فوائد الشوكولا السوداء

0

في هدا المقال تقدم لك مجلة ريجيم فوائد الشوكولا السوداء
 فوائد الشوكولا السوداء
يا محبي الشوكولا افرحوا!! بطل الاعتقاد القائل بأن الشوكولا مصدر لزيادة الوزن، فقد كشف علماء أخيراً حقائق ستغيّر النظرة العامة لهذه المادة الشهية، حيث سيصبح الشوكولا الحليف الأول لمن يرغب في تخفيض وزنه.
 فوائد الشوكولا السوداء
ويؤكد بحث، نُشر في the Journal of Agricultural and Food Chemistry، أن الشوكولاتة قد تساعد في الحد من البدانة ومن السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون في مادة الكاكاو، وهي المكون الرئيسي للشوكولا، مضادات للأكسدة يمكنها أن توقف زيادة الوزن وأن تخفض نسبة السكر بالدم.

ويؤكد الباحثون أيضاً وجود أدلة تشير إلى أن تناول الشوكولا المرة يرفع القدرة على التركيز ويقلل الشهية ويخفض مستوى ضغط الدم.

وتوضح الدراسة أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو يمكنها حماية فئران المختمرات من زيادة الوزن، كما أنها خفضت نسب السكر في الدم لديها.

وأوضح الباحثون أن الشوكولاتة المرة تعد نافعة، وذلك بسبب الطريقة التي تخمر فيها أحشاؤنا الألياف التي تحتويها حبات الكاكاو.

وفي هذا السياق، قالت الباحثة ماريا مور: “هناك نوعان من الميكروبات في الأحشاء: الميكروبات الجيدة والميكروبات السيئة. الميكروبات الجيدة “تستمتع” بالشوكولاتة. عندما نأكل الشوكولاتة المرة، الميكروبات الجيدة تنمو وتخمرها، ما يُنتِج مركبات مضادة للالتهابات”.

وهذه المركبات المضادة للالتهابات تدخل مسار الدم وتساعد في حماية القلب والشرايين من الأذى.

من جهةٍ أخرى، أعلنت شركة الشوكولاتة العملاقة “باري كاليبو”، ومقرها سويسرا، أنها صنعت شوكولاتة لها خصائص الفياغرا كاملة، وستطرح في الأسواق بعد عدة أسابيع، وذلك فور حصول الشركة على تصريح الاتحاد الأوروبي لتصدير هذا المنتج.

وقام خبراء المصنع بزيادة تركيز مستويات المواد الكيميائية النباتية التي تسمى “الفلافانول”، وهي التي تعزز زيادة تدفق الدم في الجسم.

وأكد خبراء عالميون في مجال الشوكولاتة، جودة هذا النوع، وأنه بالإمكان استبدال حبوب الفياغرا بالشوكولاتة الطبيعية اللذيذة، خصوصاً أنها مقدمة من أرقى وأكبر شركات الشوكولاتة، التي تنتج خمس منتجات الشوكولاتة في العالم