فوائد الشاي للتخسيس

0

من المعروف عن الشاي الاخضر فوائده الكثيرة و خاصة في مجال التخسيس و لذلك مجلة رجيم تقدم لكم معلومات حول الشاي الاخضر و كيفية استعماله .
فوائد الشاي الاخضر
tea
يساعد الشاي الأخضر على تخفيض الوزن حيث يحرق 70 وحدة من السعرات الحرارية في اليوم ويساعد على حرق الدهون وتحسين عملية الأيض وأكدت الأبحاث أن الذين يمارسون التمارين من أجل التنحيف (التخسيس) يساعد الشاي الأخضر في نقص الوزن ضعف الذين لا يشربونه مع ممارسة التمارين, وأفضل أسلوب للتنحيف هو اتباع نظام غذاء صحي مع ممارسة الرياضة بانتظام وشرب الشاي الأخضر يوميا بالتأكيد مع هذه الطريقة لن تصبح سمينا مرة أخرى.
– الشاي الاخضر مضاد للاكسده فبيساعد الكبد علي العمل بكامل وقته .
– الشاي الاخضر بيساهم في تخفيض ضغط الدم مع البردقوش .
– الشاي الاخضر بيقي القلب من الامراض .
– الشاي الاخضر بيقي الجسم من التسمم الغذائي و تكون البكتريا علي جدار المعده .
– الشاي الاخضر مفيد جدا في طرد الغازات من المعده و تحسين القولون .
– الشاي الاخضر بينظم حركه الامعاء .

أنواع الشاي الأخضر
الشاي
يزرع الشاي الأخضر بشكلب رئيسي في ثلاثة بلدان , هي الصين والهند واليابان , وكل نوع له طعم مميز. وهذه هي أشهر أنواع الشاي الأخضر:
دراجون ويل الصيني: وهي النوع الأكثر شعبية في الصين , والنوع الأكثر جودة منه يسمى تشينج مينج وهو يأتي بعد احتفالات الربيع الوطنية في الصين , وهي عادة ما تأتي في أوائل أبريل.
تشون مي الصيني: وهذا النوع تم ترجمته إلى “الحواجب الثمينة” ,وينمو في مقاطعة يونان , وله لون مثل العنبر , ومذاقه مثل البرقوق.
ماكاي باري الهندي: يعتبر أفضل أنواع الشاي الأخضر وأخفها كذلك وله مذاق ساحر.
سينتشا الياباني: يحتل هذا النوع صدارة الأنواع في اليابان , حيث يتم إنتاجه بنسبة 75% من إجمالي الشاي الأخضر في اليابان. وطعمه حلو وله نكهة قابضة.
جايكرو الياباني: هو الشاي الأعلى جودة في اليابان , وله طعم ومذاق رائع ويعتبر من أعلى الأنواع قيمة غذائية.
كيفية استعمال الشاى الاخضر لتخسيس الجسم
tea
إن شربت كوبين إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميّاً، فسيساعك ذلك في خسارة ما يقارب 3 كيلوجرامات من وزنك، وإحراق الدهون خلال أسبوعين .
ويرجع السبب أن المادة الموجودة في الشاي الأخضر والمعروفة باسم ” كاتشين” يمكن أن تنقص الوزن، عبر تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخفيف من شحومه .
أما إن لم تكوني من محبات الشاي الأخضر، فنصيحتنا أن تتناولي مكملات الشاي الأخضر، أو حتى مضغ ورقة شاي أخضر، بعد تخميرها، ولكن تذكري أنّ شرب كوب من الشاي الأخضر يوميّاً سوف يمنحك كمية ماء كافية لجسمك ما يمكنك من التوصل إلى خسارة الوزن الزائد، بفعالية .
تحتوي أوراق الشاي على خمائر نشطة بيولوجيّاً، خاصة أنّها تمنع امتصاص النشويات، لكي تتمكن من المرور في نظامك بسهولة، من دون التأثير سلباً على الجسم .
نصائح :
مضار الشاي الاخضر
الشاي الأخضر هو مدر طبيعي للبول و يمكن أن يؤدي إلى الجفاف إذا كان هو المشروب الوحيد الذي يتم تناوله خلال اليوم , لذلك يجب التحقق من ان كمية الشاي الأخضر التي يتم تناولها مساوية لكميه الماء العادي الذي يشرب يوميا . بالنسبة للبالغين الأصحاء ، يوصي معظم علماء التغذية على شرب ثمانية أكواب من السوائل كل يوم على الاقل .
يجب التأكد من كميه السوائل وخصوصا الماء العادي التي يتم الحصول عليها خلال اليوم , على الرغم من أن الشاي الأخضر جيد للصحة الا ان الماء العادي ضروري أيضا .
محاولة شرب الشاي الأخضر البارد لزيادة حرق السعرات الحرارية , لان الجسم يستخدم بعض الطاقة ( حرق السعرات الحرارية ) لرفع درجه حرارة الشاي البارد وجعلها مطابقة لحرارة الجسم . أن الشاي الأخضر يحتوي على بعض الكافيين لذلك يجب الحد من تناوله قبل وقت النوم . والكافيين و الثيانين (حمض أميني في الشاي الأخضر) يعملان معا لجعلك في حالة نشاط خلال النهار ، ولكن هذا المزيج نفسه يجعلك تبقى مستيقظا في الليل .
المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر تعمل على منع ظهور الجذور الحرة في الجسم , وتشير الأبحاث إلى أن هذه المواد المضادة للأكسدة تساعد على الحماية من مختلف أنواع السرطان .