فوائد الفراولة التجميلية

0

تعتبر الفراولة من احد المكونات الطبيعية التي تتميز يعدة خصائص صحية و جمالية نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال مذهل يشمل فوائد الفراولة التجميلية.

000

تتميز الفراولة ايضا بوجود نسبة عالية من فيتامين سي والذي يعتبر من مضادات الاكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والانسجة وسلامة القلب وتساعد على التئام الجروح كما ان الصبغة الحمراء فيها تحمي القلب مثلها في ذلك مثل الطماطم التي تكتسب لونها الاحمر من صبغة اللايكوبين

دعونا نرى الفوائد الصحية للفراولة وتشمل مايلي :

العناية بالعين : الأسباب الرئيسية لجميع مشاكل العيون تقريبا هي الجذور الحرة ونقص بعض المواد الغذائية الهامة , ومع التقدم في العمر وعدم وجود هذ العناصر الغذائية الواقية تحدث بعض الأضرار الجسيمة لعيوننا مثل جفاف العيون , وتنكس الأعصاب البصرية , والضمور البقعي وعيوب الرؤية وجعلها عرضة للالتهابات ايضا . يمكن للمواد المضادة للتأكسد مثل فيتامين C , والفلافونيد , والفينول , وحمض المواد الكيميائية النباتية والموجودة في الفراولة كل هذه المواد تساعد على تجنب هذه الأضرار الى حد كبير , كما أن الفراولة مفيدة في الحفاظ على ضغط العينين لاحتوائها على البوتاسيوم .

الوقاية من التهاب المفاصل و النقرس :انحطاط العضلات والأنسجة , جفاف السوائل التي تساعد على التنقل في المفاصل , وتراكم المواد السامة والأحماض مثلا حمض البوليك في الجسم ,, هي بعض من الاثار السيئة التي تحدث في الجسم والتي تستطيع الفراولة بمكوناتها المضادة للتأكسد بالدفع بعيدا عن هذه المخاطر الصحية الى الأبد .
الوقاية من السرطان : تحتوي الفراولة على فيتامين C ، الفولات والأنثوسيانين، كيرسيتين وكايمبفيرول التي تشكل معا فريقا ممتازا لمكافحة السرطان والأورام.
تحسين وظائف الدماغ :من الشائع أن المسنين يعانون من فقدان الذاكرة وعدم السيطرة على أنشطة الدماغ وهذا يحدث بسبب الشيخوخة من الدماغ والجهاز العصبي , حيث تبدأ أنسجة المخ والأعصاب في التدهور . يمكن للفراولة أن تساعد في القضاء أو التخفيف من هذه الأعراض لاحتوائها على اليود الذي يساعد في تحسين سير العمل في الدماغ والجهاز العصبي .

علاج ارتفاع ضغط الدم :تحتوي الفراولة على البوتاسيوم والماغنسيوم ولذلك هي فعالة جدا في علاج ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الصوديوم .
مفيدة في أنظمة الريجيم : السعرات الحراية القليلة المتواجدة فى الفراولة تجعلها من أكثر الفواكة المستخدمة فى أنظمة الريجيم لأنها تساعد على الأحتفاظ بوزن صحى ومثالى.
وكذلك تتميز الفراولة بالعديد من الفوائد المفيدة لجمالك تعرفي عليها في السطور التالية :
مبيض طبيعي للأسنان : تحتوى الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها، فيمكنك استخدامها بدلا من المبيضات الصناعية والتى تتكون من مواد كيميائية تضر أكثر مما تنفع على عكس الفراولة التى تعمل على تقوية اللثة وتعالج التهابات الفم.
مقاومة التجاعيد : ان الفراولة غنية بفيتامين C مما يجعلها غنية بمادة الكولاجين التى يفقدها الجلد تدريجيا مع تقدم العمر، فهو يساعد على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب و نضارة البشرة .

نضارة البشرة : ان كوباً واحداً من الفراولة يمثل 20% من إحتياجاتك اليومية من أحماض الفوليك, و هي الأحماض الهامة للبشرة و التي تعمل على زيادة نضارتها و إشراقها, بالإضافة إلى أنها من تساعد التقليل من خطورة حدوث الإصابة بأمراض فقر الدم. و ينصح خبراء التغذية خلال فترات الصيف على تناول الفراولة و ذلك لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة و التي تعمل على تعويض الجسم من الفاقد من العرق بسبب إرتفاع درجات الحرارة.

طريقة عمل ماسك الفراولة للوجه لتغذية البشرة و زيادة نضارتها

الفراولة تساعد أيضا على تهدئة البشرة من حرقة الشمس والشوائب التي تلطخ البشرة. وبهذا تمتاز الفراولة بأنها تحتوي علي معادن و فيتامينات مهمة جدا لترطيب البشرة و نعومتها حيث أنها تخلصها من الجفاف و قلة الليونة. ومن العناصر الأساسية في هذه الوصفة أيضاً هو العسل وله فوائد سحرية لشبابك وبشرتك ونضارة وجهك، ومن المؤكد أيضاً أنك تذوقتِ طعمه اللذيذ مرات ومرات، ولذا لا يبدو الحديث عن فوائد العسل السحرية غريباً عليك، فهذا السائل الكثيف اللذيذ شكّل على مر العصور منتج تجميل خاص للمرأة.
والعسل كنز ثمين للصحة، فهو فريد من نوعه من حيث أنه يحتوي على ما العناصر الغذائية الضرورية، وكذلك الكربوهيدرات والأحماض الأمينية والبروتينات والأنزيمات والفيتامينات بشكلها الطبيعي ومن دون تصنيع. و لذلك يُعتبر العسل نعمة ربانية خارقة لفوائده المتعددة التي لا تُحصى، فإلى الآن لا زال الخبراء يكتشفون فوائده العلاجية والجمالية، وفي سياق الجمال يأتي العسل في المراتب الأولى خصوصاً للبشرة والشعر، فهو أحد أسرار تألقهم.
والعسل يدخل في صناعة الكثير من المواد التجميلية نظراً لخواصه المرطبة والمنظفة، واحتوائه على العديد من المكملات الغذائية التي تعود على الجسم بفوائد كبيرة، ونتطرق في هذا الموضوع للحديث عنفوائد العسل للبشرة خصوصاَ، حيث أن تركيبة العسل الخرافية تحمل في طياتها جملة من الفوائد الصحية للبشرة فهو يعمل علي
هذا القناع من أفضل الوصفات التي تساعدك في الحصول علي بشرة رطبة لأنه يتميز بخواص مرطبة مما جيعله مرطباً ممتازاً يستخدم في الأقنعة المنزلية ،حيث يعمل علي الإحتفاظ برطوبتها وحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة

ويحتوي العسل على مضادات للأكسدة التي تلعب دوراً حيوياً في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث أن التعرض الزائد لتلك الأشعة قد يتسبب في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في سرطان الجلد.
وأيضاً يحتوي علي بياض البيض الذي يتكون من مواد طبيعية لها قدرة هائلة على تنظيف البشرة من الشوائب والبثور والرؤوس السوداء ,كما أنه يشد البشرة ليقضي على التجاعيد والخيوط الدقيقة التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر. بياض البيض لبشرة خالية من البثور والرؤوس السوداء.وأيضاً يساعد في القضاء علي الخلايا الميتة ويعد الطريق الطبيعي للتخلص من البثور والحصول علي بشرة نظيفة . و للحصول علي بشرة متألقة . ويتكون من عناصر بسيطة جداً . يساعدك قناع الفراولة والعسل و صفار البيض علي تنظيف المسام وترك بشرتك نظيفة فهي عوامل تقشير طبيعية للبشرة . ويمكنك إستخدام هذا القناع مع جميع أنواع البشرة حتي الحساسة
و لتحصلي علي أفضل ماسك فراولة للبشرة الجافة اتبعي الخطوات التالية:

المكونات في طريقة عمل ماسك الفراولة للوجه :
1 ثمرة فراولة
1 معلقة صغيرة من العسل .
1 صفار بيضه
فصل صفار البيض ثم هرس الفراولة بالشوكة .مع إضافة العسل . ومزجهم جيداً مع صفار البيض .
ثم وضع الخليط علي الوجه والرقبه.

وبهذا فإن الأقنعة الطبيعية سهلة وبسيطة جداً وتعطي نتائج فعالة للبشرة .

00

خلطة تبيض الأسنان بالفراولة

خطوات تبيض الأسنان بالفراولة :

جهزي الفراولة اللازمة و هرسها بالشوكة , ضفي 1/2 معلقة من صودا الخبز إلي الفراولة المهروسة و الخلط جيداً , الخلط جيداً معاً .

غمس فرشاة الأسنان في المعجون و تطبيقه علي الأسنان . ترك المعجون علي الأسنان لمدة 5 دقائق ,بعدها قومي بتنظيف الأسنان بالمعجون العادي لكي .
نصائح :
يمكنك الإستغناء عن إستخدام الفراولة و إستبدالها بصودا الخبز و في كلتا الحالتين يعطي نتيجة جيدة .

فوائد الفراولة :

– تساعد الفراولة في تحسين ذاكرة المدي القصير : تحتوي الفراولة علي الأنثوسيانين و الذي يعزز من ذاكرة المدي القصير بنسبة 100 % علي مدار 8 أسابيع .
– تحتوي الفراولة علي سعرات حرارية أقل و نسبة عالية من الألياف فالكوب الواحد يحتوي علي 45 سعرة حرارية .
– تقليل الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية : تحتوي الفراولة علي مركبات الفلافونويد و هي المسئولة عن لون الفراولة بالإضافة إلي أنها تعمل علي تقليل أمراض القلب و الأوعية الدموية .
– تحسين صحة العظام : تحتوي الفراولة علي البوتاسيوم و فيتامين ك و المغنسيوم و هي عناصر مهمة لصحة العظام ..
– الحماية من سرطان المرئ : تشير الدراسات إلي أن الفراولة تحتوي علي مركبات تمنع سرطان المرئ .
– تحتوي الفراولة علي خصائص مضادة للشيخوخة فهي غنية بعنصر البوتين الذي يساعد في بناء شعر و أظافر قوية . كما أنها تحتوي علي حمض اليلاغتش المضاد للأكسدة و الذي يحمي خلايا الجلد و زيادة مرونتها .
– الفراولة عنصر مفيد لفقدان الوزن : حيث يساعد في تدفق الدم و الأكسجين في الجسم و ذلك مفيد جداً .
– الفراولة مفيدة لصحة العين تحتوي الفروالة علي أحماض تقلل من حدوث الضمور البقعي و الذي قد يؤدي إلي فقدان الرؤية .
– تعمل الفراولة علي تحسين صحة الجهاز المناعي و ذلك لأن الفراولة مصدر جيد لفيتامين ج حيث تحتوي ثمرة الفراولة الواحدة علي 51،5 ملجرام من فيتامين ج و الذي يعمل علي تقوية الجهاز المناعي لإحتوائه علي مضادات الأكسدة .
– تعمل الفراولة علي مكافحة السرطان : يعد فيتامين ج الذي يوجد في الفراولة من أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الوقاية من السرطان و تحسن صحة الجهاز المناعي.
– تعمل الفراولة علي تبيض الأسنان كما ذكرنا فهي يمكن إستخدامها بدلاً من المبيضات الصناعية و علاوة علي ذلك ، تقوية اللثة و علاج إلتهابات الفم .
– تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة علي حماية جسم الإنسان من الأمراض المختلفة و أهمها السرطان و أمراض القلب و الأوعية الدموية و علاج أعراض الشيخوخة .
– تعمل الفراولة علي تقوية العظام ، و ذلك لأنها تحتوي علي المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و الكالسيوم و بذلك فهي تحمي العظام و تساعد الأطفال في بناء عظام قوية و حماية كبار السن من هشاشة العظام .
– الفراولة جيدة لصحة الكلي ، فهي تعمل كمدر للبول و خصوصاً عند تناول كوب من عصير الفراولة و الذي يحمي الجسم من تكون حصوات الكلي .
– تعمل الفراولة علي تنظيم ضغط الدم لأنها غنية بالبوتاسيوم لذلك ينصح الأطباء بتناولها لعلاج ضغط الدم المرتفع ، لذلك فهي من الفواكه الجيدة لصحة القلب .
– تساعد الفراولة علي حماية البشرة من التجاعيد و ذلك لأن الفراولة غنية بفيتامين ج و يعمل علي تحسين مرونة الجلد و الحفاظ علي نضارة البشرة و شبابها .

0