فوائد اليقطين

0

يعتبر اليقطين من الاطعمة المشهورة في عدة بلدان عربية و اجنبية نظرا لعدة فوائد نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل فوائد اليقطين .

1

أنواع اليقطين

رغم أن اليقطين البرتقالي اللون يعتبر الأكثر شهرة ، و يأتي في عدة أشكال و احجام ، إلا أن هناك 45 نوعا من اليقطين ذو ألوان مختلفة و من بينها قرع الفاريتاليس و قرع ساندريلا و قرع وي كن ليتل و العديد من الانواع الأخرى.

فوانيس جاك الإيرلندية

عادة نحت القرع بدأت في إيرلندا. و يعتقد الإيرلنديون بأن نحت ما يسمونه فوانيس جاك تمنع عنهم الأرواح الشريرة في عطلة سلتيك سامهاين. و يعتقد الأيرلنديون أنه في هذه الليلة يدخل الأموات للأرض.

أكتوبر شهر اليقطين

يمكن حصاد نحو 80 بالمئة من منتوج اليقطين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أكتوبر، حيث يتم انتاج حوالي 800 مليون يقطينة من أصل بليون يقطينة تتم زراعتها في الولايات المتحدة الأمريكية كل سنة.

عاصمة اليقطين

تعتبر مدينة إيلينوي هي أكبر مدينة منتجة لليقطين في العالم. لذلك تعتبر هي عاصمة اليقطين التي استطاعت الحصول على اللقب بانتاجها نحو 90 إلى 95 بالمئة من منتوج اليقطين في الولايات المتحدة الأمريكية.

بذور اليقطين

بذور اليقطين تحتوي على كمية كبيرة من البروتين تماما كالتي يتميز بها الفول السوداني. و يتم تناولها مع بعض التوابل و الملح فتصبح ذات طعم رائع. كما تستعمل بذور اليقطين فوق السلطات أو يتم تناولها كوجبة خفيفة لوحدها.

تحتوي اليقطينة على 90 بالمئة من الماء

تتكون اليقطينة من نسبة كبيرة من الماء تماما كفاكهة البطيخ و الخيار، ولا تمثل بقية عناصرها سوى 10 بالمئة فقط من تكوينها الإجمالي.

اليقطين فاكهة

ينتمي اليقطين إلى فصيلة واحدة مثل البطيخ و الخيار و الكوسا، لكنها تعرف بشكل عام على انها خضراوات نظرا لأننا نستعملها في المطبخ في الأطباق الرئيسية مثل الخضار.

القارات التي ينمو فيها اليقطين

ينمو اليقطين في ستة قارات من أصل سبعة. و هو يشتهر بكثرة في المكسيك حيث يزرعه السكان بنفسهم و في أمريكا كذلك و يقومون بالإحتفال الشعبي الخاص باليقطين في مختلف الثقافات لكنه لا يزرع في القارة القطبية الجنوبية.

فطيرة اليقطين

ارتبطت أول فطيرة يقطين تم صنعها بعيد الشكر الذي يحتفل به المسيحيون ، كما كان يسخدمه السكان القدامى الذين يميلون إليه عوضا عن الحبوب. و تم تحضير فطيرة القرع مثل الطبق الشعبي الذي يعد من بذور القرع مع التوابل و الحليب و العسل التي تخلط و تطهى مباشرة على النار.

اليقطين في الأدب

ترتبط اليقطينة في عقول الأطفال بعربة سندريلا و استعمالها في بعض القصص المفضلة لدى الاطفال لكن جدورها تمتد لأكثر من هذا في الادب الاجنبي في كتاب واشنطن ايرفينغ “أسطورة سليبي قدس” و كتاب شكسبير “زوجات وندسور ميلاد سعيد”.

اليقطين

يسمى كذلك القرع أو قرع العسل و هو نبات من فصيلة القرعية التي تضم الكوسة و الخيار و الشمام. و لون قرع العسل أصفر أو برتقالي أو احمر. و يزرع بكثرة في الولايات المتحدة الامريكية و جمهورية مصر العربية. و يسميه بعض الناس يقطين و يسميه آخرون قرع. و منه ما يصل حجمه إلى حجم البطيخة ، كما أن هناك انوع خضراء تميل للصفرة، و أصنافه هي كالتالي:
Cucurbita pepo
Cucurbita mixta
Cucurbita maxima
Cucurbita moschata

الفوائد الصحية لبذور اليقطين

النشاط المضاد للأكسدة
السرطان هو احد الامراض الأكثر خطورة التي تؤثر على الجنس البشري، بينما تتميز بذور اليقطين بإحتوائها على عدد من الخصائص والمكونات المضادة للسرطان، بما في ذلك مركبات الفينول التي تنسب مباشرة إلى كسح الجذور الحرة في اختبار المواضيع التي أعطيت لمستخلصات بذور اليقطين.
وهناك عناصر مضادات الاكسدة وهي المواد القوية التي تخلص الجسم من الجذور الحرة، من خلال عملية الأيض الخلوية التي يمكن أن تؤدي إلى مجموعة من الأمراض، بما في ذلك السرطان!
وعلاوة على ذلك، بذور اليقطين هي جيدة لتخفيف أعراض تضخم البروستات.

الطفيليات
بذور اليقطين تقدم عناصر مهمة للقضاء على تلك الديدان، والتي يمكن أن تؤدي إلى سوء التغذية، وأنماط النمو الغير صحيحة، التي تؤدي إلى الموت.

حصى الكلى
بذور اليقطين تؤثر على انخفاض السموم في الجسم، نظرا لخصائصها التي تؤدي إلى ادرار البول ، فضلا عن النشاط المضاد للأكسدة. وعلاوة على ذلك، فإنها تحفز الدورة الدموية وزيادة سرعة وتجهيز الكبد والكلى.
ولذلك يتم إزالة حمض اليوريك ومختلف السموم الأخرى من الجسم، وهو ما يعني أنها لا يمكن أن تتراكم في حصى الكلى خطيرة أو أشكال أخرى، مثل النقرس والتهاب المفاصل، كما سبق ذكره.
بذور اليقطين تعزيز صحة الكليتين وتساعد على إزالة السموم من الجسم من الأعلى إلى الأسفل.

التمثيل الغذائي في الجسم
وظائف الجسم لدينا في اعلى مستوياتها عند جميع أنظمتنا لتعمل بكفاءة وصحيا.
ووجود كمية مستقرة وكافية من البروتين في النظام الغذائي أمر ضروري، لأن تكون البروتينات من الأحماض الأمينية، والتي يمكن استخدامها في عمليات الآلاف من الأنزيمية والاستقلابية كل يوم. من دون تلك الأحماض الأمينية الأساسية والبروتينات تؤثر على أجسادنا.

القلق والأرق
إذا كنت تشعر سلكية أو لوشدد بعد يوم طويل، يمكنك اللجوء إلى بذور اليقطين لتهدئة أنت إلى أسفل، وتساعدك على الحصول على ليلة نوم جيدة. بذور اليقطين هي مصادر غنية من كلا المغنيسيوم و التريبتوفان ، وكلاهما يرتبط ارتباطا وثيقا التخدير وتسكين الصفات التي تحفز النوم. يمكن أن بذور القرع تساعد ضرب رأسك على وسادة بطريقة سلمية دائمة بسبب هذين المكونات الحيوية.

الكولسترول وصحة القلب
واحدة من المركبات العضوية الفريدة من نوعها في بذور اليقطين هو فيتوسترولس، والتي ترتبط مباشرة لخفض مستويات الكولسترول LDL، والذي يمنع جلطات الدم وتصلب الشرايين، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
وعلاوة على ذلك، فإن مستويات عالية من النحاس زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم وتحسين مرور الأكسجين من الدم من خلال الأوعية.
يمكن معرفة الحقيقة، جنبا إلى جنب مع المحتوى المنخفض من الصوديوم، وزيادة صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم، لذلك ينبغي النظر بذور اليقطين معززة القلب والأوعية الدموية قيمة.

اضرار بذور اليقطين

بذور اليقطين هي عالية جدا في السعرات الحرارية ، لذلك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم البدانة. أيضا، هناك أدلة محدودة أنها يمكن أن تسبب مشاكل القذف لبعض الرجال.

فوائد زيت بذور اليقطين للعناية بالبشرة

– مرطب عميق للبشرة : تحتوي بذور اليقطين على أحماض دهنية تلعب دورا هام في ترطيب البشرة بعمق ، إذ يستمر ترطيبها لفترة طويلة ، دون الاحساس بالملمس الدهني للزيت على البشرة ، بالاضافة لقدرة الزيت على تنظيم افراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة ، لذا يعد من الزيوت الطبيعية المفضلة للعناية بالبشرة الجافة والدهنية خاصة .

– تجديد الخلايا : زيت اليقطين غني بفيتامين إيه الذي يعمل على تجديد البشرة ، واصلاح الخلايا التالفة ، مما يعكس مظهرا مشرقا ونضرا بشكل طبيعي للبشرة ، كما يعمل كمقشر فعال للبشرة ، ويخلصها من طبقات الخلايا الميتة ، لذا فهو بديل جيد للمقشرات الكيمائية الضارة .

– حماية البشرة من التلوث : يحتوي زيت اليقطين على كم كبير من الزنك ، والسلينيوم ، مما يحمي البشرة من العوامل الخارجية الضارة والملوثة مثل الأترية ، والدخان ، كما يقي الخلايا من التلف عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة .

– الحفاظ على مرونة الجلد : بذور اليقطين كنز غني بالزنط ، وفيتامين سي ، اللذان يعملان على تحفيز انتاج الكولاجين ، مما يؤخر ظهور تجاعيد البشرة وعلامات تقدم السن ، ما يساعد على علاج الترهلات ، ويعطي البشرة رونقا وشبابا .

– علاج حب الشباب : اثبتت الدراسات اهمية وفعالية الزنك والسيلينيوم في مكافحة وعلاج حب الشباب ، وحيث أن بذور اليقطين مصدر جيد لكلا منهما ، يوصى بتناول حفنة من بذور اليقطين يوميا لتنقية الجلد من ظهور حب الشباب ، كما يساعد ايضا على علاج البشرة من أثار وندوب حب الشباب .

– مصدر لمضادات الأكسدة : بذور اليقطين غنية بمضادات الأكسدة ، وفيتامين إي المعالج للبشرة من الجذور الحرة التي تسرع من ظهور تجاعيد وعلامات الشبخوخة على الجلد والبشرة ، لذا يمكن الاعتماد عليه في سن الثلاثين للاحتفاظ بشباب البشرة ونضارتها .
– علاج التهابات البشرة : ينصح ببذور اليقطين لذوى البشرة الحساسة الأكثر عرضة للتهيج والالتهابات من العوامل الخارجية الضارة ، كما يوصف الزيت للتخفيف من أعراض الحساسية الجلدية ، والأكزيما ، ويقلل من ظهور الطفح الجلدي .

– تغذية الشعر : تحتوي بذور اليقطين على فيتامينات A ، K ، B ، والكبريت ، والبيوتين ، والأوميجا3 ، والزنك ، وهي عناصر هامة وضرورية لصحة الشعر ، وفروة الرأس ، مما يحفز خلايا الرأس على تقوية بصيلات الشعر ، ومنع تساقطه ، كما يمنحه مظهر صحيا لامع وبراق .

كيف يتم تجفيف القرع ؟

القرع كاي نوع من أنواع الخضرات نحتاج الى حفظها للتمكن من إستخدامها في غير اوانها و تعتمد فرة التجفيف على التخلص من أبر كمية من الماء الموجود في أنسجة الخضار ايًا كان و لل صنف من اصناف الخضر الطريقة الأنسب او الأمثل لتجفيفه و إستمراره في بعض الانواع الى عدة سنوات دون أن يفقد القيمة الغذائية و النكهة بقدر المستطاع و القرع من الخضراوات التي تحتاج الى وقت طويل حتى يمكن تجفيفها بشكل صحيح دون أن يفقد القيمة الغذائية و الفيتامينات الموجودة به حيث يحتوي القرع على فيتامين ( A , B ) و يمتاز القرع بأنه النبات الوحيد تقريبًا الذي لا يتعفن عند تجفيفه كما لا تقترب منه الحشرات اثناء التجفيف و لذلك السبب فإن البعض يستخدم القرع لحماية المنازل من الحشرات .

كيفية صنع عصير اليقطين؟

عصير اليقطين هو عصير متعدد للغاية التي يتم استخدامها في عدة وصفات وبصرف النظر عن استهلاكها في شكله الخام . طريقة صنع عصير اليقطين هو بسيط جدا . قبل الشروع في جعل عصير اليقطين ، التأكد من أن اليقطين هو الحلو الذي هو مناسبة لتناول الطعام أو صنع الفطائر . هذا القرع هو أصغر نسبيا في الحجم . يجب أن يكون اليقطين أيضا بلون متناسق .

قومي بغسل اليقطين بشكل صحيح وقشري الجلد الخارجي الثابت من اليقطين ، ثم يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة وضع اليقطين في عصارة واستخراج العصير ، تحلية العصير بإضافة الكمية المطلوبة من السكر . بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام العسل أو عصير التفاح في حالة السمنة .

يمكنك تعزيز نكهة العصير بإضافة التوابل مثل جوزة الطيب الأرض ، القرفة المطحونة أو الزنجبيل أو حتى عصير الليمون. ولكن هذه يجب أن تضاف في الاعتدال بحيث لا تتداخل مع الذوق الطبيعي للشرب ،

4

فوائد عصير القرع :

عصير اليقطين للصحة :

1. الكبد والكلى :
عصير اليقطين هو مفيد جدا للكبد والكلى . أولئك الذين يعانون من حصى الكلى ومشاكل المرارة يمكن أن تحسن حالتهم عن طريق شرب نصف كوب من عصير القرع ثلاث مرات في اليوم لمدة عشرة أيام .

2. يمنع تصلب الشرايين :
هذا العصير الملون هو المطهر الكبير الذي يساعد على التخلص من تراكم ودائع الشرايين القديم ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية . على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد يساعد في الوقاية من تصلب الشرايين .

3. معينات الهضم وعلاج الإمساك :
عصير اليقطين هو مفيد للجهاز الهضمي ومفيد في علاج كل من الإمساك والاقتراحات فضفاضة بسبب عملها ملين .

4. يساعد حسن سير الكلى والجهاز البولي :
هذا العصير هو فعال في علاج القرحة والحموضة . أنها تمكن حسن سير الكلى والجهاز البولي .

5. مهدئ جيدة :
نظرا لخصائصه المهدئة ، عصير اليقطين هو فعال في علاج الأرق . وينصح مرضى الأرق لشرب كوب من عصير اليقطين مع العسل .

6. يخفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم ويقلل من نسبة الكولسترول في الدم :
أنه يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم . أنه يحتوي على البكتين الذي يساعد في خفض الكولسترول .

7. ممتازة عامل التبريد :
مزيج من عصير اليقطين والعسل هو عامل تبريد ممتازة، وبالتالي يمكن أن تكون فعالة في خفض درجة حرارة الجسم .

8. يخفف من غثيان الصباح :
عصير اليقطين فعال في توفير الإغاثة من غثيان الصباح في النساء الحوامل .

9. يشفى التهاب الكبد الفيروسي A & إعادة تنشيط وظائف الكبد :
أولئك الذين يعانون من التهاب الكبد الفيروسي A يمكن أن تستفيد من شرب عصير اليقطين كجزء من نظامهم الغذائي العادي . المواد الفعالة بيولوجيا في الوقت الحاضر أن يساعد في تنشيط وظائف الكبد .

10. يعزز الحصانة :
فيتامين C والمعادن الأخرى الموجودة في عصير الفعل كما التعزيز الحصانة وبالتالي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة .

عصير اليقطين للبشرة :
وبصرف النظر عن مجموعة من الفوائد الصحية ، عصير اليقطين هو مفيد أيضا لبشرتك من خلال الطرق التالية .

1. يحافظ على صحة وبشرة جميلة :
كما أشار في وقت سابق ، عصير القرع الطازج هو مصدر كبير للفيتامين C وفيتامين E وبيتا كاروتين التي تساعد في الحفاظ على بشرة صحية وجميلة .

2. فعالة في شفاء الحروق ، والتهاب العضات :
أنه فعال في علاج الحروق ، والخراج والالتهاب وأيضا توفر الإغاثة في حالة لدغ الحشرات . كمية عالية من المواد المضادة للتأكسد في شكل من الفيتامينات A، C و E والزنك يجعل من وكيل الشفاء ممتازة . الاستهلاك المنتظم لعصير اليقطين هو أفضل وسيلة للحصول على الخصائص العلاجية .

3. المستخدمة في مكافحة التجاعيد وكريمات الترطيب :
لها قيمة غذائية عالية يجعلها عنصرا نشطا في العديد المضادة للتجاعيد وترطيب الكريمات . يتم استخدامه على نطاق واسع في علاجات للوجه بالاشتراك مع غيرها من المكونات مثل العسل واللبن وعصير الليمون و فيتامين E النفط لأنواع البشرة المختلفة .

عصير القرع للشعر :

1. يعزز إعادة نمو الشعر :
لا يمكن تجاهل فوائد عصير اليقطين للشعر . كما قال في وقت سابق ، هذا العصير هو مصدر كبير للفيتامين (أ) والتي هي مفيدة للغاية لفروة رأسك . وعلاوة على ذلك ، فإنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، والمغذيات التي تساعد في تعزيز إعادة نمو الشعر . وهذا يجعل من فعالة لعلاج فقدان الشعر .

2. يرطب الشعر الجاف والتالف :
عصير اليقطين يمكن أن يكون فعال في ترطيب الشعر الجاف والتالف

الخطوات الصحيحة لتجفيف القرع .

لتجفيف القرع بشكل صحيح يتم إتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في الآتي : –
1- هات القرع او اليقطين و قومي بغسله بشكل جيد بالماء ثم قومي بتجفيفه بشكل جيد من الماء .
2- قومي بتجهيز القرع او اليقطين بالشكل الذي توده كأن تقوم بتقطيع بالحجم الذي تستخدميه في العادة او حفره او يمنك تركه كما هو دون تقطيعه او عمل اي شء به فقط اتركي الحبة كما هى .
3- هات إناء و ضعي به الماء و الملح ثم ضعيه على النار ثم ضعي القرع به حتى يتم سلقه بشكل جيد .
4- بعد تمام السلق قومي بتصفية القرع من الماء .
5- هات صنية يمكن فرد كمية القرع بها و ضعي القرع بها و إفرديه ثم ضعيها في اشعة الشمس حتى يجف بشكل تام .
6- هات إبرة معقمة بشكل جيد و خيط نظيف ثم قومي بلضم القطع بالخيط و الإبرة لتشكيله بشكل عقد ثم علقيه في مكان بعيدًا عن اشعة الشمس و لكنه متجدد التهوية حتى يستكمل القرع او اليقطين تجفيفه و تخلصه من الرطوبة التي توجد به , كوني صبورة في عملية التجفيف حيث تستغرق عملية تجفيف القرع الكثير من الوقت و لا تتعجلي عليه بل إتركيه حتى يتم جفافه بشكل كامل .
7- يتم حفظ القرع بعد إتمام تجفيفه في مكان بعيدًا عن الرطوبة او الماء .

عندما تقومين بإستخدام القرع المجفف فقط قومي بغسله بالماء للتخلص من الأتربة العالقة به و أطبخيه باي شكل تودين و ستحصلين على القرع بمذاقهه المميز .

فوائد القرع الأبيض

الفوائد الصحية من القرع الأبيض :

إلى جانب جعل الزينة الجذابة ، يمكن اليقطين الأبيض تشكل جزءا من العديد من الأطباق كما هي مغذية للغاية مع العديد من الفوائد الصحية . أنها منخفضة في السعرات الحرارية ونسبة عالية من الفيتامينات A ، B6، C و E. وعلاوة على ذلك ، فإنه يحتوي على معادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والحديد وحمض الفوليك والنياسين والثيامين وكذلك كاروتين ، لوتين وزياكسانثين . فوائده الصحية على النحو التالي .

1. المضادة للاكتئاب :
نقص التربتوفان هي المسؤولة عن التسبب في الاكتئاب . اليقطين الأبيض غنية L-تريبتوفان ، وهو حمض أميني أساسي ، والتي لا يمكن تصنيعها من قبل الجسم . هذا المركب الكيميائي هو دور فعال في التخفيف من حدة مزاج والاكتئاب ، وتوفير الشعور بالسعادة والرفاه .

2. مفيد لصحة العين :
القرع الأبيض لديه كميات وفيرة من لوتين وزياكسانثين التي تعتبر حيوية لحماية العينين من ضرر الجذور الحرة ومنع تشكيل إعتام عدسة العين ، والضمور البقعي الاستجماتيزم . تستهلك هذه اليقطين على أساس منتظم يساعد في تعزيز صحة العين كما أنها غنية بفيتامين A .

3. مضادة للالتهابات :
بذور اليقطين الأخضر لها خصائص مضادة للالتهابات ، وبالتالي لا تكون فعالة ضد التهاب المفاصل والتهاب المفاصل . ديكوتيون العشبية المصنوعة من اليقطين اللب يمكن أن تستخدم في علاج التهاب الأمعاء .

4. مفيدة في الربو :
المواد المضادة للاكسدة في اليقطين الأبيض حماية الجهاز التنفسي ضد الالتهابات والهجمات الجذور الحرة . وبالتالي ، فإنها تقلل وشفاء نوبات الربو .

5. علاج قرحة المعدة الهضمية :
الخصائص الطبية الواردة في مساعدة اليقطين الأبيض في تلطف الجهاز الهضمي والشفاء الظروف الهضمي والقرحة الهضمية .

6. الحماية ضد سرطان البروستاتا :
اليقطين وبذوره لديها نسبة عالية من الكاروتينات والزنك والتي توفر الحماية ضد سرطان البروستاتا . هذه المركبات تساعد في منع تضخم البروستات وكذلك مشاكل المثانة وتعكر المزاج . تستخدم بذور اليقطين في علاج البروستاتا الحميد (BPH) .

7. أفضل جهاز المناعة :
مجموعة متنوعة غنية من المواد المغذية في اليقطين الأبيض وعصير اليقطين الأبيض عجائب العمل في تعزيز الجهاز المناعي عن طريق زيادة الإنتاج وأداء خلايا الدم البيضاء . وبالتالي، فإنها توفر مقاومة ضد أنواع عديدة من العدوى .

فوائد جلد القرع الأبيض :

اليقطين الأبيض يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد في شكل من الفيتامينات A ، C و E وكذلك الزنك التي هي كبيرة لبشرتك. بعض من فوائد الجلد من اليقطين الأبيض هي كما يلي .

1. يمنع الأضرار التي لحقت الجلد :
اليقطين الأبيض هو خيار كبير في حالة تلف البشرة من الظروف البيئية مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس . فيتامين (أ) البلسم ويلين الجلد وفيتامين C مضاد للأكسدة كونها يمكن أن تساعد على معالجة الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة . أقنعة الوجه القرع ، المرطبات ، والقشور تغذية بشرتك بشكل كبير من خلال تعزيز امتصاص المواد الغذائية .

2. فوائد مكافحة الشيخوخة :

القرع الأبيض غنية بالفيتامينات A ، C و E وكذلك الزنك والتي تعطي معا لك بشرة صحية ومتوهجة وزيادة إنتاج الكولاجين لمنع علامات الشيخوخة . وجود كوب من بذور اليقطين هيدرات اليومية ويغذي الجلد ، وبالتالي حماية ضد ظهور التجاعيد . كما أنه يحتوي على أنزيمات الفاكهة وأحماض ألفا هيدروكسي (أحماض ألفا هايدروكسي) التي تعزز دوران الخلية لتفتيح بشرتك وسلس .

3. مكافحة حب الشباب :

يحتوي القرع الأبيض الفيتامينات E و T لعلاج حب الشباب ، وبالتالي ، يتم استخدامه في العديد من المنتجات المضادة للحب الشباب التي توفر الإغاثة من حب الشباب ، والعيوب أو هروب متكررة . فرك الجانب سمين من القرع الطازجة على وجهك مرتين في اليوم يتصرف بوصفه الحبر مكافحة عيب الطبيعية .

4. مفيد للبشرة الجافة والدهنية :

بذور اليقطين تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية و فيتامين e ، والتي هي حيوية للحفاظ على وظيفة جيدة حاجز الجلد وكذلك تنظيم الزهم . يستخدم اليقطين الأبيض كعنصر نشط في أحبار الجلد ، والقشور والأقنعة المضادة للحب الشباب للحد من حجم المسام ، والسيطرة على النفط الزائدة ومنع ظهور الرؤوس السوداء والبثور .

اليقطين الأبيض يحتوي على الإنزيمات الطبيعية التي تساعد في إذابة خلايا الجلد الجافة . كونها غنية في الإنزيمات ، ويتم استخدامه في منتجات العناية بالبشرة الجافة لمهدئا وتليين ، والأيدي متصدع والقدمين . يمكنك الجمع بين ملعقتين من اليقطين هريس مع ملعقتين من الفازلين لعلاج كعب الخاصة بك الجاف . تطبيقه على قدميك ليلا وضعت الجوارب القطنية على لترطيب عميق .

5. مقشر طبيعي :

وكثيرا ما يستخدم اليقطين الأبيض كمرطبات لأنها تساعد في إزالة خلايا الجلد السطحية القديمة وتشجع إنتاج خلايا جديدة . بسبب هيكلها الجزيئية الصغيرة ، يمكن أن تخترق أعمق في الجلد وعلاج البشرة مملة ، شيخوخة الجلد وتصبغ .

فوائد القرع الأبيض للشعر :

بالإضافة إلى الجلد ، المواد الغذائية الواردة في اليقطين الأبيض هي مفيدة للغاية لشعرك . بعض فوائده للشعر هي كما يلي .

1. يعزز نمو الشعر :

اليقطين الأبيض هو غني بفيتامين A التي هي مفيدة للغاية لفروة رأسك . كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تعزيز إعادة نمو الشعر ومنع تساقط الشعر .

2. مناسبة للشعر الجاف أو التالف :

تماما مثل علاج الجلد الجاف ، وهذا اليقطين هو مفيد للغاية للشعر الجاف أو التالفة . وبالتالي ، يمكن أن تشكل جزءا من نظام الخاص العناية بالشعر حيث يمكن تطبيقه خارجيا على شعرك جنبا إلى جنب مع غيرها من المكونات مثل جوز الهند والعسل واللبن .

Pumpkin Patch

Pumpkin Patch