فوائد الملح للبشرة

1

للملح فوائد عديدة للبشرة والصحه على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد الملح للبشرة
فوائد الملح للبشرة
يحتوى ملح البحر على الكثير من المواد المغذية الضرورية للجسم والتى يمكن أن تصنع العجائب وتعود بفوائد جمّة على الصحة والبشرة والشعر، وسنتعرف اليوم على أهم فوائد ملح البحر للبشرة وكيف يمكنك تحضير أفضل الخلطات الطبيعية بواسطة هذا المكوّن المستخرج من البحار.

الملح يساهم فى علاج حب الشباب

كثيراً ما يستخدم ملح البحر فى صناعة الصابون وماسكات الوجه ومستحضرات تنظيف البشرة التى تعالج حب الشباب، فيساهم الكبريت الموجود فى تركيبة الملح فى تجميع الأوكسجين فى حين يحافظ البوتاسيوم على كمية المياه الضرورية للخلايا مما يسهّل عملية امتصاص الغذاء والتخلّص من الشوائب.

يعمل الملح كمنظّف للبشرة

يمكن استخدام ملح البحر لمعالجة البشرة الدهنية والسيطرة على كميات الزيوت التى تفرزها، لذلك ننصحك بملئ قنينة سبراى بالماء وإضافة ملعقة صغيرة من ملح البحر إليها ورشّها على بشرة وجهك.

يمكنك أيضاً استخدام الملح لفرك البشرة وتقشيرها وتنظيفها لإزالة الجلد الميت وتحسين الدورة الدموية بعد الاستحمام، وحين لا تزال بشرتك رطبة، ضعى بعض الملح على يديك وافركى بها ذراعيك ورجليك لتقشيرها وتنظيفها.

الملح يعالج العيون المنتفخة

لمعالجة انتفاخ العينين بواسطة الملح، ضعى ملعقة من ملح البحر فى إناء من الماء الساخن، ثم أنقعى قطع صغيرة من القماش أو القطن فى المزيج، ثم نامى على ظهرك وقومى بتطبيقها على عينيك لتلاحظين الفرق بعد 15 إلى 20 دقيقة.

الملح يساعد فى شفاء البشرة من الحساسية

يحتوى ملح البحر على خصائص تساعد على العناية بالبشرة وشفائها، فيمكن لهذا الملح أن يخلّصك من البشرة الجافة والمتهيّجة كما يشفى من أمراض الجلد مثل الأكزيما وداء الصدف مثلاً، يساعد البشرة على الشفاء من خلال فتح المسام وتحسين دورة الدم وترطيب الخلايا كما أنه يجعل بشرتك أكثر نعومةً فى الوقت عينه.

فالملح يساعد على التخلص من الخلايا الميتة . انثري قليلاً من الملح على قطعه قماش مبلله بالماء الدافيء. ثم ادعكي بها وجهك برفق ولطف ثم ضعي كريماً مرطباً مناسباً
لبشرتك.

الجسم:

بالاضافه إلى أن الملح يساعد على إزالة الجلد الميت ..فهو يساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية. قومي بدعك الكتفين والكوعين والركبتين والكعبين بالملح الخشن ..قبل الحمام الدافيء فهو يساعد على نعومة بشرتك ويمنحك
الطراوة والحيوية كما يساعد على تجفيف الجروح البسيطة.

الأسنان:

اغمسي إصبعك ً بالماء ثم ملح الطعام ثم ادعكي بها أسنانك لإزالة أي أثار لمواد عالقة بالأسنان .. وستشعرين بالانتعاش ثم مضمضي بعد ذلك بالماء البارد, استعملي هذه الطريقة مره واحده في الأسبوع مع الاحتراس ألا يخدش الملح اللثة. كما يمكنك عمل سائل مكون من ملعقة صغيره من الملح في كوب من الماء الدافىء ويستخدم للمضمضه وهو يفيد في حالات قروح الفم والالتهابات ويساعد على التخلص منها.

الأظافر:

لكي تحتفظي بأظافر قويه جميله وصحيحة..امزجي ملعقة صغيره من صفار بيضه جيداً ثم أضيفي إليه :ملعقتي عسل نحل والملح ثم امزجي الخليط جيداً. ادعكي أظافرك جيداً واتركي المزيج لمده نصف ساعة ثم شطفي أصابعك جيداً بالماء البارد والملح. كرري هذه العملية كل اسبوع

وايضا للتخلص من اثار الشيخوخة

اللاكهيدرين مركب طبيعي يساعد على تقشير الجلد الميت وإخفاء آثار الشيخوخة إن اللاكهيدرين تباع في الصيدليات وهي مركب طبيعي وهو حمض من الأحماض الألفاهيدروكسيلية (AHA) ويوجد في الفواكه واللبن الرائب وقصب السكر وغالباً ما يطلق على الأحماض الألفا هيدروكسيلية أحماض الفاكهة وهي تساعد على تقشير الجلد الميت عن طريق إذابة السيداميدت وهي المواد التي تربط الخلايا معاً.

وإزالة الخلايا الميتة من على سطح الجلد تظهر الخلايا الممتلئة الحية الموجودة أسفلها التي تشارك في إعطاء المظهر الأكثر شباباً يستخدم أطباء الأمراض الجلدية تركيزات قوية من الأحماض الألفا هيدروكسيلية لتقشير الوجه.

كما أن اللاكهيدرين يزيد من سمك الطبقة الخارجية لخلايا البشرة، وبذلك يزيد من قدرة الجلد عن الاحتفاظ بالرطوبة فتزول التجاعيد والخطوط الدقيقة. وعلى عكس بعض العلاجات المضادة للشيخوخة مثل الريتين – أ (Retin A) الذي يسبب حساسية للشمس فاللاك هيدرين لا يسبب هذه الحساسية وفي دراسة تم فيها وضع اللاك هيدرين مرتين يومياً لمدة 6أشهر فقلل التجاعيد الدقيقة بشكل ملحوظ في 90٪ من الأشخاص الذين استخدموه.

هذه بعض فوائد الملح للبشرة