فوائد تناول العسل مع الماء كل يوم

0

يعتبر العسل من احد منتجات الطبيعة المذهلة و التي تتميز بعدة فوائد صحية و جمالية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فوائد من خلال مقال يشمل فوائد تناول العسل مع الماء كل يوم.

000

كلنا نعرف ان شرب الماء مفيد للصحة . فالماء هو ضرورة من ضروريات الحياة و لابد الا ننسى ان اجسادنا تتكون من 80% من الماء . وفى الواقع هذه فكرة غريبة عند التفكير بها ! لان الماء يسيطر بطريقة اساسية على كل وظائف اجسادنا اليومية من اول نقل الاكسجين و المواد الغذائية الضرورية حتى انه يساعد على عملية هضم الطعام اليومية .ولكن سيكون مفيد أكثر عن اضافة العسل له ايضا ! نعم العسل . ولكن كيف يكون العسل صحيا ؟ أن شرب العسل مفيد جدا لك فشرب كوب من الماء الدافئ المخلوط بالعسل يقوى صحتك و يقيك من الامراض . كل ذلك سيحدث عند شربك للماء بالعسل .
العسل مع الماء

استعمالات العسل :-

يمكن أخذ العسل بأشكال مختلفة منها أخذ معلقة من العسل و يليه كوب من الماء ، أو كوب من الماء الدافئ مع العسل ، أو كوب من الماء الدافئ مع الليمون تكون حسب الحالة التي تريد أن تصل إليها و الأفضل لك تجريب كل الأنواع مع الإستمرار في تناول العسل يوميًا على الريق لأهميتة كما ذكرنا في السطور الماضية .

شرب الماء الدافئ مع العسل و الليمون يعمل على تنظيف الجسم داخليًا و يعالج أمراض البرد و الزكام و يقوى الجهاز المناعي و طارد للبلغم ، أما العسل مع الماء يحسن من البشرة و يقي من الأمراض و يخلص الجسم من السموم العالقة به .

معلقة العسل و يتبعها كوب من الماء تعمل على غسل الكلي و الكبد بالإضافة لفوائد السابقة الذكر.

كيف تميزي بين عسل النحل المغشوش و الأصلي :-
قومي بوضع العسل على صينية أو إناء ثم حركي الإناء لو تحرك سريعًا العسل يكون مغشوش لو لم يتحرك إلا ببطئ يكون عسل أصلي .

فوائد تناول العسل مع الماء كل يوم

1- سيقلل من غازاتك
لقد قلت بالفعل ” غازاتك ” لا تستغرب، لكن ان كنت تعانى من الانتفاخ او ان لديك بعض الغازات فى المعتاد فان شرب كوب من الماء الدافئ بالعسل سيساعد على تبديد تلك الغازات و ستشعر كان هناك صخرة قد ازيحت من عليك
2-سيقوى جهازك المناعى
للعسل عناصر معززة للجهاز المناعى بشكل مؤثر . فقط تاكد من انك تشترى عسل خام عضوى كى تستفيد من مصادر قتل البكتيريا . فالعسل ملئ بالانزيمات و الفيتامينات و المعادن و التى تقي من اى بكتيريا ضارة .
3- سيطرد السموم
خلط الماء الدافئ بالعسل واحد من افضل المركبات لطرد الفضلات من الجسم . فقل وداعا للسموم و اهلا بالديتوكس . نصيحة سريعة اخرى – يمكنك اضافة بعض الليمون ليساعد على زيادة التبول
4- سيجعل بشرتك انقى
بالفعل ! العسل ماهو الا مضاد طبيعى للاكسدة يساعد على طرد الفضلات و الفضل يعود الى العناصر المضادة للبكتيريا التى تحافظ على بشرتك نظيفة و اكثر صفاءا . هذا الانفوجرافيك سيعطيك نظرة عامة لماذا و كيف يمكنك الاستفادة من العسل للحصول على بشرة افضل
5- سيفقدك بعض الوزن
اول ما قد ياتى على ذهنك هو ان العسل يحتوى على السكر . بالفعل يوجد سكر بالعسل لكنه مختلف كلية عن السكر الابيض فهو سكر طبيعى ! هذا السكر الطبيعى سيشبع احتياجك اليومى للسكر و لبعض الاشياء الممتعة مثل الكيك و الحلويات و الشوكولاتة و الكولا . فى الواقع اذا استبدلت مشروباتك المعباة المحلاة بالماء و العسل ستحتفظ بما يقارب من اكثر 64% من السعرات الحرارية .
6- ستتعافى من احتقان الزور
هناك سبب لتفضي تناول مشروب العسل و الماء الدافئ فى الشتاء فانه يسكن من الام التهاب الحلق و يعطيك الدفء فى شهور الشتاء الباردة . يعتبر العسل علاج طبيعى لاصابات الجهاز التنفسى و السعال . لذا فى المرة القادمة اذا اصبت بالبرد الشديد تناول العسل العضوى الخام

00
7- سينظم مستويات السكر فى الدم
كما سبق و ذكرنا ان العسل يحتوى على كمية مناسبة من السكر و ليست كالسكر الابيض – ارتباط سكر الجلوكوز و الفركتوز سيساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم . كما قيل انه يقلل الكوليسترول فى الدم ايضا
8-يقلل من خطر الاصابة بامراض القلب
من المفروض ان يكون ذلك الامر طبيعيا ؟ الفلافونويد و مضادات الاكسدة الموجودين فى العسل يقى الجسم و يقلل ايضا من خطر الاصابة بامراض القلب . اثبتت بعض البحوث ان العسل يقلل من عملية اكسدة الكوليسترول المضر فى الدم والذى قد يؤذى القلب و يؤدى الى اصابته بازمات او سكتات قلبية .

فوائد العسل على الريق :-

– يحسن من نشاط و وظائف الجسم و يحسن من كفاءة الجهاز الهضمي و كذلك يعمل كمطهر المعدة و الأمعاء و يخفف من الأحماض التي تتراكم بالمعدة كل يوم .
– حال شرب العسل مع الماء في الصباح يعزز الجهاز المناعي و يحمي الجسم ضد الشعب الهوائية و خطر الإلتهاب و كما يعمل كمطهر للسائل الموجود بالرئتين .
– يطهر الجهاز الهضمي من الطفيليات العالقة به و يطهر الجسم من السموم و يزيد من خصائص الجسم المضادة للجراثيم و الفطريات لجسم صحي .
– يعمل على تنظيف القالون و القضاء على الكائنات الدقيقة و يعزز عملية الإخراج .
– يقلل من حساسية الجسم خصوصًا في فصل الربيع الفصل الذي تكثر به الأمراض الموسمية خصوصًا أمراض الرمد.
– العسل مع الماء الدافئ صباحًا يخلص من مشاكل الجهاز التنفسي و التهابات الحلق و التخلص من البلغم و السعال و يمد الجسم بالطاقة للازمة له ليوم شاق .
– العسل يعمل كمرطب للجسم و يقلل من الكولسترول السيئ بالجسم و يزيد من الكولسترول المفيد ، كما أنه يجدد من صحة البشرة و يحسن من نضارتها لوجود مضادات الأكسدة به
– يحافظ على وظائف المبايض عند النساء و يعتبر كمسكن قوي لألام الدورة الشهرية و يقوي من الجهاز التناسلي عند المرأة.
– تناول العسل على الريق يحد من أمراض السمنة الزائدة ذلك لأن السكر طبيعي غير مصنع فهو يعمل كنظام حماية للجسم و قليل السعرات الحرارية .
– يساعد العسل على تقوية الأظافر و الشعر .

0