فوائد الكراث-اكشف فوائد الكراث و اهميته للجسم من حيث الصحة و التخسيس و الجمال

0

من الشائع عن الكراث استخداماته الامتناهية في وصفات الطبخ و خاصة اطباق السلطة الصحية و الغنية بالفوائد المهمة للجسم تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل فوائد الكراث و اهميته للجسم من حيث الصحة و التخسيس و الجمال.
000005555
ما هو الكراث
الكراث هو نوع من النباتات العشبية ، يبتع الفصيلة الثومية . و الكراث له أصناف : فمنه ( كراث الصيف ) ، و منه ( كراث البيات الشتوي ) ، التي تكون أكثر قوة من كراث الصيف .
يحتوي نبات ( الكراث ) على السعرات الحرارية ، و على نسبةً من الدهون ، و الكاربوهيدرات ، و الألياف ، ونسبة من البروتينات . كما أنه غنيٌ ( بحمض الفوليك ، و الكالسيوم ، و البوتاسيوم ، و الفسفور ، والمنجنيز ، والحديد ، و فيتامين سي ، و يحتوي الكراث أيضاً على فيتامين أ ، و فيتامين ي ، وفيتامين ك ) .
يمكن استخدم الكراث في الطعام بثلاثة أشكال ، إما خاماً و نضعه في السلطات ، أو مغلياً ، أو مقليّاً . و يُعد طعم نبات ( الكراث ) أقرب لطعم البصل ، و تعتبر نكهته من النكهات المميزة .
يُساهم نبات الكراث في الصناعاتِ الدوائيةِ ، و يدخلُ ( الكراث ) في تحضيرِ المواد التجميلية ، ويُعالج الكثير من الأمراض .
وبالاضافة الى ماسبق فان الكراث يتمتع ايضاً بالفوائد الغذائية التالية:
يشفى من التهاب القولون
يقطع نزيف الانف الرعاف
يقضى على الثآليل والبثرات
ينفع البواسير أكلا وضمادا
يعقم الجروح ويقطع النزيف
منقى للصوت ويحسنه كثيرا خصوصا في حالة الإصابة بنزلات البرد
يعالج الربو والسعال
مقوى للاعصاب
مقوى جنسى مثل نبات الجرجير
يكافح الروماتيزم والام المفاصل إذا تم تناوله نيئا
يعالج المسالك البوليه وحصوات الكليه والرمال المتكونة بالكُلي
يعالج البواسير والشرخ الشرجى اذا استخدم كدهان
يعالج الخراج والقرح
عصيره منقى للوجه مع الحليب بضرب حزمة صغيرة في الخلاط ثم تصفيته وأخذ عصيره وإضافته للحليب
عصيره مع الحليب يقضى على البقع الحمراء والطفح الجلدى
يخفف الام قرص الحشرات بفركه مكان القرص
000005555
فوائد الكرات للجلد :
كونها مصدرا جيدا للفيتامين C و A جنبا إلى جنب مع العديد من مضادات الاكسدة ، وهذه الخضار تعتبر كبيرة بالنسبة لبشرتك . على العديد من الفوائد الجلد هي كما يلي :
1. لبشرتك :
الكرات هو مدر طبيعي للبول وإزالة السموم من بشرتك من خلال محاصرة المواد الضارة والتنظيف لهم للخروج من الجسم . انهم الكمال تطهر وتنظف الجسم ، مما يجعل بشرتك تبدو متألقة .
2. وقاية من الشمس :
الأوراق الخضراء من الكرات تحتوي على 100 مرة أكثر البيتا كاروتين وضعف فيتامين (ج) كما هو الحال في أجزاء بيضاء . هذا المزيج من الفيتامينات A ، C و E وكذلك المواد المضادة للاكسدة قوية أخرى في الكرات يحمي بشرتك من التلف بواسطة الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس .
فوائد الكرات للشعر :
الكرات هي مصدر جيد للمعادن مثل المنجنيز ، والحديد ، وفيتامين C وحامض الفوليك . استهلاك الكرات يضيف الصحية لشعرك .
1. يعزز نمو الشعر :
الكرات مصدرا هاما من الحديد الذي يساعد على بصيلات الشعر في النمو . كما أنها غنية بفيتامين C الذي يعزز امتصاص الحديد في الجسم . نقص الحديد يمكن أن يسبب فقر الدم والتي هي واحدة من أسباب فقدان الشعر
مفيد أثناء الحمل :
الكرات غنية بفيتامين B9 ، المعروف أيضا باسم الفولات (حمض الفوليك) . تشكيل بالفولات جزءا هاما من النظام الغذائي للنساء الحوامل . أنها ضرورية لإنتاج الحمض النووي الجديد الذي هو ضروري لتكوين خلايا جديدة . بالفولات أيضا تشجيع تشكيل الأنبوب العصبي صحي ، والوزن الكافي الولادة والتطوير السليم من الوجه والقلب والعمود الفقري والدماغ .
يحافظ على نسبة الكولسترول في الدم صحية :
الألياف تلعب دورا هاما في خفض مستويات الكوليسترول في الدم من خلال تشجيع حركات الأمعاء سهلة . كما أنه يساعد على طرد الكولسترول الزائدة من الجسم ، ويقلل من إنتاج الكولسترول في الكبد . الكرات لها خصائص مطهرة التي تساعد الجسم على محاربة العدوى . وبالتالي ، فإنها تساعد على خفض الكولسترول LDL وزيادة الكولسترول HDL.
مثير للشهوة الجنسية :
جنبا إلى جنب مع الكرات والبصل والثوم والكرفس ، الكرت مثير للشهوة الجنسي .
78987
يتم تحضير طبق من السلطة الخضراء يتكون من أعواد الكُراث والجرجير والخس، والطماطم والفلفل الأخضر وأوراق الريحان أو النعناع نكون قد حصلنا علي فوائد جمة ، وفيتامينات ومعادن بنسبة عالية من الطبيعة ، وكذلك تقوية جهاز المناعة بشكل يفوق الكثير من الأدوية .
حساء الكراث
مقادير حساء الكراث
١ ١⁄٢ كيلوغرام كراث، مقطع ويستعمل الجزء الطري منه
٦ كوب مرق دجاج، أي ما يعادل 6 مكعب ماجي مذوّبة في 6 كوب ماء
٢ ملعقة كبيرة معجون الطماطم
١⁄٢ كوب عصير ليمون حامض
٢ ملعقة كبيرة زبدة
رشة فلفل اسود
ملح حسب الذوق
طريقة تحضير حساء الكراث
١. توضع الزبدة في مقلاة ويضاف اليها الكراث المقطع ويُقلى لمدة 5 الى 6 دقائق.
٢. يوضع الكراث المُقلى في قدر، يُضاف اليه مرق الدجاج ويخلط جيداً، ثم يُضاف معجون الطماطم وعصير الليمون، ويتبل الحساء بالملح والفلفل الأسود.
٣. يوضع القدر على نار قوية ويُترك حتى الغليان، ثم تُخفف النار ويُترك حساء الكراث ليغلي لمدة 15 الى 20 دقيقة تقريباً حتى ينضج الكراث.
اقتراحات حساء الكراث
ممكن اضافة رأسين من البطاطا المقشرة والمقطعة الى مكعبات الى الحساء, تقدم ساخنة
0000078999