فوائد الكيوي الصحية والجمالية

0

الكيوي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والجمالية وكذلك له فائده في تقليل الوزن على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد الكيوي الصحية
فوائد الكيوي الصحية والجمالية

يعتبر الكيوي من أهم مصادر الفيتامين سي في عالم الفاكهة وله بالتالي دوراً مهماً في الحفاظ على شباب البشرة وصحّتها. وينصح الأطباء بتناول كميات يومية من الفيتامين سي كونه يساعد على نمو خلايا الجسم ويؤثر في عملية تكوّن الكولاجين، كما أنه يساعد في الشفاء من الجروح.

في حين أن الفيتامين سي موجود في العديد من كريمات العناية بالبشرة، إلا أن الكيوي يعتبر المصدر الطبيعي الأساسي له. فلم الإستعانة بالكريمات التي تدرخلها المواد الكيميائية في حين أنه بإمكانك الحصول على كل فوائد الفيتامين سي من خلال مصدر طبيعي وصحي؟

يساهم الكيوي في تجدد خلايا البشرة

ليس الكيوي فاكهة لذيذة فحسب بل أنه أيضاً مكوّن طبيعي أساسي في العناية بالبشرة خصوصاً أنه غنياً بالفيتامين سي. يسام الكيوي في تجدد خلايا البشرة مما يحافظ على جمالها ويغنيك عن الإستعانة بالكريمات والمستحضرات الطبية أو التجميلية. كما يساعد الفيتامين إي الموجود بكثرة في الكيوي على الحفاظ على ترطيب البشرة بطريقة طبيعية.

يساهم في منع ظهور التجاعيد على البشرة

من أهم خصائص الفيتامين سي الموجود بكثرة في الكيوي أنه يساعد على الحفاظ على شباب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد وآثار التقدم في السن، كما أنه مكوّن أساسي يحتاجه الجسم لإفراز الكولاجين الضروري لشدّ البشرة والحفاظ على شبابها. كما يساهم الكيوي في عملية التخام الجروح وشفائها كما يمنعها من التحوّل إلى آثار ناشفة تظهر على سطح البشرة.

يمنع الإصابة بأمراض الجلد

كذلك يساهم الكيوي في الحد من أمراض البشرة وذلك بفضل الأوميغا 3 الذي يلعب دوراً أساسياً في إبقاء الأمراض بعيدةً عن البشرة.

يسيطر على إفرازات السيبوم الزائدة

إمزجي لب عصير الكيوي مع عصير الليمون وطبّقي المزيج على بشرتك. إتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. تساهم هذه الخلطة السهلة التطبيق في منع انتاج السيبوم الزائد.

يضمن لك بشرة ناعمة

قومي بهرس نصف حبة من الأفوكادو وحبة من الكيوي حتى تحصلين على خلطة ليّنة. أضيفي إلى المزيج ملعقة صغيرة من العسل وطبّقيها على منطقتي الوجه والعنق ثم اغسليهما بعد 15 دقيقة لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة من التطبيق الأول.

يحارب حب الشباب

يحتوي الكيوي على خصائص مضادة للإلتهاب مما يجعله يساهم في محاربة ظهور حب الشباب وينقّي المسام لمنع ظهور الحبوب الجديدة. ويمكن لتطبيق حبات من الكيوي على بشرة وجهك أن يساهم في منع ظهور الإلتهابات وحب الشباب والرؤوس السوداء.

يساهم في تفتيح البشرة

يساهم الفيتامين سي الموجود في الكيوي في تفتيح لون البشرة والحفاظ على جمالها وإشراقها. يمكنك تحضير خلطة طبيعية مقشّرة من خلال مزج ملعقة صغيرة من لب الكيوي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الشوفان. أضيفي إلى الخليط القليل من زيت حبوب الكيوي وامزجي جيداً لتحصلي على عجينة ليّنة وطبّقيها على بشرتك لتحصلي على لون موحّد.

يقشّر البشرة ويمنع ظهور الخلايا الميتة

يحتوي قشر الكيوي على أنزيمات تساهم في تقشير البشرة من الخلايا الميتة، لذلك ينصح الكثير من الأطباء بعدم تقشير الكيوي عند تناولها، بل غسلها جيداً والحفاظ على قشرها. قشّري الكيوي وقومي بفرك بشرتك بالجهة الداخلية من القشور يومياً لتحصلي على بشرة ناعمه ومشرقة.

الفواكه الاستوائية هي واحدة من أكثر الفواكه ذات المذاق الرائع والشهرة فى آن واحد ، واحدة من هذه الفواكه التي تحظى بشعبية كبيرة هو الكيوي ، ولكن هل تعلم أنه إلى جانب كونه لذيذ فإن الكيوي هو أيضا مفيد جدا للحصول على بشرة متوهجة وشعر لامع. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن فاكهة الكيوي والعديد من فوائده الصحية


فوائد الكيوي للبشرة : الكيوي هي مصدر رئيسي لفيتامين C ، ونحن نعرف أن فيتامين C له فوائد كبيرة في الحفاظ على بشرة شابة وحيوية، فوائد الكيوي للبشرة تشمل ما يلي:

1. يجدد الجلد: الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ولكن أيضا به مكونات طبيعية كبيرة لرعاية بشرتك فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة ، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك .

2. بشرة صحية ومضيئة : يحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ممتاز للجلد ، الاستهلاك المنتظم لعصير فاكهة الكيوي يساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات. وبالتالي فإنه يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة.

3. تجديد الخلايا : احتواء الكيوي على فيتامين c يجعله يعمل على تجديد خلايا الجلد وبالتالى يفيد فى صحة البشرة ويجعلها أكثر حيوية ولمعان .

4. يحمى الجلد : فيتامين C هو مفيد للحفاظ على بشرة شابة وحيوية لأنه أحد المقومات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين ،الكولاجين هو بروتين ضام لازم لإبقاء الجلد حيوي وصحى، وهو يساعد في الشفاء من حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.

5. يمنع الأمراض الجلدية: فاكهة الكيوي تحتوى على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الضرورية جدا للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية ، وتحافظ على أغشية الجلد سليمة .

6. يسيطر على إنتاج الدهون الزائد: خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد. اتركه لمدة 15 دقائق واغسله بالماء البارد ، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة .

7. الحصول على جلد أملس: عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي و إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل وو على وجهك والرقبة ثم اغسله بعد 15 دقائق للحصول على بشرة ناعمة وملساء.

8. يحارب الجذور الحرة: فاكهة الكيوي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تحييد الجذور الحرة وقتال الجذور الحرة يؤخر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة.

9. يحارب حب الشباب: فاكهة الكيوي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات لذلك فهى تساعد على محاربة حب الشباب وتطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب يمكن وضع مهروس فاكهة الكيوي موضعيا على الجلد.

10. يمنع أضرار أشعة الشمس: فاكهة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية التي تحارب أشعة الشمس الضارة، وتمنع أضرار أشعة الشمس.

11. توليد خلايا جديدة: استهلاك عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم يحفز نمو الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة أصغر سنا .

12. الاستفادة المباشرة من العناصر الغذائية: وضع فاكهة الكيوي المهروسة على الجلد يساعد على نقل العناصر الغذائية الهامة في طبقات الجلد ، تأخذ 1 ثمرة كيوي ناضجة و يخلط مع اللبن وضعه على وجهك. دلك بشرتك بلطف لبضع دقائق ثم اغسله بعد 15 دقيقة.

13. يخفف تجاعيد الجلد: فيتامين C في فاكهة الكيوي قد يساعد أيضا على تخفيف تجاعيد الجلد، ضع ملعقة صغيرة من معجون فاكهة الكيوي، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. إضافة بضع قطرات من زيت بذور فاكهة الكيوي ويقلب لتشكيل عجينة ناعمة. استخدم هذا كل يوم للحصول على الجلد نضر.

14. التقشير: قشور فاكهة الكيوي تحتوي على الانزيمات التي تقشير خلايا الجلد الميتة من الجلد، قشر فاكهة الكيوي وافرك بها الجلد من الداخل كل يوم للحصول على بشرة نضرة .

فوائد الكيوي للشعر : دعونا نلقي نظرة على فوائد فاكهة الكيوي للشعر.

15. يحارب تساقط الشعر: يمكن للفواكه الغنية بفيتامين C و E المساعدة في مكافحة تساقط الشعر والحفاظ على الصحة السليمة للشعر، الكيوي يحتوي على المعادن مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور التي تحفز الدورة الدموية، وتسرع نمو الشعر.

16. تكوين الكولاجين على فروة الرأس: فاكهة الكيوي تحتوي على كميات عالية من فيتامين C الذي يساهم في تكوين الكولاجين على فروة الرأس والذى يسهل امتصاص المواد الغذائية على فروة الرأس.

17. يرطب الشعر: يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والذى يساعد على ترطيب الشعر والحد من جفافه .

18. يمنع الشيب المبكر: يحتوى على كميات عالية من النحاس التى تحافظ على اللون الطبيعي للشعر، وتمنع الشيب المبكر.

19. الحفاظ على صحة الشعر: فاكهة الكيوي تحتوى على الحديد والمغذيات اللازمة للحفاظ على صحة الشعر، الحديد يحسن الدورة الدموية في الجسم، وتحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر.

20. يعالج قشرة الرأس والأكزيما: الاستهلاك المنتظم للكيوي يقوي الأوعية الدموية للحد من امراض فروة الرأس مثل القشرة و الأكزيما، وهو يمنع التهاب فروة الرأس ولذلك يمنع تساقط الشعر.

فوائد الكيوي للصحة العامة: غالبا ما ينجذب الناس إلى هذه الفاكهة لأجل اللون الأخضر الرائع ولكن حين تعرف فوائد الكيوي فإنك ستهتم بها أكثر ، فمن فوائد فاكهة الكيوي للصحة بشكل عام :

21. تحييد تأثير الجذور الحرة : الكيوي غني بفيتامين C و يحمي الجلد من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، الجذور الحرة تسبب ضررا على خلايا الجلد ويمكن أن تؤدي إلى السرطان، عليك أن يشمل ظامك الغذائي اليومي على فاكهة الكيوي ، فيتامين C يساعد على تحييد تأثير ضار من الجذور الحرة.

22. إنتاج الكولاجين: فيتامين C يعزز إنتاج الكولاجين الذى يحافظ على مرونة الجلد ، نقص مرونة الجلد يمكن أن يتسبب في الترهل.

23. تنشيط النظام الداخلى للجسم : فاكهة الكيوي تساهم فى تصحيح أي خلل في نظامنا الهضمي .

24. التحكم فى الوزن: الكيوي منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فهو مناسب لنظام غذائي سليم، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تشجع على امتلاء المعدة و تقليل آلام الجوع.

25. يمنع الربو: تناول فاكهة الكيوي يمكن أن يمنع خطر الاصابة بالربو

26. تغذية ماقبل الولادة : فاكهة الكيوي تساعد في تمرير الفيتامينات الهامة التي تنقلها المرأة الحامل إلى الطفل ،هذا يمنع التشوهات الخلقية فى الاطفال

27. السيطرة على السكري : يجب أن تكون ثمار الكيوي جزءا أساسيا من الحمية المنتظمة لمرضى السكري بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم الخاصة بهم.

28. يقلل من اضطرابات الشيخوخة : وقد أظهرت الدراسات أن فاكهة الكيوي تقلل من خطر الضمور العضلي فى العين في سن الشيخوخة.

29. المواد المضادة للأكسدة والألياف : الكيوي غني بالمواد المضادة للتأكسد و التى تساعد في إعادة بناء. الخلايا .

30. المكملات الغذائية: يمكنك التعويض عن أكل ثمار فاكهة الكيوي الطازجة بتناول المكلملات الغذائية التى تحتوى على الكيوي .

هذه بعض فوائد ونصائح الصحية والجمالية التي تقدمها لنا فاكهه الكيوي لذلك احرص على ادخاله الى نظامك الغذائي