فوائد الفلفل الحار

0

يعتبر الفلفل الحار من الاطعمة المفضلة عند الكثير من الناس لطعمه الاذع و المميز و بهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مميز نذكر فيه فوائد الفلفل الحار.

3

القيمة الغذائية لـالفلفل الحار :

يحتوي الفلفل الحار على كميات عالية من فيتامين C ، ومركب بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم الى فيتامين A حسب الحاجة. اضافة الى ذلك، يوفر الفلفل الحار فيتامينات B ، الحديد، المغنيسيوم، والبوتاسيوم.

الفوائد العلاجية للفلفل الحار :

يحارب الامراض السرطانية
يساعد في النحافة وتخفيف الوزن
يساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي
يلعب دور في الوقاية وعلاج السكر
يخفض الصداع النصفي
يخفض امراض الاوعية الدموية

فوائد الفلفل كايين

جيد للمعدة
Diect التي تحتوي على الفلفل الميرشي يساعد على تجنب آلام المعدة والغاز وتشنجات. الطب الهندي القديم والصينية وتوصي ميرشي للهضم السليم كما أنه يحفز تدفق إفرازات المعدة واللعاب.

الروماتيزمية والتهاب المفاصل آلام
التطبيق الموضعي للفلفل الميرشي يسبب تهيج في منطقة تطبيقها وبالتالي، يساعد يصرف للأعصاب من آلام في المفاصل بسبب التهاب المفاصل.

التهاب الحلق
ويقال أن المياه مختلطة مع الفلفل الالميرشي يمكن ysed إلى الغرغرة، عندما يكون لديك التهاب في الحلق. ومع ذلك، الناس يفضلون عدم استخدامه كما هو حار جدا.

تجنب الازدحام
كشافات يحفز الإفرازات، مما يساعد على مسح المخاط من الأنف والرئتين عن طريق مسح الجيوب الأنفية وتسبب التعرق. في كثير من الأحيان، في القرى في الهند، إذا كان الشخص هو وجود احتقان في الأنف أو الصدر / الرئتين، يتم إضافة بعض ميرشي إضافية إلى الخضار العادية (bahji) لجعله حار اضافية. ويعتقد الشاي مختلطة مع الفلفل الالميرشي أن تكون جيدة في ظروف البرد والانفلونزا.

يحسن الدورة الدموية
عندما أي جزء من الجسم المريض، وتدفق الدم إلى تلك المنطقة عادة ما تتأثر. الميرشي يساعد على إزالة بقعة التي كامل، ويحفز تدفق الدم ويتأكد من أن الفيتامينات يتم تسليمها بشكل صحيح إلى جميع المناطق وتتم إزالة النفايات.

أمراض القلب
هناك الأدلة التي تثبت أن إعطاء الميرشي استخراج شفويا، لمريض، ويساعد على وقف نوبة قلبية. الميرشي يساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم. الميرشي يساعد على حل الليفين الذي يسبب تشكيل جلطات الدم. كما أنه يقلل من مستويات الدهون الثلاثية.

علاج الصداع
الشم تساعد على علاج الصداع.

يخفف من مشاكل في الجهاز التنفسي
كايين الفلفل هو مصدر من بيتا كاروتين والتي هي مفيدة في الحد من أعراض الربو.

رفع المناعة
فيتامين A أو بيتا كاروتين، في الفلفل الالميرشي ، ويعطي حماية ضد غزو الجراثيم عن طريق المساعدة في تطوير الأغشية المخاطية السليمة في ممر الأنف والرئتين والمسالك البولية، مما يعطي مناعة ضد الالتهابات.

يساعد في تقليل الوزن
كايين الغذائية المضافة يساعد على انقاص وزنه مع الهضم السليم. لذلك، كما أنه يقلل من الشهية الزائدة بسبب سوء الامتصاص. على صعيد آخر، عند تناول الطعام التي لديها بعض ميرشي حار اضافية، وكنت تميل إلى تناول المزيد من المياه. وهذا سوف يساعد بالتأكيد على فقدان الوزن! أمزح فقط.

جيدة مضادة للأكسدة
بيتا كاروتين الواردة في الفلفل الالميرشي يعمل المضادة للأكسدة جيدة أن يمنع أو إصلاح الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة. وهكذا، فإنه يمنع تصلب الشرايين وسرطان القولون.

الاحتياطات
مثل جميع الأطعمة أو غيرها من الأعشاب، ونحن يجب أن نكون حذرين عند استخدام هذه العشبة أيضا. قد يؤدي الاستهلاك الزائد وحرق الأحاسيس في الحلق والمعدة، أو المستقيم.

اضرار الفلفل الحار :

حساسية وتهيج الجلد
حساسية العين
الاكثار من الشطة يسبب البواسير
الغثيان والم البطن

2

طريقة عمل مخلل الفلفل الحار :

المقادير:

طريقة عمل مخلل الفلفل الحار:
المقادير: كليو من الفلفل الحار الطارزج الأحمر و الأخضر
نصف لتر من الزيت النباتي للقلي
ربع كوب من الملح
ملعقة كبيرة من السيتريك أسيد (ملح الليمون)
نصف كوب من الخل الأبيض
ورقة غار
فصان من الثوم
ملعقتنان كبيرتان من الكزبرة الجافة
ملعقتنان صفيرتان من الكركم

الحساء الصيني الحار

المقادير :

1 كوب من المشروم المجفف
1 كوب ماء مغلي
1 ملعقة طعام زيت نباتي
¾ طوب دجاج مسلوق ومفتت
بصل أخضر مفرومة ناعما ( مع فصل الجزء الأبيض عن الأخضر )
ملح وفلفل
1 ½ كوب من المشروم الطازج المقطع الى شرائح
1 علبة مشروم معلب مقطع الى شرائح
ربع كوب بامبو مقطع الى شرائح رفيعة جداً
4 أكواب مرقة دجاج
2 ملعقة شاي نشا
¼ كوب ماء
¼ كوب صلصة الصويا
¼ كوب خل الأرز
بيضة مخفوقة
صلصة تاباسكو

طريقة التحضير:

اغمري المشروم المجفف بالماء المغلي
في قدر على النار سخني الزيت واضيفي الدجاج وتبليه بالملح والفلفل واضيفي البصل ( الجزء الأبيض فقط ) وقلبيه لمدة دقيقتان
أضيفي كل انواع المشروم والبامبو وتبليه بالملح والفلفل وقلبيه لمدة دقيقتان
ضيفي له مرقة الدجاج واتركي الخليط ليغلي ثم خففي الحرارة واتركي الحساء على النار لمدة 5 دقائق ، اذيبي النشا مع ¼ كوب من الماء واضيفيه الى الحساء مع التقليب حتى يغلظ الحساء لمدة 2 – 3 دقائق .
اطفي على النار وأضيفي صلصة الصويا وخل الأرز ثم اضيفي البيض تدريجيا الى الحساء مع التقليب المستمر
أضيفي صلصة التاباسكو حسب ماتحبين وتبليه بالملح والفلفل قليلاً

نوع الوجبة :

اطباق جانبية

الوجبة تكفي 4 اشخاص

طبق صحي ومغذي: تشكّل الشوربة طبقاً صحياً طبيعياً، يعتمد على الخضار، أو اللحوم، الدجاج، البقوليات و الأرز. والجدير بالذكر أن طريقة تحضير الشوربة تجعلنا نحافظ على القيمة الغذائية الكائنة في الماء أو المرقة بعد طبخها، لذلك هي غنية بالفيتامينات، المعادن والبروتينات.

طريقة التحضير :
ينظف الفلفل الحار ويقطع إلى شرائح
يسخن الزيت ويقلى الفلفل وتضاف المكونات الأخرى مع التحريك ثم يدع هذا الخليط جانبًا حتى يبرد..
يحفظ في برطمان يحكم إغلاقه ثم يوضع في الثلاجة و يمكن البدء في استهلاكه بعد يوم أو يومين على أن يغطي الفلفل كله بالزيت يجب بقاء البرطمان في الثلاجة خصوصًا بعد فتحه لتفادي فساده .

دراسة طبية جديدة تحذر تناول الفلفل الأحمر لما له من أضرار على العلاقة الحميمة:

على يد مجموعة من الأطباء قامت واحدة من الدراسات الطبية الحديثة التي أرادت أن توضح الحقيقة للرجال تحديداً الذين يعتقد عدد منهم أن تناول التوابل الحارة والفلفل الاحمر مفيد للعملية الجنسية بل ويكثرون من تناوله وتناول التوابل عموماً وجميع الأطباق الحارة والغريب أنه قد جرت العادة أنهم ينصحون المقبلون على الزواج بتناول مثل هذه الأطباق اذ أنها تعمل على التحفيز الجنسي حيث أن الفلفل الحار الأحمر تحديداً تحتوي على مواد مخرشة هذه المواد تظهر في افرازات الجسم مثل السائل المنوي و لكن الدراسة كشفت أن هذا ما يشعرالرجال بالحرقة عند القذف ويقلل من طاقتهم الجنسية ولا يزيدها كما يعتقدون بل وأشار القائمون على الدراسة أن تناول الفلفل الحار بكميات كبيرة يعمل على الحاق الأذى والضرر بالطرف الأخر أثناء المعاشرة الجنسية وأجمع الباحثون أنه اذا أراد الرجل أن يتناول أطعمة تحتوي على محفزات جنسية للعلاقة الحميمة عليه تناول الخضراوات والفواكه التي تعمل على امداد جسمه بالفيتامينات وكذلك اللحوم والدخاج التي تمد الجسم بالبروتينات والحرص على تناول المكسرات مثل الكاجو واللوز حيث أنها تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن بالأضافة للأسماك الطازجة التي يحتاجها الرجل لعلاقة جنسية سليمة.

خلاصة الدراسة الطبية السابقة :

العديدمن الرجال يعانون من الضعف الجنسي الذي يتسبب لهم في الأحراج الشديد وتذبذب العلاقات الأسرية والأجتماعية لذلك لابدمن الأبتعاد عن تناول الفلفل الأحمر والطعام الذي يحتوي على توابل زائدة فما الذي يفيدك اذا تناول الطعام الذي يتسبب لك في الألتهابات والروائح الكريهة بالفهم ويؤثر على جهازك الهضمي ويضر بالمعدة مستقبلاً ويعرضك لأمراض الكلى وغير ذلك من الأضرار التي تسبب فيها الأكلات الحارة وكل هذا ينعكس على حالتك الجنسية مما يؤثر سلباً على حالتك النفسية ولا ننسى أن للصحة والحالة الجنسية السيئة أثر بالغ في الأصابة بالعقم لذلك لابد من متابعة الدراسات الطبية الحديثة التي تحذرك بما يضرك ويتسبب لك في حياة بائسة نسأل الله تعالى أن يجعل العلم دائما سبباً في حياة سعيدة لنا جميعاً .

4