فوائد القهوة الخضراء للصحه والوزن

0

هناك الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية للقهوة الخضراء في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد القهوة الخضراء للصحه وخسارة الوزن

فوائد القهوة الخضراء للصحه والوزن

القهوة الخضراء هي بالاساس حبوب القهوة التي لم يتم تحميصها وتحويلها للون البني ، وما يميز القهوة الخضراء عن البنية هو احتوائها على مادة الكلوروجينيك (chlorogenic acid) ، والتي عادة ما تتاثر بالحرارة فتقل في القهوة المحمصة ، وقد اثبتت الابحاث مؤخرا عن وجود هذه الماده الكيميائية الحمضية هو ما يعطي القهوة الخضراء خصائصها وصفاتها في موضوع تعزيز الصحة ، حيث وجد بان مادة الكلوروجينيك لها خصائص ايجابية على الصحة وتعزز صحة القلب والشرايين وتساعد على تشجيع حرق الدهون في الجسم وتنظيم السكر في الدم.

فوائد حبوب القهوة الخضراء للصحة :

1. غني في مضادات الأكسدة :

حبوب البن الخضراء غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، والتي تقلل من الآثار الضارة من الجذور الحرة في الجسم ورعاية صحتنا العامة .

2. يعزز الأيض :

حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن الأخضر وكما هو معروف كمنشط الأيض . لأنه يزيد من معدل الاستقلاب الأساسي (BMR) من الجسم إلى حد كبير ، مما يقلل الافراج المفرط للجلوكوز من الكبد الى الدم . نظرا لعدم وجود الجلوكوز ، لدينا يبدأ الجسم بحرق الدهون المخزنة في الخلايا من أجل تلبية احتياجات الجلوكوز لها . وبالتالي ، حبوب البن الخضراء النقية تثير لدينا القدرة على حرق الدهون وتساعدنا في نهاية المطاف إلقاء قبالة الوزن الزائد .

3. تساعد على حرق الدهون الزائدة :

تحتوي هذه الحبوب أيضا كمية كبيرة من عشب البحر . بل هو نوع معين من الأعشاب البحرية محملة الفيتامينات والمعادن الضرورية ، وبالتالي ، فإنه يساعد في الحفاظ على مستويات العناصر الغذائية في جسمنا . في انسجام تام .

4. يقمع الشهية :

إذا كنت تعاني من آلام الجوع المتكررة ، يمكن أن حبوب القهوة الخضراء تساعد جيداً . كونها شهية قوية وفعالة ، فإنها يمكنها السيطرة على الرغبة الشديدة للطعام ويحول دون الإصابة لنا من الإفراط في تناول الطعام . لذلك ، يبدأ الجسم لدينا بحرق الدهون الودائع ونتخلص من الوزن الإضافي

فوائد القهوة الخضراء للصحه والوزن

5. علاج مرض السكري :

هي أيضا قادرة على معالجة السكري من النوع 2 بنجاح . ومن المعروف لخفض مستويات عالية من السكر في مجرى الدم لدينا ، في حين تسارع فقدان الوزن ، كل من هذه ضرورية لعلاج مرض السكري من النوع 2

6. يقلل من مستويات الكولسترول السيئ :

ويمكن التحقق من مستويات الكولسترول لدينا إلى حد كبير مع حبوب البن الخضراء . البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ، المعروف أيضا باسم “الكولسترول السيئ” ، هو السبب الرئيسي الذي يجعلنا عرضة للاضطرابات القلب والأوعية الدموية القاتلة بما في ذلك السكتة القلبية .

7. يساعد على تحسين الدورة الدموية :

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تؤدي بنا إلى العديد من الأمراض القاتلة مثل السكتة الدماغية وقصور القلب ، و الفشل الكلوي المزمن ، وغير ذلك ولكن وجد الباحثون وجود عنصر مثل الأسبرين نشط جدا وقوي في حبوب القهوة الخضراء التي تفرض تأثير إيجابي على الصفائح الدموية عن طريق منع من الحصول على متفاوت المسافات . ونتيجة لذلك ، لدينا الشرايين لا تحصل على صلابة وتحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم إلى حد كبير .

فوائد القهوة الخضراء للصحه والوزن

8. تستخدم للحصول على إزالة السموم الطبيعية :

حبة البن الاخضر المقتطف هو للتخلص من السموم الطبيعية . فإنه يطهر الكبد لجعله خالي من السموم ، الكوليسترول السيئ والدهون غير الضرورية ، وهلم جرا . كما ان سميته في الكبد وتحسين وظائفه الكثيرة ، وعملية الأيض لدينا ويحسن صحتنا العامة

9. يعزز الطاقة :

بسبب وجود كمية عالية من الكافيين ، حبوب البن الأخضر يمكن أن تستخدم لتقوية الطاقة ، يمكنهم رفع مستوى الطاقة لدينا ، وتبقينا نشطة خلال يوم كامل .

10. يقلل من تأثير الجذور الحرة :

حمض الكلوروجينيك موجودة في حبوب البن الأخضر يمكن أن تقلل من آثار الجذور الحرة في الجسم تصل إلى 10 مرات من الشاي الأخضر العادية ، وهناك بعض وكلاء مضادات الأكسدة الأخرى من عائلة البوليفينول ، حمض Ferulic، الخ ، والتي يتباطأ الإجراء الشيخوخة وتعطينا الجلد شبابا .

فوائد القهوة الخضراء للصحه والوزن

11. يعزز الجهاز المناعي :

حبوب البن هي فعالة للغاية في تعزيز جهاز المناعة لدينا ، فإنها يمكن أن تساعد جسمنا القضاء على جميع أنواع العناصر السامة والضارة . وبالتالي ، فإننا يمكن التخلص من الجلد مملة وعرضة لحب الشباب .

12. يساعد على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة :

ومن المعروف أن حبوب القهوة الخضراء أيضا للمحافظة على مستويات عالية من المواد المتطايرة لأنها لا تحتاج إلى الخضوع لإجراء التحميص . غاما الغاما حمض (GABA) ، الثيوفيلين ، غالاتي غاللاتي ، وما هي بعض هذه المكونات التي يمكن أن تساعدنا على الحفاظ على صحة الجلد وتجنب ظهور التجاعيد .

13. يساعد على ترطيب البشرة :

وبصرف النظر عن العوامل المضادة للأكسدة ، حبوب البن الخضراء هي أيضا غنية في الأحماض الدهنية وحمض السترات بما في ذلك Arahidic ، حمض اللينوليك وحمض الأوليك ، والذي يغذي ويرطب الجلد لدينا لوقف تراجع ، وتلون وأضرار خطيرة أخرى .

14. يزيل المواد التي تدمر الشعر :

المحتوى المضاد للأكسدة من حبوب البن الأخضر هو مفيد أيضا للشعر لدينا . حيث أنها تساعدنا على مكافحة كل شيء السامة والضارة ، والشعر لدينا لا يزال قويا ، وصحية وجميلة .

فوائد القهوة الخضراء للصحه والوزن

فوائد القهوة الخضراء في موضوع خسارة الوزن

لقد ذاع صيت القهوة الخضراء في موضوع حرق الدهون ونزول الوزن وخاصه بعد ما اطلق الدكتور “اوز ” الشهير حميته التي تحويها بالاساس . فقد اثبت العلم الحديث ان للقهوة الخضراء دور كبير في كبح الشهية وقمع وتقليل الشعور بالجوع ، ووجد ان لحمض الكلوروجينيك الذي تحتويه القهوة الخضراء والذي يعمل كمضاد اكسدة ، كما وللكافيين دور في تعجيل وتسريع عمليات الايض والتمثيل الغذائي وحرق الدهون بالجسم .

فوائد القهوة الخضراء في تنظيم ضغط الدم

لقد وجد ان لحمض الكلوروجينيك خصائص مضادات الاكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة وتحمي الخلايا ، وتحمي بشكل خاص الشرايين والاوعية الدموية ، كما ووجد لها دور كبير في تنظيم مستويات ضغط الدم لمن يعانون من ضغط الدم المرتفع .

فوائد القهوة الخضراء والسكري

وجد بان لحمض الكلوروجينيك دور كبير في تنظيم مستويات السكر في الدم ويقللها وهو يساعد فعليا في انقاص السكر والانسولين في الدم وذلك لتاثيره المضاد على نقل الجلوكوز في الدم.

فوائد القهوة الخضراء للصحه والوزن

هل هناك مضار واثار جانبية للقهوة الخضراء؟

بالطبع تحوي القهوة الخضراء متلها متل اي قهوة اخرى كميات لا باس بها من الكافيين ، وبهذا فان تناولها بكميات زائدة قد يؤدي الى بعض الاثار الجانبية والتي تتلخص فيما يلي :
-الارق والتهيج وزيادة التنبه.
-هشاشة العظام.
– اضطرابات في المعدة .
– الغثيان والاسهال.
– الصداع.

وقد تكون الكميات العالية من القهوة الخضراء محظورة على بعض الفئات او يجب الحذر منها لما قد يكون لها من مخاطر واثار جانبية ! وهذه الفئات هي :

  • الحوامل:
    كميات الكافيين العالية ممكن ان تتسبب بالاجهاض او بالولادة المبكرة!
  • المرضعات :
    ممكن ان تثبط عملية اددرار الحليب وتاثر عليها وتؤدي الى تهيج الرضيع اذ تنتقل مكوناتها عبر حليب الام الى المولود .
  • القولون العصبي:
    قد تؤدي الى زيادة تهيج القولون العصبي وتسبب النفاخ والغازات.
  • الاسهال :
    زيادة شرب كميات عالية من القهوة تؤدي الى الاسهال وزيادة ادرار البول وخسارة العديد من المعادن .
  • من يعاني من اضطرابات نفسية:
    قد تؤدي الى زيادة الحالة سوءا عن طريق زيادة القلق والتوتر والاكتئاب .
  • مشاكل في تجلط الدم:
    اثبتت الابحاث بانه قد يكون لها دور في زيادة اضطرابات النزيف وتجلطات الدم.
    -هشاشة العظام :
    تؤثر على مستويات الكالسيوم في الدم وسحبه من العظام وادراره عبر البول.
  • الجفاف:
    تؤدي الى خسارة السوائل والمعادن عبر البول اذ تعتبر مدر للبول.
    -الامراض الجانبية كالسكري والضغط:
    يجب الحذر من الكميات العالية اذ ان رغم فوائدها لهم الا ان كمية الكافيين العالية قد تؤثر سلبا على هذه الحالات .

فوائد القهوة الخضراء للصحه والوزن