فوائد الكركم للوجه

0

يعتبر الكركم أحد التوابل التي تتميز بلون ومذاق مميز لوصفات الطبخ و كما انه استخدم لتحضير العديد من الخلطات الطبيعية ومنتجات التجميل للعناية بالبشرة و على مجلة رجيم نقدم لك أهم فوائد الكركم للوجه بالاضافة الى عدة خلطات مفيدة و مجربة .

فوائد الكركم للوجه
لإزالة علامات التمدد
اخلطي دقيق الحمص مع الكركم والزبادي أو الحليب، ويستخدم الخليط على أماكن علامات التمدد. فيساعد على تفتيح لونها وتقليل ظهورها.

الكركم وحب الشباب الكركم وحب الشباب
تخلّصي من مشكلة حب الشباب مع خلطة الكركم المعدّة منزلياً. أعدّي الكريم المقشّر للبشرة من خلال مزج القليل من الماء وعصير الليمون مع الكركم. طبّقي الخلطة على الوجه واتركيها لمدّة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك ودلّكيه بالماء الفاتر.

الكركم وآثار التقدم في السن الكركم وآثار التقدم في السن
من فوائد الكركم أنه يساعدك على التخلّص من آثار التقدّم في السن. أضيفي اللبن أو الحليب إلى الكركم وطبّقي الخلطة على بشرتك حتى تجفّ ثم اغسليها بالماء الفاتر.

الكركم والحروق الكركم والحروق
عالجي الحروق بالكركم والألوي فيرا حتى لا تترك الحوادث أي أثر على بشرتك. إمزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من جيل الألوي فيرا واخلطيهما حتى يمتزجان جيداً ثم طبّقي الخليط على الحروق.

فوائد الكركم للوجه

الكركم والتجاعيد الكركم والتجاعيد
امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف كوب من عصير البندورة وملعقة صغيرة من مسحوق الأرز والقليل من الحليب. طبّقي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء القاتر لتتخلّصي من آثار التجاعيد.

لإزالة شعر الوجه
الاستخدام المنتظم لخليط دقيق الحمص مع الكركم يساعد على تقشير بشرة الوجه ومنع نمو الشعر. لكن تأكدي من استخدام ذلك الخليط لمدة شهر كي تحصلي على نتائج إيجابية.

لعلاج تشققات الكعبين
استخدمي خليط من زيت جوز الهند أو زيت الخروع مع مسحوق الكركم على تشققات الكعبين لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام كي تتخلصي من تلك التشققات المزعجة.