فوائد المساج بين الزوجين

0

يعتبر المساج من احد الطرق الممتازة لاسعاد الزوج خاصة قبل العلاقة الحميمة و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل فوائد المساج بين الزوجين.

000

الكثير من الناس يحبون المساج و التدليك ، حيث أنه يساعدهم كي يشعروا بالراحة، كما أن التدليك يوحي لمن تحب بأنك تهتم به. من بين حواسنا الخمسة، اللمس هو أهمها مغزى. أن يقوم كل منكما بتدليك الآخر يقربكما أكثر من بعض ومن خلال هذه المقالة سنعرض لك كيف يمكن ان يقوم الزوج بعمل المساج لزوجته والعكس أيضا أن تقوم الزوجة بعمل مساج لزوجها .

طريقة عمل المساج بينك وبينها

أولاً : الإعداد للتدليك

اختر حجرة ذات مساحة كافية لكليكما وكافية للحركة بحرية
أفضل مكان تعطي فيه زوجك تدليكا رومانسيا هو على الأرض.
ضع بطانية على الأرض.
يمكنك أيضا أن تجعل شريكك يجلس على كرسي.
ابق وسادات صغيرة بجوارك لتجعله مرتاح أثناء التدليك.
أوقد بعض الشموع وشغل موسيقى هادئة
إذا كان من الممكن أن تشعل بعض النيران للتدفئة افعلها. ابحث عن الموسيقى التي تعلم أن شريكك يحبها أو ابحث عن موسيقى مهدئة.
قم بتدفئة زيت التدليك .
ملحوظة : اكثر زيوت التدليك شيوعا هو زيت اللوز الحلو لأنه ينزلق بسهولة على الجلد، لا يمتص بسهولة، وخفيف. هناك زيوت أخرى مثل زيت الزيتون، زيت بذور العنب، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو. كل من هذه الزيوت له ميزة علاجية مختلفة لكل نوع من أنواع التدليك.
لتدفئة الزيت، ضعه في إناء معدني ثم ضعه في حمام ماء على الموقد واتركه ليسخن.
يمكنك أيضا أن تدلك الزيت بين يديك أولا قبل التدليك مباشرة لتدفئته.
دائما تأكد من درجة حرارة الزيت قبل استخدامه لتتأكد أنه ليس ساخنا جدا. فأنت لا تريد أن تحرق شريكك محولا تجربة رومانسية لتجربة مؤلمة.

ثانيا : دلك ظهر زوجك / زوجتك

اسأل شريكك أن يستلقي على الحشية: ضع وسادة تحت الرأس ووسادة تحت الساقين، وغطِ جسده بمنشفتين كبيرتين. من الأفضل أن يكون بلا ملابس او فقط مرتديا ملابسه الداخلية لتستطيع تدليك البشرة مباشرة.
اركع على ركبتيك بالقرب من الجزء الأعلى لظهر رفيقك، فتستطيع أن تصل لهذا الجزء دون اجهاد نفسك.
دلك زيت التدليك بين يديك، هذا سوف يدفئه ويطلق رائحته.
ضع يديك على ظهر رفيقك فوق المنشفة واسأله أن يأخذ ثلاث أنفاس عميقة : تنفس معهم وتأكد أنه مرتاح وفي حالة استرخاء.
امسح بيديك على الظهر على جانبي العمود الفقري. : بخفة دلك الكتفين. ابدأ بضغط خفيف على الظهر والكتفين ثم دلك الظهر والكتفين
ارجع المنشفة لأسفل لتكشف ظهر رفيقك، وضع احدى اليدين فوق الأخرى وابدأ التدليك فوق لوح الكتف.
استخدم اصابعك لتدليك أعلى الكتف حول الرقبة وصولا لقاعدة الجمجمة. و حافظ على معدل حركة بطيء منتظم واستخدم أصابعك للتدليك أعلى الكتف. اضغط بخفة عليهما. ثم تحرك للأسفل بهدوء وخفة لتصل للفقرات ببطء.
اذا كانت يديك ترهقان بسرعة، تحول للساعدين : اجعل رفيقك يجلس وقف خلفه. ضع ساعدك الأيمن فوق كتفه الأيسر. ضع ساعدك الأيسر على كتفه الأيسر واستخدم ثقل جسدك لتضغط بساعديك بينما تحركهما دائريا تجاه العنق. كرر هذا في النصف الثاني من الجسد.
حرك يديك حركات واسعة وابهاميك متجهين ناحية العمود الفقري : بادئا من قاعدة العنق وصولا لأعلى ثم لأسفل. استخدم راحة اليد وحركها لأعلى وأسفل مزيدا الضغط بالتدريج بحيث تقوم يديك بتهدئة العضلات على جانبي الظهر.
استخدم التعجين هي طريقة للتدليك تضمن استخدام الأصابع والابهام لتدليك الجلد بقوة في الظهر وفوق عضلات الكتفين. بزاوية 70 درجة بين اليد والابهام دلك الأنسجة حول الظهر والكتفين. يمكنك أيضا أن تصنع دوائر صغيرة بالإبهام على طول الظهر على جانبي العمود الفقري. تأكد من رفيقك أنه مازال يشعر بالراحة، ودعه يعلم أنك ستدلك أيضا اسفل ظهره ونصف جسده الأسفل.
حرك المنشفة لتكشف أسفل الظهر والجزء الأعلى من الساقين : ضع المزيد من زيت التدليك على يديك. استخدم راحة يدك وحركها أعلى وأسفل على أسفل الظهر، الحوض، والمؤخرة. المؤخرة والحوض وأسفل الظهر هي مناطق للضغط الشديد والشد لذلك دلكها بهدوء وبطء وخذ وقتك حتى تزيل أي شعور بعدم الارتياح.

ثالثا دلك ساقي رفيقك وقدميه

دلك ساقي رفيقك انتقل لوضع الركوع بالقرب من قدمي رفيقك : استخدم حركات انسيابية طويلة لتدليك الساقين من الكاحل وحتى الفخذ ثم كرر مرات ومرات.
دلك القدمين تأكد جيدا أن يديك بها كمية كافية من الزيت : اضغط بحركات دائرية صغيرة بالإبهام تحت اصبع القدم الكبير وحول الكعبين والكاحل. اذا كان رفيقك حساس تجاه القدمين يمكنك تجاوز تلك الخطوة.
اصنع ضربات دائرية بداية من الاصابع وحتى القدمين وفوق الكاحل وحتى الساقين : اجعل اصابعك فوق العضلات الرئيسية والابهام للداخل. حافظ على معدل الحركة ثابت هادئ وبطيء.
هدئ ساقي رفيقك بحركات طويلة من أعلى الفخذين وحتى أسفل القدمين : بينما تتجه لأسفل اضغط قليلا، ثم ارفع اصابعك عند اصابع القدمين.
اسأل رفيقك ليلتفت بينما يستلقي على ظهره ضع وسادة اسفل الركبة اذا كان يعاني من مشكلة في الظهر اضف وسادات كما يحتاج الأمر. قم بتغطيته مرة أخرى بالمناشف.
اطو المنشفة السفلى لتكشف الساقين والقدمين وضع المزيد من الزيت على يديك. استخدم راحة يديك لتعطي ضربات واسعة متساوية من القدمين وحتى أعلى الساقين ثم بالعكس. دلك بخفة على الركبة.
دلك أصابع القدم بتدليك قاعدة كل واحد فيها بين اصبعيك السبابة والابهام. ثم ضع الكاحل على احدى يديك ودلكه باليد الاخرى : الابهام على جانب وبقية الاصابع على الجانب الاخر.
استمر في تدليك الساقين باستخدام حركات الأصابع والابهام : تحرك بهدوء على الركبة حيث أن المفاصل حساسة للحركة. لكن اضغط بقوة على عضلات الفخذ. حافظ على معدل حركتك، وبكثير من الزيت على يديك اضغط عضلات الفخذ بين أصابعك كما فعلت مع الكتفين.
دلك بخفة لأسفل الساقين بحركات دائرية، لأسفل بأطراف أصابعك وأعلى براحة اليد. ثم افرد المنشفة لتغطي الساقين والقدمين مرة أخرى.

رابعاً دلك الصدر، العنق، والرأس

اطو المنشفة لتكشف الصدر والرقبة : ضع زيت التدليك بين يديك ثم حركها فوق الجزء العلوي للصدر.
ركز على الكتفين جيدا : هي منطقة للإبر الصينية في منتصف الاوتار على جانبي العنق. هي مركز للضغط والذي يشعر بالراحة عند التدليك. مع ذلك دلكها فقط لدقيقة. أي تدليك لفترة أطول من ذلك تسبب الصداع.
دلك الترقوة. هذه المنطقة مثيرة للشهوة : اضغط على الترقوة بخفة بالإبهام ومقدمة الأصابع. تحرك لمنتصف عظام الصدر مباشرة فوق الصدر. اشعر بالنقرة في العظام. هذه المنطقة في الابر الصينية تسمى بحر الهدوء، حيث أنها محفزة للاسترخاء. اضغطها بأصابعك واشعر بتنهدات الارتياح من صدر رفيقك.
دلك حلمة الصدر: ضع بعض الزيت على الصدر واستخدم حركات انسيابية متصلة لتتحرك فوق الحلمة. اضغط على الحلمة بخفة وحرك الأنسجة بين الابهام والسبابة. لا تدلك أو تضغط الحلمة بقوة حيث أنها منطقة حساسة.
تحرك خلف رأس رفيقك : اجعله يستلق على ظهره وضع وسادة أسفل الرأس. تأكد أنه مرتاح ومستعد لآخر جزء في جلسة التدليك: تدليك الرأس والعنق
اصنع ضربات ناعمة من الخصر وحتى الكتفين : بينما تعود للكتفين، استخدم ظهر اليدين لتعطي ضربات خفيفة للعنق واسفل الذقن.
دلك حول الكتفين ولأعلى خلف العنق : اضغط بحركات دائرية صغيرة باستخدام قاعدة الابهام على جانبي قاعدة الجمجمة.

ملحوظات

لا تلمس أبدا الفقرة نفسها فهي منطقة غير مريحة ومن الممكن أن تتضرر.
لا تحرك يديك أبدا على المنطقة الأمامية للعنق، فهذا قد يشعر رفيقك بعدم الارتياح.
تجنب الضغط على النتوء خلف العين فوق الفك، فهذه المنطقة اذا تم الضغط عليها قد تسبب شلل الوجه لذا تجنبها.
حرك يديك بخفة لأعلى الرقبة وضع الرأس بين يديك : في منطقة التقاء العنق بالجمجمة يوجد تجويف صغير في العظام. هذه مناطق للإبر الصينية ومحفزة جنسيا قليلا. ضع اصابعك في هذا التجويف واضغط تدريجيا بخفة. لا تضغط بشدة أبدا.
دلك الوجنتين والجبهة: دلك كامل الرأس بحركات دائرية. دلك الجبهة، الانف، الفكين بأطراف أصابعك. بخفة اضغط الجبهة بين الحاجبين لـ 30 ثانية لتخفف أي ضغط في العينين.
دلك الجبهة بأطراف أصابعك تجاهك بخفة : مررا اليد فوق الاخرى بسرعة حتى تصل خط الشعر. تأكد أن ضرباتك خفيفة اكثر واكثر.
دلك الأذنين : حيث أنها مثيرة جدا للشهوة. يمكن أن تعض أذنه بخفة أو تقبلها لتريحها.
أخيراً انهاء التدليك اسأل رفيقك بم يشعر وان كان هناك منطقة قد نسيتها او تحتاج مزيد من التدليك. لف شريكك بالمنشفة ليبقى دافئا. دعه ليرتاح أو يبق كما هو حيث يشعر بالطاقة والحيوية بعد تدليك كامل الجسد.

00

فوائد المساج قبل الوقت الحميمي

تحقيق قدر كبير من الإسترخاء :
يساعدك المساج قبل الجماع في تحقيق الإسترخاء والإستمتاع باللحظات المقبلة لأنه يقوم بفتح كل مسام الجلد بالإضافة إلي المساج الناعم يعطي إسترخاء للعقل ويوفر المزيد من الأحاسيس المثيرة . وبالتالي يمكنك من الحصول علي الإسترخاء الجسدي الحسي والتمتع بطريقة مذهلة .
المزيد من التحفيز :
إذا كنت تخطط لممارسة العلاقة الحميمية مع شريك حياتك بعد التدليك المثير له . يقوم التدليك بزيادة التحفيز والشعور بالمزيد من المتعة في العلاقة الحميمية. قد يكون من الطرق البسيطة لتحفيز الطرفين والحصول علي تجربة مدهشة ..
متعة أفضل :
من أفضل فوائد المساج قبل العلاقة الحميمية أنه يمكنك من تحسين المزاج بشكل جيد. لذلك إذا كنت تبحث عن علاقة حميمية رائعة من أفضل الخيارات البسيطة إذا كنت في ترغب في تجربة ممتعة .
علاقة حميمية مثيرة :
بالتأكيد أن المساج قبل الجماع من الخيارات التي تعطي متعة أكبر وطريقة غير تقليدية لتحقيق مشاركة أكبر أثناء العلاقة الحميمية .
طريقة أمنة :
شئ أخر عن المساج قبل العلاقة الحميمية هو أنه طريقة أمنه تماماً من أجل تحقيق المتعة الجنسية . ولا يسبب أي مشاكل صحية بالإضافة إلي تحقيق المتعة العقلية بطريقة بسيطة .
غير مكلف :
يمكنك القيام بالتدليك المثير قبل العلاقة الحميمية في غرفة النوم بدون دفع أي موال مكلفة لك . فهي تحقق لك المتعة بأبسط الطرق التي يمكنك إتباعها .
تحسين الدورة الدموية :
عمل مساج العضلات يحسن من الدورة الدموية للجسم وبالتالي يدعم ذلك تدفق الدم ووصوله إلي جميع أعضاء الجسم بما فيها الاعضاء التناسلية وذلك يعزز العلاقة الجنسية .
تقليل أثار الإكتئاب :
أظهرت بعض الدراسات أن المساج قبل العلاقة الحميمية، يعمل علي تقليل أثار الإكتئاب. فهو من التقنيات التي تحقق الإسترخاء ووسيلة فعالة في تحسين المزاج .
التخلص من الصداع النصفي :
ذكرت التقارير الدنماركية أن الأزواج الذين يعانوا من الصداع النصفي بعد ممارسة المساج قبل العلاقة الحميمية، أظهرت النتائج وجود تحسن كبير في اعراض الصداع النصفي . وأكدوا أن الأشخاص الذين قاموا بالمساج في إحداث تغيرات إيجابية لأسلوب حياتك .
تقليل التوتر والإجهاد :
الإجهاد من أكبر العوائق أمام التمتع بعلاقة حميمية صحية . ناهيك أنه قاتل رئيسي للرغبة الجنسية. لذلك يوصي بوضع الشموع وإستخدام الزيوت العطرية لعمل المساج كل هذه الأمور تزيد من فعالية تأثير المساج علي الجسم .
تحقيق الإتصال عن طريق اللمس :
نعلم أن الحديث أثناء العلاقة الحميمية يحافظ علي علاقة الحميمية ولكن ماذا عن مفهوم الإتصال عن طريق اللمس والذي يحققه المساج بفعالية والذي يحدث العديد من الأثار العجيبة للجسم .
زيادة المرونة :
أفضل وسيلة للإهتمام بالجسم. لأن التدليك يحمل الكثير من المعاني منذ العصور القديمة. يقوم التدليك بزيادة مرونة العضلات وبالتالي وسيلة سهلة لزيادة سرعة العلاقة الحميمية وتحقيق الألفة .
التحكم في الألم المزمن الناتج عن الإصابات :
إذا كنت تعاني من ألم الإصابات الذي قد يعيق الحياة الجنسية . يمكن للمساج قبل العلاقة الحميمية التحكم في هذه المشكلة بكل سهولة من خلال تحسين تدفق الدم والطاقة التي تؤدي إلي سرعة الشفاء. وتقليل الألم.
وعند إنخفاض مستوي الألم يمكنك من الإستمتاع بالعلاقة الحميمية والمداعبة والإثارة .
يعزز نمو الشخصية :
يساعدك المساج قبل العلاقة الحميمية في التخلص من المشاكل العقلية والقضايا الإجتماعية . لأنه يزيد من الثقة بالنفس ويعزز التفاعل الإجتماعي . لأنه بمجرد التخلص من الإجهاد يسهل عليك المشاركة في أي نشاط أخر .

فوائد متنوعة :

يوقظ الحواس ويحقق النشاط الكامل لجميع أعضاء الجسم .
تحقق لزوجين متعة بطرق جديدة ومبتكرة .
يحقق إتصال العين الذي يعزز العلاقة الحميمية .
يخلق علاقة واعية تقوم علي المشاركة بين الطرفين .
إستخدام اللمس والتنفس لتحقيق النشوة الجنسية .
بداية رائعة لتحقيق لهزة الجماع بين الزوجين .
تحقيق ضبط المزاج من خلال إستخدام الإضاءة الناعمة والموسيقي .
علاج سرعة القذف عند الرجل .
تقليل المشاكل النفسية المختلفة مثل القلق .
تنظيم تدفق ضغط الدم .
يعزز الخصوبة عند الجنسين .
يحسن التفاعل الإجتماعي بين الزوجين .
مفيد لصحة القلب وجميع أعضاء الجسم .
تقوية العلاقة الزوجية .
التخلص من سموم الجسم .

نصائح لمساج فعال قبل الجماع :

ضبط المزاج :
حاول تجهيز الأجواء التي تزيد من تحسن المزاج وتساعدك علي الإسترخاء من خلال البيئة المثالية .
عمل المساج تحت الأضواء الخافتة : يمكنك شراء مصابيح لكي تحقق لك البيئة المثالية أثناء المساج .
تجهيز منشفة ووضعها علي السرير لإستخدامها أثناء التدليك .
التحقق من درجة حرارة الغرفة بحيث لا تصبح ساخنة جداً ولا باردة جداً . المهم أن تكون مريحة للزوجين .
تجهيز رائحة الغرفة، يمكنك إستخدام بعض الشموع المعطرة لكي تفوح منها الرائحة في جميع أنحاء الغرفة .
تشغيل بعض الموسيقي الهادئة التي تحقق الإسترخاء .
تجهيز الزيوت العطرية :
الزيوت العطرية أهم شئ عند عمل المساج يمكنك إختيار الزيوت العطرية التي تحقق لك رائحة تفوح وتبقي لفترة طويلة وإليك مجموعة من الزيوت العطرية التي يمكنك إستخدامها :
زيت بذور العنب : في رأي أنه من أفضل زيوت التدليك لأنه له رائحة هادئة لا تثير غضب الطرفين .
زيت خشب الصندل : من المعروف أن هذا الزيت مدهش في زيادة الرغبة الجنسية عند الزوجين .
إتباع تقنيات المساج الصحيحة :
البدء في وضع القليل من الزيت بين راحة يديك وبمجرد أن يتواجد معك كمية كافية من الزيت يتم البدء في التدليك في حركات دائرية والتركيز علي أماكن معينة في الجسم مثل الرقبة، الكتفين، الظهر القدمين . وإعطاء كل جزء منهم ما يقرب من 15 دقيقة للتدليك ..

0