فوائد الليمون

0

الليمون له فوائد عديدة في خسارة الوزن وهو مفيد للصحه والجسم على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد الليمون
فوائد الليمون

تحسين الهضم : يمتلك عصير الليمون بنية مماثلة لعصائر المعدة و تساعد علي تخفيف و طرد السموم في الجهاز الهضمي . يساعد عصير الليمون في تخفيف عسر الهضم و حرقة المعدة و الإنتفاخات . كما أنه يساعد علي تحريك الأمعاء و تحفيز إنتاج الصفراء.

تحسين صحة الجهاز المناعي : عصير الليمون غني بفيتامين ج الذي يساعد علي تقوية الجهاز المناعي و محاربة البرد و الإنفلونزا. و يعد الحديد من المغذيات الأخري و يحسن الليمون من القدرة علي إمتصاص المزيد من الحديد في الطعام الذي تتناوله .

ترطيب الجسم : من المهم جداً أن تحافظ علي ترطيب جسمك ، و خصوصاً خلال أشهر الصيف . الماء هو أفضل مرطب و لكن الكثير من الناس لا يتناولوا كميات كافية من الماء قد يكون الماء بالليمون خيار جيد أيضاً لترطيب الجسم . لذلك لا تترد في تناول ماء الليمون .

زيادة الطاقة : يزودك ماء الليمون بالطاقة و تحسين المزاج في بداية اليوم .

تعزيز صحة البشرة و تجديد شبابها : الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة . و الجذور الحرة هي المسئولة عن أعراض الشيخوخة . و يساعد فيتامين ج علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد و عيوب البشرة .

تقليل الإلتهابات : حيث يمتلك الليمون قدرة علي إزالة حمض اليوريك من المفاصل . يعمل حمض اليوريك من الأسباب الأساسية لإلتهاب المفاصل .

المساعدة في فقدان الوزن : يمكن أن تساعد ماء الليمون في فقدان الوزن بسهولة ، فهي تساعد علي تحقيق نتائج سريعة . يساعد الليمون في مقاومة الرغبة في الجوع ، و تعزيز عملية التمثيل الغذائي و يعطي شعور بالشبع مما يجعلك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات .

منظف للجسم : يساعد الليمون علي طرد السموم من الجسم و تنظيف الخلايا و الأنسجة .و يحفز الكبد علي إنتاج المزيد من الإنزيمات و العمل بشكل أكثر كفاءة . يعمل عصير الليمون كمدر للبول و الحفاظ علي المسالك البولية خالية من السموم . و يمكن ايضاً تغير مستويات الحموضة التي تثبط البكتريا و هذا مفيد جداً للأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب المسالك البولية و بذلك يساعد علي تنظيف القولون .

تنشيط الجسم : يساعد الليمون في إنتعاش النفس و التخلص من بكتريا الفم و تحسين صحة الفم عموماً . وتجنب تناولة يمكن أن يؤدي إلي تأكل الطبقة الخارجية علي الأسنان .

تحسين من وظائف الدماغ : يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم و المغنسيوم و التي لها أثار مفيدة علي المخ و الأعصاب .يمكن أن يعطي ماء الليمون للجسم دفعة لمحاربة الإكتئاب و التوتر. و المساعدة علي زيادة التركيز. مما يجعله مشروب مفيد للطلاب و الموظفين .

يحارب السرطان : المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الليمون لا تعمل فقط علي حماية البشرة من الشيخوخة ، و لكن أيضاً تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان . فهي تعمل علي محايدة الأحماض . و السرطان ينمو في البيئة الحمضية. لذلك فهو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان .

كيفية عمل خليط الماء مع الليمون :

ماء الليمون لا تأخذ منك أكثر من 5 دقائق . فقط قم بعصر نصف ليمونة في كوب متوسط الحجم به ماء فاتر. و السؤال هنا لماذا قمنا بإستخدام ماء فاتر ( في درجة حرارة الغرفة ) لأن الماء البارد أو الماء الساخن في الصباح يأخذ المزيد من الطاقة عند المعالجة في حين يعمل الماء الفاتر علي تسهيل عملية الهضم .

الليمون له فوائد كثيره جدا فى عملية التخسيس وازاله الدهون والشحوم المتكونه فى الجسم حيث يعتبر الليمون من الفاكهه التى تحارب السمنه لما فيها من فوائد عديده فى انقاص الوزن. حيث ان فى الفتره الاخيرة أصبح اللليمون يدخل فى عملية الريجيم لمن يريد انقاص وزنه وجعل جسمه رشيق وهذا يعرف بـ ( ريجيم الليمون ).

ما هى فوائد ريجيم الليمون وما هى درجه فعاليته؟

1- يعمل ريجيم الليمون على انقاص وزنك بسرعه وبفاعليه وبطريقة امنه لأنه من الطبيعة وبعيدا عن الادوية والعقاقير, كما يجعلك تتحكم على زيادة أو نقصان وزنك فأنت الذى تتحكم به وليس العكس ولكل جسم له طريقته الخاصه فى استخدام الريجيم .

2- يعمل ريجيم الليمون على انقاص الدهون والشحوم والتى تكون متكونه داخل الجسم ولها اضرار عديدة حيث أن ريجيم الليمون يساعدك على القضاء على تلك الدهون نهائيا لأن هذه الدهون تعتبر السبب الرئيسى فى ظهور الكرش وزياده الارداف بطريقه كبيرة.

3- يعمل الليمون على ازالة السموم من الجسم وبالتالى يساعدك على التخسيس وذلك لان السبب الرئيسى فى السمنه هو الاسلوب الخاطئ فى التغذية فتستطيع أن تاكل كثيرا ولكن بتنوع الاكل الذى تأكله وان تأكل اكل مفيد لصحتك خير من ان تأكل بدون وعى ولو بكميات قليلة فلابد من التنوع فى الاكل الذى تتناوله لتحى جسمك من السمنه ومن الامراض لاقدر الله.

طريقة عمل ريجيم الليمون:

عليك بتناول كوب كبير كل صباح من عصير الليمون مضافاً اليه الجنزبيل والراحه والاسترخاء بعده لمده تقريبا 15 دقيقة – ايضا عليك بتناول الليمون دائما سواء بطريق مباشر كعصير الليمون او بطريقة غير مباشره مثل ان يوضع لك فى الطبخ بدلا من الملح او ان يوضع فى السلطه بدلا من الخل فهذا مفيد جدا حيث بعد بضع اسابيع ستلاحظ الفرق بنفسك ستلاحظ نقص فى انتفاخ البطن (الكرش) ستلاحظ ايضا نقص وزنك بطريقة كبيرة والاهم من كل ذلك انك قد عودت جسمك على الاكل بطريقة صحية ومفيدة وهذه هى اهم شئ اذا اردت ان يكون لك جسد صحى وبالتالى ستتخلص من السمنه واضرارها.

طريقة اخرى لريجيم الليمون: ولكن هذه المره مضافاً اليه الكمون وطريقة الاستخدام هى أن تأتى بكوب ماء كبير وتضعى به الكمون وان تقطعى الليمون الى شرائح ويوضع بهما ايضا ويترك حتى الصباح ثم تقومى بشرب هذا الكوب على الرئ عند استيقاظك من النوم فهذا يساعد على التخلص من الكرش بوجه خاص ومن السمنه بوجه عام.

نحب جميعاً استخدام الليمون في الطهي الذي يضفي مذاق رائع للطعام, كذلك البشرة والشعر يحبون الليمون لما له من فوائد جمالية عديدة، تعرفي على بعض منها..

1. الليمون مرطب ومنقي للبشرة : اضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى حليب جوز الهند, فيساعد حليب جوز الهند على ترطيب البشرة ويقوم الليمون بتنقية وتفتيح البشرة.

2. الليمون لتفتيح الأماكن الداكنة في الكوع والركبة و المناطق الحساسة: الكثير منا يعاني من اسمرار منطقتي الكوع والركبة وللتخلص من ذلك الغمقان استخدمي نصف ليمونة وقومي بتدليك المنطقه المراد تفتيحها بها.

3. يساعد الليمون في التخلص من الرؤس السوداء: يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا لذلك فهو جيد جدا لعلاج بثور البشرة وحب الشباب والرؤوس السوداء. فقط قومي بقطع شريحة من الليمون وعصرها على بشرتك وستلاحظي اختفاء الرؤوس السوداء دون أي عناء.

4. اصنعي من الليمون مناديل منظفة : قومي بمزج بضع قطرات من عصير الليمون وزيت شجرة الشاي مع 6 اونصات من المياة المقطرة واستخدميها كتونر رائع لبشرتك أو كمنظف للبشرة بوضعه على قطع قطنية ومسح البشرة به.

5. الليمون لتبييض الأسنان : قومي بمزج عصير الليمون مع صودا الخبز واستخدميها بفرشاة الأسنان وقومي بغسل أسنانك بها بالطريقة الاعتيادية وستلاحظي الفرق.

6. الليمون لعلاج القرح الفم : استخدمي عصير الليمون مع قطرات من الزيوت العطرية لتسرعي في شفاء قرح الفم.

7. الليمون لتفتيح البشرة : الليمون غني بفيتامين C وحمض الستريك واللذان يساعدان على تفتيح البشرة مع الاستخدام المتكرر , كما يعد فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية التي تخلصك من الجذور الحرة وتحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة, والذي يعني أن الليمون قد يساعد في التخلص من بقع البشرة الناتج عن تقدم السن أو التخلص من الأسمرار الناتج عن التسمير الصناعي. ولكن احرصي على استخدام واقي الشمس اثناء علاج بشرتك بالليمون لأنه يجعل البشرة أكثر حساسية للاشعة فوق بنفسجية.

8. الليمون لتقليل اللمعان : يعتبر الليمون حل رائع للتخلص من زيوت البشرة الزائدة التي تتسبب في اللمعان. 9. الليمون و تقشير الشفاة : ضعي قليل من عصير الليمون على شفاهك قبل النوم واغسليه في الصباح فهو يساعد في التخلص من خلايا البشرة الميتة وتنعيم ملمس الشفاة, ولكن إن كنت تعاني من تشقق الشفاة الحاد أو توجد بها أي جروح فلا تجربي ذلك.

9. الليمون و تقشير الشفاة : ضعي قليل من عصير الليمون على شفاهك قبل النوم واغسليه في الصباح فهو يساعد في التخلص من خلايا البشرة الميتة وتنعيم ملمس الشفاة, ولكن إن كنت تعاني من تشقق الشفاة الحاد أو توجد بها أي جروح فلا تجربي ذلك.

10. الليمون لتقوية الأظافر : العناية بالأظافر من الأشياء الضرورية الي يجب القيام بها, قومي بمزج عصير الليمون مع زيت الزيتون وقومي بغمر أظافرك بداخله فهو حل جيد للإعادة لمعان الأظافر وتقويتها وأيضا تساعد في علاج إصفرار الأظافر.

11. الليمون لتفتيح الشعر: هل ترغبين في تفتيح لون شعرك دون استخدام الصبغات ؟ قومي بوضع عصير الليمون على شعرك ثم عرضيه للشمس لتحصلي على لون أفتح وأروع. كما يساعد عصير الليمون على علاج القشرة جفاف فروة الرأس. جربي هذه الوصفات الطبيعية و السهلة و احرصي على المواظبة عليها و تطبيقها أكثر من مرة لتحافظي على جمالك و جاذبيتك و ستلاحظين الفرق المميز في وقت قصير .

هذه بعض فوائد الليمون العديدة