فوائد رجيم السوائل

0

اذا كنت تبحث عن حمية صحية و فعالة اخترنا لك رجيم السوائل لكونه من انجح الرجيمات المجربة تتعرف علي فوائده حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.

2

افضل المشروبات لانقاص الوزن

الماء
عنصر اساسي لحياة الانسان، يساعد الماء على تناول كميات اقل من الطعام وبالتالي فقدان الوزن وذلك بتناول 2 كوب ماء قبل كل وجبة، كما يعمل الماء على طرد السموم من الجسم وبالتالي عمل أجهزة الجسم بكفاءة أعلى والتخلص من الاملاح المحتسبة والتي تسبب زيادة في الوزن، يجب الحصول على 3 لتر ماء يوميا من الماء.

شاي الايروفيدا
هذا المشروب السحري مقدم من الدكتور اوز يعمل هذا الشاي على تخليص الجسم من السموم الدهنية العنيدة المحتجزة بداخل الخلية الدهنية والتي يصعب التخلص منها، يقوم شاي الايورفيدا يتحويل الدهون العنيدة المقاومة إلى سائل ليقوم الجسم بطردها بعد ذلك، يتكون شاي الايورفيدا من نصف ملعقة صغيرة كزبرة ونصف ملعقة صغيرة كمون ونصف صغيرة شمر تخلط الاعشاب الثلاث بدون ان تسحق وتوضع على 5 أكواب ماء مغلي وتترك 3 ثلاث دقائق ثم تصفي وتوضع بداخل ترمس ليقوم بحفظ درجة حرارة الماء وتشرب على مدار اليوم.

القرفة
عند شرب القرفة يحدث تفاعل كيميائي بالجسم مما ينتج عنه زيادة في معدل التمثيل الغذائي وبالتالي حرق السعرات الزائدة وخفض الوزن، كما تساعد القرفة ايضا على خفض السكر في الدم بعد تناول الوجبات حتي لا يحدث زيادة في الوزن.

الزنجبيل
للزنجبيل فوائد عديدة فالزنجبيل يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما يساعد على الشعور بالبشبع وبالتالي تناول كميات طعام قليلة، بالاضافة إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم مما يساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة والتخلص منها.

القهوة الخضراء
تتميزالقهوة الخضراء باحتوائها على حمض الكلوروجينيك يعمل هذا الحمض على زيادة معدل الايض بالجسم، خفض مستوي الكوليسترول، قمع الشهية، وزيادة مستوي الطاقة بالجسم، وهذه العوامل تساعد على حرق الدهون وخفض الوزن.

الشاي الاخضر
يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الاكسدة التي تعمل على رفع معدل الايض على مدار اليوم، كما يعمل الشاي الاخضر علي طرد الدهون خارج الخلية الدهنية حتي يستطيع الجسم اذابتها، كما يزيد الشاي الاخضر من معدل حرق الدهون اثناء ممارسة الرياضة بنسبة 17في المائة، ويعمل ايضا على قمع الشهية، يمكن تناول كوب شاي اخضر يوميا.

عصير الخضروات
يحتوي عصير الخضروات على العديد من الفيتامينات الهامة للانسان، كما تحتوي على مضادات الاكسدة التي تعمل علي طرد السموم من الجسم ليعمل بكفاءة أعلى ، وتحتوي ايضا على الالياف التي تساعد الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، بالاضافة ان عصير الخضروات قليل السعرات الحرارية وخالي من الدهون مما يساعد الجسم على فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة.

الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على فوائد عديدة تساهم في خفض الوزن، يعمل الجريب فروت على تنظيم الهضم، كما يعمل على خفض الكولسترول، وتنظيم السكر بالدم، ويرفع معدل الايض، مما يساعد علي حرق الدهون وخفض الوزن.

الليمون
يحتوي الليمون على فوائد عدة فهو يقوم بعملية تنشيط للجسم وزيادة الطاقة وتحسين الهضم، كما يعمل على سد الشهية مما يقلل من تناول الطعام، ويعمل ايضا على زيادة معدل الايض وبالتالي حرق المزيد من الدهون وخفض الوزن، يمكن شرب عصير الليمون يوميا.

عصير الاناناس
من افضل العصائر التي تعمل على خفض الوزن لما يحتويه من فوائد عدة، يعمل عصر الاناناس على اخراج الماء المحتبس داخل الجسم، كما يعمل على إزالة الدهون من داخل الشريين وتقليل الكولسترول، بالاضافة يعمل عصير الاناناس على تنظيم الهضم وتنشيط الكبد وخفض الوزن.

مكونات لمشروبات صيفية لتخفيف الوزن

1 . حليب اللوز الغير محلى
إذا كنت تريد انقاص الوزن ، فيمكنك البدء بإستخدام حليب اللوز الغير المحلى بدلا من حليب الألبان . حليب اللوز الغير محلى يحتوي على 30 سعر حراري لكل كوب وأنه لا يحتوي على الصويا ، والسكر ، واللاكتوز ، والكربوهيدرات ، الغلوتين .

2 . ستيفيا
بغض النظر عما إذا كنت تشرب الشاي ، القهوة ، عصير الليمون ، العصائر ، أو الكوكتيلات ، ستيفيا هو عنصر التخسيس لأي مشروب . ستيفيا يأتي من عشب ويعتبر الاكثر حلاوة بحوالي 200 الى 300 مرة من السكر . عند شراء ستيفيا ، تأكد من اختيار ستيفيا السائل أو مسحوق أبيض 100٪ ستيفيا النقية .

3 . خل التفاح
كوب من الماء المثلج يمكن ان يكون واحدة من أفضل المشروبات اللذيذة في الصيف . يمكنك محاولة إضافة بعض ستيفيا ، والزنجبيل والليمون ، مع خل التفاح . هذا المشروب اللذيذ يساعد في الصيف على تأقلم جسمك مع درجة حرارة فصل الصيف . والسبب هو أن خل التفاح يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم ومنع تخزين الدهون في الجسم .

4 . الليمون
الليمون يحتوي على أقل من 1 غرام من السكر ، مما يجعله المثالي في مكونات التخسيس لمشروبات الصيف . يمكنك استخدام بضع شرائح من الليمون لتحلية المياه حتى وإضافة طعم لاذع . وعلاوة على ذلك ، يمكنك إضافة الليمون إلى عصير الخضروات الخاصة بك في الصيف ، العصائر ، الشاي الأخضر أو الأسود . إذا كنت لا يمكن أن نتصور الصيف دون عصير الليمون.

5 . الكفير الغير دهني
يعلم الكثير انه دون طعم ذاب ، ولكن الكفير الغير دهني عادة ما يكون في الواقع من العناصر الرائعة بإحتوائه على نسبة عالية من البروتين لعصائر الصيف . الكفير العادي ليس خالي من السعرات الحرارية ، بينما يمكن استخدام ما لا يزيد عن 1 كوب لكل وصفة . إذا كنت لا تحب طعم الكفير العادي ، فيمكنك التحليته مع التوت المفضل لديك أو ستيفيا .الكفير الغير دهني يحتوي على أكثر من البروبيوتيك للتخسيس مثل الزبادي العادي . بالاضافة الى ذلك ، له طعم لاذع .

6 . مسحوق البروتين
إضافة مسحوق البروتين النظيف للعصير أو الحليب كلمة (nondairy) ، ولكن تأكد من انها خالية من المحليات الاصطناعية والسكريات والمواد المضافة . أنصحك أن يكون مشروبك يضاف إليه مسحوق البروتين بعد التمرين من أجل بناء العضلات الهزيلة في الجسم وانخفاض الوزن بشكل أسرع .

7 . الجير
الجير هو آخر عنصر من عناصر التخسيس الرائعة التي يمكنك إضافتها إلى أي مشروب من مشروبات الصيف . تماما مثل الليمون فإن الجير هو تقريبا لا يحتوي على السكر وخالي من السعرات الحرارية . انه غني بفيتامين C الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي . الجير هو أيضا جيد لتطهير وإزالة السموم من الجسم .

4

فوائد رجيم السوائل

رجيم السوائل من أفضل أنواع الرجيم و أثبت فعالية عالية عند الأشخاص الذين قاموا به فأنقص الوزن خلال أسبوع بمعدل سبعة كيلو ، و رجيم السوائل يعتمد على تناول المشروبات و السوائل كعناصر أساسية في الحمية و يركز في هذا النوع من الرجيم على التنوع بين العصائر و السوائل الغنية بالفيتامينات و المعادن اللازمة لبناء الجسم حيث يتم تزويد الجسم بالسوائل المختلفة بشرط أن يكمل كل مشروب المشروب الأخر في العناصر الصحية اللازمة للجسم .

بعض النصائج قبل اتباع رجيم السوائل :-

– عليك شرب الماء بكثرة خلال اليوم المعدل الطبيعي اللازمة للجسم ثمانية أكواب ما يعادل 2 لتر من الماء على مدار اليوم .
– تناول الحليب منزوع الدسم لعدم إحتواءه على الدهون .
– شرب القهوة غير المحلاة بالسكر مرة واحدة بالصباح الباكر .
– الشوربات الدافئة ما بين شرب اللحم و الخضار و الدجاج .
– تناول البطيخ الأحمر لإحتواءه على الماء .
– تناول الشاي الأخضر الذي يمنع الأكسدة و يفقد الشهية .
حيث يجب تناول السوائل لمدة 13 يومًا قبل البدء بحمية رجيم السوائل و بدء برنامج رجيم السوائل لمدة سبعه أيام :-

اليوم الأول :-

الإفطار :- علبة زبادي و شائ أخضر .
الغداء :- طبق شوربة لحم خالي الدسم مع عصير كوكتيل .
العشاء :- كوب زبادي مضروب بالخلاط و كوب عصير برتقال .

اليوم الثاني :-

الإفطار :- كوب من الحليب بدون سكر .
الغداء :- طبق شوربة دجاج منزوع الدهن مع كوب من عصير التفاح .
العشاء :- كوب زبادي مع عصير كوكتيل .

اليوم الثالث :-

الإفطار :-كوب من عصير البرتقال
الغداء :-كأس خضار خالي الدهون و قطعة دجاج مسلوقة
العشاء :-علبة زبادي و عصير تفاح

اليوم الرابع :-

الإفطار:-كوب من الشاي الأخضر
الغداء :-طبق سلطة خضار مع طبق شوربة خضار كوب عصير تفاح
العشاء :- كوب زبادي روب مع عصيرخيار .

اليوم الخامس :-

الإفطار:- كوب من عصير الجريب فروت
الغداء :- طبق من شوربة الفطر و قطعة من السمك المشوي
العشاء :- كوب زبادي ، كوب عصير ليمون .

اليوم السادس :-

الإفطار :- كوب عصير جزر
الغداء :- شوربة مؤكولات بحرية
العشاء :- عصير برتقال مع علبة زبادي.

اليوم السابع :-

الإفطار :- كوب من عصير الليمون .
الغداء :- كأس من شوربة الفطر و قطعة دجاج بدون جلد .
العشاء :- عصير الطماطم و علبة زبادي .

هذه الحمية متخلية بإمكانك عمل حمية مناسبة لك شرط أن تحتوي على السوائل و الألياف اللازمة للجسم .

إتباع هذه الحمية أسبوعًا واحدًا ينقص من الوزن 7 كليو جرامات و بتكرار تلك الحمية سوف تتخلصين من الوزن الزائد بالإضافة للماء ، يفضل أن تكون هذه الحمية للعرائس قبل الفرح التي تريد أن تنقص بض كليو جرامات من الوزن لفاعليتها و كذلك لأنها خفيفة و لا تحتوي على أي دهون و تخلص الجسم من السموم به و يمكنك إتباع حمية العسل على الريق مع هذا النظام لفاعلية أعلى ، ذكر باحثون أن الخضروات تساعد على تخليص الجسم من الفضلات و السموم به و كذلك العصائر تحتوي على بعض المعادن اللازمة للجسم و الإنزيمات التي يحتاجها .

بالإضافة لحمية رجيم السوائل الرياضة معه لها مفعول كبير جدًا في إنقاص الوزن فممارسة الرياضة ساعة يوميًا تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم و تعطي الجسم النشاط و الحيوية منها القفز و السباحة و الجري و تمارين الآيروبكس .

أنباء طبية من خبراء عالميين حول خطورة مجموعة من المشروبات على صحة الأنسان :

من خلال مجموعة من التجارب العلمية والطبية الحديثة استخلص الأطباء مجموعة من المشروبات التي من شأنها تحلق ضرر بالغ بصحة الأنسان وتصدر قائمة هذه المشروبات العصائر الطازجة أو ما يعرف بالعصير الفريش خاصة في وجبة الأفطار اذ يؤدي تناوله الى زيادة السعرات الحرارية في جسم الأنسان فالكوب الواحد يحتوي على ما يقرب من 150 سعر حراري وأيضاً من يفضلون تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها لقد أثبت الأطباء أن كوب واحد فقط منها يحتوي على نسبة عالية من السكر ولقد قدر الأطباء نسبة السكر في الكوب الواحد الى حوالي 13 ملعقة سكر بجانب المشروبات التي تحتوي على ألوان صناعية فهى تتسبب في تلف المعدة والأضرار بأجهزة الجسم وأشار الخبراء أيضاً الى خطورة تناول مشروب قهوة الفرابتشينو وهي القهوة التي تحتوي على الكراميل والشكولاتة والقشدة ومضاف لها سكر فعلى الرغم من طعمها اللذيذ وأن الكثير من الناس يفضلون تناولها ويضافون اليها اللبن معتقدين أن ذلك يزيد من قيمتها الغذائية الا أنها تضر الأنسان اذ أن كوب واحد من قهوة الفرابتشينو يحتوي على ألف سعر من السعرات الحرارية أما عن مشروبات البروتين التي يفضل الرياضيون شرابها ويقبلون عليها ويضيفون لها بودرة البروتين فضلاً عن أن هذه المشروبات تحتوي على قيم غذائية لا يحتاجها الجسم وتزيد من نسبة السكر في الدم وتتصدر قائمة المشروبات التي يحذر تناولها الكحوليات خصوصاً ما عرف بكوكتيل الكحوليات هو عبارة عن خليط من عدة مشروبات جميعها ضار بجسم الأنسان.

من الأخبار السابقة يمكن أن نقول :

النظام هو أساس ضمان نجاح كل شئ في حياتنا حتى اتباع النظام في تناول الوجبات الغذائية والمشروبات مهم جداً لسلامة صحة فضروري أن تبتعد عن تناول المشروبات الغازية مع تناولك الطعام وكذلك شرب العصائر الطبيعية صباحاً على مائدة الأفطار احرص دائماً على تناول كوب من اللبن ولا تقوم بتحليته بنسبة عالية من السكر ، لا تسمع لمن يقول لك أن المشروبات الغازية البيضاء أكثر فائدة حيث أن جميعها يملك نفس الضرر ، ابتعد عن الأفراط في تناول القهوة فبذلك تضمن سلامة جهازك العصبي وتتمكن من تنظيم فترات نومك ، البعد عن السعرات الحرارية الزائدة يجنبك أمراض السكر ، ضغط الدم ، والسمنة المفرطة التي تجعل جسمك حقل خصب للأمراض ، تناول مشروبات الطبيعة كالأعشاب مثلاً ولا تبتعد عن العصائر الطبيعية ولكن أختر الوقت المناسب لتناولها مع الحرص على عدم زيادة نسبة السكر بها،وضروري جداً الأكثار من شرب الماء فلقد أثبت الأطباء أهميته في سلامة الجسم وأجهزة فهو مفيد للكليتين ، البشرة ، بذلك نكون قد نقلنا وسردنا أحدث الأخبار الصحية بتفاصيلها حول المشروبات المحذورة ولكي تضمن أن تحمي نفسك احرص على متابعة النشرات الطبية والأخبار الصحية فالتوعية تكسبك الوقاية والوقاية خير من العلاج نسأل الله العفو والعافية والسلامة من الأمراض.

قائمة بالسعرات الحرارية في المشروبات والعصائر :-

المشروبات الغازية

– بيبسي كولا ، كوب واحد 240 مل يحتوي على 100 سعرة رحارية .
– دايت بيبسي كولا ، كوب واحد 240 مل ، لا يحتوي على أية سعرات حرارية .
– سفن اب ، كوب واحد 240 مل يحتوي على 90 سعرة حرارية .
– سبرايت ، كوب واحد 240 مل ، يحتوي على 96 سعرة حرارية .
– كوكاكولا ، كوب واحد 240 مل ، يحتوي على 97 سعرة حرارية .
– دايت كوكا كولا ، كوب واحد 240 مكل ، يحتوي على 1 سعرة حرارية .
– مشروب عنب غازي ، كوب واحد 240 مل ، يحتوي على 126 سعرة حرارية .
– كريم الصودا ، كوب واحد 240 مل ، يحتوي على 126 سعرة حرارية .

المشروبات الطبيعية والمعلبة

— عصير تفاح معلق ، نصف كوب يحتوي على 60 سعرة حرارية .
– عصير مشمش معلب ، نصف كوب يحتوي على 72 سعرة حرارية .
– عصير عنب معلب ، نصف كوب يحتوي على 38 سعرة حرارية .
– عصير ليمون معلب ، ملعقة طعام تحتوي على 3 سعرات حرارية .
– عصير برتقال معلب ، نصف كوب يحتوي على 52 سعرة حرارية .
– عصير برتقال طازج ، نصف كوب يحتوي على 59 سعرة حرارية .
– عصير جريب فروت محلى معلب ، نصف كوب يحتوي على 58 سعرة حرارية .
– عصير جريب فروت بدون سكر معلب ، نصف كوب يحتوي على 47 سعرة حرارية .
– عصير خوخ معلب ، نصف كوب يحتوي على 67 سعرة حرارية .
– عصير كمثرى معلب ، نصف كوب يحتوي على 75 سعرة حرارية .
– عصير اناناس معلب ، نصف كوب يحتوي على 70 سعرة حرارية .
– عصير طماطم ، نصف كوب يحتوي على 21 سعرة حرارية .
– عصير جزر معلب ، نصف كوب يحتوي على 49 سعرة حرارية .
– عصير جوافة طازج ، كوب واحد يحتوي على 175 سعرة حرارية .
– عصير مانجو ، كوب واحد يحتوي على 110 سعرة حرارية .
– عصير فيمتو ، كوب واحد يحتوي على 165 سعرة حرارية .
– نسكافيه بدون سكر ، ملعقة شاي تحتوي على 5 سعرات حرارية .
– قهوة سريعة الذوببان من غير كافيين ، ملعقة شاي تحتوي على 5 سعرات حرارية .
– شاي من غير سكر ، كوب واحد يحتوي على 1 سعر حراري .
– قهوة أمريكية ، كوب واحد تحتوي على 5 سعرات حرارية .

1