فوائد العنب للبشرة

0

يعتبر العنب من احد المكونات الطبيعية المشهورة بتعدد فوائدها الصحية و العلاجية المذهلة نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل فوائد العنب للبشرة.

0000

إذا كنت تبحث عن مكونات طبيعية لكي تساعدك في روتين العناية بجمالك بشرتك، يمكنك تجربة قناع العنب للبشرة. منذ عقود طويلة تم ربط العنب بالعديد من الإستخدامات الجمالية للبشرة .وبالتالي فإن العنب عنصر أساسي يساعدك في إستعادة جاذبية بشرتك، بالإضافة إلي أن له مذاق رائع. فالعنب من الثمار الطبيعية المحملة بالمواد المضادة للأكسدة والمعادن الأساسية التي تحتاجها بشرتك كما يوجد بداخل الفيتامينات التي تتطلبها البشرة لحمايتها من علامات الشيخوخة المبكرة. وعند الحصول علي عصير العنب يعد عنصر مثالي للبشرة في جميع الفئات العمرية المختلفة .

يعتبر العنب من أفضل العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة بشكل عام .وذلك لأن العنب محمل بالمواد الكيميائية النباتية والمغذيات الأخري كما أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادات الإلتهابات وأيضاً العنب غني بفيتامين ج وجميعها من العناصر المفيدة لصحة الجلد.

العنب واحد من الثمار الطبيعية اللذيذة ومن السهل جداً الحصول علي العنب في مجموعة متنوعة من الأشكال .وبالتالي يمكنك إستخدام العنب في عمل العديد من أقنعة الوجه المنزلية للحصول علي وجه بشرة نظيفة وجميلة وهو أفضل بكثير من منتجات التجميل الموجودة في السوق .

من أهم مميزات العنب أنه غني بفيتامين ج وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وفيتامين أ والمعادن الأخري مثل البوتاسيوم، المغنسيوم، السلينيوم،، إلخ بالإضافة إلي مركبات الفلافونويد التي تعمل بمثابة مواد مضادة للأكسدة لها خصائص إزالة السموم والجذور الحرة من الجلد .

كما يقوم فيتامين ج بتنظيف البشرة وتطهير المسام، مما يجعل المسام خالية من الأوساخ والجزئيات . يمكنك إستخدام العنب في عمل مساكات لأنواع مختلفة من الجلد .يحتوي العنب علي حمض الطرطريك وحمض الماليك الذي يفعل الكثير بالنسبة للعناية بالبشرة

واليوم نعرض عليكم ماسك العنب للبشرة والعديد من الإستخدامات الأخري وفوائد العنب للبشرة :

1.قناع العنب للبشرة الدهنية :

أخذ القليل من العنب وغسله جيداً والأن إضافته إلي الخلاط للحصول علي عجينة ناعمة . ثم وضع معجون العنب في وعاء وإضافة معلقة كبيرة من الطمي ومعلقة كبيرة من عصير الليمون مع معلقة كبيرة من ماء الورد إلي معجون العنب لخلط جميع المكونات معاً وتطبيق الخليط في جميع أنحاء الوجه وغسله بعد مرور 10 – 15 دقيقة. يقوم الماسك بإمتصاص الزيوت الموجودة في الجلد بسهولة ويساعدك في الحصول علي بشرة خالية من الزيت .

2. قناع العنب للبشرة الجافة :

القيام بهرس حوالي 2 ملاعق كبيرة عنب، 1 معلقة كبيرة من لب البابايا و1 معلقة كبيرة من العسل وخلط جميع المكونات معاً ثم تطبيق الخليط بعناية في جميع أنحاء الوجه وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء البارد. يساعدك العسل والعنب في زيادة ترطيب الجلد وإستعادة مرونته .

000

3. قناع العنب لتنظيف الوجه :

بإستخدام الشوكه يتم هرس كمية من العنب وإضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون وحوالي 1,5 معلقة كبيرة من الحليب ونصف معلقة كبيرة من خليط صودا الخبز لعمل عجينة سميكة .وبعد أن يجف الخليط يتم فرك الوجه بالخليط لمدة 5 دقائق وعند الإنتهاء غسل الوجه بالماء البارد. يعد العنب منظف طبيعي للوجه .

4. قناع العنب والنعناع للوجه :

طحن العنب في الخلاط وإضافة 1 معلقة كبيرة من مسحوق أرواق النعناع مع 1 معلقة كبيرة من عصير الليمون للحصول علي عجينة سميكة وتطبيق هذا المزيج علي الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وبعد الإنتهاء يمكنك غسل الوجه بماء الورد، لكي يساعدك في التخلص من أي زيوت زائدة في المسام .

5. قناع العنب والجزر :

أخذ حوالي 2 ملاعق كبيرة من لب العنب مع 1 معلقة كبيرة من القشطة الحامضة ، 1 معلقة كبيرة من دقيق الأرز،1 معلقة كبيرة من عصير الجزر وخلطهم معاً في وعاء القيام بخلط جميع المكونات معاً للحصول علي عجينة ناعمة . وبعدها تطبيق العجينة علي الوجه والإنتظار لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ. يساعدك هذا القناع علي شد مسام البشرة وتحسين مرونة الجلد .

6. قناع العنب للحصول علي توهج فوري :

يمكنك الأن تجهيز قناع الفواكه والعنب وتطبيقه علي الجلد للتخلص من البشرة الباهتة . وذلك من خلال ترك لب العنب علي البشرة لمدة 10 دقائق ثم إزالته بالماء العادي. يساعدك في الحصول علي توهج فوري قبل الخروج من المنزل والإستمتاع ببشرة متألقة .

7. قناع العنب للبشرة الجافة :

يحدث العنب تأثير ساحر للبشرة الجافة كل ما تحتاج إليه هو خلط العنب مع مجموعة من الفواكه الأخري مثل لب البايايا حوالي معلقة كبيرة مع 2 ملاعق من لب العنب للحصول علي معجون متماسك قد تحتاجي إلي إضافة العسل أيضاً للحصول علي المزيد من الترطيب .

8. منظف للوجه :

كما ذكرنا أعلاه العنب منظف رائع للوجه ولتجهيز الخليط كل ما تحتاج إليه هو أخذ حفنة من العنب للحصول علي لب العنب مع نصف معلقة صغيرة من صودا الخبز ومعلقة من الحليب مع معلقة من زيت الزيتون حتي لا يفقد الوجه رطوبته القيام بمزج المكونات جيداً وتركه حتي يجف ثم فرك الوجه بأطراف أصابعك للتخلص من طبقة الجلد الميت مع تركه 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الدافئ .

9. قناع العنب للبشرة الدهنية :

عند إستخدام العنب الأسود للبشرة الدهنية مفيد للتخلص من إنتاج الزهم الزائد في المسام . يمكنك خلط حفنة من معجون العنب الأسود مع عصير الليمون وماء الورد للتخلص من البشرة الزيتيه تماماً .

10. قناع العنب لعلاج الطفح الجلدي :

أثناء فصل الصيف قد يعاني أصحاب البشرة الحساسة من أنواع مختلفة من الطفح الجلدي. يمكنك التخلص من الطفح الجلدي والحكة أيضاً من خلال إستخدام العنب كل ما تحتاج إليه هو معلقة صغيرة من الدقيق الأبيض، و 2 ملاعق كبيرة من العنب المهروس مع القليل من صودا الخبز . خلط المكونات معاً ثم تطبيق الخليط علي الوجه للتخلص من مشاكل مختلفة منها البثور والطفح الجلدي وتهيج الجلد وجميع مشاكل الجلد للحصول علي بشرة خالية من العيوب .

11. لتقليص حجم المسام :

في بعض الأحيان المسام الواسعة تجعل الجلد يفقد جاذبيته أو حتي إذا كنت تعاني من لون بشرة غير موحد يمكنك علاج هذه المشاكل من خلال قناع العنب للوجه . اخذ معلقة من لب العنب ونصف معلقة من زيت شجرة الشاي مع بضع قطرات من عصير الليمون. فهي وسيلة فعالة لإخفاء حجم المسام الواسعة وخصوصاً عند القيام بذلك بشكل منتظم . هذا الخليط مناسب لمعظم أنواع البشرة .

12. ماسك الكيوي والعنب :

عند خلط مزيج من الكيوي والعنب للحصول علي مزيج رائع . يمكنك أخذ حفنة من لب العنب ونفس الكمية من الكيوي بعد تقشير الجلد للحصول علي اللب وخلط المكونات معاً في وعاء وإضافة الزبادي إليهم والأن تطبيق الخليط علي الوجه وبمجرد تطبيقه مرة واحدة سوف تلاحظ نتائج ملحوظة ومختلفة بعد غسل الوجه .

13. قناع العنب والفراولة لبشرة خالية من الشحوب :

يوفر كل من عصير العنب والفراولة ما يكفي من العناصر الغذائية للبشرة لأنهم عناصر غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعدك في التخلص من البثور عمل مزيج من الفراولة والعنب وخلطهم معاً ثم تطبيق الخليط علي الوجه وترك الخليط علي الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر . سوف تحصل علي بشرة خالية من الشحوب .

14. قناع العنب والطماطم لتجديد البشرة :

تمتلك الطماطم خصائص قوية لإزالة البقع الداكنة والشوائب من البشرة. والعنب محمل بالفيتامينات والمعادن وعند مزج كمية من العنب والطماطم معاً في الخلاط الكهربائي لتشكل ماسك رائع للبشرة مع تركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد. يساعدك هذا الخليط في تجيد البشرة بالإضافة إلي التخلص من البقع الداكنة في الوجه .

15. القضاء علي حب الشباب :

حب الشباب من المشاكل التي تواجه البشرة عنج معظم الافراد . وعند إستخدام العنب يساعد في علاج حب الشباب خصوصا البشرة المعرضة لظهور البثور لأنه غني بفيتامين ج وفيتامين هـ التي تعزز من مرونة البشرة .

16. تجديد البشرة :

يحتوي العنب علي الأحماض العضوية التي تقوم بتجديد خلايا البشرة . كما أنه يحتوي علي فيتامين ج وهو عنصر ضروري لتكوين الكولاجين. ويعمل الكولاجين علي التخلص من الجلد الجاف، والحصول علي جلد حيوي ويساعد في نمو الخلايا والأوعية الدموية في الجلد.كما أنه يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجلد والعمل علي توحيد لون البشرة .

17. توحيد لون البشرة :

يعمل العنب الأخضر كعلاج طبيعي فعال في توحيد لون البشرة. يمكنك الحصول علي عصير العنب الأخضر وتطبيقه علي البشرة وتركه حتي يجف، ثم غسله بالماء .

18. التخلص من الندبات :

يساعد العنب الأخضر في تخفيف الندبات التي تحدث بسبب حب الشباب . كما أن فيتامين ج يحفز من تكوين الأنسجة التي تعالج الندبات . عمل خليط من العنب الأخضر، مع معلقة من الشبه،ومعلقة كبيرة من الملح مزج المكونات جيداً معاً ثم تطبيق هذا العصير علي الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة والعمل علي غسله بالماء الدافئ.

19. يساعد في ظهور بشرة شبابية :

يعمل العنب الأخضر علي زيادة سرعة التمثيل الغذائي وتحفز العرق، مما يعمل علي إنعاش البشرة ومظهر شبابي دائماً .

20. حماية الجلد من حروق الشمس :

يمكنك الحصول علي أقوي مضادات الأكسدة من بذور العنب وهي البروانثوسيانيدنس والريسفيراترول وإستخراج مكون أساسي عند تطبيقه علي الجلد يعمل علي حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسيجية الضارة. فهو بمثابة واقي للشمس ويحد من الإحمرار الناتج عن حروق الشمس .وغالباً ما يتم إستخدام هذا المستخلص في مستحضرات الحماية من الشمس .

21. مقاومة أعراض الشيخوخة :

تؤدي الجذور الحرة هي السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة والتي تؤدي إلي ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة علي الجلد . ونظراً لأن العنب يحتوي علي مضادات الأكسدة وفيتامين ج والتي تحمي الجلد من الأثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة ..عند فرك لب العنب علي الوجه في حركة دائرية وتركه لمدة 20 دقيقة يمكنك الحد من التجاعيد والبقع الداكنة .

22. تنشيط الدورة الدموية في الجلد :

تحتوي بذور العنب علي فيتامين هـ التي تحافظ علي رطوبة الجلد والعمل بمثابة مقشر جيد للبشرة .حيث يقوم بالتخلص من الخلايا الميتة مما يساعدك في الحصول علي جلد أكثر صحة .

فوائد زيت بذور العنب للبشرة ..

– أولاً زيت بذور العنب ينشط خلايا البشرة .. زيت بذور العنب غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تأخير علامات الشيخوخة فهي تعطيها نضارة تضمن لها عناية لا مثيل لها .
– ثانياً زيت بذور العنب يجدد خلايا البشرة .. تستخدم زيت بذور في تجديد خلايا البشرة و يمدها بالكولاجين الهام الذي يساعد في تجديد طبقات البشرة الداخلية مما يزيد من جمالها .
– ثالثاً زيت بذور العنب تغذية البشرة .. يحتوي زيت بذور العنب على مجموعة من الأحماض الهامة مما يزيد من ترطيب البشرة و حمايتها من الجفاف و تنشيط الدورة الدموية بها .
– رابعاً زيت بذور العنب يقضي على حب الشباب .. يستخدم زيت بذور العنب في علاح بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ،و ويستفاد منه في ازالة آثار المكياج .

– خامساً زيت بذور العنب يعالج المسام .. يستفاد من زيت بذور العنب في علاج مشكلات المسام و يقوم بشد البشرة مما يؤدي لشفاء الجروح ،و الحروق كما يحسن صحة البشرة و يخلصها من الخطوط التي تشير إلى تقدم العمر .

كيفية استخدام زيت بذور العنب للعناية للبشرة ؟

  • الطريقة الأولى .. احضار كمية مناسبة من زيت بذور العنب و تدليك البشرة به سوف يخلصها من الكثير من المشكلات و يزيد نضارتها .
    *الطريقة الثانية .. يحضر ملعقة من عصير الليمون ،و زيت بذور العنب ،و كأس من الزبادي ،و خلط المكونات معاً ثم وضعها على البشرة لمدة عشرة ربع ساعة و من ثم غسل وجهك بالماء الدافئ .
  • الطريقة الثالثة .. يمكن إضافة كمية متساوية من زيت بذور العنب ،و زيت الورد و فيتامين ه و خلطهم جيداً ثم دهن حول العين بتلك الخليط يومياً و ذلك للتخلص من الهالات السوداء .

00