فوائد الشاي الاخضر

0

فوائد الشاي الاخضر ووفقا لدراسة أمريكية حديثة، أن الشاي الأخضر يحمي من خطر السكتة الدماغية. لكن هذا المشروب أيضا يمتلك العديد من فضائل الجمال.تعرفي عليها في مجلة رجيم .

فوائد الشاي الاخضر

مكافحة السكتة الدماغية

وفقا لدراسة نشرت في دورية السكتة الدماغية، الاستهلاك اليومي من الشاي الأخضر يساعد على الحد من السكتة الدماغية. هذه  المواد المضادة للأكسدة catéchines- الموجودة في الشاي الأخضر تصنع  هذا التأثير الوقائي: فهو يخفض ضغط الدم كما أنه تحسن الدورة الدموية.

فوائد الشاي الاخضرمساعد في التخسيس

الشاي الأخضر هو الموقد للدهون فعال. فإنه يجعل من الأسهل لإزالة الدهون في الجسم، بما في ذلك تلك المخزنة في العوامة الصغيرة الخاصة بك. وقد أظهرت الأبحاث أن شرب خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميا، سوف تحرق ما يصل الى 80 سعرة حراريةو أكثر! لكن أن الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن، تذكر أنه يجب أن يترافق مع نظام غذائي متوازن.

جيد للبشرة

من بين مضادات الاكسدة في الشاي الأخضر،EGCG لديه المضادة للأكسدة 25-100 مرات أكبر من الفيتاميناتC و E.هذه المادة تحمي البشرة من الجذور الحرة والعناصر البيئية مثل التلوث أو الإجهاد تأثير.

لذا الشاي الأخضر له تأثير مضاد للتجاعيد بشرط  اتستهلكه بانتظام.

 

فوائد الشاي الاخضرحيلة

لا أحب طعم الشاي الأخضر؟ سيكون من العار أن تحرم  نفسك من فوائده. للتخفيف من الطعم المر للشاي الأخضر، مزجه مع شاي الياسمين. هذا سوف يقلل من المرارة وشربه أكثر سهولة. يمكنك أيضا دمج بضع قطرات من عصير الفراولة لديك كوب من الشاي الأخضر للتلين .