فوائد الكرز الحامض

0

معروف كل انواع التوت تحتوي على مواد مضادة للاكسده ولها فوائد صحية كثيرة منها الكرز الحامض له فوائد صحية كثيرة مجلة رجيم تقدم لكم بعض الفوائد.

فوائد الكرز الحامض

هناك نوعان مختلفان من الكرز الحلو والحامض وقد جرت العادة على استخدامها بنفس الطريقة نشرت الكثير من الدراسات حول الكرز الحامض واحتوائه على مواد مضادة للاكسده ضد الجذور الحرة

. المواد المضادة للاكسدة تمنع تلف الخلايا، ولها نوع من تأثير مضاد للشيخوخة. ويمكن وصف الكرز الحامض باعتباره سوبر توت  وغنية بالألياف والفيتامينات C و E وحامض الفوليك، والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد. فهي تتألف أيضا من ما يسمى فينول، وهي مواد نباتية طبيعية مع تأثير مضاد للالتهابات.

وقد تبين أن الكرز الحامض تكون لها آثار مفيدة في عدة مجالات مختلفة.مثل أمراض القلب، ويساعد العضلات على التعافي وله آثار إيجابية على كل من النقرس والروماتيزم. بفضل المحتوى الميلاتونين لها يمكن أن تؤثر على نوعية النوم للأفضل.
ويجب أن نتذكر أيضا أن الإفراط يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة. طريقة سهلة للحصول على الكرز الحامض هو عن طريق تخفيف التركيز بخلطه مع الماء او العصائر الاخرى ويمكن ادخاله في الكعك والحلويات