فوائد الفلفل-مقال مميز عن فوائد الفلفل المذهلة للتخسيس و البشرة و الصحة

0

تتعدد فوائد الفلفل بتعدد انواعه و الوانه بالاضافة الى ذوقه الحار الاذع و الحلو تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال مميز عن فوائد الفلفل المذهلة للتخسيس و البشرة و الصحة.
000005585
فوائد الفلفل الرومي الغذائية :
تدل قوة لون الفلفل علي تركيز إرتفاع مستوي المواد المضادة للأكسدة . يحتوي الفلفل الرومي علي كمية كبيرة من فيتامين ج أكثر بكثير من أي طعام حمضي .
يمتلك كل لون من الفلفل الرومي مواد كيميائية مختلفة و يمد الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة. لذلك ينصح بإستهلاك مجموعة متنوعة من الفلفل الرومي للإستفادة من جميع عناصره .
يحتوي الفلفل الرومي الأصفر علي اللوتين و الزياكسانثنين .
يحتوي الأحمر علي أستازاتين و الليكوبين .
و البرتقالي يحتوي علي الألفا بيتا و غاما كاروتين .
الأرجواني يحتوي علي الأنثوسيانين .
عموماً الفلفل الرومي يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج و أو هـ و جميعهم من المواد المضادة للأكسدة و التي تساعد علي مقاومة الجذور الحرة . تحمي مضادات الأكسدة الجسم من المواد المسرطنة و السامة و بذلك فهو علاج للكثير من المشاكل الصحية .
يحتوي أيضاً علي فيتامين ب المركب سواء كان فيتامين ب 1 ، ب2 ، ب3 ، ب5 ، ب6 ، ب9 ) و المعادن الأخري مثل البوتاسيوم و المنجنيز و الثيامين و الموليبينيوم و النحاس والكوبالت و الزنك .
الفوائد الصحية :
تم ربط الفلفل الرومي منذ العصور القديمة بخصائصه و قدرته علي العلاجية و فيما يلي فوائد الفلفل الرومي :
مضاد للبكتريا و مضاد للفطريات مما يجعله فعال جداُ في مكافحة التسمم. هذا بالإضافة إلي وجود البروبيوتيك و الذي يساعد في علاج عدوي الخميرة و المشاكل الفطرية مثل القوباء و الديدان و القدم الرياضية . يمكنه القضاء عليهم بسهولة.
مقاومة الشيخوخة : نعلم جميعاً أن مضادات الأكسدة فعالة جداً في المساعدة في حماية البشرة من ضرر الجذور الحرة و من المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة .
منع حدوث جلطات الدم : و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج في الفلفل الرومي مما يجعله فعال جداً في منع الإصابة بجلطات الدم و السكتات الدماغية .
منع الإصابة بالسرطان : جميع أنواع الفلفل الرومي الملونة غنية بمضادات الأكسدة و التي تمنع الإصابة بالسرطان و بشكل خاصة منع الإصابة بسرطان المثانة و سرطان عنق الرحم و سرطان البنكرياس و سرطان البروستاتا.
الكوليسترول : يمكن لهذه العصائر الملونة أن تساعد في خفض الكوليسترول و تحارب مضادات الأكسدة أكسدة الدم .لأنها قد تؤدي إلي تصلب الشرايين و إنخفاض ضغط الدم .
القدم الباردة : قد تعاني في فصل الشتاء من القدم الباردة قم بتقطيع الفلفل وإضافته إلي الجورب ستلاخظ تدفئة قدمك بشكل جيد .
مفيد للجهاز الهضمي : الفلفل عنصر جيد لتنشيط الجهاز الهضمي و يساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي .مثل عسر الهضم و القرحه و المغص و الإسهال حتي أنه يقلل من إنتفاخ البطن المفرط .
الفلفل الرومي مفيد للجهاز المناعي : و ذلك لأنه يحتوي علي فيتامين ج الذي يحفز الخلايا البيضاء علي مكافحة العدوي و بالتالي بناء نظام مناعي جيد .
الفلفل الرومي و عملية التمثيل الغذائي ، يزيد من إستقلاب الجسم عن طريق خفض الدهون الثلاثية و التي يتم تخزينها في الجسم . و هذا يساعد علي حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر فعالية .
الحماية من نزيف الأنف : و ذلك يرجع إلي أنه غني بفيتامين ج و بالتالي يعمل علي تعزيز بطانة الأغشية المخاطية لمنع نزيف الأنف و عند خلط عصير الفلفل مع عصير جذور اللوتس للحصول علي افضل تأثير .
تحسين البصر : يحتوي علي فيتامين ج بنسبة عالية و بيتا كاروتين مما يجعله مفيد بشكل خاص في منع مشاكل العين مثل الإستجماتزم و إعتام عدسة العين و الضمور البقعي .
تخفيف الألم : فعال في القضاء علي الصداع النصفي و الصداع .
التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي : و لانه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج بالإضافة إلي مركبات الفلافينويد و التي تساعد في منع مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو و إنتفاخ الرئة و التنفس و إلتهاب الرئة .
إلتهاب الحلق ، عند الغرغرة بعصير الفلفل يساعد في القضاء علي إلتهاب الحلق .
القيمة الغذائية الموجودة في الفلفل الرومي :
يحتوي كل 100 جرام من الفلفل الرومي علي ما يلي :
السعرات الحرارية : 24 سعرة حرارية .
الكربوهيدرات : 6 جرام .
الكالسيوم : 6 ملجرام .
الفسفور : 22 ملجرام .
البوتاسيوم : 180 ملجرام .
فيتامين ج : 160 ملجرام .
0000057485
فوائد الفلفل الأحمر
تحريك الدم وانتظامه
إنّ للفلفل قدرة عالية على تنشيط حركة الدم في جسم الإنسان أكثر من أيّ نبات آخر؛ فهو يرفع من كفاءة عمل جهاز الدّورة الدمويّة، ويعزّز من طاقة الجسم، ويخفّف أيضاً من آثار الإجهاد الّذي يتعرّض له الإنسان، كما أنّه يزيد من القدرة على التّركيز
تحسين وظائف القلب
للفلفل الحار دورٌ كبير في حماية القلب، فهو يخفّض من كميّة الدّهون في الدم ممّا يقلّل من خطر الإصابة بالجلطة الدمويّة، ويقي من أمراض الأوعية الدمويّة.
منشّط للهضم
ينشّط الفلفل وخصوصاً الفلفل الأحمر خروج العصارات المعديّة الهاضمة واللعاب. وهو بذلك يساعد على هضم العناصر المختلفة من الطّعام؛ حيث إنّه من المعروف أنّ اللعاب يحتوي على إنزيمات تساعد في هضم الكربوهيدرات، بينما تحتوي الإفرازات المعديّة على حامض وإنزيمات أخرى تقوم بهضم مختلف عناصر الطّعام.
تقوية المعدة والمساعدة على الهضم
يقوم الفلفل بتحفيز الفم والأمعاء والمعدة، ويزيد من حركة المعدة والأمعاء، ويدفع إفزار هرمونات الهضم، ويحسّن من نكهة الأطعمة، كما أنّه يقلّل من نسبة الإصابة بقرحة المعدة وذلك بسبب ما يقوم به من دور في تجديد الغشاء المخاطي في المعدة، وحماية وظائف خلايا المعدة والأمعاء، والوقاية من الإصابة بقرحة المعدة.
الوقاية من حصوة المرارة
يفيد أكل الفلفل في الوقاية من حصوة المرارة، وذلك نظراً لما يحتويه من فيتامينات مثل فيتامين سي الّذي يحوّل الكولسترول إلى حمض الصّفراء ممّا يشكّل الوقاية من حصوة المرارة. كما أنّه يلعب دوراً نسبيّاً في تخفيف هذا المرض.
فوائد أخرى للفلفل الحار
يساعد على تخفيض سكّر الدم
يعدّل المزاج والحالة النفسيّة
يذيب الدّهون داخل الجسم بشكل فعلي ويدفع الأيض، وذلك مفيد لتخفيف الوزن
يساعد على إذابة الجلطات الدمويّة
يذيب المخاط الموجود في الرّئة
يساهم في تخفيف آلام الجلد النّاجمة عن مختلف الأمراض
يخفّف من ألم المفاصل عندما يحقن به الجسم.
يفسح المجال لمخارج الهواء
يساعد على منع متاعب القصبة الهوائيّة
يهدّئ من حدّة الصداع عند استنشاقه
يساعد في علاج الغدّةالدرقيّة
كيفية زراعة الفلفل
هناك أصناف لا حصر لها من الفلفل، وسوف تحتار في الاختيار من بينها، وسواء اخترت أن تبدأ زراعة الفلفل من الشتلات أو من البذور، ويمكن أن ينمو الفلفل بكافة أصنافه في الفناء الخلفي لمنزلك.. اتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفية تهيئة الحديقة الخاصة بك لزراعة الفلفل ولكيفية الاعتناء بها لسنوات قادمة.
إعداد حديقتك
اختر مجموعة متنوعة من الفلفل تريد زراعتها، فهناك أنواع عديدة من الفلفل متاحة في السوق، ويمكنك اختيار أي نوع في الزراعة اعتماداً على الحجم واللون ورغبتك.
0000055585
ويعد الفلفل الحلو هو الأكثر حلاوة من جميع أصناف الفلفل، ويأتي في عدة ألوان تتنوع ما بين اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر، ويميل حجمها إلى أن تكون بحجم قبضة اليد. ويزرع هذا الصنف لتناوله بشكله الخام، أو لإضافته إلى العديد من الأطباق. الفلفل الحار يأتي من أنواع وأصناف كثيرة ومختلفة، والأقل حرقة من كل أصناف الفلفل الحار هو الفلفل الأنهيمي، ولكنه يشمل أصناف شعبية أخرى كالهالبينو والفلفل السيرانو.
قم باختيار رقعة ومنطقة من الحديقة الخاصة بك، بحيث يصل إليها ضوء الشمس الكامل، وتكون تربتها جيدة الصرف.
سوف ينمو الفلفل في ضوء الشمس الكامل بشكل أكبر، لكنه يمكن أن ينمو في داخل البيت بشرط أن تصله الشمس، وتجنب زراعة الفلفل في منطقة الظل الكامل، وإذا كانت التربة الخاصة بك هي من نوع التربة الصخرية جداً أو تميل إلى الفيضانات في موسم المطر.
قم باختبار درجة حموضة التربة، فالفلفل ينمو بشكل أفضل في التربة الهيدروجينية بنسبة ما بين 6,2 و 7,0 ومن الخطأ زراعة الفلفل بتربة تحتوي على مقياس عال من درجة الحموضة، ويمكن لشجرة الفلفل أن تصمد أمام الظروف القلوية قليلاً.
إذا كانت التربة الخاصة بك هي حمضية جداً؛ يمكنك علاج ذلك بإضافة الحجر الجيري أو رماد الخشب لتحييد الحموضة. أما إذا كانت التربة الخاصة بك هي قلوية جداً؛ يمكنك معالجتها بإضافة إبر الصنوبر أو الجفت لتحييد الحموضة.
قم بإعداد التربة الخاصة بك، وذلك بخلط الأسمدة في التربة، وإزالة الصخور، وفصل أي أجزاء كبيرة موجودة في التراب.
وتشمل الأسمدة مسحوق السمك، وسماد الدجاج، أو الأسمدة الجاهزة والمتاحة للشراء في مركز البستنة المحلية في منطقتك.
زراعة الفلفل الخاصة بك من بذور
ابحث عن الوقت المناسب لتنمو البذور بشكل جيد؛ لأن الأنواع المختلفة من الفلفل تأخذ كميات مختلفة من الوقت لتنمو، لذلك قم بالاختيار بين أنواع الفلفل الذي تريد زراعته لمعرفة أنسب وقت لنمو. الفلفل الحار يأخذ وقت أطول للنمو حوالي 12 أسبوع حتى تنضج، في حين أن الفلفل الحلو يستغرق حوالي ثمانية أسابيع للوصول إلى مرحلة النضج.
الفلفل لا ينمو في التربة الباردة أو الفاترة؛ لذلك عليك الانتظار لزراعتها حتى ترتفع درجة حرارة الطقس بما فيه الكفاية. الفلفل يزرع بالخارج بعد شهر واحد على الأقل بعد اليوم الأخير من الصقيع للحصول على أفضل درجة حرارة للتربة. اختيار التاريخ الذي كنت ترى أنه يطابق متطلبات درجة حرارة التربة في الهواء الطلق بالنسبة لنوع الفلفل الذي قمت باختياره مسبقاً، وعليك العد إلى الوراء 8-10 أسابيع من ذلك التاريخ. هذا اليوم عادة يعد وقتاً طيباً لزراعة الفلفل، وهذا يعني أن تبدأ بزراعة البذور الخاصة بك في أوائل مارس.
قم بنقع بذور الفلفل الخاصة بك، فهو يساعد على كسر غطاء البذور، والإسراع في عملية نمو الفلفل، وذلك بوضع البذور في كوب من الماء، وتركها لـ 2-8 ساعات، أو حتى قم بتعبة الجزء السفلي من الكأس، وضع في الكوب من مغلي البابونج للمساعدة في تطهير البذور، ونقع البذور طوال الوقت في الكوب يساعد بشكل كبير في حل قشرة البذور بشكل أسرع.
ويمكنك خلط ملعقتين من بيروكسيد الهيدروجين في كوب من الماء الفاتر لنقع البذور في حال عدم توفر مغلي البابونج، فإنه يساعد أيضاً على تعقيم البذور.
قم بزرع البذور الخاصة بك في علبة البذور. فالبذور سوف تبقى فقط في هذه العلبة حتى تصبح على استعداد للزراعة، لذلك لا داعي للقلق حول استخدام أي شيء يصلح لزراعة البذور كالعلب الفارغة.
ولكن استخدام علبة البذور الخاصة والتي تكون فيها عند شرائها أسهل مكان لزراعة البذور الخاصة بك، أو قم بصناعة حاوية بنفسك باستخدام البلاستيك أو كرتون الحليب القديم أو باستغلال إبريق قديم مع عمل ثقوب في القاع. قم بملء الجزء السفلي من علبة البذور بالحصى أو الحجارة الصغيرة وثم قم بتغطيتها بالتربة، وضع بذور النباتات بعمق نصف بوصة تحت سطح التربة وقم بريها بالماء جيداً.
استخدم أضواء للمساعدة على نمو البذور، فالفلفل يحتاج إلى الكثير من أشعة الشمس، ولكن البذور لا يمكن لها الحصول على ما يكفي من أشعة الشمس من نافذة في داخل المنزل، وبدلاً من ذلك استخدم أي ضوء كبير ( ليس من الضروري أن يكون ساخن) ووضعه بالقرب من الشتلات لأقرب حد ممكن.
تصلب الشتلات الخاصة بك عندما تكون بطول 4-6 بوصات. وتعد نباتات الفلفل حساسة وتحتاج إلى أن تتكشف تدريجاً شيئاً فشيئاً إلى بيئة أكثر برودة في الهواء الطلق قبل أن يتم زرعها بشكل نهائي.
إذا كنت تنوي نقل النباتات الخاصة بك في الهواء الطلق؛ يتعين عليك التخطيط لذلك قبل نحو أسبوعين؛ لأنك سوف تحتاج لنقل النباتات تدريجياً إلى المناخ في الهواء الطلق. وابدأ ذلك من خلال وضع الشتلات الخاصة بك في الهواء الطلق لبضع ساعات كل يوم، وزد ببطء عدد ساعات بقاء النباتات في الخارج؛ لأنها سوف تستمر في النمو.
قم بإعداد الشتلات لزراعتها في الهواء الطلق عندما يكون الفلفل مجموعتين من الأوراق الكاملة، فهذا دليل واضح على أنها جاهزة لغرسها في الخارج.
000005845
زراعة الفلفل الخاصة بك
زراعة الفلفل الخاص بك بمساحة كافية واجعل مسافة بين كل شتلة (30،5 حتى 45،7 سم) وقم بوضع دعامات لرفعها إذا لزم الأمر.
اتبع نفس العملية إذا كنت سوف تزرع الفلفل الخاص بك من البذور، أو إذا اشتريت شتلات الفلفل جاهزة من المتجر. وقم بزراعة الفلفل في نفس العمق الذي كانت فيه داخل تربة الحديقة مضيفاً قدر ضئيل من التربة إلى القمم.
ري الشتلات: فنبات الفلفل خصوصاً بحاجة إلى سقي متكرر، لذلك تأكد من أن التربة التي تزرع فيها رطبة دائماً.
إن المياه الأولى المحتوية على مغلي البابونج أو خليط بيروكسيد الهيدروجين سوف يساعد على تطهير التربة التي زرعت بها شتلات الفلفل. يمكن أن تكون التربة جافة في بعض الأحيان، ولكن نباتات الفلفل تنتج فاكهة أكبر عندما يتم ريها ببضعة ملاعق طعام في كل شتلة.
إضافة نشارة إلى التربة: فإضافة هذه المواد المغذية تساعد الفلفل على النمو، وتساعد على قمع بعض الأعشاب الضارة من جذورها وبشكل فوري.
وتكون الإضافة على شكل طبقة سميكة حوالي بوصتين إلى كل التربة وبين وحول كل شتلات الفلفل.
سحب الحشائش باليد إذا كانت الأعشاب طافية على السطح خلال تمهيد التربة قم بسحبها بلطف باليد لتجنب إتلاف جذور نباتات الفلفل. فالأعشاب تتنافس مع النباتات الخاصة بك للقضاء على المواد الغذائية وبالتالي يجب إزالتها من منطقة الزراعة.
تسميد الفلفل الخاص بك: عادة شتلات الفلفل تستغرق حوالي شهرين إلى أن تنضج بما يكفي لجنيها، ولتشجيع نبات الفلفل الخاص للحفاظ على إنتاجه في بداية الموسم ولحصاد الفلفل الخاص بك قبل ذروة النضج.
رجيم الفلفل الحار المُحفز على حرق الدهون و إنقاص ٥ كيلو في أسبوع
كانت نتائج الدراسة موثوق بها ولكن كانت على نطاق صغير جدا، مع المشاركين 25 فقط. على وجه الخصوص، فإن الاختلافات بين المستخدمين غير منتظمه وتحتاج إلى التأكيد في دراسات أكبر. على الرغم من أن النتائج قد ارتبطت بالفوائد الغذائية المحتملة في الناس الذين يحاولون انقاص الوزن ولكن كان جميع المشاركون من الشباب الأصحاء من الوزن الطبيعي.
وقد أجريت الدراسة من قبل باحثين من جامعة بوردو في الولايات المتحدة. تم توفير التمويل من قبل المعاهد الوطنية للصحة من خلال جائزة الخدمة القومي للبحوث، ومعهد العلوم ماكورميك. ونشرت الدراسة في المجلة الطبية لاستعراض علم وظائف الأعضاء والسلوك.
وكما أجريت الدراسة في شعب عادي ذو وزن صحي ، فقد وجد أن الفلفل له فائدة في محاولة لانقاص الوزن هو افتراض لا ينبغي أن يتم على أساس من الدراسة الحالية وحدها.
كانت هذا الدراسة صغيرة و عشوائية حيث تحقق الباحثون من تأثير استهلاك الفلفل الأحمر على الجلد ودرجة حرارة الجسم ومستويات استهلاك الطاقة بعد تناول وجبة شهية .
واشارت دراسات سابقة أن الفلفل الأحمر (وخاصة في وجود الكابسيكم المادة الكيميائية التي تجعل الفلفل حار ) يقمع الجوع ويجعل الجسم يولد الحرارة .
الفلفل الحار وحساء الدايت :
الفلفل الحار وحساء الدايت يشمل اضافة الفلفل الأحمر إلى الحساء وكذلك يضيف الفلفل الحار النكهة الحارة والمميزة الى الحساء . على الرغم من أن اتباع نظام غذائي يتكون من الفلفل الحار ليس جذاب ولا صحي ، ولكن لديه القدرة على مساعدتك على تلبية الأهداف لفقدان الوزن . عند محاولة انقاص الوزن ، التركيز ليس فقط على فقدان 1-2 رطل في الأسبوع ، ولكن أيضا تعلم تطوير عادات الأكل الصحية وذلك باستخدام حساء الفلفل الحار كجزء من خطة النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يساعدك على تلبية كل الأهداف .
0000055555
فوائد رجيم الفلفل الحار :
عند تناول الحساء الغني بالخضراوات والفلفل الحار كجزء من خطة فقدان الوزن فإن يكون من السهل تلبية الاحتياجات الخاصة بك من الخضروات لهذا اليوم .
الشخص الذي يتناول 1800 سعرة حرارية في اليوم يحتاج 2.5 كوب من الخضار كل يوم.
حساء الفلفل الحار هي من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، وهذا يعني قدرته على الشبع في حين تقدم كمية أقل من السعرات الحرارية ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يمكن تناول سعرات حرارية أقل لمساعدتك على تلبية الأهداف لفقدان الوزن .
وفقا لمقال لمجلة أخبار بي بي سي من قبل ان تناول حساء الفلفل الحار يمكن أن يساعدك على البقاء في شبع لفترة أطول، مما يساعد على تجنب تناول وجبات خفيفة أو تناول السعرات الحرارية غير الضرورية قبل العشاء . مزيج من المياه والمواد الغذائية التي تستخدم لصنع الحساء توفر للجسم ما يحتاجة من المياه والمواد المغذية .
الفلفل الحلو هو جزء من العائلة النباتية التي تضم التوابل مثل حريف والفلفل الحلو والفلفل الأحمر والذي غالبا ما يستخدم في وصفات الفلفل الحار ، قد تساعدك على فقدان الوزن.
دراسة أجريت عام 2008 نشرت في “المجلة الأميركية للتغذية السريرية”، والتي يقودها سورين ان فوائد فقدان الوزن لوجود الكابسيكم ، والمستمدة من نباتات الفلفل الحلو . وقد وجد أن المشاركين الذين تناولوا مكملات فقدان الوزن قد فقدوا الوزن أكثر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك . إضافة هذه التوابل الفلفل الحلو، الفلفل الحار الغني للحصول على نكهة وكوسيلة للمساعدة على فقدان الوزن .
وفقا لمايو كلينكل فإن وصفة الفلفل الحار مكونه من لحم البقر والفلفل الحار له 254 سعرة حرارية وتحتوي على 20 غراما من البروتين. اضافة الفول يزيد 10 غرام من الألياف.
النظام الغذائي في ريجيم الفلفل الحار
وجبة إفطار ثابتة لمدة أسبوع تتكون من :
مشروب ساخن+‏ قطعة بسكويت‏+‏ قطعة جبن خالي الدسم‏+100‏ جرام فاكهة‏,‏ أما وجبتا الغداء والعشاء فتختلفان من يوم إلى يوم كالآتي‏ :‏
السبت‏:‏
الغداء‏:300‏ جرام سمك‏+‏ طبق خضراوات يحتوي على الفلفل الحار
العشاء‏:‏ شريحة لحم مشوي‏ة بالفلفل الحار .‏
الأحد‏:‏
الغداء : 3‏ بيضات مسلوقة‏ +‏ خضار مشكل‏” يضاف إليها3‏ ملاعق صغيرة خل ومعلقة ماء ومعلقة مستردة وقليل من الملح وقليل من الفلفل الحار
العشاء‏ : 350‏ جرام كبد مشوي‏ + سلطة من الخضار والفلفل الحار .
الاثنين:‏
الغداء : سلطة دجاج‏300‏ جرام‏ مضاف اليها الفلفل الحار +‏ ربع رغيف خبز أبيض‏
العشاء‏ :150‏ جرام لانشون مع سلطة خضراء بالفلفل الحار .
الثلاثاء:
الغداء‏ : 150‏ جرام لانشون مع سلطة خضراء مضاف اليها الخل والليمون والفلفل الحار
العشاء‏ : 400‏ جرام سمك مع خضار على البخار‏ مضاف اليه مسحوق الفلفل الحار .‏
الأربعاء‏:‏
الغداء‏ : 300‏ جرام سمك‏+300‏ جرام سلطة‏ خضراء مضاف اليها الليمون والفلفل الحار +‏ عصير طماطم
العشاء‏ : 300‏ جرام لحم مفروم‏+‏ سلطة خضراء‏ مضاف اليها الخل والفلفل الحار .‏
الخميس :
الغداء : أومليت من ثلاث بيضات يقدم مع خضراوات‏ مع مسحوق الفلفل
العشاء : 300‏ جرام إسكالوب يضاف إليه عصير ليمون والفلفل الحار .
تحذيرات :
الشوربات المعلبة من الفلفل الحار غالبا ما تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. ووجود كميه عالية من الصوديوم يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، وفقا لجمعية القلب الأمريكية.
تجنب التركيز على نوع واحد فقط من الطعام عند اتباع نظام غذائي لتجنب حدوث فراغ في النظام الغذائي من المواد المغذية الضرورية. على الرغم من ان حساء الفلفل الحار غالبا ما يحتوي على الخضروات والفاكهة الا انه لا يحتوي على كميات كافية من الحبوب أو ما يكفي من الحليب ومنتجات الجبن لتلبية احتياجاتك الغذائية .
000002589