير الإيجابي ، ليس فقط لديك لتناول الطعام مع البكتيريا الحية ، ولكن يجب أيضا تناول ذلك يوميا .
البكتيريا تمر عبر الجهاز الهضمي الخاص بك في غضون يوم أو يومين ، وذلك لضمان أن تكون في الأمعاء في كل وقت ، يجب أن تأكل الزبادي كل يوم .

يميز الزبادي بأنه من الأطعمة الصحية التي يحتوي على كمية عالية من البروبيوتيك ، والتي هي البكتيريا التي أنشئت ليكون لها تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي . هذه البكتيريا هي بكتيريا نشطة أثناء عملية إنتاج الزبادي عن طريق تسخين الحليب لدرجات الحرارة التي تشجع نمو البكتيريا المطلوبة .
وقد وجد ان الزبادي مع الثقافات النشط للمساعدة في العلاجات الأخرى في الجهاز الهضمي مثل الإمساك ، وسرطان القولون ، ومرض التهاب الأمعاء . ويعتقد أن الزبادي يغير النباتات الصغيرة في القولون . كما أنه يعزز جهاز المناعة في الجسم ويؤثر على مقدار الوقت الغذاء يستغرقه السفر من خلال الأمعاء .
للحصول على أقصى الفوائد الصحية من الزبادي فمن المستحسن أن يأكل بضعة مرات في الأسبوع على الأقل ، على الرغم من أن العديد من الأفراد الصحية الواعية لاختيار أكل الزبادي كل يوم . الزبادي يأتي في أصناف كثيرة لذيذ في الوقت الحاضر أنه ليست هذه واجبا لدمجه في لروتين حياتنا الغذائي اليومي . محاولة أكله على الريق ، مثل أول شيء في الصباح ، للحصول على الفوائد الصحية القصوى . إذا كان يفضل ، ويمكن أن تؤكل كحلوى والزبادي يجعل دائما بديلا صحيا عن الآيس كريم .

055

فوائد الزبادي الاخرى للجسم والبشرة :

مزيل رائع لإصفرار البشره وشحوبها
يعيد للبشره نضارتها وجمالها إذا إستعمل بإستمرار
يحافظ علي رطوبه ونداوة البشره ويحسن من ملمسها ويزيد نعمومتها
يعمل علي تفتيح لون البشره وإزاله الشحوب والإصفرار
جعل البشره أكثر شبابا ويعمل علي شد مسام الجلد وتقليل الترهلات

فوائد الثوم مع الزبادي

أن الزبادي يقوي جهاز المناعة ، ويمنع المشاكل الصحية مثل ارتفاع مستويات الكولسترول ، والسرطان ، والتهابات الخميرة ، والأورام ، وحتى نزلات البرد .
يتم الاستفادم من الزبادي أيضا مع المواد الغذائية الصحية مثل فيتامين B12 ، والبروتين ، والفوسفور ، والكالسيوم ، و حمض الفوليك وفيتامين بي
انها وكيل فعال للغاية لمكافحة الشيخوخة وهو الغني بفيتامين ب . مما يجعل وظائف الجسم بشكل أكثر كفاءة . كما ان الزبادي يبدو أن له تأثير على تثبيط سرطان المهبل .
وثبت أيضا ان الزبادي يساعد على الحفاظ على الشرايين الواضحة من المواد الدهنية في الدم والذي يمكن أن يسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية .
بما في ذلك يمكن للزبادي ان يساعد في الحمية المنتظمة لخفض الكولسترول ، كما انه أفضل من حليب للأطفال .

وقد اكتشف العلم الحديث أن الثوم هذا المصباح لاذع هو أعجوبة طبية . ويجري باستمرار لذكر الفوائد الصحية الجديدة التي يقدمها عشب العجب ، ويبدو أن هناك لا نهاية لقدراته الطبية والوقائية القوية .

فوائد الزبادي الجمالية :

قناع رائع للشعر و بلسم : هل تعلمي أن الزبادي هو مرطب رائع للشعر ، فكما هو جيد لبشرتك ، هو جيد أيضا لفروة الرأس و الشعر ، فالزبادي يساعد على إخراج تألق شعرك الطبيعي و جعله لين و ناعم ، فقط ضعيه في جميع أنحاء شعرك ، ثم إشطفيه مع الماء الفاتر ، و سوف يساعدك في تهدئة فروة الرأس الملتهبة ، و الحد من تساقط الشعر و يمكن أن يساعد في منع تقصف الشعر .

مقشر طبيعي : الزبادي هو واحد من أفضل المقشرات الطبيعية ليديك و قدميك بل لجسمك كله ، فقط قومي بمزج اللبن الزبادي مع الشوفان و دلكي به جلدك في حركة دائرية لطيفة ، ثم قومي بشطفه مع الماء الفاتر أو البارد ، و سوف يترك جلدك على نحو سلس و رطب ، و سيكون من المفيد أيضا إستخدامه بعد إزالة الشعر .

مبيض للأسنان : إذا كنتي تبحثي عن علاج منزلي طبيعي لتبييض الأسنان ، قومي بفرك بعض الزبادي على أسنانك يوميا و في غضون بضعة أسابيع ، سوف تكون أسنانك بيضاء ، و يرجع ذلك إلى الفوسفور و الكالسيوم الموجودين في الزبادي .

معالج لحروق الشمس : الزبادي يحتوي على الزنك ، الذي يساعد على تهدئة الحروق و الحكة من الشمس ، فقط ضعي طبقة سميكة من الزبادي البارد مباشرة إلى الحرق ثم إشطفيه مع الماء البارد بعد 20 دقيقة ، و يمكنك أيضا مزج الزيت العطري المفضل لديك مع الزبادي قبل وضعه على حروق الشمس لديكي ، و هذا سوف يساعد على تهدئة الجلد الملتهب .

طلاء أصابع آمن : إذا كانت إبنتك تحب طلاء الأظافر ، إستخدمي الزبادي العادي و قطرات من ملون الطعام و قومي بوضعه على أصابعها ، و الآن لا تقلقي عن طلاء أظافر إبنتك و الخوف من وضعه في فمها .

مغذي للوجه : هناك العديد من الطرق لإستخدام الزبادي على الجلد ، فهو مرطب كبير ، يساعد على سطوع الجلد و التخلص من الدوائر السوداء تحت العينين و يقلل من آثار الشيخوخة ، و علاوة على ذلك اللبن الزبادي يساعد على محاربة حب الشباب و البثور ، فقط قومي بمزج الزبادي و الشوفان و العسل لصنع قناع للوجه أو دلكي به وجهك و إغسليه بعد 10 دقائق .

موس : إذا كان لديك نحت لجدار أو أي شيء ، قومي بإستخدام الزبادي و لكن تأكدي أنه في مكان مظلل ، فهذا هو واحد من أكثر الإستخدامات غير التقليدية للزبادي .

000000000000000000000

فوائد الزبادي للشعر:

* التخلّص من القشرة: يحتوي الزبادي على مضادات طبيعية للفطريات، ما يساهم في مكافحة قشرة الرأس. لذلك ننصحك بغسل شعرك بالزبادي، مرّة في الأسبوع على الأقلّ لمدّة 30 دقيقة وستحصلين على أفضل النتائج في غضون أسابيع.
* ترطيب الشعر: الزبادي بلسم طبيعي يحتوي على مواد تساعد على ترطيب الشعر الجاف. لذلك ننصحك بإستخدامه بإنتظام للمحافظة على نعومة شعرك وسحره.
* الحفاظ على لمعان الشعر: يساهم الزبادي في إعطاء اللمعان والحيوية لشعرك. لا تتردّدي في فرك شعرك بالزبادي يومياً للحصول على شعر رائع وجذّاب.
* التخلّص من تساقط الشعر: أخلطي الزبادي مع بذور الحلبة وضعي هذه الخلطة على فروة رأسك لمدّة 40 دقيقة ومن ثمّ إغسلي شعرك جيّداً بالماء. كرّري هذه العملية مرّتين في الأسبوع على الأقلّ وإحصلي على نتائج مذهلة.
* التخلّص من التقصف: يعتبر الزبادي من أفضل العلاجات لتقصّف الشعر. تخلّصي من الأطراف الجافة بأسرع طريقة من خلال غسل شعرك بالزبادي يومياً.
* نموّ الشعر: يفتح الزبادي مسامات فروة الرأس وبالتالي يحفّز الشعر على النموّ ممّا يساهم في تطويله. إفركي فروة رأسك جيّداً بالزبادي وإتركيه لمدّة 30 دقيقة. كرّري ذلك ثلاث مرّات في الأسبوع وإحصلي في غضون شهر على شعر طويل وساحر.

قناع من الزبادي لتنعيم الشعر الجاف

مكونات قناع الزبادي:
٢/١ كوب زبادي (يمكنك تقليل أو زيادة الكمية حسب طول وكثافة الشعر)
١ ملعقة صغيرة خل تفاح (اختياري)
١ ملعقة كبيرة عسل
خطوات قناع الزبادي:
١- امزجي المكونات جميعا في وعاء صغير ثم وزعي المزيج على شعرك بشكل متساوٍ بداية من الجذور حتى الأطراف.
٢- اتركي الخليط على شعرك لمدة ١٥ دقيقة بعد تغطية الشعر بكيس بلاستيك.
٣- اغسلي شعرك بالماء الدافئ واستخدمي شامبو غني بالفواكه الطبيعية للتغلب على رائحة الزبادي في حالة الرغبة.
نفذي خلطة الزبادي الطبيعية مرتين شهريا وترقبي الحصول على شعر أكثر حيوية ونعومة.

خلطة الزبادي و السدر للشعر : تتكون من : سدر مطحون و زبادي و بيضة ، نخلطهم معا جيدا ، و نضعهم على الشعر من ساعتين إلى ثلاث ساعات ، ثم نغسله بالماء فقط .
ثم بعد أن يجفف نقوم بعمل حمام زيت للشعر ، بأن نضع على الشعر زيت مغذي ثم نلفه بفوطة دافئة .
بالنسبة للشعر الدهني : نستخدم السدر فقط ، نقوم بغسل الشعر أولا بالماء ثم نقوم بفرك فروة الرأس بالسدر ، و نتركه 10 دقائق ، ثم نغسله بالماء .
و بالنسبة للشعرالجاف و العادي : نضيف زيت عند وضع السدر ، فنضيف زيت زيتون أو زيت لوز مع كمية صغيرة من السدر و نفركه لمدة 10 دقائق ، ثم نزيله بالماء ، و نغسل الشعر مرة أخرى بالشامبو .
بالنسبة للشعر المصبوغ : نقوم بدهن الشعر بالزيت ، ثم نضع عليه خليط من السدر و الزبادي .

714541

ماسك الزبادي والعسل:

المكونات:
2 كوب زبادي.
1/4 فنجان من العسل.
3 ثمرات موز مهروس.
1/4 فنجان من زيت الزيتون.
ملعقة من الخل الأبيض أو خل التفاح.
الطريقة:
تخلط جميع المكونات في إناء وتوضع على خصلات الشعر المبللة باستخدام فرشاة الصبغة، يغطى الشعر بغطاء الحمام لمدة 30 دقيقة أو يترك طوال الليل للحصول على ترطيب ونعومة مضاعفة. يُشطف الشعر بالماء الدافئ وشامبو ذو تركيبة خفيفة ويتبع بالبلسم ويصفف الشعر بالطريقة المعتادة.
تحفظ بقية المكونات في الثلاجة لحين الاستخدام ويكرر الماسك مرتين أسبوعياً وحتى الحصول على النتائج المطلوبة.

ماسك الزبادي والبيض:

المكونات:
2 كوب زبادي.
بيضة واحدة.
2 ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم).
الطريقة:
تخلط الزبادي مع البيض جيداً حتى تمام التجانس ثم تضاف صودا الخبز ويترك الماسك جانباً حتى تتكون رغوة خفيفة على سطحه. يوضع الماسك على الشعر المبلل لمدة 20-40 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ وشامبو لطيف على الشعر.
يكرر الماسك مرة أو مرتين أسبوعياً حسب الحاجة.

ماسك الزبادي والحنا:

المكونات:
2 كوب زبادي.
2 ملعقة من مسحوق الحنا.
ملعقة من العسل.
الطريقة:
تخلط المكونات جيداً وتوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء والشامبو وتتبع بالبلسم.
تكرر هذه الطريقة مرة أسبوعياً لتنعيم الشعر وعلاج فروة الرأس.

000000000000000000000

ماسك الزبادي وحليب جوز الهند:

المكونات:
فنجان من حليب جوز الهند.
2 ملعقة من العسل.
2 ملعقة من زيت جوز الهند.
4 ملاعق من الزبادي.
عصير ليمونة واحدة مصفى.
2 ملعقة من النشا (اختياري يستخدم فقط لإعطاء الماسك كثافة حتى يمكن التحكم فيه).
الطريقة:
تخلط جميع المكونات ماعدا النشا حتى تماما التجانس، يضاف النشا للخليط تدريجياً حتى يصبح الماسك متماسك وسميك. يوضع الماسك على خصلات الشعر المبللة ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء والشامبو ويتبع ببلسم.
يكرر الماسك مرة إلى مرتين أسبوعياً.
يمكن التحكم في الكميات السابقة حسب طول الشعر وكثافته.

رجيم الزبادي والتمر بالتفاصيل

بينما التمر واللبن يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى ، وهم يوفرون نظام غذائي متوازن ، التمر غذاء يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، واللبن الزبادي هو مصدر جيد للكالسيوم والبروتين والبروبيوتيك

يجب مراعاة ما يلي عند النظر في اتباع نظام غذائي :
هل يعزز هذا النظام الغذائي السلامة ، وحسن التغذية ، والتمتع بها ، والتطبيق العملي؟ إذا أجبت ب “لا” على أي جزء من السؤال ، يجب تجنب المشاركة في المدى الطويل لهذا النظام الغذائي ، الطريقة الأكثر فعالية لانقاص الوزن هو تقليل عدد السعرات الحرارية والدهون التي تستهلك والمشاركة في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي

التمر :
التمر غذاء يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، يحتوي على 3.3 غرام من الألياف لكل 5 تمرات ، وفقا لجامعة ولاية كولورادو . الألياف هي الكربوهيدرات التي تساعد في عملية الهضم ، موجودة في الأطعمة ذات الأصل النباتي التي تساعد على إضافة الجزء الأكبر من البراز وتحركه بسرعة أكبر من خلال القولون ، بعض الألياف تدعا الألياف القابلة للذوبان ، تتضخم في المعدة وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الزمن ، في حين الألياف جزءا هاما من النظام الغذائي الصحي ، فإنهت قد تسبب آثار جانبية غير مرغوب فيها في الجهاز الهضمي ، مثل الغاز والنفخ ، والتشنج والاسهال ، الفاكهة هي أيضا عالية في السكريات والأملاح والمعادن والبروتينات والفيتامينات C، B-1، B-2 و A

الزبادي :
على الرغم من أن اللبن هو جيد عموما لفقدان الوزن وصحة الجهاز الهضمي ، يمكن لبعض الزبادي ان تسبب في الواقع الإسهال ان يصبح أسوأ أو أن تشجع زيادة الوزن ، عند اتباع نظام غذائي ، استخدام اللبن قليل الدسم و لا يحتوي على أي سكر مضاف ويحتوي على البروبيوتيك ، قد يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويقلل من التهابات الجهاز الهضمي معينة

فائدة اكل الزبادي قبل النوم

السعرات الحرارية المنخفضة
تتصاعد الرغبة الشديدة في الجوع عادة في ساعات الليل قبل النوم . وتحتاج حينئذ إلى تناول وجبات خفيفة ليلا فيمكنك تناول الزبادي بدلا من الحاجة الفعلية لللسعرات الحرارية العالية . إذا كان يجب أن تأكل قبل النوم ، فإليك اختيار مصدر الغذاء المنخفض في السعرات الحرارية والتي توفر أصح خيار لمنع زيادة الوزن غير المرغوب فيها . الزبادي يقدم حلا منخفض السعرات الحرارية إلى الرغبة الشديدة في النوم الخاصة بك ، مع 8 أوقية . لخدمة تحتوي على 180 من السعر الحرارية .

البروتين
الزبادي يوفر لك البروتين في وجبة مسائية وقد يساعدك في منع فقدان العضلات أثناء النوم . مابين ست إلى ثماني ساعات من النوم ، فإن جسمك يتوجه إلى أقرب حالة تقويضي بسبب نقص السعرات الحرارية التي تتلقاها . والبروتين الموجود في اللبن بمثابة لبنة لبناء العضلات الهزيل . يمكنك ان تستهلك 11 غرام من البروتين للحفاظ على العضلات ليلا .

السكر
لا يتم تصنيع جميع منتجات الألبان بشكل متساوي ، فعليك قراءة المحتويات بعنايةمع مراعاة عدم تناول كميات زائدة من السكر . يشير اللاكتوز إلى السكريات الطبيعية الموجودة في الزبادي . وأصناف الزبادي الفاكهة بالنكهة التي تحتوي على السكريات المضافة ، والتي يمكن أن تضر بك في تقدم لفقدان الوزن .

التخطيط
التخطط للتغذية مساءاً يسمح لك بمواصلة منع استهلاك السعرات الحرارية الزائدة قبل النوم . جدولة العشاء في وقت لاحق لمساعدتك التحكم بالجوع في ساعات الليل وتجنب الحلويات . بدلا من ذلك ، تناول وجبة من اللبن والزبادي باعتباره وجبة خفيفة بعد العشاء . لتحاول السيطرة والهجوم الذي يساعدك في الحفاظ على الكيلوجرامات الغير مرغوب فيها في محيط الخصر .

تأثيرات أخرى

تجنب اللبن تماما إذا لديك حساسية من الحليب واللبن الزبادي يحتوي على البروتينات لأن الحليب ، والتي هي مسببات الحساسية الخاصة بك . رد الفعل التحسسي يمكن أن يؤدي إلى التنفس ، وخلايا النحل ، والتقيؤ ، وحتى الموت ، وفقا لمايو كلينيك ، ولكن معظم الأفراد الذين لديهم حساسية من الحليب ربما تتفوق الحساسية الخاصة بهم في الوقت الذي تتحول 3 سنوات من العمر . ومن الآثار الجانبية المحتملة من تناول الكثير من اللبن مع السكر المضافة هي مستويات الدهون الثلاثية العالية في الدم نتيجة السكر الأبيض أو شراب الذرة عالي الفركتوز .

00000000000000000