فوائد حشيشة الليمون

0

اليوم اخرنا لك عشبة الليمون لما تحتويه من فوائد كثيرة و متنوعة للصحة تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال مميز و مذهل يشمل طريقة صنع شاي حشيشة الليمون و فوائده.

0000014

عشبة الليمون

هو نبات معمر من الفصيلة النجيلية أو العشبية Graminae. وهو نبات يتميز بأن له رائحة عطرية مميزة شبيهة برائحة الحمضيات، وعلي الأخص رائحة ثمار الليمون. وهو نبات ينتشر في مناطق شرق آسيا، مثل تايلاند، وماليزيا، وإندونيسيا، وكذلك المناطق الحارة الاستوائية، مثل بعض المناطق في القارة الهندية، كما يزرع النبات في الوقت الحاضر في كل من فلوريدا، وكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ووسط أفريقيا، والبرازيل، وجوتيمالا. وقد جري التعرف علي النبات في أماكن تواجده، وتم استخراج الزيوت الطيارة العطرية منه بدأ من عام 1888م

الأجزاء الهامة من نبات عشبة الليمون
الأوراق، والسوق، والجذور.

طريقة عمل شاي حشيشة الليمون بالمكونات والخطوات المصورة

أولا: مكونات طريقة عمل شاي حشيشة الليمون
عشب حشيشة الليمون جاف – زنجبيل – ليمون – قرفة – قرنفل – حبهان – عسل

ثانيا: خطوات عمل شاي حشيشة الليمون
1- قم بتسخين كوبين من اللماء في وعاء
2- ثم قم بإضافة ملعقتين إليه من عشب حشيشة الليمون الجاف
3- ثم قم ببشر قطعة من الزنجبيل فوق الوعاء
4- ثم قم بإضافة عود صغير من القرفة فوق الخليط
5- ثم قم بإضافة القليل من القرنفل
6- ثم قم أيضا بفصل بذور الحبهان من حبات الحبهان وأضف 2 منها إلى الوعاء
7- ضع الوعاء على النار واتركه لمدة بضعة دقائق
8- والآن قم بتصفية المشروب باستخدام مصفاة العصير في كوب
9- وأضف إلى المشروب بعد تصفيته بعضا من عصير الليمون
10- ثم قم بتحلية شاي حشيشة الليمون بملعقة من عسل النحل
11- وبذلك يكون شاي حشيشة الليمون قد أصبح جاهزا تناوله بالهناء والشفاء واستمتع بفوائده الصحية المتعددة

نصـائح:
– المكونات والطريقة السابقة كافية لعمل كوبين من شاي حشيشة الليمون فإذا أردت الحصول على كوب واحد فقلل كمية كل مكون إلى النصف.
– لتساعد هذا الشاي على إزالة السموم من جسمك اشرب قدرا كبيرا من الماء أثناء اليوم
– يمكنك أن تستخدم عشب حشيشة الليمون الطازج بدلا من الجاف
– عند استخدام هذه عشبة حشيشة الليمون في الطبخ يمكنك أن تقوم بإضافة حليب جوز الهند إليها.

فوائد عشبة الليمون

مضاد للجراثيم

من المعروف ان الليمون له خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على تجنب كل نوع من العدوى الفيروسية، الفطرية والبكتيرية، مما يتيح مقاومة قوية ضد الميكروبات الداخلية والخارجية على حد سواء.
فإنه من المناقصات حماية ضد كل نوع من الالتهابات الجرثومية في المسالك البولية، الجهاز التنفسي والقولون والمعدة والجروح.

يتم استخدامه لعلاج أمراض الجلد ويعمل بشكل جيد ضد الامراض مثل الملاريا والتيفوئيد وتتكون، التسمم الغذائي الخ عشبة الليمون أيضا من خاصية خافض للحرارة التي تساعد على خفض ارتفاع في درجة الحرارة.

00000000000000000

ازالة السموم

الليمون يساعد الجسم على إزالة السموم عن طريق زيادة انتظام ومدى التبول. كما يساعد الجسم على التخلص من المواد السامة غير المرغوب فيها وحمض اليوريك، ويساعد الكبد، الجهاز الهضمي والكلى والبنكرياس والمثانة وهلم جرا لتبقى نظيفة وصحية. هذا مدر للبول فعالة تساعد على تطهير النظام ويساعد في خسارة الوزن أيضا. إذا مختلطة مع الفلفل والمستهلكة، يمكن الليمون تقدم الإغاثة من متاعب الحيض والغثيان أيضا.

الهضم

الليمون يساعد في عملية الهضم ويعمل بشكل أفضل ضد انتفاخ البطن والتهاب المعدة والأمعاء. ومن المعروف الليمون لتخفيف منطقة البطن من الجسم ويسمح للهواء محاصرين داخل للانتقال إلى الأسفل بسهولة، مما يقلل من تأثير من التجشؤ وآلام في المعدة.

ضغط الدم

منذ الليمون هو أفضل المعروف لخصائصه مزيل للسموم، أنها تساعد الجسم على التخلص من الكولسترول والسموم الضارة، وحامض اليوريك والدهون. أنه يقوي الدورة الدموية ويخفف كل مشكلة ضغط الدم. يمكن شرب كوب من عصير الليمون اسقاط ضغط الدم بشكل كبير.

الجهاز العصبي

زيت الليمون يوفر لها تأثير مهدئ للأعصاب تحريكها، ويقدم الإغاثة ضد العديد من الاضطرابات العصبية. الزيوت العطرية التي تم الحصول عليها من الليمون يساعد على تعزيز الجهاز العصبي وعمل ضد اضطرابات الجهاز العصبي مثل الدوار، والعصبية، والتشنجات، وأطرافه تهتز، وأمراض باركنسون. مرض الزهايمر والقضايا ذات الصلة العصبية الأخرى. ومن المعروف الليمون لتأثيره المهدئ وبالتالي يستخدم لعلاج الأرق والتوتر أيضا.

المسكنات

ومن المعروف الليمون لتكون مسكن العظيمة التي تساعد على تقديم الإغاثة ضد جميع أنواع الالتهابات والتهيج المتعلقة الآلام والأوجاع. إذا كان لديك ألم في الأسنان، آلام العضلات، آلام المفاصل أو أي ألم الأخرى، فقط تذكر لمونش على الليمون لالإغاثة الفورية من الألم.

هــام:
لا يجب استخدام هذا المشروب للمرأة الحامل لأنه يساعد على الآنقباض مما قد يعرضها للإجهاض كما لا ينضح بإعطاءه للأطفال الصغار كذلك، أما الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو الكلى فيتوجب عليهم استشارة الطبيب أولا قبل تناول هذا المشروب