فوائد جوز الهند

0

فوائد جوز الهند كثيرة و متنوعة تقدمها لك مجلة رجيم المجلة العربية الاولى في مجال الصحة و الجمال تعرفي عليها في المقال التالي.
1
فوائد جوز الهند الصحية
1.صحي لقلبك استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعدك في السيطرة على الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. زيت جوز الهند يحتوي على 50٪ من حمض اللوريك، وبالتالي فإن الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند أفضل بكثير بالنسبة لك من الزيوت النباتية الأخرى. لذلك عليك اختيار زيت جوز الهند لصحة قلبك.
2.يقوي المناعة وثبت أن جوز الهند مضاد للفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للطفيليات والجراثيم. كما أنه يقي من الأمراض المتصلة بالكبد والمرارة والكلى. استخدامك لجوز الهند بأي شكل من الأشكال يجعلك تتخلص من الأنفلونزا، والتهابات الحلق والتهاب الشعب الهوائية ومرض السكري. كما أنه يزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم.
3.يدعم الطاقة الأحماض الدهنية الموجودة في جوز الهند تزيد من عملية التمثيل الغذائي. استخدامك لجوز الهند سيجعلك بالتأكيد أكثر نشاطا وحيوية. انه ليس مغذيا فقط، ولكن لذيذ جدا. كما أنه مصدر للألياف والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن وما الى ذلك , حتى ماء جوز الهند يمكن أن يستخدم لنقل البلازما.
4.يحارب العدوى ونتيجة لأن جوز الهند هو مضاد للفطريات، ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، لذلك فهو يحارب العدوى. وضعه على الجروح والخدوش يشكل طبقة كيميائية لحماية الجرح من الغبار الخارجي والالتهابات. وهو يسرع أيضا في عملية الشفاء، كما أنه يصلح الأنسجة التالفة.
5.جيد للبشرة جوز الهند لديه خصائص مضادة للأكسدة. وبالتالي، يمكن أن يكون مفيدا للغاية بالنسبة لك إذا كنت تريد أن تبطئ من ظهور علامات الشيخوخة. لأنه يحمي الجسم من الجذور الضارة. وسوف يساعدك على الحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة. ويمكن أيضا أن يخفف من اضطرابات الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية .
6.لصحة الشعر إذا كنت تريد أن يكون شعرك صحي وبراق، يجب أن تحاول استخدام جوز الهند. استخدام زيت جوز الهند قد يجعلك ترى عجائب في اليوم التالي بعد غسل شعرك. سوف تجد شعرك رطب، مضيء ورائع , وسيساعد جوز الهند شعرك على النمو بشكل صحي .
7.صحة العظام جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم . وبالتالي، فهو مفيد للحصول على عظام قوية وأسنان صحية. فهو لديه القدرة على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم. وهكذا، فإنه يمنع هشاشة العظام، وهي حالة تصبح فيها العظام رقيقة وهشة.
8.يحسن الهضم استخدام زيت جوز الهند لأغراض الطهي سوف يساعد في تحسين الجهاز الهضمي. وهكذا، فإنه يمنع بشكل غير مباشر أعراض القولون العصبي والمعدة وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالهضم. الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تساعد أيضا في معالجة البكتيريا والفطريات، إلخ.
9.يخفف الإجهاد جوز الهند مصدرا كبيرا للحد من التوتر. زيت جوز الهند جيد جدا للتدليك بسبب خاصيته المهدئة. تدليك رأسك بلطف بالزيت، سوف يساعد على إزالة التعب الذهني. فرائحة جوز الهند الطبيعية تساعدك على التخفيف من الإجهاد. إقرأ – كيف تتخلص من الأجهاد
10.انقاص الوزن ان الزيوت النباتية ، مثل الذرة أو فول الصويا تحتوي على LCT، أي الدهون الثلاثية طويلة السلسلة ، لذلك يتم تخزينها وتحويلها لدهون واستخدام الزيوت النباتية كزيت طبخ ، يرفع من مستوى الكوليسترول في الدم وقد يسبب مشاكل في ضغط الدم. اما زيت جوز الهند، فانه يحتوي على MCT، أي الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وهي سهلة الحرق. بالاضافة الى ذلك، فهي لا تتحول إلى دهون. إقرأ أهم الأطعمة لإنقاص الوزن لذلك، إضافة جوز الهند إلى النظام الغذائي الخاص بك يساعدك على انقاص وزنك , كما يمكنك الاستفادة من جميع هذه الفوائد والاستخدامات لتتمتع بصحة أفضل .
256
و لزيت جوز الهند فوائد عديدة ، نحو :
1 . يعمل على ترطيب البشرة و الحفاظ على نعومتها .
2 . يوضع على الشعر كزيت ملطف فيحافظ على بريقه و لمعانه ، كما و يمنع من تساقطه .
3. يضع من زيت جوز الهند في الطعام ، مما يساعد ذلك على تحسين الهضم .
4. يعمل زيت جوز الهند على تنشيط الدورة الدموية .
5 . يعمل على إنقاص الوزن بشكل طبيعي .
6 . يساعد في علاج مرضى الكلى و المسالك البولية .
7 . يمد زيت جوز الهند الجسم بالطاقة .
8 . يعتبر زيت جوز الهند مضاد للطفيليات ، كطفيليات الأمعاء ، كما يحتوي على حمض اللوريك المضاد للفيروسات و البكتيريا .
9 . يدخل زيت جوز الهندي في صناعات عدة ، كصناعة الصابون .
10 . يساعد زيت جوز الهند على نمو الأظافر ، وتطويل الرموش ، و يمنع من جفاف اليدين .
11 . و يعد زيت جوز الهند مبيض طبيعي للأسنان .
12 . يحارب الشيخوخة المبكرة .
13 . يخفض نسبة الكولستيرول في الدم .
و لكثر فوائد جوز الهند الثمرة ، و زيتها ، هنالك أيضاً فوائد لماء ثمرة جوز الهند ، فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء ، و على فيتامين سي و فيتامين ب ، ومعادن كالبوتاسيوم ، والصوديوم ، والمغنيسيوم .
من فوائد ماء جوز الهند :
1 . يعطي الجسم طاقة ، ويحارب الإجهاد و التعب .
2. يعمل شربه على تنحيف الجسم .
3. يخفض نسبة الكولستيرول الضار في الدم .
4 . يساعد في ترطيب البشرة ، والحفاظ على رونقها و جمالها .
5. ينقي ماء جوز الهند الجسم من السموم و الفضلات .
789
رقائق جوز الهند المقطع و المجفف :
يعتبر جوز الهند الطازج متفوق من ناحية التغذية لإحتوائه على كميات من الماء التي تخفف من الدهون و السعرات الحرارية , أما جوز الهند المجفف فهو الأكثر ملائمة للخبز و الطبخ.
لنخبز لحمة جوز الهند ونقوم بتقطيعها إلى رقائق , ثم يطهى في مقلاة صغيرة جافة على نار متوسطة إلى خفيفة مع التحريك المستمر حتى نشتم رائحة عطره ويميل لونه إلى السمرة , ثم نضعه في الفرن ونخبزه حتى يصبح لونه فاتح ويفوح عطرها . يمكننا أن نستخدمه في الطبخ و صنع الخبز وفي تحضير وصفة صحية من الجمبري المشوي .
الفوائد الصحية لحليب جوز الهند و إستخدامه لأغراض الطبخ :
يمتاز حليب جوز الهند بإحتوائه على سعرات حرارية قليلة , نستخدم حليب جوز الهند في و صفة الدجاج بالكاري , حيث تأخذ مذاقا رائعا
الفوائد الصحية لطحين جوز الهند و إستخدامه لأغراض الطبخ :
طحين جوز الهند هو الوسيلة الصحية لإضافة نكهة جوز الهند إلى المخبوزات , أما فوائده الصحية فهو يحتوي على الألياف و الدهون المشبعة المفيدة , ومفيد أيضا لمرضى السكري فهي تخفض نسبة السكر في الدم , و يمكننا أن نستعمله في و فات المخبوزات مع الكمأ و الشوكولاته السوداء .
الفوائد الصحية للحمة جوز الهند :
بعد إزالة القشرة الخارجية لجوز الهند , تظهر البطانة البيضاء الداخلية التي تعد لحمة جوز الهند التي تحتوي على الكربوهيدرات و الألياف .
اضرار جوز الهند :
جوز الهند هو مصدر مغذ من الألياف والفيتامينات الأساسية ، يوفر ثمرة حليب جوز الهند ، وزيت ، عصير والماء واللحم ، والتي يمكن أن تؤكل طازجة أو مجففة ، على الرغم من أنه يوفر عددا من الفوائد الصحية ، زيت جوز الهند لديه كمية عالية من الدهون المشبعة والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم أو زيادة الوزن ، في حالات نادرة ، قد تستغرق وجوز الهند تسبب الحساسية .
ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم :
وتوصي جمعية القلب الأمريكية برصد كمية من جوز الهند ، والذي يحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة ، هذا النوع من الدهون يرفع البروتين الدهني منخفض الكثافة الخاصة بك ، أو LDL ومستويات الكوليسترول في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، يحتوي زيت جوز الهند 11 غراما من الدهون المشبعة لكل ملعقة طعام ، في حين جوز الهند تمزيقه ديها 16 غرام من الدهون المشبعة للأونصة ، يمكن الحد من المدخول اليومي من الدهون المشبعة إلى أقل من 7٪ من مجموع السعرات الحرارية الخاصة بك تساعد على الحفاظ على الكوليسترول LDL الخاص بك في مستوى صحي .
وتقول دراسة أجريت عام 2006 في “الأكاديمية الهندية من مجلة الطب السريري” أن زيت جوز الهند هو المتوسطة سلسلة الأحماض الدهنية التي تساعد على السيطرة على زيادة الوزن من خلال تحفيز عملية الأيض ، إذا كنت تستخدم كميات كبيرة من زيت جوز الهند ، يجب عليك فحص مستويات الكولسترول بانتظام .
156
رد الفعل التحسسي :
يجب على الناس الذين يعانون من الحساسية الغذائية ، وخصوصا الحساسية الجوز شجرة ، تستهلك جوز الهند بحذر ، يعتبر جوز الهند شجرة الجوز من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، الأطعمة المصنعة التي تحتوي على جوز الهند عموما تحمل تحذيرا من أن المنتج يحتوي على المكسرات ، معظم الناس الذين لديهم حساسية من جوز الهند الرد على البروتينات في الفاكهة و الحساسية من زيت جوز الهند نادرة ، ولكنها قد تكون مهددة للحياة .
أمراض القلب والأوعية الدموية :
يمكن أن ارتفاع مستويات الكولسترول يسبب انسداد في الشرايين ، مما يؤدي إلى مشاكل القلب والأوعية الدموية ، ويتسبب مرض الشريان التاجي عن انسداد أو تضيق الشرايين التاجية التي تضخ الدم إلى قلبك ، قللي من تناول الأطعمة التي تحتوي على زيت جوز الهند إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم أو معرضون لخطر أمراض القلب والشرايين ، تجنب الأطعمة المصنعة أو المقلية التي تحتوي على كميات عالية من زيت جوز الهند أو الاستهلاك المفرط للحوم أو حليب جوز الهند .
زيادة الوزن :
تستهلك كميات كبيرة من اللحوم جوز الهند وزيت أو الحليب قد يؤدي إلى زيادة الوزن ، جوز الهند الجسد لديه 187 سعرة حرارية للأونصة ، في حين أن حليب جوز الهند لديها 445 سعرة حرارية لكل كوب ، كميات عالية من الدهون المشبعة في جوز الهند يمكن أن تسهم أيضا في زيادة الوزن ، تجنب تناول الكثير من الدهون ، والحد من الاستهلاك اليومي ل25 إلى 35 في المئة من السعرات الحرارية الخاصة بك .