فوائد خل الثوم

0

يعتبر الثوم من افضل المكونات الغذائية الصحية لجسم الانسان و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل فوائد خل الثوم مع كيفية صنعه في المنزل.

00

ستفاد من الثوم في العديد من الأغراض سواء في طهي الطعام أو في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة كأمراض القلب ،و السكري ،و الضعف الجنسي بالاضافة لذلك يمكن تحضير خل الثوم الذي يعالج الكثير من الأمراض و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة تفصيلاً على فوائد خل الثوم .

أولاً لمحة سريعة عن خل الثوم

.. خل الثوم يعتبر خل طبيعي يمتاز بقدرته الهائلة على الاحتفاظ بصفاته لذلك نجد أن الثوم موجود به بطريقة مركزة تجعله يعمل كمضاد حيوي طبيعي يزيد من كفاءة جهاز المناعة و قدرته على مقاومة الكثير من الأمراض الخطيرة .

ثانياً فوائد خل الثوم :

يمتلك خل الثوم مجموعة كبيرة من الفوائد العلاجية كالتالي

– أولاً يخلصك من آلام المفاصل .. يعاني الكثير من الناس من آلام المفاصل كالغضروف و المقصود به تآكل العظام الناتج عنه احتكاك المفاصل مما يصيبك بألم شديد و بالتالي يمكنك استخدام خل الثوم لدهن المفاصل أو تناوله دون اسراف او وضعه على الطعام .

– ثانياً خل الثوم يخلصك من آلام الأسنان.. يعد ألم الأسنان لا يحتمل و الكثير من الناس قد تمنعهم ظروفهم الصحية من تناول المسكنات بشكل مفرط ولكنك اذا قمت بتخفيف معلقة من خل الثوم بكمية قليلة من الماء ستصبح غرغرة طبيعية مسكنة للآلام .

– ثالثاً خل الثوم مفيد للأمراض الجلدية .. يعتبر مرض البهاق من أكثر الأمراض خطورة و يعاني مرضى البهاق من آلام نفسية شديدة ،و فقدان الثقة بالنفس و لكن خل الثوم يمكن ان يساعد في حل هذه المشكلة عن طريق تحضير وصفة طبيعية مكونة من خل الثوم ،و خل التفاح ،و العسل ،و الكبريت يضاف ثلث كوب من العسل إلى ملعقة من كل ما سبق ثم تدهن الأماكن المصابة و مع الاستمرار ستلاحظ تحسن ملحوظ .

– رابعاً خل الثوم يضبط ضغط الدم المرتفع .. يستفاد من خل الثوم في استرخاء الشرايين و الحد من سرعة ضربات القلب مما يقاوم ارتفاع ضغط الدم و مضاعفاته الخيمة .

– خامساً خل الثوم مفيد لأمراض الجهاز التناسلي .. يعمل خل الثوم على علاج بمكوناته الطبيعية على علاج آلام و التهابات البواسير ،و البروستاتا كما أنها تقضي على البكتيريا ،و الالتهابات و تخفيف آلام التي تصاحب عملية الاخراج .

– سادساً خل الثوم يحميك من الكوليسترول الضار .. يعمل خل الثوم على ازالة ترسبات الكوليسترول الضار مما يعمل على تنقية الشرايين و منع انسدادها وبالتالي الوقاية من الاصابة بأمراض القلب الخطيرة .

– سابعاً خل الثوم يحد من الاصابة بالأورام السرطانية .. تبين من خلال الدراسات الطبية الحديثة أن خل الثوم يعمل على بطئ نمو الخلايا الخبيثة و يقاوم انتشارها في جسم الانسان و من الأورام التي يكافحها سرطان المعدة ،و سرطان القولون .

– سابعاً خل الثوم يكافح الفيروسات .. يمنع خل الثوم الاصابة بالأمراض الفيروسية ،و العدوى مثلا كالأنفلونزا و غيرها من الأمراض الخطيرة .

– ثامناً خل الثوم يرفع كفاءة جهاز المناعة في الجسم .. خل الثوم يحتوي على خلاصة العناصر الموجودة بالثوم وبالتالي تحصل على نفس فائدته ونفس قيمته الغذائية مما يرفع من كفاءة جهاز المناعة .

– تاسعاً خل الثوم يحميك من أمراض الجهاز الهضمي … يعمل خل الثوم على علاج قرحة المعدة اضطرابات الأمعاء .

ملاحظة .. لا تقلق من تناول خل الثوم لرائحته النفاذة كما لا يفضل تتناول خل الثوم اذ كنت ممن يعانون من انخفاض ضغط الدم ينصح بعدم الاسراف في تناول خل الثوم لأن يؤدي لانخفاض ضغط الدم مما يضر بصحتك .

فوائد اكل الثوم النيء؟

الأمراض التي يعالجها الثوم
ترياق السموم:
تهرس خمسة فصوص ثوم، وتخلط بفنجان عسل مذاب في مغلي الحبة السوداء ويشرب ذلك فوراً ويكرر صباحاً ومساء، بعد ذلك يتم الشفاء بإذن الله تعالى.
ويدهن بزيت الثوم مكان الألم إن كان من سم ثعبان، أو للمعدة من الخارج إن كان سماً مشروباً.
مطهر للمعدة:
يبلع على الريق فص ثوم مقطع، ويشرب بعده كوب من الشمر المحلى بعسل النحل، ويكرر يومياً لمدة أسبوع.
مذيب للكولسترول ومانع من الجلطة:
أثناء تناولك لطعام الغداء يومياً ضع في السلطة قدر فصين مهروسين وتناولهما مع السلطة يومياً.. ويا حبذا لو داومت على ذلك وكأنها من خضراوات السلطة اليومية مع بقية الطعام.
والثوم علاج فعال لضغط الدم.. ولكن بعد انضباطه يتوقف عنه لكيلا يخفض الضغط، والذي لديه انخفاض في الضغط لا يستعمل الثوم بقدر الإمكان.
مدر للبول ومطهر للمجاري البولية:
يغلى الشعير غلياً جيداً وبعد أن يبرد يخلط فيه 3 فصوص ثوم مهروسة، ويشرب ذلك على الريق يومياً مع الإكثار بعد ذلك من شرب عصير الليمون والسوائل، واحذر السوائل الغازية.

0
يقضي على الأميبا والدوسنتاريا:
تؤخذ حبة بعد تقطيعها يومياً عقب كل وجبة لمدة أسبوع، فإنه يقضي على الأميبا، ويا حبذا لو شرب المريض ملعقة زيت زيتون بعد ذلك.
لسوء الهضم والغازات والمغص:
يشرب عصير كمثرى مخلوط فيه ثلاثة فصوص من الثوم قبل النوم يومياً، أو في وقت المغص مع دهان البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.
لعلاج التيفود:
تقطع خمسة فصوص من الثوم وخلط في لبن ساخن محلى بعسل النحل ويشرب قبل النوم مع دهان العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج في زيت الزيتون، وفي الصباح يستنشق بخار الثوم لمدة خمس دقائق.
للقروح المتعفنة:
يدق الثوم حتى يصبح كالمرهم ويضمد به على الجرح حتى وإن كان هذا مؤلماً.. ولكن ذلك يمنع بفضل الله الغرغرينا التي قد تؤدي إلى بتر العضو والعياذ بالله تعالى.
كذلك يمكن تطهير الجروح بمزج الثوم المهروس في ماء دافئ وينظف بذلك الماء الجرح فيقتل كل الميكروبات والجراثيم.
للثعلبة:
تؤخذ عجينة الثوم ويعجن فيها (قدر ملعقة صغيرة) من البارود حتى يكون كالمرهم الأسود، ثم تشرط الثعلبة بشفرة معقمة حتى يبدو الدم ثم يوضع المرهم ويضمد فوقه، لا تكرر هذه العملية أكثر من خمسة أيام متوالية حتى تموت الثعلبة وينمو الشعر من جديد (مجرب).
أقوى علاج للروماتيزم:
يدق رأس الثوم بعد تقشيره ثم يعجن في عسل نحل مع ملعقة حلبة ناعمة حتى يصبح كالدهان بعد خلطه معاً، ثم توضع لبخة على موضع الروماتيزم من المساء حتى الصباح.. مرة.. مرتان.. ينتهي تماماً الروماتيزم بإذن الله تعالى.
للأعصاب:
يقطع فص ثوم ويبلع مع لبن ساخن عليه قطرات من العنبر على الريق يومياً، فإنه يقوى الأعصاب ويهدئها تماماً.
للقضاء على فيروس الأنفلونزا:
يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب في سبعة فصوص ثوم، يشرب ذلك العصير على الريق يومياً مع استنشاق بخار الثوم المغلي قبل النوم.. بعد مرة أو مرتين من ذلك العلاج العجيب.. سوف تنتهي الأنفلونزا بإذن الله الشافي.
للزكام والرشح:
بلع فص ثوم بعد كل أكلة مع شرب عصير الثوم بالليمون مع استنشاق بخار الثوم فإنه عجيب في علاج أمراض البرد عامة.
للجرب:
تؤخذ خمسة رؤوس ثوم، وتفرم، ثم تعجن في شحم الغنم أو البقر أو الجاموس، ويدهن به مكان الجرب من المساء إلى الصباح إثر حمام ساخن مع الاستمرار تباعاً لمدة أسبوع، فإنه ينقي الجسم تماماً.
لتفتيت الحصوة:
يؤخذ عصير ليمون وزيت زيتون “وحفنة بقدونس (أوراق مقطعة)من كل واحد من الثلاثة قدر فنجان، ومن الثوم نصف فنجان (مهروس) ويخلط ذلك معاً، وتؤخذ منه ملعقة قبل النوم يومياً، ويعقبها شرب كمية من الماء.
للقشرة:
تدق ثلاثة رؤوس ثوم حتى تكون كالعجين، ثم تعجن في خل تفاح وتعبأ في قارورة زجاجية وتترك لمدة أسبوع في الشمس ثم يدهن بعد ذلك الرأس مع التدليك لمدة أسبوع فسوف يقضي ذلك على القشرة ويؤدي إلى نعومة الشعر أيضاً مع ملاحظة الدهن بزيت الزيتون بعد ذلك أي بعد الأسبوع.

0000