فوائد الشبه العجيبة للجسم مضمونه

0

فوائد الشبه العجيبة للجسم مضمونه نقدمها حصريا على مجلة رجيم الاولى في عالم الصحة و المعلومات فلهذا الحجر المسمى بالشبة العديد من الفوائد نستعرضها لكم  .

-3

فوائد الشبه العجيبة للجسم مضمونه

الشبه Alum

تسمى ( الصُرافة ) أو ( شب الفؤاد ) وهو مادة تشبه ( الملح الحجري – ملح الليمون ) في الشكل لكنها في الطعم تختلف ، وتباع في محلات العطارة .
عبارة عن ملح يعرف علمياً بكبريتات البوتاسيوم والألمنيوم، وتوجد منه أصناف كثيرة وأهمها الصنف المشقق والصنف المستدير والصنف الرطب وأجودها المشقق الأبيض ويستعمل لشد اللثة، وضد الجروح، وقاطع للنزيف، وتقطع رائحة الإبط الكريهة، إذا لطخ بها الإبط، وتفيد لآلام اللثة واللهاة، ويجب عدم استخدامه داخلياً، كما يستعمل في صناعة الورق ودباغة الجلود.

الشبه للابط

الإبط من الأماكن الحسّاسة والتي تحتاج عناية مستمرّة ، وتجاهلها يؤدّي الى إسوداد هذه المنطقة فتعطي شكلاً غير مرغوب بالنّسبة للمرأة ، كما أن الإبط من أكثر المناطق في الجسم التي تنتج العرق بإستمرار فتعطي رائحة كريهة لذا تلجأ النّساء إلى إستخدام مزيلات العرق المختلفة ، والتي تساهم في زيادة إسوداد هذه المنطقة من الجسم .

ولإزالة إسوداد منطقة الإبط والإسهام في تبييضها سنقوم بذكر طريقة تساعد في تبييض الإبط خلال أسبوع وهذه الطريقة سهلة ويتم تجهيزها في المنزل وتعطي نتائجاً هائلة وسنذكر الخلطة الآن .

مكونات الخلطة لتبييض الإبط :

1 ليمونة صغيرة .
1 ملعقة كبيرة نشا .
كريم من الجلسرين الأحمر مقدار ملعقة كبيرة .
ملعقة من الشبّة البيضاء المطحونة وهي متوفّرة في محلات العطارة .
طريقة تحضير الخلطة :

1. نقوم بعصر الليونة ووضعها في علبة التحضير .

2. نبدأ بإضافة النشا والشبة البيضاء .

3. نضيف كريم الجلسرين الأحمر الى العلبة .

4. نبدأ بخلط المكونات بشكل جيد حتى تصبح متماسكة وسهلة الإستخدام كأي نوع آخر من الكريمات .

5. وبعد خلطها تصبح جاهزة للإستخدام .

طريقة إستخدام الخلطة :

بإمكاننا إستخدام الخلطة من خلال الإستحمام بماء دافىء ثم دهن وتدليك منطقة الإبط يوميّاً بهذه الخلطة ، كما ويمكن إستخدامها أكثر من مرّة في اليوم ، وبعد مرور أسبوع ستلاحظ النّتائج بشكل مذهل وخيالي .

الخلطة التي قمنا بذكرها من أكثر الطّرق المستخدمة في تبيّيض الإبط لما تظهره من نتائج محبّبة لدى المرأة ، فننصحك بإستخدامها كما وننصح بالإستمرار بالعناية بالإبط وعدم تجاهله فهو من أكثر المناطق الحساسة لدى المرأة .

الإهتمام بلون الأبط من أكثر المناطق التي يتوجب على المرأة العناية بها وبشكل ملحوظ ، وخصوصاً النساء المتزوّجات واللّواتي يلبسن الثياب بلا أكمام ، فجمال المرأة بجسمها كامل وليس بوجهها وبشرتها ، فيجب عليها الإهتمام بلون الإبط ورائحته وتنظيفه من الشعر بإستمرار ، فإهتمامها يعطييها جاذبيّة ويبرز أنوثتها .

كما ويجب تجنّب المستحضرات ومزيلات العرق التي تسبب إسوداد الإبط وإستخدام وإختيار المواد التي تساهم تبييض الإبط كإستخدام المسك مع الشبّة لإزالة رائحة العرق بعد الإستحمام فهو يساعد في إزالة رائحة العرق ، كما ويساهم في تبييض الإبط ، فمن خلال إستخدامه نكون قد تجنبنا إسوداد الإبط .

-5

الشبه لشد الجسم

شد الجسم المترهل هي أحد أهم المواضيع التي تبحث عنها كل من تهتم بالرشاقة والجسم المثالي، وفي الوقت نفسه ترهل الجلد هي عملية طبيعية تحدث مع عمل دايت سريع والحمل والولادة وعدم الاهتمام والعناية بالبشرة والجلد بصورة كافية أو مع التقدم في السن، وهناك أيضاً العديد من الأسباب البيئية الأخرى التي تؤدي إلي تفاقم المشكلة مثل استخدام الماء الساخن في الاستحمام والعادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية بدلاً من اختيار أطعمة غنية بالعناصر الغذائية الضرورية والتي يحتاجها كل جسم.

لهذه الأسباب، ولعدم تفاقم الأمر تقدم لك هذه الخلطة

مزج مقدار ثلاثة ملاعق من الجلسرين السائل مع الشبه البيضاء المطحونة بإضافة معلقتين من أي كريم مرطب للبشرة مع 4 ملاعق من زيت الزيتون وخمسة ملاعق من ماء الورد وعصير نصف ليمونة، ومن ثم يتم خلط جميع هذه المقادير سوياً ووضعهم في زجاجة. يمكن أن يؤخذ القليل منها لتدليك الجسم بشكل دائري أو أن تستخدم في حمام مائي، ويفضل ترك الخليط علي الجسم لمدة ساعة إذا ما تم اختيار الخيار الأول.

خلطة الشبة والنشا لشد ترهلات البطن

المكونات:

– شبة ناعمة
– نشا
– زيت زيتون
– قليل من الماء

طريقة التحضير:

1- توضع الشبة مع النشا في وعاء عميق ويضاف اليه زيت الزيتون وكمية قليلة من الماء.
2- تحرك المحتويات حتى تذوب الشبة والنشا في زيت الزيتون والماء وتتكون معجونة طرية.
3- تصب المعجونة في وعاء زجاجي ويغلق بإحكام لحين الإستعمال.

طريقة الإستعمال:

1- تدهن المعجونة, باستخدام فرشاة دهان طرية، على البطن أو المنطقة المراد شدها.
2- يترك دهان المعجونة على الجلد إلى أن يجف.
3- يمسح الدهان الجاف بقطعة قماش مبللة أو بغسله بالماء الدافئ أو بالإستحمام.
4- المواظبة على استخدام هذه الطريقة للحصول على أفضل النتائج، مع ملاحظة ان هذه الوصفة تساعد على تفتيح لون الأجزاء المدهونة ايضا.

-2

الشبه للوجه

قبل ان تنتشر الكريمات والماسكات بعلاماتها المخلتفة، كانت السيدات يعتمدن على وصفات طبيعية للاهتمام بجمالهن، فإما التركيز على تناول الأطعة المفيدة للصحة، والتي تنعكس إشراقاً على الوجه، أو تطبيق وصفات منزلية تفيد البشرة.

لوجه مشدود عليك بقناع زلال البيض مع الشبة المطحونة، حيث ستشعرين على الفور بتأثيره على بشرتك، ولن يكلفك أكثر من بيضة وما يعادل حبة بندق من الشبة.

إطحنى الشبة واخلطيها مع زلال أو بياض البيض وادهني وجهك بهذا الخليط متجنبة محيط العينان، ويمكنك تطبيق هذا القناع على الرقبة ومنطقة أعلى الصدر.

دعي القناع على وجهك حتى يجف، ستشعرين أن بشرتك مشدودة وستستعيدين المظهر الشاب لبشرتك. إغسلي بشرتك بالماء البارد وأنهي عملية الاهتمام بجمالك بمسح المناطق التي طبقت عليها القناع بمزيج ماء الورد والبابونج.يمكنك تطبيق الماسك مرة أو مرتين في الشهر

الشبة و العرق

حجر الشبة من الأشياء التي يلجأ البعض لاستخدامها كبديل طبيعي لمزيل العرق، خاصة وأن الشبة معروفة باستخداماتها الكثيرة في الطب الشعبي منذ آلاف السنين. لكن هل يمكن أن يؤدي استخدام الشبة كمزيل للعرق لإلحاق الضرر بالجسم، خصوصا فيما يتردد عن أنها تتسبب في رفع عنصر الألمنيوم في الجسم؟

ويرد على هذا الاستفسار الدكتور ياسر سامي استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والعلاج بالليزر، قائلاً: أن الشبة تحتوى على مادة هيدروكسيد الألمونيوم، وهي مادة غير سامة ولا تسبب أي ضرر يذكر على صحة الإنسان.

ويعتبر استخدام الشبة لمنع رائحة العرق طريقة آمنة للتخلص من رائحة العرق؛ فالشبة لا تسبب سد مسام البشرة في هذه المنطقة الحساسة من الجسم، كما أنها لا تتسبب أيضا في اسمرار البشرة ولا ظهور البقع البنية في منطقة الإبط.

وتتوافر الشبة على هيئة أحجار تباع في محلات العطارة، لكن يفضل شراء الشبة من الصيدليات في حالة الرغبة في استعمالها كمزيل للعرق، وهي موجودة على هيئة رول أو أستيك يشبه عبوات مزيلات العرق الأخرى.

الخلطة الأولى لإزالة العرق:

مسك عبد الصمد القرشي.
بودرة أطفال.
ماء الورد.
مبشرة.
شبة بيضاء مطحونة.

الخطوات اللازم القيام بها:

1. نقوم ببشر مكعب المسك باستخدام المبشرة إلى أجزاء ناعمة.

2. نقوم بإضافة ملعقتين من بودرة الأطفال مع اثنتين ونصف من الشبة المطحونة القليل فقط من ماء الورد.

3. نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض ونكون منها عجينة

4. نقوم بإحضار علبة مزيل عرق فارغة، ونضع بداخلها العجينة. ويمكن حفظها في الثلاجة لحين استخدامها.

الخلطة الثانية لإزالة العرق والسواد:

1. 1 شبة بيالة.

2. عصير ليمون.

3. كريم كيناكومب.

4. كريم جليسوليد متوسط الحجم.

الخطوات اللازم القيام بها:

نقوم بخلط جميع المكونات معاً جيداً، ومن ثم نقوم باستخدامها لإزالة العرق وتبييض منطقة إفرازه.

الخلطة الثالثة: خلطة إزالة العرق:

1. شبة مطحونة.

2. مسك مطحون أو سائل.

الخطوات اللازم القيام بها:

نقوم بخلط المكونات معاً وندهن بها منطقة العرق، وعندها سنجد أن الرائحة انقطعت تماماً بإذن الله.

كانت هذه بعض الخلطات والوصفات لإزالة العرق والسواد، وسر نجاح هذه الخلطات هو المداومة والاستمرار وعدم استعجال النتائج.

-4

فوائد الشبة

قال د. القحطاني لا شك ان للشب فوائد طبية عديدة وفوائد اقتصادية أخرى، فالشب يستخدم على نطاق واسع في الطب الشعبي منذ آلاف السنين وما زال حتى يومنا هذا ومن أهم استخداماته قطع الرعاف والنزيف ويشد اللثة التي يسيل منها اللعاب، وإذا خلطت بالخل والعسل امسكت الأسنان المتحركة أو المخلخلة وإذا طبخت بورق العنب أو ماء العسل كانت علاجاً للجرب المتقرح، وإذا خلطت بالماء وصبت على الحكة والآثار البيض أو البقع العارضة في الأظافر إزالها وكذلك إذا خلطت مع العفص نفعت من الآكلة وإذا خلط جزء منها بملح نفعت القروح الخبيثة المنتشرة. كما أن الشبة مشهورة بإزالة رائحة الاباط إذا لطخت بها. كما أنها صالحة لورم اللثة واللهاة. كما أن محلولها بالماء إذا غمس فيه قطنة وادخلت في فم الرحم قبل الجماع تقطع النزف الذي يحصل عند بعض النساء أثناء الجماع.
وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الشب أو الشبة يمنع القيء والغثيان وإذا غلي في زيت وقطر في الأذن فتح الصمم. كما أن من خواص الشب أنه مقبض جيد حيث يسبب تقلص أوعية الدم وبذلك يقل النزيف في حالة الجروح والمضمضة منه يفيد عقب خلو الأسنان.
وأضاف يستخدم الشب بكثرة في الصناعة وخاصة في عملية ترويق مياه الشرب بالمدن وعندما يراد تثبيت الألوان في عملية صناعة المنسوجات. كما أن له خاصية إزالة الصدأ وجلاء المعادن. كما يستخدم لتكوين الغراء والأصبغة ومسحوق الخبز (البيكنج بودر).
ومواد دباغة الجلود. كما تستخدم الصناعة حجار الشب لتنقية المياه وتقوية حصى باريس وتغليف الورق، وفي صناعة الأسمنت وفي تقوية القوالب الجبسية.
وحول أضرار الشب على مستعمليه قال د. القحطاني يستعمل الشب غالباً خارجياً إلا أن له بعض الاستعمالات الداخلية حيث يؤخذ بجرعات صغيرة لمنع القيء والغثيان ولشد المعدة ولا يوجد أي ضرر للشب على الجلد السليم.
والشب يؤثر على القصبة الهوائية ويسبب السعال ويمكن أن يسبب كثرة استعماله داخلياً أو جرعة كبيرة منه تلف الرئة.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA