فوائد القهوة الخضراء

0

تعتبر القهوة الخضراء من المكونات الطبيعية التي تتميز بعدة فوائد صحية و علاجية و خاصة فعاليتها في تخفيف الوزن بشكل كبير و صحي و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل فوائد القهوة الخضراء.

4

حبوب البن الخضراء هي البذور غير المحمصة من نبات كافيا ارابيكا ، خلال التحميص ، يتم إزالة مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في حبوب القهوة ، وهي ليست على الإطلاق مفيدة لصحتنا ، ولكن لأن حبوب البن الخضراء لا يحدث لها نفس الإجراء ، فهي تعتبر أنها مفيدة للغاية لصحتنا العامة

فوائد حبوب القهوة الخضراء للصحة :

1. غني في مضادات الأكسدة :
حبوب البن الخضراء غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، والتي تقلل من الآثار الضارة من الجذور الحرة في الجسم ورعاية صحتنا العامة .

2. يعزز الأيض :
حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن الأخضر وكما هو معروف كمنشط الأيض . لأنه يزيد من معدل الاستقلاب الأساسي (BMR) من الجسم إلى حد كبير ، مما يقلل الافراج المفرط للجلوكوز من الكبد الى الدم . نظرا لعدم وجود الجلوكوز ، لدينا يبدأ الجسم بحرق الدهون المخزنة في الخلايا من أجل تلبية احتياجات الجلوكوز لها . وبالتالي ، حبوب البن الخضراء النقية تثير لدينا القدرة على حرق الدهون وتساعدنا في نهاية المطاف إلقاء قبالة الوزن الزائد .

3. تساعد على حرق الدهون الزائدة :
تحتوي هذه الحبوب أيضا كمية كبيرة من عشب البحر . بل هو نوع معين من الأعشاب البحرية محملة الفيتامينات والمعادن الضرورية ، وبالتالي ، فإنه يساعد في الحفاظ على مستويات العناصر الغذائية في جسمنا . في انسجام تام .

4. يقمع الشهية :
إذا كنت تعاني من آلام الجوع المتكررة ، يمكن أن حبوب القهوة الخضراء تساعد جيداً . كونها شهية قوية وفعالة ، فإنها يمكنها السيطرة على الرغبة الشديدة للطعام ويحول دون الإصابة لنا من الإفراط في تناول الطعام . لذلك ، يبدأ الجسم لدينا بحرق الدهون الودائع ونتخلص من الوزن الإضافي

5. علاج مرض السكري :
هي أيضا قادرة على معالجة السكري من النوع 2 بنجاح . ومن المعروف لخفض مستويات عالية من السكر في مجرى الدم لدينا ، في حين تسارع فقدان الوزن ، كل من هذه ضرورية لعلاج مرض السكري من النوع 2

6. يقلل من مستويات الكولسترول السيئ :
ويمكن التحقق من مستويات الكولسترول لدينا إلى حد كبير مع حبوب البن الخضراء . البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ، المعروف أيضا باسم “الكولسترول السيئ” ، هو السبب الرئيسي الذي يجعلنا عرضة للاضطرابات القلب والأوعية الدموية القاتلة بما في ذلك السكتة القلبية .

7. يساعد على تحسين الدورة الدموية :
ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تؤدي بنا إلى العديد من الأمراض القاتلة مثل السكتة الدماغية وقصور القلب ، و الفشل الكلوي المزمن ، وغير ذلك ولكن وجد الباحثون وجود عنصر مثل الأسبرين نشط جدا وقوي في حبوب القهوة الخضراء التي تفرض تأثير إيجابي على الصفائح الدموية عن طريق منع من الحصول على متفاوت المسافات . ونتيجة لذلك ، لدينا الشرايين لا تحصل على صلابة وتحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم إلى حد كبير .

8. تستخدم للحصول على إزالة السموم الطبيعية :
حبة البن الاخضر المقتطف هو للتخلص من السموم الطبيعية . فإنه يطهر الكبد لجعله خالي من السموم ، الكوليسترول السيئ والدهون غير الضرورية ، وهلم جرا . كما ان سميته في الكبد وتحسين وظائفه الكثيرة ، وعملية الأيض لدينا ويحسن صحتنا العامة

9. يعزز الطاقة :
بسبب وجود كمية عالية من الكافيين ، حبوب البن الأخضر يمكن أن تستخدم لتقوية الطاقة ، يمكنهم رفع مستوى الطاقة لدينا ، وتبقينا نشطة خلال يوم كامل .

10. يقلل من تأثير الجذور الحرة :
حمض الكلوروجينيك موجودة في حبوب البن الأخضر يمكن أن تقلل من آثار الجذور الحرة في الجسم تصل إلى 10 مرات من الشاي الأخضر العادية ، وهناك بعض وكلاء مضادات الأكسدة الأخرى من عائلة البوليفينول ، حمض Ferulic، الخ ، والتي يتباطأ الإجراء الشيخوخة وتعطينا الجلد شبابا .

1

11. يعزز الجهاز المناعي :
حبوب البن هي فعالة للغاية في تعزيز جهاز المناعة لدينا ، فإنها يمكن أن تساعد جسمنا القضاء على جميع أنواع العناصر السامة والضارة . وبالتالي ، فإننا يمكن التخلص من الجلد مملة وعرضة لحب الشباب .

12. يساعد على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة :
ومن المعروف أن حبوب القهوة الخضراء أيضا للمحافظة على مستويات عالية من المواد المتطايرة لأنها لا تحتاج إلى الخضوع لإجراء التحميص . غاما الغاما حمض (GABA) ، الثيوفيلين ، غالاتي غاللاتي ، وما هي بعض هذه المكونات التي يمكن أن تساعدنا على الحفاظ على صحة الجلد وتجنب ظهور التجاعيد .

13. يساعد على ترطيب البشرة :
وبصرف النظر عن العوامل المضادة للأكسدة ، حبوب البن الخضراء هي أيضا غنية في الأحماض الدهنية وحمض السترات بما في ذلك Arahidic ، حمض اللينوليك وحمض الأوليك ، والذي يغذي ويرطب الجلد لدينا لوقف تراجع ، وتلون وأضرار خطيرة أخرى .

14. يزيل المواد التي تدمر الشعر :
المحتوى المضاد للأكسدة من حبوب البن الأخضر هو مفيد أيضا للشعر لدينا . حيث أنها تساعدنا على مكافحة كل شيء السامة والضارة ، والشعر لدينا لا يزال قويا ، وصحية وجميلة .

رجيم حبوب القهوة الخضراء من دكتور أوز

انتشرت في الأونة الأخيرة قهوة التخسيس الخضراء والتي ثبتت فعالية كبيرة جدا في إنقاص الوزن من دون أي عناء سواء مع البرامج الغذائية المملة أو مع ممارسة الرياضة التي لم تتسع أوقات الجميع لها ، فالقهوة معروفة منذ زمن وهي من أفضل المشروبات لدى الجميع ولكن تختلف طريقة تحضيرها من مكان إلى مكان آخر كما تختلف أيضا طريقة تحميص حبوب القهوة ومن المدهش أن نجد أن طريقة تحميص القزة هي الطريق الأول لفقدان الوزن الزائد فحينما يتم تحميص حبوب القهوة من خلال تعريضها للحرارة فترات طويلة يتحول لونها إلى اللون الأسود وتفقد الكثير من القيم الغذائية الموجودة بها ويظل الكافيين هو المركب الأصلي لها ولكن هناك طريقة أخرى يمكن تحميص حبوب القهوة بها وهي طريقة التحميص الخفيف لتصبح القهوة فاتحة اللون وتعتبر القهوة فاتحة اللون هي القهوة المعروفة في مجتمعاتنا العربية وهي القهوة العربية أو القهوة الشقراء أو القهوة الجنوبية ولكن طريقة تحضير القهوة الخضراء والتي نحن بصدد الحديث عنها اليوم فطريقة تحضيرها تختلف تماما عن هاتين الطريقتين .

من المعروف أن حبوب القهوة تحتوي على حمض الكلوروجينيك وهو الحمض المسئول عن حرق دهون الجسم وزيادة معدلات الأيض مما يحرق سعرات حرارية أكبر سواء مع اتباع حمية غذائية أو لا ، لذلك لا يتم تحميص حبوب القهوة الخضراء أو تعريضها للشمس والحرارة حتى تحتفط بهذا الحمض وغيره من العناصر الأخرى التي تساعد على إنقاص الوزن أيضا غير عنصر الكافيين الموجود أيضا في القهوة السوداء وقد أوضح دكتور محمد أوز صاحب أشهر برنامج في العالم للصحة وهو دكتور أوز بإتباع نظام رجيم بمساعدة حبوب القهوة الخضراء حيث ثبتت القهوة الخضراء دورا كبيرا في إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة ومن دون مجهود
قام دكتور أوز بإخضاع 100 امرأة تتراوح أعمارهم بين 35 و49 سنة لتصل معدل كتلة أجسامهم من 25 إلى 45 وهذه تعتبر نسبة مرتفعة جدا وتدل على زيادة كبيرة في الوزن ومن الجدير بالذكر أن هذه السيدات غير حوامل أو مرضعات ولا يعانين من أي أمراض مزمنة كالسكري والضغط والقلب وما إلى ذلك من الأمراض الأخرى ، فقد قاموا بتناول حبوب القهوة الخضراء بمقدار 400 مليجرام ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوعين من دون اتباع حمية غذائية أو ممارسة الرياضة وكانت النتيج هي فقدان كيلو جرام واحدا خلال فترة الأسبوعين لذلك قدم دكتور أوز نصائحه من خلال اتباع حمية غذائية معتدلة مع الابتعاد تماما عن الوجبات السريعة والحلويات والمقليات والدهون وإدخال الرياضة كرياضة المشي يوميا لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج ولكن قد نوه دكتور أوز إلى ضرورة اختيار نوعية حبوب القهوة الخضراء بعناية فائقة حتى تتمكن من القيام بمهامها الأساسية في التخسيس .

نصائح دكتور أوز عند اختيار حبوب القهوة الخضراء

1- أن تحتوي حبوب القهوة على 45% من حمض الكلوروجينيك لأنها تعني زيادة نسبة خسارة الدهون أما في حالة نقصان حمض الكلوروجينيك عن هذه النسبة فيجب اتباع حمية غذائية مع تناول هذه القهوة .
2- لابد وأن تكون تركيب حبوب القهوة هي ” GCA ( GREEN COFFE ANTIOXIDANT) ” .
3- التأكد من عدم احتواء القهوة الخضراء على أي مواد صناعية أو منكهات إضافية .
4- يختلف تركيز حبوب القهوة الخضراء فمنها 200 ملغ ومنها 400 ملغ ومنها 800 ملغ .
5- لا ينصح بتاول هذه الحبوب قبل سن 18 عام أو للنساء الحوامل والمرضعات وكبار السن .
6- لا يمكن تناول هذه الحبوب لمن لديه حساسية من الكافيين .
7- التقليل من شرب الشاي والقهوة السوداء لتقليل نسب الكافيين بالجسم فتكفي نسبة الكافيين الموجودة بحبوب القهوة الحضراء .

قهوة التخسيس جرين كوفي ” GREEN COFFE “

انتشرت منتجات التخسيس في الآونة الأخيرة من أجل تحقيق أحلام كل من يعاني زيادة الوزن ومن دون أي عناء ، فقد ثبتت بعض هذه المنتجات فاعلية كبيرة جدا في الوصول إلى الوزن المثالي من دون أي عناء ومن دون أي آثار جانبية وفي وقت قياسي من دون رجعة ، والأخص بالذكر هي المنتجات الأمريكية حيث تحظى بمكانة كبيرة جدا نظرا لأنها تقدم ضمان وجودة ونتائج مبهرة جدا ومن بين هذه المنتجات هو جرين كوفي GREEN COFFE أو القهوة الخضراء التي قد ثبتت فعالية 100% في تخسيس الوزن حيث تعتبر الحل السريع لكافة مشاكل الوزن الزائد .

القهوة الخضراء الأمريكية قد صنعت من أجود أنواع حبوب القهوة الخضراء المستخرجة من شجرة البن حيث صنعت بطريقة خاصة لتتمكن من حرق الدهون الزائدة بالجسم فيتم تعريض حبوب القهوة إلى الشمس لمدة أسابيع طويلة لتتمكن من إنتاج أكبر عدد ممكن من حبوب القهوة وهو المستخلص الطبيعي للقهوة الخضراء التي بين أيدينا الآن فهو منتج طبيعي وآمن ويحتوي على عناصر فعالة جدا في خسارة الوزن بدون أي آثار جانبية ومن أهمها الشاي الاخضر والكافيين والكالسيوم والكروم بيكوليناتي وباناكس جذر الجينسج والبوليفينول وهي من مضادات الأكسدة المعروفة ، حيث ثبتت فعالية القهوة الخضراء في إنقاص أكثر من 10% من الوزن الكلي للجسم خلال فترة شهرين من المواظبة على تناوله في الصباح من دون نظام غذائي وممارسة رياضة فالقهوة الخضراء قادرة على القيام بمهامها من دون مساعدة .

مميزات القهوة الخضراء جرين كوفي

1- تعمل هذه القهوة على الإحساس بالشبع مما يقلل كمية السعرات الحرارية .
2- تعمل على توازن معدل الأنسولين في الجسم مما يقلل الرغبة في تناول الحلويات والسكريات.
3- تعمل القهوة الخضراء على تنظيم عملية الهضم والتخلص من الغازات والإمساك .
4- تحرق القهوة الخضراء الدهون المكتسبة في الجسم .
5- تعمل على تنظيف الجسم من السموم .
6- تستطيع هذه القهوة زيادة نسبة الدهون في العضلات مع نقصان في مؤشر كتلة الجسم .

وصف منتج القهوة الخضراء جرين كوفي

تحتوي العلبة على 18 ظرف صغير كافي للاستخدام 20 يوما وفي خلال أول أسبوعين سيتم فقد حوالي 3 كيلو من الوزن الزائد ، وفي خلال أربع أسابيع سيتم فقد 5 كيلو وفي خلال ست أسابيع سيتم فقدان 7 كيلو وفي خلال ثمانية أسابيع سيتم فقدان 10 كيلو من دون أي رجيم أو مجهود بدني .

طريقة الاستخدام

يتم خلط ظرف من كوفي جرين مع كوب من الماء المغلي من دون إضافة أي سكر يوميا قبل الفطور بحوالي 20 دقيقة وينصح بتناوله حوالي 8 أسابيع للحصول على الجسم المثالي والرشيق حيث يلاحظ الفرق من بعد هذه المدة ويمكن المواظبة على تناولها لنثبيت الوزن .

حمية القهوة الخضراء لدكتور أوز

تعد القهوة الخضراء من المشروبات الخليجية الشهيرة ذات المذاق الخاص والفوائد الرائعة ، والتي تحضر بطريقة خاصة ونكهات عديدة تختلف من منطقة لأخرى ، وقد عرفت القهوة الخضراء بفعاليتها في انقاص الوزن الزائد ، هذا ما دفع البعض لتناولها لهذا الغرض ، وقد طالعنا دكتور أوز ببرنامجه الشهير بإعلانه عن حمية القهوة الخضراء بعد خضوع 100 سيدة في عمر 35-40 عام ، واللاتي تترواح كتل أجسامهن بين 25-45 كيلو جرام ، أي أن نسب أوزانهم مرتفعة وقد راعى في اختياره عدم اصاباة أي منهن بأمراض مزمنةمثل مرض السكري ، أمراض القلب والضغط ، عدم وجودحمل أو رضاعة ، وقد تناولت هذه العينة 400 ملجرام من القهوة الخضراء يوميا لثلاث مرات دون اتباع أي حمية غذائية ، أو ممارسة الرياضة ، وقد فقدت كلا منهن كيلوجرام واحد خلال أسبوعين .

فوائد القهوة الخضراء :

* تحتوي حبوب القهوة الخضراء على حمض الكلوروجينيك الذي يعمل على حرق الدهون بالجسم ، زيادة معدلات تمثيل الغذاء مما يزيد من حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر دون الارتباط باتباع حمية غذائية أو لا ، يتأُر هذا الحمض بارتفاع درجة الحرارة لذا ينصح بعدم تعريض حبوب القهوة لدرجات الحرارة حتى لا تفقد هذا الحمض الهام وكثير من العناصر الغذائية الهامة .
* تعمل القهوة الخضراء على كبح الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام .
* تساعد في خفض الكوليسترول وضغط الدم
* يعمل على تقليل افراز الجلوكوز في الكبد مما يحسن مستويات السكري في الدم .
* القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين المنبه للعقل والمنشط للجسم ، كما يعمل على تحسين الذاكرة والقدرة على التعلم .
* وهي مفيدة للجهاز الهضمي وعلاج مشاكل المعدة ، إذ تعمل على وقف الإسهال والقئ .
* القهوة الخضراء مفيدة لحماية الشرايين والقلب من الجلطات وتصلب الشرايين ، السكتات الدماغية والقلبية .

حمية القهوة الخضراء لدكتور أوز :

– ينصح دكتور أوز بالامتناع عن تناول الحلويات ، الدهون ، المقليات ، الوجبات السريعة .
– ممارسة الرياضة اليومية لنصف ساعة على الأقل مثل المشي .
– تناول مشروب القهوة الخضراء ثلاث مرات يوميا ، مع الحرص في اختيار الأنواع الجيدة منها ، والتي يجب ان تحتوي على 45% من حمض الكلورجينيك في حال عدم اتباع نظام غذائي محدد ، أما في حال نقص هذه النسبة لابد من اتباع حمية غذائية بجانب تناول القهوة الخضراء ، مع ملاحظة عدم احتوءا القهوة المستعملة لأي اضافات أو نكهات صناعية .
– تعمل القهوة الخضراء على حرق الدهون الزائدة عند استعمالها بانتظام مما يؤدي لخسارة 10-12 كيلو في الشهر ، مما يعني أن الانتظام على شربها مع ممارسة الرياضة والتغذية الصحية تؤدي لظهور النتائج المرغوب فيها خلال ستة أسابيع تقريبا .
– ينصح دكتور أوز الحوامل والمرضعات ، ومن هم أقٌل من 18 عام ، ومن يعانون من حساسية الكافيين بالامتناع عن تناول القهوة الخضراء .
– كما ينصح بتقليل كميات الشاي والقهوة السوداء عند الاعتماد على القهوة الخضراء في الحمية الغذائية .
– ينصح مرضى القلب والسكري والشرايين باستشارة الطبيب المعالج قبل البدء في حمية القهوة الخضراء .

الآثار الجانبية للقهوة الخضراء :

القهوة الخضراء تحتوي بالطبع على الكافيين ، لذا فهي تمتلك الآثار الجانبية له المسببة للقلق، الأرق ، العصبية والتوتر، بالإضافة لتاثيره على الجهاز الهضمي .

3