فوائد اللوز للجمال

0

يعتبر اللوز من احد المكونات الطبيعية التي تتميز بعدة خصائص صحية و جمالية نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال تقرير مميز يشمل فوائد اللوز للجمال.

000

فوائد اللوز للجمال:

اللوز غنيّ بالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسيّة غير المشبعة مثل الأوميغا 6 و الأوميغا 9 ما يجعله مغذًّ أساسي للبشرة. كذلك، تساهم الفيتامينات الموجودة في تركيبته بالتصدّي للتجاعيد وفي تجديد الخلايا بشكل فعّال.
توّفر العناصر الموجودة في اللوز ترطيباً عميقاً للبشرة الجافة فتنعّمها وتبيّضها. تجدر الإشارة إلى إنّكِ تستطيعين إستخدام زيت اللوز على الكوعين والقدمين ومختلف المناطق الجافّة من الجسم بالإضافة إلى الوجه.
من مميّزات اللوز وزيته أنّهما يحسّنان مظهر البشرة كما يوحّدان لونها ويبيّضانها ليقضيا على البقع الداكنة ويزيلا الهالات السوداء تحت العين. ولعلّ الإستخدام المنتظم لزيت اللوز الحلو يساعد على إعادة النضارة والتألّق إلى البشرة المتعبة.
يحتوى اللوز على عناصر مضادّة للبكتيريا ما يطهّر البشرة ويساعد على التخلّص من البثور كما يحميها من الإلتهابات. كذلك، يخفّف اللوز وزيته بالتحديد من حساسيّة الجلد المفرطة.
يساعد زيت اللوز في معالجة الحروق المتكوّنة نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس.
ولكي تستفيدي من مختلف هذه الفوائد، إليك خلطتين مكونتين من اللوز لتفتيح البشرة وتغذيتها في المنزل:

للبشرة الدهنية:

أمزجي ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع بياض بيضة، ثم أضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبّقي هذا الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثم إغسليه بالماء الفاتر.

للبشرة الجافة:

أمزجي 3 ملاعق من اللوز المطحون مع ملعقة من العسل وربع كوب من زيت الزيتون، ثم إتركي المزيج ليتخمّر لمدّة ساعة على الأقل. بعدها، طبّقيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسليه جيّداً بالماء البارد.

فوائد زيت اللوز للبشرة :

يتم زيت استخدام اللوز الحلو وخاصة في الكثير من منتجات العناية بالبشرة كما وجدت الدراسات أن تكوينها يشبه إلى حد ما الزيت الطبيعي الموجود في جلد الطفل . هذا التكوين يساعد في حماية البشرة ، ويمنع مشاكل الجلد شيوعا ويحفظه الشباب وصحية .

وهنا بعض الطرق التي يمكنك استخدام هذا الزيت لرعاية بشرتك :
1. يجعل الجلد أكثر صحة :
زيت اللوز مصدرا غنيا للفيتامينات A و B و E والتي هي كبيرة لصحة الجلد الخاص بك ، أكبر سبب لاستخدام زيت اللوز بدلا من هذه المنتجات الكيميائية هو حقيقة أنه هو معتدل على جلدك ولجميع أنواع البشرة . أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة من بشرتك ويحصل على استيعابها في لمح البصر دون عرقلة المسام الخاصة بك والتي نعلم جميعا هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا وراء عدد من مشاكل الجلد . أنها تساعد بشكل خاص إذا كان لديك بشرة الجافة جدا أو الحساسة والمتهيجة .

2. يقلل من الدوائر الداكنة تحت العيون :
إذا كنت تريد التخلص من تلك الدوائر المظلمة سيئة كبيرة ، فقط فرك زيت اللوز الحلو تحت عينيك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش . وسوف نفعل ذلك بانتظام تساعد ليس فقط في الحد من الهالات السوداء ولكن أيضا منع العيوب والخطوط الدقيقة .

3. يؤخر علامات الشيخوخة :
زيت اللوز هو واحد من أفضل الرهانات الخاصة بك عندما يتعلق الأمر بمنع علامات الشيخوخة . أنه يساعد في تجديد خلايا الجلد وينشط الجلد ، ويجعله تبدو جميلاً ، ويشع شباباً .

00

4. يزيل الشوائب وخلايا الجلد الميت :
زيت اللوز ليس فقط مرطب جيد ، ولكن يمكن أن يساعدك على التخلص من الشوائب والجلد الميت أيضا ، كل ما عليك القيام به هو مزيج 1 ملعقة كبيرة . من زيت اللوز وملعقة صغيرة من السكر 1 وبلطف فرك هذا الخليط على وجهك في حركة دائرية صغيرة . والاستخدام المنتظم لهذا الفرك يساعد في منع الرؤوس السوداء ، حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى .

5. حل جيد لمرض الصدفية والأكزيما :
يساعد زيت اللوز في الحد من التهاب واحمرار ، وحكة في الجلد ، وبالتالي بمثابة الحل الأمثل لمشاكل الجلد مثل الصدفية والاكزيما ، يتم خلط 2 ملعقة طعام من زيت اللوز مع 2-3 قطرات من زيت فيتامين E ، 4-5 قطرات من الزيت العطري البابونج الألماني و 4-5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي . تطبيق هذا عدة مرات في اليوم لتخفيف الأعراض والتخلص من تشقق الجلد الذي يأتي مع هذه المشاكل الجلدية .

فوائد زيت اللوز للشعر :

من المعروف زيت اللوز لتقوية الشعر وإضافة تألق لهم . كما انه يحفز نمو الشعر ويقلل من الكسر وسقوط الشعر . الاستخدام المنتظم لهذا النفط يضمن أن فروة الرأس والشعر البقاء بصحة جيدة .

وهنا بعض الطرق لاستخدام زيت اللوز للحصول على شعر لامع وجميل :
1. يجعل الشعر طويل وصحي :
أبسط وسيلة لرعاية شعرك التدليك بالزيت العادي . إضافة زيت اللوز لهذا الروتين ، يجعلك تحصل على شعر طويل وصحي ، وكذلك تسخين زيت اللوز والتدليك على فروة رأسك . إذا كنت تريد ، يمكنك أيضا إضافة بعض الزيوت الأساسية لهذا . بمجرد الانتهاء من ذلك مع تدليك فروة الرأس ، واتخاذ منشفة ، ينقع في الماء الساخن واستخدامها للالتفاف شعرك . وهذه خطوة بسيطة ضمان أن الزيت تم استيعابه في فروة الرأس والشعر لتحقيق نتائج أفضل .

الاستخدام المنتظم لهذا الزيت لتدليك الشعر يساعد أيضا في تغذية الشعر من البشرة ، مما يجعلها أكثر سلاسة ، لينة ويمكن التحكم فيها . كما تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعزز نمو الشعر الجديد ، تسمر عملية إصلاح الشعر التالف ، ويحمي الشعر من الكسر والكل في الكل يجعلها أقوى .

2. يعمل على انهاء تقصف وسقوط الشعر :
إذا كنت تعاني من تساقط الشعر وتقصفة ، مزيج اللوز والخروع وزيت الزيتون بنسب متساوية ؛ يتم تسخينها وتطبيق هذا المزيج على شعرك . تطبيق هذا مرة واحدة في الأسبوع ، وستلاحظ التغير في غضون بضعة أسابيع .

3. البديل الجيد لمعززات تلميع وتكييف الشعر :
زيت اللوز يحتوي على مادة خفيفة للغاية مما يجعلها بديلا مثاليا للتألق . هذه البدائل الطبيعية تعمل على نحو أفضل من منتجات الشعر الكيميائية .

4. يترك الشعر لامع وناعم :
للمساعدة في إصلاح الشعر التالف ، مزيج الأفوكادو المهروسة مع زيت اللوز وتطبيقه كقناع للشعر . تترك لمدة 20-30 دقيقة تليها غسل الشعر مع الشامبو والبلسم المفضلة لديك . وهذا يترك شعرك لامعة وناعمة .

5. يعامل قشرة الرأس :
للتخلص من قشرة الرأس ، هرس عنب الثعلب ويخلط مع زيت اللوز . تطبيق هذا المزيج على فروة رأسك . الحفاظ على لمدة 20-30 دقيقة تليها غسل الشعر العادي . وهذا قناع الشعر يساعد في تسكين فروة رأسك وسوف تضمن أن شعرك يبدو أسود وبراقة .
0