فوائد الياسمين للبشرة والشعر والصحه

2

زهرة الياسمين هي زهرة بيضاء لها رائحه المسك ولها العديد من الفوائد الصحية للبشرة والشعر على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد الياسمين

فوائد الياسمين للبشرة والشعر والصحه

زهور من هذا النبات دائمة الخضرة هو علاج معروفة لظروف مختلفة ، بما في ذلك اضطرابات العين والصرع ، والصداع ، والحمى والقيء والعجز الجنسي والحكة ، والجروح ، والقرحة ، على سبيل المثال لا الحصر . محملة قوية بمضادات للالتهابات ، مطهر ، مخدر ، وخصائص مسكنة ، هذه العشبة العطرية هي كنز مخفي

فوائد الجلد من الياسمين :

بينما الياسمين توصف عموما بانها تكون آمنة ، فمن المستحسن دائما لاستخدامه عن طريق خلطه مع الأفوكادو واللوز الحلو ، الجوجوبا ، أو زيت جوز الهند قبل تطبيق على الجلد .

  1. مزيل الروائح :

زهرة الياسمين لديها كيتون في تركيزات منخفضة . هذا بدوره له رائحة خفيفة ليصبح خيارا أكثر صحة وطبيعي لازالة روائح العرق

  1. للحصول على بشرة أنعم :

إضافة بضع قطرات من النفط المستخرج من الياسمين إلى الحمام الخاص بك ونقع نفسك لمدة 10 دقائق للحصول على مرطب في الحمام . أو يمكنك مزج زيت الياسمين مع الألوة فيرا كغسول قليلا وتطبيقه على بشرتك ويترك لفترة ليرطب البشرة ويتركها ناعمة .

  1. منغم ولندبات الجلد :

زهور الياسمين عندما تستخدم جنبا إلى جنب مع الفازلين أو زيت جوز الهند ، تساعد على تخفيف علامات التمدد والندوب . ذلك نغمات أيضا ، البلسم الجلد الجاف ، والاحتفاظ بمرونة الجلد .

  1. يخفف الاضطرابات الجلدية :

الياسمين ، عندما تستخدم على كشاي ، كما هو معروف أن تكون فعالة لعلاج الخدوش والجروح، والتخفيضات. بل هو أيضا وسيلة انتصاف فعالة للمنزل والطفح الجلدي والاحمرار وحروق الشمس التي تسببها .

  1. الضمانات الجلد :

يمكن الاستفادة من خصائص مضادة للجراثيم ، مطهر ، مضاد للفيروسات والياسمين في شكل من نفطها لتحسين قوة مناعة الجلد . تطبيق هذا الزيت بانتظام على جلدك يمكن حمايته من العدوى وآثارها الطقس المخالف .

فوائد الياسمين للشعر :

  1. بلسم الطبيعية :

إعداد مياه الياسمين بنقع 10-15 زهور الياسمين في الماء العادي . اتركه حتى يبرد واستخدامه بمثابة شطف الشعر الماضي ، يمكن أن تكون مختلطة مع صودا الخبز لاستخدام الشامبو وكذلك مكيف . ويمكن أيضا أن تستخدم مياه الياسمين بوصفها المصل للحفاظ على شعرك مكيفة . الياسمين ، في شكل نفط ، ويمكن تطبيقها للحفاظ على الشعر المجعد ، لا يمكن السيطرة عليها وتحت السيطرة من قبل الرطوبة

  1. لشعر أقوى وأطول ، ومشع :

مستخلص أوراق الياسمين تقوي جذور الشعر الخاص بك ، يجعل شد الشعر ويمنعها من التحول هش . وهذا يضمن أيضا أن فروع الخاص ينمو أطول وأكثر سمكا . استخراج الياسمين الطازج يملؤه زيت جوز الهند أيضا يمنحك وقتا أطول ، والشعر أوفى . جنبا إلى جنب مع الحفاظ على لونه الطبيعي ولمعانة ، ويضمن هذا المقتطف أيضا أن كنت تملك أكثر سمكا الأقفال .

  1. وكيل المضادة للقمل :

إضافة حفنة من زهور الياسمين للزيت وتطبيقه بشكل منتظم على فروة الرأس والشعر لحماية شعرك من الهجمات من قمل الرأس

  1. تحافظ على فروة الرأس رطبة :

الياسمين يستخرج عندما تستخدم جنبا إلى جنب مع زيت جوز الهند و زيت اللوز ، أو زيت الجوجوبا هو معروف لقفل الرطوبة في فروة الرأس ، والحفاظ على فروة الرأس رطبة ومنع تساقط الشعر وقشرة الرأس .

  1. علاج لالتهابات فروة الرأس :

سحق زهرة الياسمين في زيت جوز الهند . تطبيق هذا على فروة الرأس المصابة لتخفيف العدوى . الإجراءات مطهر ومضاد للميكروبات من كل من المكونات العمل معا ، مما يتيح للعدوى أن تهدأ بوتيرة أسرع .

الفوائد الصحية للياسمين :

  1. مثير للشهوة الجنسية طبيعي :

هذه الزهور البيضاء يكون هذا العطر المذكر والحسية مقنعة ، والتي تضفي عليها مع القوى السحرية مثير للشهوة الجنسية .

  1. يخفف الإجهاد والاكتئاب :

رائحة حفنة من براعم الياسمين الجديدة للتغلب على مستويات التوتر . بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام النفط الطازجة المستخرجة من هذه الأوراق . المكونات العطرية من زهرة تهدئة الحواس ، يحبط من الأفكار السلبية ، وملء لكم مع الطاقة . فقط 2 قطرات وهذا هو ما تحتاجه للتغلب على الإجهاد بسبب العمل من ذوي الخبرة والامتحان ، والتعب ، والعصبية ، والقلق ، والتوتر ، وحتى الإدمان .

بينما الياسمين يمكن أن يخفف من اكتئاب ما بعد الولادة أيضا ، تأكد من استخدام النفط بدلا من الزهور لذلك فائدة . أو ، إضافة حوالي 10 إلى 12 زهور الياسمين على المياه الخاصة بك وأخذ حمام لزيادة مستويات الثقة بك .

  1. خصائص مطهر الفطرية :

وجود بنزوات البنزيل ، حمض البنزويك ، وبنزيلديهايد في الياسمين تمكنه من القيام بدور فعال وكفؤ كمطهر . اختيار النفط محلي الصنع جديد لتطبيق موضعي على الجروح لحمايتها من الالتهابات . ومن المعروف استنشاق رائحة الياسمين أيضا لتخفيف الالتهابات التي تؤثر على الجهاز التنفسي ، وإحباط البرد والسعال .

  1. يخفف التشنجات :

الياسمين وكيل طبيعي مضاد للتشنج ، ويمكن استخدامه لتخفيف مختلف الظروف المؤلمة ، بما في ذلك الازدحام ، والسعال ، والربو ، والكوليرا المتقطعة . انه يخفف التشنجات ، وتخفيف الألم الذي تعانيه في ظل هذه الظروف .

  1. يخفف من الألم والالتهاب :

الذين يعانون من الصداع أو آلام الظهر؟ تطبيق قليل من الزيت من الياسمين والتدليك .  فإنه يشفى ، وأنه هو علاج ثبت لآلام وأوجاع متنوعة ، بما في ذلك تلك من التهاب المفاصل والروماتيزم . جنبا إلى جنب مع خصائصه المضادة للمؤذ الادراك والمضادة للالتهابات ، كما أنها تمتلك خصائص مخدر ، آثار فعالة من قبل مما يساعد في سرعة الشفاء من حالات الالتهابات مؤلمة .

  1. يخفف السعال والبرد :

الزيت المستخرج من زهور الياسمين هو مقشع الطبيعية . هذا يزيل البلغم المتراكم في الجهاز التنفسي أثناء السعال والبرد ، مما يتيح لك ليلة نوم جيدة .

  1. علاج طبيعي للشخير :

يمكن فعلا الخاصية مقشع من هذا النفط أن تستخدم كعلاج طبيعي للشخير . استنشاق زهرة أو زيت يخفف من الحلق ، ويوسع مرور الهواء ، بفضل هذه الزهرة الرائعة ، يمكنك الآن الاستمتاع ليلة هادئة من النوم

  1. لجهاز هضمي أقوى :

جنبا إلى جنب مع تخفيف تشنجات شهدت خلال مختلف الاضطرابات الهضمية ، كما هو معروف ضخ شاي الياسمين لتقديم علاج قرحة المعدة وأيضا . فإنه يحتفظ ليس فقط أمعائك نظيفة عن طريق يمهد الطريق لنمو البكتيريا الجيدة ، فإنه يعزز أيضا الجهاز الهضمي ، وحماية الخاص بك من العدوى .

  1. علاج للحمى :

وقد استخدمت الزهور وكذلك زيت الياسمين كعلاج المنزل اجتازت اختبار الزمن لاسقاط مستويات درجة الحرارة خلال ارتفاع في درجة الحرارة . ويحسن مستويات التداول ، يخفف الإجهاد ، وارتخاء العضلات ، مما يساعد في خفض وتخفيف الحمى .

  1. يحسن الدورة الدموية :

ومن المعروف عن الياسمين ، عندما تستهلك الشاي أو تدلك موضعيا مثل النفط ، لتحسين مستويات الدورة الدموية ، يمكن استخدامه للحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت السيطرة وإحباط من مختلف ظروف القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين اللعين ، تخثر الدم ، والسكتات الدماغية

  1. لألم الحيض :

النفط المستخرج من الياسمين هو بنفس كفاءة مطمث ، مما يساعد على تخفيف التشنجات والألم الذي تعانيه أثناء الحيض . يساعد هذا العقار أيضا في تنظيم دورات وكذلك الحفاظ على أعراض الطمث قبل مختلف ، بما في ذلك التعب وتقلب المزاج تحت السيطرة ،  مهدئا منشط للأعصاب ، لأنها تساعد النساء على عبور هذه المرحلة بطريقة أسهل وخالية من الإجهاد . خلط 2 قطرات من زيت الياسمين في 1 مل زيت السمسم البذور . تنطبق على انخفاض القيمة المطلقة الخاصة بك ، والتدليك بلطف ، وحفيف من الألم .

  1. يساعد على سهولة العمل :

من المعروف تطبيق زيت الياسمين لتخفيف القلق خلال العمل ، في الوقت الذي تساعد النساء على الاسترخاء تماما ،  واسترخاء العضلات ، ويصبح العمل أسهل . مزيج 4 قطرات زيت الياسمين مع 2 مل زيت الجوجوبا لتسليم أسهل والانتعاش خالية من الألم بعد فترة وجيزة .

  1. تأثير على حليب الثدي :

في حين أن النفط المستخرج من زهور الياسمين ومن المعروف أن يكون مدر اللبن ، من المعروف أن الزهور على هذا النحو أن يكون قاطع للبن . نعم ، وقد عرف زيت الياسمين لتعزيز إفراز حليب الثدي . يمكن للنساء الذين يرغبون في التوقف عن الرضاعة الطبيعية استخدام زهور الياسمين كما هو معروف لوقف إفراز حليب الثدي خلال 48 ساعة .

  1. يساعد مرضى السكري :

ومن المعروف ان الشاي يملؤه أوراق الياسمين للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، وتطبيع انتاج الانسولين . يمكن أن تستهلك هذا الشاي يساعد مرضى السكر للحفاظ على الاختيار على مستويات السكر الخاصة بهم . وتشير الدراسات أيضا إلى الاستخدام المنتظم للشاي الياسمين التي غرست لخفض فرص مرض السكري ، خاصة إذا كنت بدينا .

  1. ينظم مستويات الكولسترول في الدم :

الياسمين ، عندما تستهلك والشاي ، كما هو معروف لخفض مستويات الكولسترول السيئ في الدم . كما أنه يساعد على الحفاظ على علامة على مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ على الظروف الصحية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية في الخليج

  1. علاج للشروط التالية :

جذام

نزف مستقيمي

الالتهابات البولية

شلل

الوهن العقلي

دوار

تليف الكبد

التهاب الكبد

دراسات وابحاث :

وتشير العديد من الدراسات الامريكية  التي أجريت على هذه الزهرة أنها مصدرا قويا للأنشطة المناهضة للخلايا  السرطانية والسامة ، وكلاهما يمكن أن تساعد في تخفيف ومنع السرطان . إذا نظرنا إلى الماضي ، يمكننا أن نرى أن الزهور وكذلك أوراق الياسمين استخدمت لحماية النساء من سرطان الثدي .

كما تشير الدراسات إلى أن تناول ما لا يقل عن 3 أكواب من شاي الياسمين ، جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة روتينية ، يمكن أن تساعد في القضاء على الدهون غير المرغوب فيها وتقليل محيط الخصر

تملك أزهار الياسمين لون عنبري غامق، ورائحة غريبة وقوية تجذب كلا من الرجال والنساء، لا تشبه رائحة الورود ، ويستخرج زيت الياسمين من زهور نبات الياسمين.والنوع  الوحيد المستخدم في عطور الياسمين “الحقيقية” هو” grandiflorum” . وتملأ رائحة الياسمينِ الأنف مع شعور بالدفء، ورائحته  الجميلة تعطي إحساس بالفرح . يعتبر زيت الياسمين مناسبا جداً للمزج مع الزيوت الأساسية الأخرى، وقدرته على تثبيت أي مزيج تقريباً يجعله زيت أساسيا لا يمكن استبداله في العلاج بالعطور.

 فوائد زيت الياسمين :

– مثالي لنعومة البشرة وتخليصها من التجاعيد.

– يعالج الندوب ، و يساعد في التخلص من  آثار حب الشباب والدمامل، كما يستعمل  في علاج الترهلات الدهنية.

– مهدئ و محسن للحالة المعنوية ومقاومة الشعور بالاكتئاب .

– رائحة الياسمين كانت أكثر فاعلية من العطور الأخرى في تحقيق نوم أفضل .

– منظم للدورة الشهرية ويخفف من آلامها ،كذلك ينظم إفراز هرمون الإستروجين مما يساعد على تقليل احتمالات الإصابة بأورام الرحم بعد انقطاع الطمث.

– ينصح بان يدلك على البطن لتَخفيف آلام الولادة.

– مفيد  للأم التي ترضع رضاعة طبيعية، لأنه يساعد على زيادة إدرار اللبن، مما يساعد  في التقليل من احتمالات الإصابة بأورام الثدي.

– مطهرجيد وذلك  لاحتوائه على حمض البنزويك (Benzoic Acid) ومركب البنزالدهيد (Benzaldehyde)، وبنزيل بنزوات (Benzyl Benzoate)، وهي المكونات التي تتميز بفاعليتها في قتل البكتيريا والميكروبات.

– مضاد للتشنجات والتقلصات  ويساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء في حالة الإصابة بالسعال المصحوب بالمغص، وكذلك في حالات التقلصات، والاحتقان، والربو، والكوليرا، كما أنه فعال أيضا في التخفيف من الآلام والتشنجات وتقلصات الأمعاء.

– طارد للبلغم وذلك  عن طريق تنظيف مجرى التنفس من البلغم المتراكم. كذلك يعتبر مفيدا أيضا في علاج الشخير أثناء النوم لأنه يساعد على تخفيف احتقان الأنف من خلال إزالة المخاط المتجمع في مجرى التنفس.

ملحوظه : يجب عدم وضع زيت الياسمين الخام على الجسم مباشرة، بل لابد من خلطه وتخفيفه أولا.  يجب ألا يستعمل زيت الياسمين في حالة الحمل؛ لأنه ينظم الدورة الشهرية. ينبغي الامتناع عن استعمال زيت الياسمين بكميات كبيرة نظرا لخواصه المعروفة كمهدئ.

 فوائد  أزهار الياسمين :

– يفيد في  تخفيف الآلام  الناتجة عن التهاب الكبد ،و في التقيحات الجلدية والحروق والآم المعدة والأمعاء وصداع الرأس نتيجة ضربة الشمس والآلام المفصلية نتيجة كسر العظام ويعمل على تخفيف الآم المفاصل نتيجة الإصابة بمرض الروماتيزم، والصداع المزمن.

– يستعمل في طرد البلغم ووقف النزيف الدموي من الرحم.

– إزالة الكلف الجلدي..

– تفيد في علاج مرض النقرس وأنواع الروماتيزم المختلفة عند تناول مسحوقها أو منقوعها المائي .

-شاي الياسمين  يساعد في تخفيض ضغط الدم و نسبة الكوليسترول في الدم، و يقوّي المناعة في الجسم و يكافح الزكام و الرشح و يحمي اللثة و يمنع إمكانية حدوث جلطة في الدم .

شاي الياسمين :

يستخدم كل من الياسمين والفل في بلدان كثيرة أهمها الصين في صنع الشاي حيث تضاف أزهاره إلى إبريق من الشاي الأخضر .فقط  أضف  3 أزهار من الياسمين مع ملعقة من الشاى الاخضر إلى إبريق من الماء المغلي  اترك  الأوراق منقوعة في الإبريق لدقيقتين أو ثلاث، ثم استخرجها منه لكي لا يصبح طعم الشاي مر.

زيت الياسمين من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام في العلاجات العطرية، حيث يتمتع برائحة مميزة تحتوي على المركبات العطرية لأزهار الياسمين. وكونه من الزيوت العطرية الأساسية، فإن لزيت الياسمين العديد من القدرات الشفائية للعديد من الأغراض.

الفوائد الصحية لزيت الياسمين

حاليًا، هناك القليل جدا من الدعم العلمي لاستخدام زيت الياسمين لعلاج المشكلات الصحية. ومع ذلك، في دراسة صغيرة نشرة عام 2010، سجل المتطوعين تحسن في حالاتهم المزاجية عند استعمال زيت الياسمين على البشرة.

كما نشرت دراسة سابقة أجريت على 52 امرأة تمر بسن الأمل، المشاركون ممن تلقوا تدليك صحي قد لاحظوا بشكل كبير تحسن كبير في أعراض انقطاع الطمث كالهبات الساخنة، بشكل أكبر بكثير من أولئك اللذين لم يحصلوا على التدليك. وقد استخدمت العديد من الزيوت العطرية في التدليك كزيت اللافندر، زيت الورد، وزيت الياسمين.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت في عام 2009 دراسة على الفئران، أثبتت أن استنشاق مركب اللينالول (أحد المركبات الموجودة في زيت الياسمين) يساعد على خفض نشاط عدد من الجينات التي تميل إلى زيادة نشاطها خلال فترات الإجهاد. مما يعني أن استنشاق زيت الياسمين يساعد على الحد من الإجهاد والضغط العصبي.

الاستعمالات المختلفة لزيت الياسمين

في العلاجات العطرية، يقال أن استنشاق جزيئات زيت الياسمين أو امتصاصها من خلال خلايا البشرة يعمل على إرسال رسائل عصبية لمنطقة معينة في الدماغ تساعد على السيطرة على العواطف. تلك المنطقة من الدماغ تعرف بالجهاز الحوفي، وتؤثر أيضا على الجهاز العصبي. العلاجات العطرية أيضا تشير إلى أن الزيوت العطرية تؤثر على العديد من العوامل البيولوجية، بما في ذلك معدل ضربات القلب، مستويات الإجهاد وضغط الدم، والتنفس، ووظائف الجهاز المناعي.

زيت الياسمين غالبا ما يوصف كعلاج طبيعي للتخلص من الحالات الأتية:

الإجهاد

القلق

الإكتئاب

التعب

تقلصات الطمث

أعراض سن اليأس

ومن المعروف أيضا أن زيت الياسمين منشط جنسي.

طريقة استعمال زيت الياسمين

زيت الياسمين أمن الاستخدام، لكن ينبغي الحذر عند استعماله أيضا. على سبيل المثال، من الضروري خلط زيت الياسمين مع أي زيت ناقل أخر كزيت الجوجوبا، زيت اللوز الحلو، أو زيت الأفوكادو قبل استعماله على البشرة.

بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية عند استعمال زيت الياسمين على البشرة، لذلك، ينصح بتجربة زيت الياسمين على مساحة صغيرة من البشرة أولًا.

تمنى ان تستفيدوا من هذه الفوائد البسيطة لزهرة الياسمين بالنسبة للصحه والبشرة والشعر