فوائد الليمون الجمالية

0

الليمون له فوائد عديدة للبشرة والشعر على مجلة رجيم بعض فوائد الليمون الجمالية

فوائد الليمون الجمالية

تطور مجال البحث والعلم حتى شمل الاغذية و النباتات و الاعشاب فان المستحضرات الطبيعية لها فائدة كبيرة جدا للجسم ، فان استعمال المواد الطبيعية له فائدة كبيرة لنا لاننا نبعد عن استخدام الاشياء الداخل في تكوينها مواد كيميائية تضر بصحتنا و لا تعود علينا الا بالضرر ، و المراة اكثر شئ تهتم به هو جمالها لانه مفتاح المراة و يعتبر مراة توضح الجمال الداخلي لها لصحتها و عنايتها بجمالها ، و من ضمن الاغذية الطبيعية التي تفيد جمال المراة دون ان تضرها بشئ هو الليمون فان الليمون مركب من ثلاثة اجزاء مختلفة من حيث منافعه و هى القشر و الحامض و البذر و كل منهم له فائدته الخاصة و من فوائدة انه مقوى للمعدة و القلب و اجود انواع الليمون هو البنذهير لكن احذري فهو كغذاء صلب على المعدة و صعب الهضم و قليل الفائدة الغذائية ، و اليكي الفوائد التي يعود بها الليمون على جمال المراة .

1. الليمون مرطب ومنقي للبشرة : اضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى حليب جوز الهند, فيساعد حليب جوز الهند على ترطيب البشرة ويقوم الليمون بتنقية وتفتيح البشرة.

2. الليمون لتفتيح الأماكن الداكنة في الكوع والركبة و المناطق الحساسة: الكثير منا يعاني من اسمرار منطقتي الكوع والركبة وللتخلص من ذلك الغمقان استخدمي نصف ليمونة وقومي بتدليك المنطقه المراد تفتيحها بها.

3. يساعد الليمون في التخلص من الرؤس السوداء: يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا لذلك فهو جيد جدا لعلاج بثور البشرة وحب الشباب والرؤوس السوداء. فقط قومي بقطع شريحة من الليمون وعصرها على بشرتك وستلاحظي اختفاء الرؤوس السوداء دون أي عناء.

4. اصنعي من الليمون مناديل منظفة : قومي بمزج بضع قطرات من عصير الليمون وزيت شجرة الشاي مع 6 اونصات من المياة المقطرة واستخدميها كتونر رائع لبشرتك أو كمنظف للبشرة بوضعه على قطع قطنية ومسح البشرة به.

5. الليمون لتبييض الأسنان : قومي بمزج عصير الليمون مع صودا الخبز واستخدميها بفرشاة الأسنان وقومي بغسل أسنانك بها بالطريقة الاعتيادية وستلاحظي الفرق.

6. الليمون لعلاج القرح الفم : استخدمي عصير الليمون مع قطرات من الزيوت العطرية لتسرعي في شفاء قرح الفم.

7. الليمون لتفتيح البشرة : الليمون غني بفيتامين C وحمض الستريك واللذان يساعدان على تفتيح البشرة مع الاستخدام المتكرر , كما يعد فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية التي تخلصك من الجذور الحرة وتحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة, والذي يعني أن الليمون قد يساعد في التخلص من بقع البشرة الناتج عن تقدم السن أو التخلص من الأسمرار الناتج عن التسمير الصناعي. ولكن احرصي على استخدام واقي الشمس اثناء علاج بشرتك بالليمون لأنه يجعل البشرة أكثر حساسية للاشعة فوق بنفسجية.

8. الليمون لتقليل اللمعان : يعتبر الليمون حل رائع للتخلص من زيوت البشرة الزائدة التي تتسبب في اللمعان.

9. الليمون و تقشير الشفاة : ضعي قليل من عصير الليمون على شفاهك قبل النوم واغسليه في الصباح فهو يساعد في التخلص من خلايا البشرة الميتة وتنعيم ملمس الشفاة, ولكن إن كنت تعاني من تشقق الشفاة الحاد أو توجد بها أي جروح فلا تجربي ذلك.

10. الليمون لتقوية الأظافر : العناية بالأظافر من الأشياء الضرورية الي يجب القيام بها, قومي بمزج عصير الليمون مع زيت الزيتون وقومي بغمر أظافرك بداخله فهو حل جيد للإعادة لمعان الأظافر وتقويتها وأيضا تساعد في علاج إصفرار الأظافر.

11. الليمون لتفتيح الشعر: هل ترغبين في تفتيح لون شعرك دون استخدام الصبغات ؟ قومي بوضع عصير الليمون على شعرك ثم عرضيه للشمس لتحصلي على لون أفتح وأروع. كما يساعد عصير الليمون على علاج القشرة جفاف فروة الرأس. جربي هذه الوصفات الطبيعية و السهلة و احرصي على المواظبة عليها و تطبيقها أكثر من مرة لتحافظي على جمالك و جاذبيتك و ستلاحظين الفرق المميز في وقت قصير .

12- التخلص من قشرة الراس :فان فرك الراس بنصف ليمونة و تركها 10 دقائق ثم غسل الشعر بعدها و مع تكرار هذه المحاولة فان القشرة ستختفي .

13-التخلص من الندبات الموجودة بالوجه : فان مزيج عصير الليمون و عصير الخيار على البشرة لمدة من 5 ل 10 دقائق يوميا ثم غسله و تكرار المحاولة يوميا يساعد في اخفاء و ازالة الندبات من البشرة نهائيا .

14-القضاء على الخلايا الميتة بالبشرة : فان اخد شريحة من الليمون و فرك البشرة بها مباشرة يساعد في نشاط البشرة و توهجها و نضارتها و كما ان الانزيمات و السكر التي به تساعد في القضاء على الخلايا الميتة .

15-الليمون مفيد ايضا لنضارة الجسم : فان عمل ماسك من عصير الليمون و الحليب و الكركم قبل الاستحمام ب 15 دقيقة يساعد على تجدد الدورة الدموية و توهج الجسم و نضارته كما انه يعمل كمبيبض و مقشر للمناطق الداكنة بالجسم .

16-للحصول على اظافر قوية : فان نقع الاظافر قي عصير الليمون لمدة 10 دقائق ثم فركها بعد ذلك بفرشاة الاظافر و هى مغموسة في كوب به ماء و خل فانه يساعد على تقويتها .

17-للحد من دهون الشعر : فان شطف الشعر بليمون مذاب في لتر ماء يحد من دهونية الشعر .

18-وقف تساقط الشعر : فان مزج عصير ليمونة مع اربع ملاعق من حليب جوز الهند و وضعهم على الشعر اسبوعيا يوقف تساقط الشعر نهائيا .

19-فقدان الوزن بسهولة : فان شرب كوب ممزوج من ماء دافئ و عصير ليمون و عسل يوميا على الريق بانتظام ينقص الوزن و بسرعة ، فان الليمون يساعد في عملية الهضم و يساعد الكبد في التخلص من الشوائب ايضا .

هذه بعض فوائد الليمون الجمالية