فوائد الفراولة الجمالية

0

اليوم اخترنا لك فاكهة الفراولة لمميزاتها المذهلة في علاج الكثير من المشاكل الصحية و الجمالية تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.

00000000000000000000000

نصائح للشراء والتخزين

اختارى الثمرات الطازجة ذات الأوراق الخضراء الثابتة فيها، وحاولى أن تتجنبى تقطيعها قبل تناولها، وللحفاظ عليها أطول فترة ممكنة قومى بحفظها فى الثلاجة من دون غطاء ودون غسل، فقط قومى بغسل الحبات التى ستقومين بتناولها مباشرة قبل الأكل، كما يفضل تناول عصير الفراولة مباشرة بعد عصره حتى لا يفقد فوائده الغذائية.

فوائد تناول الفراولة

العناية بالنظر

غالبية المشاكل التي تحدث في العيون تكون نتيجة الجذور الحرة ونقص بعض المواد الغذائية التي تحتاج العين لها، وتشتهر هذه المشكلات بشدة بعد التقدم في العمر، وقد تحدث أعراض أخرى منها الجفاف وانتكاس الأعصاب البصرية والضمور البقعي وعيوب الرؤية وتعرض العينين للالتهابات، لذلك فإن تناول الفراولة يقي العينين من هذه الأمور نظراً لاحتوائها على موادة مضادة للأكسدة مثل فيتامين ج وفلافونيد وفينول وحمض المواد الكيميائية، كما أن عنصر البوتاسيوم يحافظ على ضغط العينين.

المفاصل والنقرس

تراكم السميات والأحماض في الجسم مثل حمض البوليكِ وجفاف السوائل يؤثر في العضلات والأنسجة، لذلك فإن الفراولة باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تقي الجسم من هذه المراض.

الوقاية من السرطان

بتناول الفراولة يمكنكِ حماية نفسك من الإصابة بأمراض السرطان والأورام نظراً لاحتوائها على فيتامين ج وعناصر الفولات والأنثوسيانين وكيرسيتين وكايمبفيرول.

تحسين وظائف الدماغ

الشيخوخة وكبر السن يتسببان في الإصابة بفقدان الذاكرة وعدم السيطرة على أنشطة الدماغ نظراً لأن أنسجة المخ والأعصاب تتدهور عند كبار السن، لذلك فإن تناول الفراولة يساهم في تخفيف هذه الأعراض أو القضاء عليها تماماً لأنها تحتوي على اليود الذي يقوم بتحسين سير العمل في الدماغ والجهاز العصبي ومن أجل تحسين الذاكرة ينصح بتناول الفراولة لمدة ثمانية أسابيع متتالية.

أنظمة الحميات الغذائية

الفراولة تحتوي على سعرات حرارية قليلة لذلك فهي مناسبة لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم، كما إنها تحتوي على مادة يطلق عليها أسم الإنثوسيانين وهي السبب في اللون الأحمر المميز لها وتعمل على حرق الدهون المختزنة في الجسم.

علاج الأمراض المختلفة

بتناول الفراولة يمكن علاج مرض ارتفاع ضغط الدم نظراً لاحتوائها على البوتاسيوم والمغنيسيوم، وتعتبر الفراولة إحدى الفواكة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف كما إنها تقي الجسم من التعرض للالتهابات وتحمية من الإصابة بمرض تصلب الشرايين والإصابة بجلطات القلب نظراً لاحتوائها على مركبات الفلافونويد، كما إنها مفيدة لصحة العظام والأسنان نظراً لاحتوائها على كمية وفيرة من البوتاسيوم وفيتامين ك.

جمال الجسم

تقي الفراولة من التعرض للشيخوخة المبكرة لاحتوائها على مادة البيوتين،وتقوم بتقوية الشعر والأظافر وتمنع الجلد من الترهل نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

00000000000000000

فوائد الفراولة الجمالية

مضادة للأكسدة

تعتبر الفراولة من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من أخطار السموم المختلفة، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة على تجديد البشرة ومحاربة الشيخوخة وإزالة أثار التجاعيد التي تشوه جمال البشرة.

الكولاجين

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الكولاجين الذي يساعد في تماسك خلايا البشرة وتجديدها لتظل نضرة وخالية من التشوهات التي قد تحدث لها.

البثور وحب الشباب

يمكنك الاستعانة بالفراولة كعنصر طبيعي لمحاربة حب الشباب والبثور التي تفقد البشرة جمالها وذلك لاحتواءها على عناصر تعمل على نزع البكتريا والسموم من البشرة وتنظيفها.

أضرار أشعة الشمس

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من حمض الإيلاجيك الذي يعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية والتي تضر البشرة عند التعرض لها لفترة طويلة.

وصفات جمالية باستخدام الفراولة

1-مقشر سريع الاعداد

تحتوي الفراولة على حمض ألفا هيدروكسي، وهي مادة تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت بحيث تستطيع الخلايا الجديدة الشابة الظهور.
وإليك طريقة سهلة للحصول على بعض من فوائد الفراولة في دقائق، اقطعي حبة فراولة الى نصفين وافركيها على وجهك بالكامل ثم اتركيها لبضعة دقائق واغسلي وجهك وسوف تلاحظين نعومة بشرتك بعدها مباشرة.

2-مقشر للكعبين

للتخلص من الجلد السميك وتنعيم الكعبين، اخلطي 8 حبات فراولة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من الملح الخشن. ضعي الخليط على كعبيك وافركي جيداً ثم اشطفي بالماء.

3-التخلص من التورم تحت العينين

ضعي شرائح الفراولة تحت عينيك واتركيها لمدة 10 دقائق فقط للتخلص من الانتفاخ تحت العينين.

4-علاج حب الشباب

اخلطي نصف كوب من الفراولة المهروسة مع ملعقة كبيرة من الكريما الحامضة، ضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جيداً.

5-قناع الفراولة للبشرة الدهنية

اخلطي كميات متساوية من الفراولة الطازجة المهروسة والزبادي غير المحلى وضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

6-تبيض الأسنان

استخدمي الجزء الداخلي من الفراولة لدعك أسنانك للتخلص من البقع وتبيض الأسنان.

7-ترطيب الشعر

إذا كنت ترغبين في شعر لامع وحريري، استخدمي هذه الوصفة:
اخلطي 8 حبات فراولة مهروسة مع ملعقة كبيرة من المايونيز، بللي شعرك ثم دلكيه بالخليط وغطيه بقبعة الاستحمام لمدة 10 دقائق على الأقل ثم اغسلي بالشامبو ذلك.

خلطات طبيعية من الفراولة لنضارة وشد البشرة خاصة بعد سن الـ 40

الفراولة لعمل مساج البشرة

يمكنكِ تقسيم حبة الفراولة الى نصفين، ثم تمريرهم برفق على بشرتك بحركات دائرية خفيفة، لعمل مساج رائع لبشرتك، وتنشيط الدورة الدموية، كما يمكنكِ هرس حبة الفراولة ووضعها على العيون والهالات السوداء لمدة نصف ساعة، ثم تنظيف المكان بالماء الفاتر ثم البارد.

خلطة الفراولة والبيض لشد البشرة

المكونات والمقادير
3 الى 4 ملاعق عصير فراولة
صفار بيضة للبشرة الجافة (أو) بياض بيضة للبشرة الدهنية (أو) بيضة كاملة للبشرة العادية
طريقة التحضير
– يخلط صفار أو بياض البيض مع عصير الفراولة جيداً
– يوزع الخليط على الوجه والرقبة ويترك على البشرة 30 دقيقة.
خلطة الفراولة والعسل لتنظيف ونضارة وتفتيح البشرة

المكونات والمقادير
3 ثمرات فراولة
ربع ملعقة صغيرة عسل
ملعقة صغيرة دقيق او فرينة
طريقة التحضير
– تقطع الفراولة شرائح ويُضاف اليها العسل والدقيق.
– تهرس المكونات بالشوكة، كما يمكن خلطهم بالخلاط الكهربائى.
– يوزع الخليط على البشرة كلها بما فيها منطقة العينين والهالات السوداء.
– يترك الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.
ملحوظة:
– إذا كانت بشرتك دهنية يمكنكِ الإكتفاء بالفراولة والعسل فقط، حيث تساعد الفراولة على قبض المسام الواسعة.

– ممنوع عمل هذه الخلطة لمن تعانى من الحساسية من ثمرة الفراولة.

000000000000000000000